ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أسباب رفض تأشيرة دخول كندا (كيف تقنع الموظف للقبول)

اسباب رفض فيزا كندا، تعد كندا وجهة محببة للكثير من الأشخاص الذين يريدون السياحة او الدراسة أو العمل، لكن استصدار تأشيرة كندا غالباً ما يتطلب مدة كبيرة قد تصل 300 يوم، هذا ان لم يأتي الطلب مع الرفض، وتختلف أسباب تأخر الفيزا من بلد لآخر، أي أن جنسية صاحب الطلب المقدم على الفيزا تلعب دوراً في حسم هذا الموضوع.

وعلى سبيل المثال لا الحصر في وطننا العربي أصحاب الجنسيات المصرية والعراقية غالباً ما يستغرقون وقتا في استخراج التأشيرة أطول من أصحاب الجنسيات السعودية، بالإضافة إلى ذلك فأن سبب الفيزا هجرة، بحث عن عمل، زيارة، سياحة ، يؤثر على مدة الإصدار، لان كل هذا يكون قيد الدراسة والتمحيص من قبل موظفي السفارة الكندية في بلدانكم.

أسباب رفض التأشيرة في السفارة الكندية

في مقالنا هذا سوف نذكر لكم طريقة مضاعفة نسبة قبول فيزا كندا وما هي أهم أسباب تأخر تأشيرة كندا وما يتعلق بهذا الموضوع.

سبب تأخر تأشيرة كندا

نقص في الأوراق والوثائق المطلوبة وعدم اكتمال البيانات والشهادات لصاحب الطلب، مما يدفع موظفي السفارة للتواصل مع المسافر من أجل اكمال بياناته.

عدم استيفاء الرسوم المطلوبة بالكامل وضغط الطلبات المقدمة يحدث أيضا تأخير، لأن هذا يتطلب مراجعة دقيقة تستهلك وقت أيضاً.

نوع التأشيرة المقدمة تختلف مدة إصدار الفيزا بحسب نوع الطلب المقدم ان كان فيزا دراسية أو فيزا بحث عن عمل أو لجوء أو زيارة، فكل فيزا لها متطلباتها الخاصة، فتأشيرة السياحة تعتبر من الفيز البسيطة نوعاً ما.

فهي غالباً ما تستغرق من بضعة أسابيع أو شهر على الأكثر، لكن تأشيرة الدراسة تتطلب وقت أكبر تصل الى شهرين بسب الأوراق المطلوبة وقبول الجامعة وكل ذلك يتطلب وقت.

ولمعرفة فترة اصدار التأشيرة يجب على المسافر متابعة موقع الهجرة الكندية والتواصل مع السفارة الكندية في بلدك للحصول على المعلومة الدقيقة.

شاهد أيضاً: إعادة التوطين في كندا

كما ذكرنا سابقاً ان التقديم على التأشيرة الكندية قد يأتي بالرفض، بهذا الشأن نذكر أهم أسباب رفض فيزا الكندية:

  • سجل عدلي نظيف خال من الجرائم والسوابق الجنائية مثل الاتجار بالمخدرات وحيازة السلاح وارتكاب أي جريمة أخرى تسجل في فيشك الجنائي، والتي قد تشكل خطر على المجتمع الكندي، ومثل هذه الحالات تكون بكثرة عند الساسة وقادة الجيوش الذين أخذوا من العنف والجرائم البشعة ضد الإنسانية مسلكاً لهم.
  • ايضاً السبب الحقيقي للسفر حيث تعتبر مثل هذه المعلومات ضرورية لموظف السفارة للتحقق من غايتك، فكثير من المهاجرين يقدمون على فيزا سياحية ويبقون داخل الأراضي الكندية بعد انتهاء المدة المحددة للفيزا.
  • عدم استيفاء الشروط المالية والقدرة على تغطية نفقات السفر والمعيشة في كندا، وهذا يتطلب كشف حساب بالبنك يوضح قدرات مالية لصاحب الطلب ليس من حيث المبلغ الموجود فقط بل يجب ان يكون الحساب البنكي فيه تداول وتحرك كبير أي حساب غير متجمد، وهذه الصعوبات تواجه العديد من المسافرين في كثير من دول العالم.
  • كشف طبي يوضح خلو المسافر الى كندا من الأوبئة والأمراض السارية مثل الايدز والكورونا وغيره، فان عدم اجتياز المقدم لهذه النقطة يعرضه للرفض.
  • تزوير المستندات المطلوبة والاخلال بالشروط مثل كشف الحساب البنكي أو بالملفات والبيانات الشخصية أو تقديم شهادات بدون ثبوتيات رسمية كل هذا يعد من أهم دوافع الرفض.
  • توافق التأشيرة والغاية منها فعلى سبيل المثال بالفيزا الدراسية يحصلون الطلاب على قبول جامعي لإكمال عملية الدراسات العليا في مجال ما مختلف عن دراسته الجامعية، وهنا يتم رفض طلبه.
  • الكشف عن تزوير للوثائق قام به أشخاص من عائلتك من قبل، يعرضك للرفض.
  • عدم إثبات المقدرات بالتحدث بالإنجليزية، حيث يتم إثبات هذه الخصوصية اما بشهادة EITLS او من خلال المقابلة الشخصية بالسفارة.
  • ان كانت الغاية من تأشيرتك هي الدراسة فتحصيل القبول من الجامعات الكندية للدخول اليها يعتبر الخطوة الأهم.
  • سيرة ذاتية جيدة وسمعة حسنة يساعد في الابتعاد عن الرفض، وخاصة اذا كان لديك أي فترة سيئة سابقة في كندا.
  • كما أسلفنا أن أسباب الرفض كثيرة لكن اذا كانت هناك حاجة ماسة للدخول الى الأراضي الكندية فهل من سبيل للدخول، سؤال كثيرًا ما يطرح من قبل المسافرين والمهاجرين.
  • هل بإمكاني إعادة التقديم بعد الرفض هل يسمح لي بالدخول بطرق أخرى، يهذا الخصوص كانت الحكومة الكندية لديها بعض المرونة ، فعند وجود رغبة وحاجة للدخول يمكن اصدار إقامة مؤقتة.
  • وللحصول على هذه الإقامة يجب ان تكون مبرراتك وغايتك اكبر من أسباب المنع التي قد تشكل خطر على الناس هناك، وهذا يتم تحديده من قبل موظفي الهجرة والمسؤولين عن دراسة ملفات المسافرين.

أسهل طريقة للحصول على إقامة في كندا

يتساءل العديد من الأشخاص هل فيزا كندا صعبة أم لا وسنشرح لكم كيف يمكنك إصدار إقامة مؤقتة في كندا، حيث تتوفق هذه الإقامة على اذا كان بلدك يمنحك اذن سفر الكتروني eta هذا الشيء يعجل من إصدار الإقامة المؤقتة، بالإضافة الى المقارنة بين ظروفك والأسباب التي أدت الى الرفض وغايتك من السفر.

كما أن المكتب المسؤول عن دولتك والمستندات الرسمية المطلوبة هذا كله له دور في إعطاء هذه الإقامة، وهنا غالباً ما تحتاج إلى اجراء مقابلة بتبين فيه موظفي مكتب التأشيرات من أحقيتك في السفر إلى كندا.

مدة الإقامة في كندا

تختلف فترة الإقامة المؤقتة في كندا حسب أنواع الإقامة في كندا وغرض الزيارة، فالطلاب المسافرين بقصد الدراسة تكون اقامتهم حسب مدة الدراسة، تأشيرة الزيارة تحدد من قبل الموظفين ومسؤولي الهجرة فقد تكون لفترة قصيرة أسبوع واحد فقط مثل حضور ندوات واجتماعات علمية، ويحق للمسؤولين الحكوميين الغاء الإقامة في أي وقت.

قد يهمك: منح مجانية لدراسة الطيران في كندا

في بعض الحالات يمكن لصاحبي الإقامة المؤقتة تمديد فترة إقامتهم من خلال تقديم طلب للهجرة الكندية IRCC، وهنا يتم تقديم الطلب قبل انتهاء صلاحية اقامتهم.

ويتطلب هذا النوع من الإقامة رسوم بقيمة 200 دولار لا تسترد حتى في حال عدم قبول التصريح، حيث تدفع عبر شركات Pay Pal أو غيرها.

ماهي السبل والخطوات في حال جاء رفض تأشيرة كندا؟

في حال تم رفض طلب الإقامة الكندية، يمكنك إتخاذ الإجراءات التالية لتجنب الوقوع في أسباب رفض فيزا كندا:

  • اطلب صورة عن قرار الرفض وحاول فهم الأسباب المحددة التي أدت الى ذلك ومن ثم قم في تقديم طعن في رفض فيزا كندا، وقد تكون هناك معلومات غير كافية أو مستندات مفقودة أو عدم توافق في البيانات المقدمة.
  • يمكنك التوجه إلى محامٍ أو مستشار قانوني متخصص في قضايا الهجرة للحصول على استشارة قانونية حول الخطوات التالية والمساعدة في إعادة تقديم طلب جديد.
  • في بعض الحالات، يمكنك التقدم بطلب طعن في رفض فيزا كندا للاستئناف.
  • يجب أن تتم هذه الخطوة خلال فترة محددة بعد صدور قرار الرفض، وان تقدم ادلة مقنعة لتقوية وتعزيز طلبك الجديد.
  • قد يكون من المفيد تحسين طلب الإقامة المرفوض من خلال تقديم شهادات إضافية أو توفير وثائق إضافية التي قد تساهم في تعزيز نقاطك، ومن الأفضل أن يتم هذا عبر محامٍ محتص بهذا الشأن.

ختاماً لمقالنا عن كيف تقنع موظف الهجرة فيزا دراسة إلى كندا ومن هنا نجد ان تحصيل القبول والموافقة على الفيزا ليس بالأمر السهل لكن عليك الاخذ بعين الاهتبار أسباب رفض فيزا كندا سياحة او للدراسة وعليك معرفة سبب تأخر تأشيرة كندا لتفاديها قدر المستطاع، واعتماد السفارة الكندية المرجع الأول للاستفسار عن أي شيء بهذا الخصوص.

مواضيع ذات صلة:

استخراج فيزا كندا سياحة