ابحث هنا وسوف تجد طلبك

معرفة متى يجب تبديل بطارية الايفون (إرجاع البطارية 100%)

شرح متى يجب تبديل بطارية الايفون، إذا كنت قد استخدمت جهاز iPhone الخاص بك لفترة زمنية ما، فربما لاحظت أن البطارية تنفد بسرعة، ويعتبر أمر غير طبيعي، في الآونة الأخيرة أعلنت شركة آبل أن بطاريات الليثيوم أيون تصبح غير قادرة على المحافظة على الشحن بشكل تدريجي مع الوقت.

ويمكن أن يقل شحن البطارية إلى أقل من حوالي 80٪ بعد 500 دورة شحن، لذا هنا، وفي نسبة بطارية الايفون 75يصبح جهازك بطيئاً و من أجل الحفاظ على البطارية القديمة، لذا ستوجهك هذه المقالة إلى كيف ارجع بطارية الايفون ١٠٠ ومتى يجب تبديل بطارية الايفون مع سبب نزول صحة البطارية بسرعة.

متى تكون بطارية الايفون سيئة؟

متى يجب تبديل بطارية الايفون؟

اجمالاً يعتمد العمر الافتراضي لبطارية iPhone على الشخص الذي يستخدمها حوالي 2-3 سنوات وربما أكثر من ذلك، وبعدها تبدأ في التدهور وتحتاج إلى تبديلها، وتتناول هذه المقالة وقت استبدال بطارية iPhone المناسبة وغيرها من المعلومات المفيدة، فتابع معنا.

استبدال بطارية الايفون الخاصة بك

بشكل عام، نوصي باستبدال بطارية iPhone بعد حوالي 500 دورة شحن، علاوة على ذلك، يتدهور الأداء بشكل كبير، كما أن التحديثات الجديدة من iPhone لديها القدرة على بيان صحة البطارية من إعدادات الهاتف المحمول.

لذا إذا كان شحن البطارية أقل من حوالي 80٪ يتوجب عليك طلب بطارية ايفون من ابل وتغييرها، و مع ذلك، فإن الوصول إلى نسبة 80٪ من شحن البطارية، أي نسبة بطارية الايفون 80، لا يدل أن هاتفك سوف يصبح غير قابل للاستخدام، ولكن اعلم أنك ستواجه بعض العقبات، على سبيل المثال عند تسجيل مقاطع الفيديو، تستنزف البطارية بسرعة وأحيانًا ينطفئ الهاتف.

وعندما يصل شحن البطارية إلى حوالي 40-50٪ لا يمكن استخدام الهاتف إلا لساعات قليلة، ويتم بعدها شحنه، وفي هذه المرحلة، يجب عليك تغيير الإعدادات عند نفاد طاقة البطارية، ولن يتمكن الهاتف من تأدية أغلب الخدمات، كما تتوفر خدمة "Battery Health" على iPhone 6s والإصدارات الأحدث، وذلك بنظام iOS 11.3 أو أعلى للحفاظ على شحن البطارية.

قد يهمك: ربح ايفون 14 برو Max مجانا

كيفية تغيير بطارية الايفون؟

يمكنك استبدال بطارية iPhone ببطارية أصلية بإحدى السبل الآتية:

  • حدد موعد طلب بطارية ايفون من ابل لزيارة مقر خدمة عملاء Apple.
  • اطلب من مقدم خدمة عملاء Apple زيارة بيتك أو مكان عملك.
  • أرسل رقم الهاتف بالبريد إلى مركز خدمة عملاء الخاص بأجهزة Apple.
  • لاحظ أن أجهزة iPhone تأتي مع ضمان لمدة سنة من Apple، وخلال فترة الضمان هذه، على سبيل المثال إذا نفدت بطارية iPhone فجأة، يمكنك استبدالها بشكل مجاني.
  • ولكن إذا انتهت صلاحيتها بعد 3 سنوات وهو عمرها الافتراضي للاستخدام، وهذا يعتمد على نوع هاتف الايفون لديك، يتوجب عليك دفع مال بما يعادل 49 دولار إلى 69 دولار.

نصائح لسلامة بطارية الايفون

1. قم بتشغيل وضع الشحن الأقصى:

يتساءل العديد من المستخدمين كيف احافظ على بطارية الايفون يؤدي وضع الطاقة المنخفض إلى إلغاء بعض الوظائف، ويحافظ على الشحن لأطول فترة ممكنة ويمكن تمكينه من إعدادات البطارية.

2. قم بإيقاف تشغيل الإشعارات لتطبيقات معينة:

إن تلقي الإشعارات من تطبيقات متعددة يقلل من سعة البطارية، لذلك يوصى بإيقاف تشغيل الإشعارات للتطبيقات التي لا تهتم بها بشكل خاص من إعدادات ثم اختر" الإشعارات " للحفاظ على بطارية ايفون 11.

3. ضبط القفل التلقائي الخاص بآيفون:

إذ يحدد القفل التلقائي مقدار الوقت قبل إيقاف تشغيل الشاشة، وذلك عمل يؤدي للمحافظة على البطارية.

ويمكنك القيام بذلك من شاشة هاتفك وإعدادات السطوع، ومن ثم الضغط على خيار القفل التلقائي، ونوصي باختيار وقت قصير، أي حوالي نصف دقيقة.

4. قم بإيقاف تشغيل وضع اختيار الموقع:

تستهلك هذه الميزة الكثير من سعة البطارية، لذلك إذا لم تكن بحاجة إليها، فنحن نوصي بإلغائها عبر خدمات الموقع ومن إعدادات الخصوصية.

قد يهمك: سعر ومواصفات ايفون 15 برو

كيف اعرف ان بطارية الايفون تحتاج تغيير؟

  • من الطرق المميزة للتحقق مما إذا كانت بطارية iPhone تحتاج إلى تبديل هي الدخول إلى الإعدادات.
  • بعدها قسم البطارية ومن ثم صحة البطارية، تقدم هذه الصفحة صحة البطارية عن طريق تحديد السعة القصوى وقدرة الأداء القصوى، والسعة القصوى هي مقياس لسعة البطارية.
  • ويجب أن يظهر الهاتف الجديد بنسبة 100٪، لكنه سيتدهور بمرور الوقت، وكلما قلت سعة البطارية، زادت سرعة استهلاك البطارية عند الشحن لمرة واحدة.
  • مقياس سعة أداء الذروة: إذا كان هاتفك يقدم خاصية "البطارية تدعم أداء الذروة العادي"، فأنت لا تحتاج إلى فعل أي شيء، إذا رأيت الرسالة "تم إغلاق هذا iPhone بشكل غير متوقع، والتوجه إلى خيار إدارة الأداء. ، فهذا يشير إلى أن البطارية مستنفذة بشكل خطير، أي أن iPhone قد بدأ في إبطاء الهاتف لتخفيف الضغط على البطارية.
  • يمكنك إلغاء هذا الإجراء، ولكن متابعة أداء هاتفك بحذر لأنه بمجرد تعطيل الإعداد لا يمكن إعادة تمكينه حتى يتم إيقاف تشغيل الجهاز في أي وقت، وفي النهاية، سترى رسالة "صحة البطارية منخفضة جدًا "، مما يدل على نفاد البطارية، ووجوب استبدالها بشكل فعلي.

كم يكلف تغيير بطارية الايفون وطرق استبدال رخيصة؟

توجد طريقتان لاستبدال البطارية:

  • من خلال Apple بما يقارب 89 دولاراً أمريكياً، تستطيع إرسال هاتفك من أجل إصلاحه أو ضبط موعد مع محل تجاري مخصص لشركة Apple، ويمكن أن تستغرق أجهزة iPhone التي شحنت من حوالي 3-5 أيام عمل للوصول إلى الحالة الفعالة، بينما تتم عمليات الإصلاح في المتجر.
  • عن طريق الاستعانة بخدمات شركات خارجية مثل uBreakiFix أو متجر صيانة هواتف، وأحياناً قد تكون تكاليف استبدال البطاريات من الشركات الخارجية أقل من تكلفة استبدال البطارية من شركة Apple.
  • استبدل البطارية بشكل شخصي: إذا كنت تريد الاقتصاد بأموالك، فعليك استبدال البطارية، حيث يتم بيع البطاريات المتواجدة على Amazon وeBay ما بين جوالي 15 و30 دولاراً، وبعضها يأتي مع أدلة مفيدة، أو ابحث عن "كيفية استبدال بطارية iPhone" وستجد العديد من مقاطع الفيديو على المنصات.
  • وغالباً، من الجيد تبديل البطارية، ولا داعي لدفع حوالي 1200 دولار مقابل جهاز iPhone جديد، بل توجد أساليب كثيرة للمحافظة على البطارية وفي حال كان هاتفك بطيئاً قليلاً، فهناك بعض الحيل البسيطة لتسريع جهاز iPhone الخاص بك.

في الختام علينا تذكيرك عزيزي القارئ بأن بطارية الآيفون تعتبر قطعة هامة في الجهاز، وعلى المستوى العملي، يجب الحفاظ عليها ومراقبة جودة أداء البطارية، والقيام باستبدالها في الوقت المناسب، لتحافظ على صلاحية هاتفك لمدة أطول، ولتعرف المزيد عن طريق الحفاظ على هاتفك المحمول ومتى يجب تبديل بطارية الايفون، تابع مقالاتنا الحصرية بشكل يومي.

مواضيع ذات صلة:

كود إصلاح بطارية الهاتف

كم سعر تصميم تطبيق للايفون

طرق حماية الايفون من الخدوش