سلم الرواتب وأجور سائق شاحنة في هولندا 2024

راتب عقد عمل سائق شاحنة في هولندا، تعد مهنة قيادة الشاحنات من أكثر المهن المرغوبة في أوروبا، وخاصة في هولندا، ولهذا السبب تهتم الشركات الهولندية بالبحث الدائم عن السائقون، الذين هم العمود الفقري لاقتصاد أي بلد، فهم ينقلون البضائع، ويتم توزيع المنتجات في كل مناطق هولندا، لذلك هناك الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في البحث عن وظيفة سائق شاحنة في هولندا.

في هذه المقالة نستعرض لكم كل ما يخص سياقة الشاحنات في هولندا والمبلغ الذي يتقاضاه سائق الشاحنة في هولندا، وفيما يلي سنشرح بالتفصيل مرتبات سائقي الشاحنات في هولندا، وما هي المؤثرات على رواتب سائقي الشاحنات في هولندا، وطرق البحث عن وظائف سائقي الشاحنات في هولندا.

راتب سائق الشاحنة في هولندا

وظيفة سائق الشاحنة في هولندا

يسافر الكثير من الناس لتحسين مستوى معيشتهم وإيجاد فرص أفضل للعمل حتى يتمكنوا من توفير حياة كريمة لأسرهم، وإنّ العرب على وجه الخصوص، كما هو معروف، لديهم مستوى معيشي منخفض في أغلب دول الوطن العربي.

والبعض منهم يلجؤون للسفر بغرض تحصيل المزيد من المال، ويستفسر الناس عن الرواتب التي تعطى في البلاد الأجنبية، ومقال اليوم سيناقش راتب سائق الشاحنة في هولندا ويجيب على العديد من الأسئلة الشائعة عن هذه المهنة.

كم راتب سائق الشاحنة في هولندا

إنّ مجال رواتب عقد عمل سائق شاحنة في هولندا بين 1590 يورو على الأقل و3020 يورو في الشهر كحد أقصى بعد حسم الضرائب ورسوم السائق، وتقتصر ساعات العمل على 32 ساعة والأجور في الساعة الواحدة بين 11 و13 يورو.

قد يهمك: أشهر مواقع بيع السيارات في هولندا

يتراوح الراتب السنوي لسائق الشاحنة ضمن هولندا بين 17000 و19200 يورو بعد حسم الضرائب، وذلك بحسب عوامل عديدة كخبرة السائق ومدة الخدمة والخلفية التعليمية، فضلاً عن التعويضات والحوافز المقدمة وذلك لشكر السائقين على تعبهم وجهدهم المبذول والحاجة الدائمة لهم في مجالات قطاع النقل والتنمية الصناعية.

متوسط ​​رواتب سائقي الشاحنات في هولندا

  • يبلغ متوسط ​​الراتب السنوي الإجمالي لسائق الشاحنة في هولندا 36,462 يورو، بما في ذلك متوسط ​​راتب ومكافأة 1,198 يورو للراتب الثالث عشر.
  • ويبلغ متوسط ​​الراتب الشهري لسائقي الشاحنات في هولندا هو 2,658 يورو، أما في الساعة.
  • يبلغ متوسط ​​الأجر بالساعة لسائق الشاحنة في هولندا ما يقارب 12 يورو في الساعة.
  • يبلغ متوسط ​​الراتب لسائق الشاحنة الثقيلة في هولندا 48.325 يورو سنوياً، وأجر الساعة حوالي 23 يورو.

شروط عمل سائق شاحنة في هولندا

يجب على الأشخاص المتقدمين لمهنة قيادة الشاحنات في هولندا أن يحملوا إحدى الفئات التالية من رخص قيادة الشاحنات:

رخصة قيادة شاحنة نوع C:

يجوز لحامل هذه الرخصة قيادة شاحنة بحمولة لا تزيد عن 3.5 طن.

رخصة قيادة الشاحنات نوع C1:

يمكن لحاملي هذه الرخصة قيادة الشاحنات ذات الحمولة الصافية من 3.5 إلى 7.5 طن.

رخصة قيادة الشاحنات نوع CE:

يمكن للحاصلين على هذه الرخصة قيادة الشاحنات بسعة لا تتجاوز 3.5 طن وقاطرات النقل.

رخصة قيادة الشاحنات الثقيلة نوع CE1:

ويتيح لحاملي هذه الرخصة قيادة الشاحنات بحمولات تتراوح بين 3.5 و7.5 طن وقاطرات السحب.

وهذه هي التراخيص التي يجب أن يمتلكها الشخص المتقدم لوظيفة سائق شاحنة و يشارك في التدريب المستمر بعد منح هذه التراخيص لأصحابها للتأكد من إمكانية السائق على القيادة بشكل صحيح.

بالإضافة إلى ذلك، إذا كان المتقدمون متواجدين خارج هولندا، فيجب عليهم إرفاق احد الرخص المذكورة أعلاه، سيتم التحقق من ترخيصك السابق وترجمته إلى الإنجليزية أو الهولندية.

ويتم التحقق من شهادات الخبرة، إن وجدت، وترجمتها، وبالنسبة للغة، فهي من أهم الشروط، و يتعين على السائقين تقديم وثائق تثبت أنهم يجيدون اللغة الإنجليزية أو الهولندية، ليتمكنوا من التواصل مع الآخرين لذا فهو شرط هام جداً للتقدم بطلب للحصول على وظيفة سائق شاحنة في هولندا.

عوامل تغيير رواتب سائق الشاحنات في هولندا

تؤثر العديد من العوامل على راتب سائق الشاحنة في هولندا، وأهمها خبرة العمل ومثابرة السائق وقدرته على تحمل الأعمال الشاقة وأسم ومزاياي شركة تبحث عن سائق شاحنة في هولندا، إلى جانب العديد من العوامل الأخرى مثل:

خبرة السائق وجدارته:

وهي عامل هام ومؤثر على رواتب السائقين وتزداد بشكل مطرد مع سنوات الخبرة. لا يمكن مقارنة السائق الذي يتمتع بخبرة 15 عام بالسائق المعين حديثاً.

المؤهل العلمي للسائق:

يزيد راتب سائق الشاحنة كلما كانت شهادة السائق أعلى، فمثلاً لا يمكن مساواة السائقين ذوي المؤهلات المهنية والخلفيات التعليمية المختلفة بالسائقين الذين ليس لديهم مؤهلات علمية.

نوع الشاحنة وحجمها:

الشاحنات الكبيرة تتطلب جهداً أكبر من جانب السائق للتركيز على القيادة، ومن المعروف أن قيادتها أصعب من الشاحنات الصغيرة، مما يؤثر على حجم ووزن الحمولة وبالتالي الراتب، وسيحصل سائقو الشاحنات الكبيرة على رواتب أعلى من أولئك الذين يقودون الشاحنات الصغيرة الأخرى.

أنواع الأحمال المنقولة:

إنّ نقل الأحمال المعدنية أو الخشبية أسهل بكثير من الأحمال السيراميكية أو البورسلين التي يمكن أن تنكسر تحت الاهتزازات.

قد يهمك: عقود العمل في هولندا للاجئين

طول مسافة الطريق:

بطبيعة الحال، كلما طالت مسافة الطريق، زادت ساعات العمل وكلما زاد الجهد المطلوب، زاد الأجر.

نوع الطريق المقطوع:

نعلم أنّ القيادة على الطرق الجبلية تتطلب جهداً وتركيزاً أكبر من السائق وبالتالي زيادة رواتب السائق، بينما القيادة على الطرق المسطحة أسهل وأسرع في القيادة، ولا يمكن مقارنتها بالسائق على الطريق الوعرة.

منطقة العمل:

تتمتع مناطق هولندا المختلفة بمستويات معيشة مختلفة، بعضها أعلى من البعض الآخر، لذلك يعتمد راتب السائق على المنطقة التي يعملون فيها ومستوى المعيشة في المنطقة.

ميزات عقد عمل سائق شاحنة في هولندا

 وفقاً للرواتب المقدمة للسائقين، فإن العمل كسائق شاحنة في هولندا يعد فرصة فريدة لتحسين المستوى المعيشي، خاصة للقادمين من خارج هولندا، والعرب على وجه الخصوص.

فيحظى هؤلاء السائقون بالكثير من الحوافز والمكافئات من الحكومة، بالإضافة إلى أن بعض الشركات تقدم حوافز لتشجيع سائقيها على مواصلة العمل، لذا فإنّ العمل كسائق شاحنة في هولندا أمر جيد للغاية.

كيفية العثور على وظائف سائق شاحنة في هولندا

إنّ أفضل طريقة للبحث عن شاغر سائق شاحنة في هولندا هي من خلال مواقع العمل الهولندية مثل Eastmen وموقع LinkedIn، وهي منصات وظائف تعلن عنها الشركات والوكالات التي تبحث عن سائقين.

عزيزي القارئ ختاماً لمقالنا عن كيف تصبح سائق شاحنة في هولندا، لقد ذكرنا في هذه المقالة راتب سائق الشاحنة في هولندا وقمنا أيضاً بتفصيل الحد الأدنى والحد الأقصى للراتب.

بالإضافة إلى المؤهلات اللازمة للحصول على هذه الفرصة، ولا تنسى تتطلب هذه الوظيفة الكثير من الجهد ويجب أن يكون السائق قادر على تحمل ضغط هذه الوظيفة، وفي الختام نتمنى أن يعجبك المقال وتستمتع به.

مواضيع ذات صلة:

الشركات العربية في هولندا

أفضل 5 مواقع تقسيط في هولندا

نسبة الضرائب في هولندا