ابحث هنا وسوف تجد طلبك

مدة شحن الهاتف الطبيعية: النسبة الصحيحة لشحن جوال جديد

مدة شحن الهاتف الطبيعية، يتم استنزاف بطارية الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية باستمرار وتحتاج إلى شحنها بشكل دائم، هذا يشكل مصدر قلق دائم لنا جميعاً، لذا فأنت بحاجة إلى معرفة كيفية شحن بطارية هاتفك بشكل صحيح ومعرفة المدة التي يستغرقها الشحن.

مثل مدة شحن هاتف سامسونج جديد، إذ يعيش معظمنا في خوف من نفاد بطارية هواتفنا المحمولة، لذا يجب التعرف على الطريقة الصحيحة لشحن البطارية، ومن المعروف مدة شحن هاتف جديد ريدمي 10 تدوم من 3 إلى 5 سنوات.

هناك طرقاً لإبقائها منتجة لفترة أطول، يحتوي هذا المقال على معلومات حول مدة شحن الهاتف الطبيعية والتي يستغرقها شحن بطارية جديدة وطريقة شحن جوالك أو حاسوبك بسرعة، تابعوا المقال للنهاية للمزيد من التفاصيل حول هل يجب شحن الايفون الجديد قبل استخدامه وعن الطريقة الصحيحة لشحن بطارية الموبايل للحصول على الاستدامة الطويلة بأعلى جودة عمل.

ما هي مدة شحن الهاتف الطبيعية؟

يدعم مستخدمو الهواتف الذكية من سامسونج أجهزتهم عبر إجراء عملية شحن بطارية الهاتف عبر النوم في الليل، من أجل قضاء يوم كامل في الهواء الطلق بهاتف بطاريته كاملة.

لكنها طريقة غير صحيحة، وستجعل بطارية هاتفك ضعيفة ومن المحتمل جداً أن تتلف، نظراً لأن البطارية تصل إلى نسبة شحن 100٪ أثناء فترة السكون، فإنها تشير إلى أن الشاحن لم تتم إزالته من البطارية.

وأن الشاحن يظل متصلاً عند اكتمال الشحن، وذلك بسبب تأثير الكهرباء الموصولة ذات الجهد العالي على أداء وعمر البطارية، مما يؤدي إلى إضعافها وتدميرها بمرور الوقت، بالإضافة إلى ذلك، لا يمكن إتمام عملية شحن بطارية Samsung إذا كانت فارغة تماماً.

لأن العديد من المستخدمين يجدون أنه من الجيد شحن البطارية فقط عندما يتم تفريغها بالكامل، ومع ذلك، يعد هذا أمر غير صحيح، وسيؤدي أيضاً إلى عطل البطارية، يوصى بشحن البطارية لعدة ساعات متواصلة وذلك عبر مدة شحن هاتف جديد أوبو الجديد، من أجل عدم إنقاص حياة البطارية.

قد يهمك: أفضل وصلات شحن

أفضل نسبة لشحن بطارية الهاتف

يتساءل الكثير عن مدة شحن هاتف جديد ريدمي 10 بالإضافة إلى مدة شحن بطارية سامسونج A32 والعديد من الأجهزة الأخرى، والجواب على الشكل التالي:

لا تحتاج شحن الهاتف إلى 100، ويكفي الشحن بنسبة 65٪ أو 75٪ ليعمل الهاتف بأفضل أداء.

نظراً إلى مدة شحن هاتف جديد Redmi المفروضة من قبل الشركة، لأنه يلزم شحنها حتى 50٪، يمكن أن يستغرق وقت شحن البطارية في أي مكان من ساعة إلى عدة ساعات مختلفة.

طريقة حل مشكلة شحن بطارية سامسونج

  • سنذكر لكم الأوقات المخصصة لشحن بطاريات سامسونج الجديدة، حيث قد تكون فترة شحن بطارية Samsung الجديدة مصدر قلق للعديد من المستخدمين بعد شراء هاتف محمول لأول مرة.
  • بدلاً من ذلك، إذا اشتريت بطارية جديدة، فيجب شحنها لمدة 6 ساعات على الأقل كأول شحنة حتى بعد وصولها إلى نسبة 100٪، وهذا يمكن أن يطيل عمر بطاريات Samsung المصنعة من معدن النيكل بدل معدن الليثيوم.
  • لأن غالبية هواتف Samsung بطاريات أجهزتها من الليثيوم الخالص، لذا يمكنك استخدام هاتفك ببطارية جديدة لأول مرة بنسبة تعادل 5٪، بعد ذلك، يجب عليك شحن البطارية عبر شاحنها الأصلي حتى تكتمل نسبة 100٪ .
  • ويجب إتمام الأمر دون ترك الهاتف على مقبس الشحن لمدة 6 ساعات متواصلة، مع الحرص على تكرار العملية 10 مرات متتالية على الأقل، أي اترك الهاتف عند 5٪ ودعه يمتلئ حتى نسبة 100٪.
  • بعد هذه الفترة، ستتمكن من ضبط توافق البطارية مع الهاتف والشاحن، وشحن البطارية كما حسب الطريقة السابقة المدروسة، وهي مدة شحن الهاتف الطبيعية.
  • ويجب عدم ترك الهاتف أقل من 40٪، وشحنه ليصل إلى 80٪ أو 100٪، لأنه خيار داعم لعمر البطارية، وتعتبر مدة شحن هاتف جديد Realme مشابهة للطريقة المذكورة أعلاه.
إقرأ أيضاً: مدة شحن الآيفون الجديد

ما هي مدة شحن هاتف سامسونج جديد؟

يتساءل العديد من المستخدمين هل يجب شحن الهاتف الجديد 6 ساعات للوصول إلى نسبة 100%:

  • ينصح العديد من خبراء الهواتف المحمولة ومطوري الأجهزة الإلكترونية، بالمراقبة المستمرة لبطاريات الهواتف المحمولة المصنوعة من الليثيوم حتى تصل على نسبة الشحن الكامل.
  • لكنهم في آن واحد شددوا على أنه أمر ممتاز ترك البطارية تمتلئ حتى نسبة 100 وذلك لمرة واحدة كل 30 يوم، سيؤدي ذلك إلى إطالة عمر بطارية الجهاز، لأنه يعمل مثل الاستعادة تماماً كما هو الحال عند إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر أو اللابتوب للوصول إلى مدة شحن الهاتف الطبيعية.

وظيفة الشحن السريع للبطارية للهاتف الذكي:

أيضاً يتساءل الكثير عن كيف افعل الشحن السريع سامسونج، وسنوضح هذه المسألة على النحو التالي:

  • تتمتع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android بشحن سريع للبطارية، تسمى هذه الميزة Qualcomm Quick Charging أو Adaptive Fast Charging.
  • كما يوجد شرائح لإدارة الطاقة في الهواتف، يمكنها التواصل عن بعد مع الشاحن المستخدم، وتعد النسخة الأصلية هي المفضلة.
  • وإذا لم يكن الأمر كذلك، فسيتعين عليك استخدام كبل نقل الطاقة عبر جهود عالية وشحن البطارية بشكل أسرع.
  • أيضاً لا تترك هاتف Samsung الخاص بك في الشمس أو في الأماكن الساخنة مثل الشاطئ.
  • حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة حرارة البطارية مما ينقص عمر البطارية، وكذلك لا تضعه في الثلاجة أو الفريزر، ولا تخزنه في مكان منخفض الحرارة إطلاقاً.

نصائح للحفاظ على شحن البطارية:

لا تدوم البطاريات لعمر طويل على الإطلاق، لذا فإن طول شحن البطارية الكامل مهم جداً، يقول معظم صانعي الهواتف الذكية إن متوسط بطاريات أجهزتهم يتراوح بين 300 و500 دورة شحن كاملة، وتزعم شركة آبل أن بطارية هواتفها تصل إلى 80٪ من سعتها الأصلية بعد تكرار الشحن 1000 مرة.

شاهد أيضاً: معرفة هل الشحن البطيء يضر البطارية أم لا

بعد ذلك، لن تستهلك البطارية المزيد من الطاقة وسيكون وقت الشحن أقصر، فيما يلي بعض النصائح لحل مشكلة انخفاض البطارية بسرعة وللقدرة على إطالة عمر البطارية ومعرفة المدة اللازمة لشحن البطارية، هذه المعلومات تنطبق أيضاً على الهواتف المحمولة وأجهزة الحاسوب واللابتوب.

تأثير ذاكرة البطارية على الهاتف

 تقوم ذاكرة البطارية بالتذكير بكمية شحن البطارية في حال عدم نفاذ شحنها بالكامل، ويتم شحن البطارية دائماً بنسبة تراوح من 20٪ إلى 80٪ ويمكنك أن تنسى حوالي 40٪ دون شحن.

قد يبدو الأمر غريباً ولكن هذا النوع موجود بالفعل ولكن فقط في النيكل (NiMH - NiCd) وليس في بطاريات الليثيوم أيون للهواتف المحمولة، بطاريات الليثيوم أيون محصنة ضد تأثيرات الذاكرة السلبية، لذلك عليك أن تفعل العكس تقريباً وأن تتطلع على مدة شحن هاتف سامسونج جديد الطبيعية.

خلاصة هذه المقالة عن طريقة حساب مدة شحن بطارية الهاتف وحول ما هي مدة شحن الهاتف الطبيعية هي أنه خيار جيد شحن بطارية هاتفك بانتظام عدة مرات كل 24 ساعة، وقد يؤدي ترك الهاتف مشحوناً لفترات طويلة إلى سخونة الهاتف ونزع البطارية، لذا يجب اتباع النصائح المذكورة سابقاً، والاطلاع على كل مقالتنا الجديدة.

المؤلف: ناديا عتيق.

مقالات ذات صلة:

هل الشحن السريع يضر البطارية

كم مدة شحن بطارية اللاب توب الجديد

ربح ايفون 14 برو Max مجانا

هل الشحن البطيء يضر البطارية

كود إصلاح بطارية الهاتف