ابحث هنا وسوف تجد طلبك

سعر تصميم تطبيق للايفون في الدول العربية والأوروبية

كم سعر تصميم تطبيق للايفون، الكثير من المستخدمين الراغبين في الدخول في مجال إنشاء التطبيقات يتسألون ويبحثون عن ما هي طريقة صنع تطبيق للايفون مجانا او كم سعر تصميم تطبيق للايفون, وما هي العوامل التي تحدد سعره التطبيق المصمم, تتفاوت الإجابات حول تلك الأسئلة.

فلا يمكن حصر مبلغ معين في تطبيق معين, فالتطبيقات تتنوع وتختلف من تطبيقات بسيطة إلى تطبيقات متوسطة المهام وأيضاً هنا التطبيقات معقدة والتي تحتاج إلى وقت طويل وخبرة عالية لإنجاز مثل تلك التطبيقات وفي هذه المقالة ستجد شرح عن كيف اسوي تطبيق في الاب ستور بأقل تكلفة ممكنة.

كم تكلفة انشاء تطبيق في الابل ستور
كم تكلفة انشاء تطبيق في الابل ستور

تكلفة انشاء تطبيق للايفون

هناك العديد من الشركات أو حتى الأشخاص من مختلف أنحاء العالم يدعون بأنهم من أفضل مطوري التطبيقات, وبإمكانهم تقديم أفضل الحلول, وأكثر ما يغر الأفراد بأن السعر المرتفع للتطبيق يشير إلى النوعية الجيدة, وهذا أمر مغالط تماماً ويقع فيه العديد من الأفراد, فهناك عوامل كثيرة تتعلق بسعر التطبيق وسنبينها لكم في مقالنا هذا.

كم سعر تصميم تطبيق للايفون

في الحقيقية الإجابة الأقرب نوعاً ما حول كم تبلغ تكلفة انشاء تطبيق للايفون كحد وسطي هي 50 دولار في الساعة, حيث تكون تكلفة التطبيق البسيط العادي ما يقارب 25000 دولار, بينما تبلغ تكلف التطبيق المتوسط التعقيد ما بين 20 ألف دولار و 40 ألف دولار, في حين أن تكلفة التطبيقات المعقدة تزيد تكلفتها عن 60 ألف دولار.

تختلف أسعار إنشاء التطبيقات تِبعاً للموقع الجغرافي فالمطور في الولايات المتحدة الأمريكية مثلاً يأخذ في الساعة 250 دولار, في حين المطور في بلد أخر على سبيل المثال أندونيسيا سيأخذ حوالي 25 دولار في الساعة, وبالتالي هناك فارق كبير أكثر من 12 ضعف, وهذا يعود للتكاليف المعيشية المتفاوتة بين البلدين.

قد يهمك: خطوات إنشاء متجر إلكتروني مجاني

بينما في الدول العربية فيبلغ سعر تكلف إنشاء تطبيق لموقع ويب أو مدونة ما يقارب 7 دولار في الساعة وتصل حتى 15 دولار, وعادةً ما يتم إنجاز التطبيق بغضون أسبوع على الأكثر تِبعاً لكبر المدونة أو الموقع ويتساءل العديد من الأفراد عن هل يمكن انشاء تطبيق مجاني للايفون والجواب بالطبع لا, لا أحد يعمل بالمجان.

بينما إن كان التطبيق ذو جودة وخصائص مميزة وغير موجودة في موقع أو حتى مدونة, فعندها سيصل سعره ما بين 15 وحتى 30 دولار في الساعة, ويتطلب عدة أسابيع حتى يتم إنجازه وقد تصل إلى الشهر في بعض الأحيان.

اسعار تصميم تطبيقات الايفون في بعض البلدان

  • يصل سعر تطبيق الآيفون في الدول العربية إلى ما يقارب 16 دولار في الساعة, بينما يبلغ سعر تطبيق الأندرويد فيها إلى حوالي 21 دولار.
  • يصل سعر تطبيق الآيفون في المملكة المتحدة إلى ما يقارب 71 دولار في الساعة, ونفس التكلفة بالنسبة لتطبيقات الأندرويد.
  • يصل سعر تطبيق الآيفون في الهند إلى ما يقارب 31 دولار في الساعة, بينما يبلغ سعر تطبيق الأندرويد فيها إلى حوالي 25 دولار.
  • يصل سعر تطبيق الآيفون في أوربا الشرقية إلى ما يقارب 34 دولار في الساعة, ونفس التكلفة بالنسبة لتطبيقات الأندرويد.
  • يصل سعر تطبيق الآيفون في اندونيسيا إلى ما يقارب 12 دولار في الساعة, بينما يبلغ سعر تطبيق الأندرويد فيها إلى حوالي 12 دولار.
  • يصل سعر تطبيق الآيفون في أمريكا الشمالية إلى ما يقارب 160 دولار في الساعة, بينما يبلغ سعر تطبيق الأندرويد فيها إلى حوالي 169 دولار.
  • يصل سعر تطبيق الآيفون في أمريكا الجنوبية إلى ما يقارب 43 دولار في الساعة, بينما يبلغ سعر تطبيق الأندرويد فيها إلى حوالي 34 دولار.
  • يصل سعر تطبيق الآيفون في استراليا إلى ما يقارب 111 دولار في الساعة, ونفس الكلفة بالنسبة لتطبيقات الأندرويد أيضاً.

العوامل المتعلقة في تكلفة انشاء تطبيق للايفون

هناك بعض العوامل التي تؤثر بشكل كبير على تكلفة تصميم ابلكيشن للايفون والاندرويد, وأبرز تلك العوامل:

1. نوع الطلب:

عند تصميم التطبيقات من قِبل الشركات الصغيرة فعادة تكون التطبيقات بسيطة وذات وظائف محدودة وعادةً ما تكون غير مكلفة, في حين إن التطبيقات المعقدة التي تتعلق بقواعد البيانات فهي أكثر كلفة كونها تتطلب إدخال كمية كبيرة من البيانات والمعلومات, بالإضافة إلى ادخال الصور والملفات والأصوات أيضاً.

إذا كان الطلب الذي يرغب به المستخدم تطبيق ألعاب يتضمن ميزة ثلاثية الأبعاد, فمثل هذه التطبيقات تحتاج إلى تسجيل دخول اللاعب والعمل على تجهيز قوائم وروابط لعناصر اللعبة, وهذه تضاف كتكلفة إضافية.

وإذا كان المطلوب من التطبيق أن يتضمن ميزة تحديد الموقع GPS فهذه ميزة معقدة وستحتاج إلى وقت أطول للتطوير وكلفة أعلى, وبالتالي تعتمد كلفة تطوير تطبيق الآيفون على نوع الطلب والمزايا التي يتضمنها التطبيق.

2. مهام التنفيذ:

هناك بعض التطبيقات البسيط الغير مكلفة لكنها لا تعطي عائد كما ينبغي, ويتوفر أيضاً تطبيقات معقدة ومكلفة لكنها تدر على صاحبها أو على الشركة المالكة أرباحاً عالية, وهنا يجب تحديد الأهداف المطلوبة من تصميم ابلكيشن للايفون والاندرويد ومعرفة من هو الجمهور المستهدف في هذا التطبيق, والعمل على تصميم التطبيق بطريقة تناسب العملاء المستهدفين.

شاهد أيضاً: كيفية إنشاء لعبة اندرويد مجاناً

3. قواعد البيانات السحابية:

وهي عبارة عن قواعد بيانات يتم إنشاءها على سيرفرات إنترنت أون لاين, وهي ضرورية للتطبيقات التي تحتاج الدخول والتعامل مع الإنترنت, يتم إضافة السيرفرات آمنة بحيث توفر السرعة والأمان للبيانات, وهذه تؤثر أيضاً على تكلفة تكلفة انشاء تطبيق متجر الكتروني او أي تطبيق خدمي.

4. خدمات تسويق التطبيقات:

لا تقوم الشركات التي تعمل في برمجة التطبيقات بدراسة تسويقية للتطبيقات المنشئة من قِبلها, ولا تقم بتحديد أهداف تلك التطبيقات, وإنما يقوم بمثل هذه الأعمال فريق خاص من المبرمجين والمحللين في السوق, حيث يعملون على تحديد أهداف التطبيقات وعرض خصائصها وغيرها من الأمور الأخرى.

إلى هنا نكون انتهينا من شرح كم سعر تصميم تطبيق للايفون, بالإضافة لشرح كيف اسوي تطبيق للايفون والتعرف على الأساسيات التي يحتاجها كل شخص يرغب في إنشاء لعبة أو تطبيق, نتمنى أن ينال مقالنا إعجابكم دمتم سالمين.

المؤلف: ثامر العلي.

مقالات ذات صلة:

ماذا تحتاج لتصميم موقع

تكلفة إنشاء تطبيق أندرويد على الإنترنت

مواقع تصميم لوجو بالذكاء الاصطناعي مجانية

الربح من عمل المهمات 75$ يومياً

طرق حماية الايفون من الخدوش