أرخص مواقع بيع الدومينات الدائمة (طريقة شراء دومين)

أفضل مواقع بيع الدومينات، أي شخص يسعى لإنشاء موقع إلكتروني عليه الحصول على نطاق وخادم أو استضافة, ونقصد بالنطاق أي الدومين "Domain" وهو عبارة عن عنوان المواقع أو يمكننا القول بعبارة ثانية أت الدومين هو رابط الموقع الذي نقوم بكتابته في أي متصفح بحث من أجل الذهاب إلى الموقع المقصود، وفي السطور أدناه سنشرح لكم طريقة شراء دومين رخيص بشكل مبسط.

أفضل مواقع بيع الدومينات

طريقة شراء دومين رخيص

عادةً يتكون الدومين من جزئين, على سبيل المثال الدومين com نقطة tr3a حيث أن الجزء الأول هو tr3a وهو اسم الموقع, في حين الجزء الثاني هو com والذي هو الامتداد التابع للدومين, ويعتبر هذا الامتداد الأكثر شعبية بين العديد من الامتدادات الأخرى, ومن ثم يليه الامتداد net, ومن ثم info و org.

وهناك أنواع أخرى من النطاقات والذي يدعى بالنطاق الرسمي, وهذا النطاق يكون عادةً مكون من حرفين أو ثلاثة أحرف من اسم الدولة, وهو عادة ما يكون خاص بمالكي الشركات الكبيرة.

الدومين هو أمثل بمرأة العلامة التجارية أو المشروع الذي يسعى إليه أي صاحب موقع, لذا يجب على أي شخص يرغب بإنشاء موقع أن يسعى لشراء دومين احترافي بحيث يكون متوافق مع أهداف ورسالة الموقع, ويجب أن يأخذ بعين الاعتبار قيمة شراء ذلك الدومين ورسوم تجديده وغيرها من الخدمات الإضافية التي تخصه.

أسماء أفضل مواقع بيع الدومينات

يتساءل العديد من الأفراد عن طريقة حجز دومين سعودي مجاني او مصري وعدة دول أخرى، حيث تتوفر العديد من الشركات المتخصصة في حجز أو بيع الدومينات, وتختلف تلك الشركات فيما بينها من حيث العروض التي تقدمها لحجز الدومينات سواء من حيث السعر ومدة التجديد والصيانة, وسنبين لكم أفضل مواقع بيع الدومينات:

1. شركة نيم شيب NameCheap

شركة نيم شيب أيضاً من الشركات العريقة في مجال بيع الدومينات, وهو يحتل المرتبة الثانية بعد شركة GoDaddy في بيع الدومينات, يوفر NameCheap خصومات كبيرة لزبائنه في كل ما يتعلق ببيع الدومينات والحصول على الاستضافة.

وسبب رغبة الكثير في شراء دومين من نيم شيب لأن تمتلك شركة NameCheap خبرة واسعة في هذا المجال منذ تأسيسها الذي كان في عام 2002, ما يميز NameCheap عن غيرها من المواقع هو توفيرها لأسعار دومين وأرخص من العديد من الشركات المنافسة, كما توفر هذه الشركة لعملائها إمكانية الاستفادة من الخدمة المجانية WHOIS, التي تساعد في عملية إخفاء معلومات المالك.

تقدم شركة NameCheap العديد من الخدمات الإضافية الأخرى مثل شهادة SSL, والبريد الإلكتروني الاحترافي بأسعار خاصة, والمميز في شركة NameCheap أنها لا تقوم بإلغاء الدومين مباشرةً في حالة عدم تجديدها من قِبل المستخدمين, إنما توفر لهم مدة إضافية تصل حتى الشهر ليتمكنوا من دفع رسوم التجديد, وهذه الميزة حصرية بشركة نيم شيب.

2. موقع جودادي GoDaddy

لا شك أن جودادي يصنف كأهم المواقع المختصة في شراء دومين مدى الحياة بسعر مناسب والاستضافة في العالم, يعتبر موقع GoDaddy في المرتبة الأولى في مجال حجز الدومينات, GoDaddy عبارة عن منصة خاصة بشركة جودادي الشهيرة, ولا بد لأي شخص يستخدم الإنترنت أن يكون قد صادف إعلانات شركة جودادي الشهيرة.

وسبب رغبة العديد من الراغبين في إنشاء موقع في شراء دومين من جودادي لأن تعتبر شركة جدوداي الخيار الأمثل في مجال شراء الدومينات من حيث الأسعار والخدمات, وتعمل هذه الشركة على توفير أفضل العروض والباقات التي تناسب جميع الفئات على الإنترنت.

3. موقع فليبا flippa

يعد موقع فليبا من أفضل موقع دومين مدفوع ومن الموقع الرائدة في مجال بيع دومين مجاني بلوجر, حيث يقدم هذا الموقع العديد من الخدمات التي تشمل على بيع الدومينات والمواقع, بالإضافة إلى بيع التطبيقات أون لاين

يعتبر موقع flippa من المواقع المدفوعة والتي يجب على المستخدم دفع 10 دولار لشراء الدومين من هذا الموقع, ويمكنك أيضاً استضافة ب 1 دولار حيث يمتلك موقع فليبا شعبية واسعة لدى العديد من الدومينرز.

4. موقع ماي دومين Mydomain

شركة Mydomain هي موقع دومينات عريق في مجال بيع الدومينات القصيرة المميزة, تم العمل على إنشاء هذه الشركة في عام 1995 وتقدم لزبائنها العديد من الخدمات التي تشمل على الاستضافة وخدمات البريد الإلكتروني, بالإضافة إلى خدمات أخرى تتمثل بتراخيص السي بانل والتصميم وحلول الشركات.

قد يهمك: خطة عمل لتطبيق إلكتروني

والجدير بالذكر يمكنك من خلالها شراء دومين ب 1 دولار, حيث تعمل شركة Mydomain على تفعيل خدمة حجز دومين عالمي بسعر مناسب بسرعة, والمميز في الأمر أنها تمتلك برنامج افليت يمكن للمستخدمين الاشتراك به.

5. موقع Google Domains

يعتبر موقع Google Domains من مواقع بيع الدومينات المفضلة والموثوقة بالنسبة للعديد من أصحاب المواقع, يتبع هذا الموقع لشركة جوجل, يوفر هذا الموقع خدمة حجز الدومينات البسيطة والسريعة, والتي تتناسب أكثر من المبتدئين الذين يسعون لإنشاء مواقع غير تسويقية ذات إعدادات مبسطة.

لكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أن خدمة حجز الدومينات التي يوفرها موقع Google Domains لا تدعم اللغة العربية, إضافة إلى أن الإعدادات الخاصة بالدومينات التي تعتبر محدودة.

أسعار الدومين

تتفاوت أسعار دومين جوجل وفي بقية مواقع بيع الدومينات تِبعاً لعدة عوامل, لكن بشكل عام تبلغ أسعار شراء الدومين ما بين 2 دولار وحتى 20 دولار سنوياً, وإن أهم العوامل التي تؤثر على سعر الدومين:

  • يتأثر سعر الدومين بامتداد النطاق, سواء com أو net و org أو shop, حيث أن تكلفة سعر دومين com من نيم شيب تبلغ 9 دولارات في أول عام, وعند القيام بالتجديد يزداد السعر ليصبح 13 دولار.
  • بينما تكلفة دومين امتداد net و org من نيم شيب تبلغ في العام الأول 12 دولار, وعند القيام بالتجديد للسنة القادمة تصبح الكلفة 15 دولار.
  • يؤثر على سعر الدومين المكان الذي اشتريت منه اسم الدمين, سواء عن طريق بائع خاص, أو خدمة ما بعد البيع, أو عن طريق مسجل أسماء نطاقات ذو سمعة جيدة
  • توثر مدة الدومين وغيرها من الوظائف الإضافية على سعر ذلك الدومين, سواء كان التسجيل من قِبل صاحب الموقع لعدة سنوات أو لسنة وغيرها من الأمور الأخرى.

إلى هنا نكون انتهينا من شرح طريقة شراء دومين من خلال الدخول إلى روابط أفضل مواقع بيع الدومينات بالإضافة لشرح كيفية شراء دومين من Godaddy والعديد من أسماء شركات مواقع بيع الدومينات بسعر رخيص, نتمنى أن ينال مقالنا إعجابكم، دمتم بخير.

مقالات لها صلة:

كيفية تعلم الذكاء الاصطناعي في البايثون مجاناً

عيوب التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

طريقة تصميم موقع للتجارة الإلكترونية مجاناً

الفرق بين منصة زد وسلة