ابحث هنا وسوف تجد طلبك

تكلفة الحج والعمرة من بريطانيا 2024: التقديم أونلاين

شرح كم تكلفة الحج من بريطانيا 2024، عبادة الحج هي أحد أعظم أركان الإسلام، وهي مناسك تقوم بها المسلمين في الشهر الثاني من التقويم الهجري في مكة المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية، حيث يعد الحج واجبًا على كل مسلم بالغ قادر ماليًا وصحيًا لأداء هذه الرحلة المقدسة، كما يعتبر الحج ليس فقط رحلة دينية، بل هو أيضًا فرصة للتعبد والتقرب إلى الله، فهو فرصة للمسلم لمسامحة الآخرين والتوبة من الذنوب، وتجديد العهد مع الله، وتعزيز الوحدة والتضامن بين المسلمين من مختلف الثقافات والجنسيات.

أثناء الحج، يجب أن يلتزم المسلمون بالقوانين والتوجيهات الصحية والأمنية، وأن يحترموا البيئة والثقافة المحلية، كما ينصح دائمًا المسلمين الذين يعتزمون الحج بمراجعة والاستعانة بمسؤولي الحج والمشايخ المعتمدين للحصول على إرشادات ونصائح لضمان أداء رحلة الحج بأمان وسلام.

تكلفة الحج من بريطانيا 2024

في هذا المقال سنوضح كيفية التقديم على حملات الحج من بريطانيا لكل الراغبين في تأدية الحج والعمرة لمسلمين بريطانيا واوروبا وأمريكا، الذي ستبدأ مناسكه هذه السنة الموافق لـ 1445 هـ من 26 يونيو إلى 1 يوليو.

شروط التقديم على الحج من بريطانيا

تتضمن شروط الأهلية لأداء مناسك الحج عدة أمور، وهي كالتالي:

  1. الإسلام: يجب أن يكون المسلم الراغب في أداء الحج مسلمًا ومعتنقًا للإسلام.
  2. البلوغ: يجب أن يكون المسلم الراغب في أداء الحج بالغًا، أي أنه قد تجاوز سن 12 عام.
  3. العقل: يجب أن يكون المسلم عاقلًا وقادرًا على اتخاذ قراراته الخاصة.
  4. الصحة: يجب أن يكون المسلم الراغب في أداء الحج صحيًا قويًا وغير معرض للأمراض التي قد تؤثر على أداء الرحلة المقدسة، كما يجب أن يكون مطعم ضد كورونا.
  5. أن يمتلك الحاج جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر.
  6. وفي هذا الخصوص ذكرت الحكومة السعودية أنها لم تعد تعتمد على القرعة للحجاج، انما الأولوية لمن حجزوا موعدهم في البداية.
قد يهمك: رابط التسجيل في حملات الحج المجانية

كيفية التسجيل في منصة نسك للحج

أعلنت المملكة العربية السعودية عبر وزارة الحج والعمرة أن التقدم بطلب الحج هذا العام سيكون وفق تطبيق الكتروني يدعى نسك وهي منصة إلكترونية تقدم خدمات حجاج بيت الله الحرام، وتسهل عليهم عمليات التسجيل وتقديم طلبات الحج، يمكنك زيارة موقع منصة نسك على الانترنت والتسجيل فيها لتقديم طلب الحج.

يمكن التقديم على المنصة عبر الخطوات التالية:

  • قم بزيارة موقع منصة نسك على الانترنت من خلال رابط منصة نسك للحج والعمرة.
  • انقر على زر "تسجيل" لإنشاء حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب بالفعل، قد يُطلب منك تقديم بعض المعلومات الشخصية مثل الاسم ورقم الهوية ومعلومات الاتصال.
  • بعد تسجيل الدخول، قد تحتاج إلى تعبئة استمارة تسجيل تحتوي على معلومات شخصية أساسية مثل الاسم وتاريخ الميلاد والجنس والجنسية وبيانات المرافقين.
  • بعد تعبئة الاستمارة، قد يُطلب منك تحميل الوثائق المطلوبة مثل جواز السفر وتقرير الطبي والصور الشخصية الممسوحة ضوئيا وغيرها، لذا قم بتحميل هذه الوثائق وتأكد من أنها في الصيغة والحجم المقبول.
  • بعد استكمال البيانات المطلوبة وتحميل الوثائق، اطلع على الشروط والأحكام لتحديد الحزمة الخدمية التي ستقدم لك خلال رحلة الحج.

طريقة تقييم تكلفة الحج من بريطانيا 2024

تقدم منصة نسك مجموعة من الحزم التي تُعتبر عن مجموعة من الخدمات والمزايا المقدمة للحجاج الراغبين في التقديم على الحج عبر المنصة أون لاين وتساعدهم في تقليل تكلفة الحج من أوروبا

مثل خدمات الإقامة والنقل والسكن والرعاية الصحية والطعام والشراب، تشمل هذه الحزم عادة عدة خيارات مختلفة يمكن للحاج اختيارها وفقًا لاحتياجاته وميزانيته، فمنها يوصف بالاقتصادي، ومنها الفاخر.

هذا وتختلف كلفة الحج من بريطانيا وأوروبا حسب نوع الباقة المختارة، حيث لا تقل كلفة الشخص الواحد عن 6 آلاف باوند، وقد تصل الى أكثر من 14 ألف باوند، لذا يجب مقارنة هذه الباقات وتفحص مزايا كل منها لاختيار أفضل ما يناسبك.

وهنالك خياريين أساسيين الأول مخيم مجر الكبش الذي يعتبر مخصصًا لإقامة الحجاج خلال فترة الحج، يقع المخيم في منطقة قريبة جدا من جسر الجمرات ويتسع لعدد كبير من الحجاج يصل إلى حوالي 5 آلاف حاج.

وعادةً ما يكون به كافة الخدمات الأساسية لإيواء الحجاج، مثل الخيام، والمرافق الصحية، ومواقف الحافلات، ومناطق الطعام والشراب، إلى جانب الأماكن المخصصة للعبادة والصلاة، بالنسبة لإدارة المخيم، يتم تشغيله وإدارته بواسطة شركات أبراج مكة المكرمة التي تعمل في مجال السياحة الدينية، كما تهدف إدارة المخيم إلى ضمان راحة وسلامة الحجاج وتقديم الخدمات اللازمة خلال فترة الحج.

الخيار الثاني مخيم المعيصم الي يقع بمنطقة أبعد من المخيم الأول، فهو في منطقة تبعد حوالي 4 كيلو متر عن جسر الجمرات، لكن ما يميزه سعته الكبيرة التي تصل إلى حوالي 30 الف حاج، والمعروف عن المخيم خدمته الممتازة وتلبيته لكافة حاجات الزوار، لضمان حجة سهلة ومريحة، يشرف على هذا المخيم شركات الراجحي التجارية المعروفة بنجاحها وتميزها.

طريقة استيفاء رسوم الحج والعمرة من بريطانيا

للدفع عبر منصة نسك (Nasik)، يمكنك إتباع الخطوات التالية:

  • قم بتسجيل الدخول إلى حسابك الجديد على نسك.
  • بعد تسجيل الدخول، ستجد تفاصيل حجك وقائمة بالرسوم المستحقة لكل فرد، حسب نوع الباقة المختارة والخدمات المقدمة.
  • حدد الرسم المراد دفعه واختر طريقة الدفع المفضلة لديك، مثل البطاقة الائتمانية أو الحوالة البنكية أو الدفع الإلكتروني أو خدمة SAAD أو عبر الدفع الكاش خلال مكاتب حاصلة على تصريح لأداء هذه المهمة.
  • قم بإدخال معلومات الدفع المطلوبة، مثل رقم بطاقة الائتمان وتاريخ انتهاء الصلاحية.
قد يهمك: كم تكلفة العمرة من امريكا

المستندات المطلوبة للعمرة وللحج من بريطانيا

يتطلب الحصول على تأشيرة الحج والذهاب في رحلة الحج عبر حملات الحج من بريطانيا بعض الوثائق التي يمكن الحصول عليها من سفارة السعودية في دولتك أو مكاتب الحج من بريطانيا، وأهم هذه الأوراق هي كالتالي:

جواز سفر ساري المفعول.

تأشيرة العمرة من بريطانيا

  • شهادة صحية: في بعض الأحيان، يتطلب الحصول على شهادة صحية تثبت أنك بصحة جيدة وخالي من الأمراض المعدية.
  • شهادة التطعيم: قد تكون هناك متطلبات للتطعيمات الإلزامية قبل السفر إلى السعودية.
  • حجوزات الطيران والإقامة: مثل حجوزات الفنادق وتذاكر الطيران كجزء من طلب التأشيرة.

نتيجة الحجز على منصة نسك

بعد تقديم كل الأوراق الحج من أوروبا على منصة نسك وملأ الاستمارات ودفع تكلفة الحج من بريطانيا 2023، هنا ننتظر بريد من المنصة يؤكد نجاح عملية الحج وان اسمك من المقبولين، لتبدأ عملية اصدار التأشيرة.

وفي ختام مقالنا عن تكلفة العمرة من بريطانيا 2023 نتمنى أن نكون وضحنا طريقة الحجز لكل من يرغب بالحج من بريطانيا، وطريقة عمل منصة نسك، لتأدية حجة مبروكة، تمنياتنا بالموفقية للجميع والسلام عليكم.

مواضيع ذات صلة:

شروط التجنيس في بريطانيا

متطلبات الهجرة الى بريطانيا عن طريق إقامة العمل

طريقة استخراج بطاقة روح السعودية السياحية الإلكترونية

تكلفة السفر للمالديف بالدولار