ابحث هنا وسوف تجد طلبك

تعرف على المساعدات المالية في هولندا التي تقدمها للاجئين

سنتعرف على ما هي المساعدات التي تقدمها هولندا للاجئين؟ حيث تعمل هولندا على تقديم الدعم والمساعدات لجميع المقيمين فيها من المواطنين الأصليين أو حتى اللاجئين فيها ممن تركوا بلادهم مجبرين هرباً من الظروف القاسية والفقر والمعاناة وغيرها من الدمار والحروب وسوء الأوضاع الاقتصادية والمعيشية, وقد كانت هولندا الحضن الأوسع الذي استقبل ومازال يستقبل كل من يقصده من اللاجئين من مختلف أنحاء العالم.

تشمل المساعدات التي تقدمها هولندا للمقيمين فيها من ذوي الدخل المتدني على إعانة اجتماعية وإعانة صحية وإعانة إيجار بالإضافة إلى راتب اللاجئ في هولندا بعد الإقامة عبر تقديم مساعدات مالية شهرية مخصص لرعاية الأطفال, ومساعدات إضافية لحضانة الأطفال, وكل ذلك وفق شروط معينة سنتعرف عليها في مقالنا هذا تباعاً

المساعدات المالية في هولندا

بحسب القرارات الجديدة للاجئين السوريين في هولندا والتي تخص الكثير من الجنسيات التي لها حق اللجوء في هولندا يمكن لأي شخص مقيم في هولندا أن يحصل على المساعدات المالية التي تقدمها الحكومة الهولندية للمقيمين فيها سواء من المواطنين الأصليين أو من المواطنين اللاجئين الحاصلين على تصريح إقامة في هولندا.

كل ما على الفرد فعله للحصول على راتب اللجوء في هولندا والمساعدات المالية هو التقدم بطلب إلى الإدارة المسؤولة والموجود في كل مدينة من مدن هولندا, حيث يحصل الفرد الواحد في مدينة امستردام على مبلغ صافي يقارب 1021.76 يورو.

في حين تحصل الأسرة في امستردام على 1.459.52 يورو, هناك العديد من الإعانات التي يمكن لأي شخص مقيم في هولندا التقدم عليها, وتتمثل تلك الإعانات بما يلي:

مخصصات المساعدات الاجتماعية في هولندا

حتى يحصل اللاجئ على المساعدات المالية في هولندا عليه أن يلتزم ببعض الشروط التالية:

  • يشترط في حصول الشخص على المساعدة المالية في هولندا أن يكون حاملاً للجنسية الهولندية أو حاملاً لجنسية بلد في الاتحاد الأوربي, أو حاصلاً على تصريح إقامة ساري المفعول.
  • حتى يتمكن اللاجئ من الإقامة في المدنية يحتاج إلى تقديم طلب.
  • يشترط في أن يكون عمر الفرد 18 عام أو أكثر حتى يتمكن الفرد من الحصول على المساعدات اجتماعية في هولندا.
  • يحصل على الإعانة المالية كل فرد مقيم في هولندا شريطة أن لا يكون لديه مدخرات مرتفعة أو ممتلكات ذات قيمة.
  • يحصل المقيم في هولندا على إعانات اجتماعية في حال عدم تلقيه لأي معاشات حكومية "AOW".
  • تحصل الأسرة على المساعدات الاجتماعية من الحكومة الهولندية في حال كان دخل الأسرة ضئيل جداً, بحيث لا يتجاوز رأس المال فيها عن 12.450 يورو, ويحصل الفرد على الإعانة الاجتماعية في حال كان دخل الفرد لا يتجاوز 6225 يورو.
  • يشترط بمن يحق له الحصول على مساعدات البلدية في هولندا والمساعدات الاجتماعية أن لا يكون مسجوناً أو قد تم اعتقاله ضمن احد مراكز الاعتقال في هولندا.
شاهد أيضاً: أفضل بلديات هولندا للاجئين

رواتب الأطفال في هولندا "Kinderbijslag"

تحصل الأسر في هولندا على مساعدات مالية مخصص للأطفال تعرف باسم إعانة الأطفال في هولندا مهما كان الدخل التي تحصل عليه الأسر, وهذه المساعدة مقدمة من قِبل الحكومة الهولندية للأسر المقيمة فيها بهدف توفير كافة الإحتياجات الأساسية التي يتطلبها الطفل من غذاء ولباس حتى يتم الثامنة عشر من عمره.

الإعانة المخصص للأطفال تحصل عليها حتى الأسرة الغير بحاجة أيضاً وذات الدخل المرتفع وحتى لو كانت في أغنى بلديات هولندا, لذلك فكثيراً من الأسر المقتدرة تعمل على إدخار تلك الإعانة لاستغلاها في تعليم الطفل, وحصوله على وظيفة عندما يكبر.

يحصل كافة الأسر المقيمة في هولندا على الإعانة المالية المخصصة للأطفال بشكل شرعي مهما كانت جنسيتهم, ويحصلون عليها بشكل ربعي عن طريق الحساب البنكي لرب الأسر, وهذه الإعانة تصرف على الشكل التالي:

  • يحصل والد الطفل على إعانة مالية مخصصة لطفله البالغ من العمر أقل من 5 سنوات بقيمة 223.27 يورو.
  • يحصل والد الطفل على إعانة مالية مخصصة لطفله البالغ من عمر 6 سنوات وحتى 11 سنة بقيمة 271.24 يورو.
  • يحصل والد الطفل على إعانة مالية مخصصة لطفله البالغ من العمر 12 سنة وحتى 17 سنة بقيمة 319.10 يورو.

معرفة من هو المؤهل للحصول على إعانة الطفل في هولندا؟

إعانة رعاية الأطفال الإضافية في هولندا متاح لأي رب أسرة التقديم على طلب الإعانة الإضافية الخاصة برعاية الأطفال, وذلك عن طريق إدارة الضرائب في هولندا, بهدف تأمين بعض الاحتياجات الأساسية الخاصة بالأطفال, لكن هنا بعض الشروط للحصول على تلك الإعانة الإضافية, والتي تتمثل بما يلي:

  • يشترط بالحصول على الإعانة الإضافية للأطفال أن يكون رب الأسرة يعمل في وظيفة بدخل متندي ويقل عن حد معين تعمل على تحديده كل بلدية في هولندا بناءً على دارسة للوضع المعيشي.
  • ويشترط بالأسرة التي يحق لها الحصول على الإعانة الإضافية أن لا تملك أية مدخرات أو ممتلكات ذات قيمة عالية.
شاهد أيضاً: آخر قرار IND في هولندا

ما هي إعانة حضانة الأطفال في هولندا؟

  • إعانة حضانة الأطفال في هولندا هي من ضمن راتب اللاجئ في هولندا بعد الإقامة وهي عبارة عن إعانة مالية مقدمة من قِبل الحكومة الهولندية لجميع المقيمين في هولندا الذين يملكون أطفال في سن ما قبل المدرسة, شريطة أن يكون أباءهم من المواطنين الهولنديين أو حتى المقيمين في هولندا الذين يعملون بدوام كامل في هولندا أو يتابعون دراستهم ويتغيبون عن المنزل بشكل طويل.
  • وهذه الإعانة مخصصة للأسر لتعينهم على توفير مكان أمن لأطفالهم خلال تواجد أباءهم خارج المنزل, وقد يكون هذا المكان الأمن دار حضانة أو روضة نهارية للأطفال أو حتى اللجوء إلى وضعهم عند مربية.
  • يتفاوت راتب اللاجئ في هولندا 2023 الشهري التي تحصل عليه الأسرة كإعانة حضانة للأطفال في ولندا تِبعاً لعدة عوامل, أهمها مستوى دخل الأسرة, بالإضافة إلى مستوى الراعية التي يحصل عليه الطفل, وأيضاً يتفاوت تِبعاً لعدد الساعات التي يقضيها الطفل في دار الحضانة.
  • تصرف إعانة حضانة الأطفال في هولندا تِبعاً لعدد ساعات الرعاية النهارية التي يحصل عليها الطفل والتي يعد حدها الأقصى ما يقارب 230 ساعة شهرياً, حيث يكون البدل النقدي لتلك للساعة الواحدة ما بين 5.75 يورو وحتى 7.18 يورو.
  • كما يحصل الفرد المقيم في هولندا على إعانة استئجار منزل في هولندا بالإضافة إلى حصوله على إعانة رعاية صحية فيها.

إلى هنا نكون انتهينا من شرح المساعدات المالية في هولندا بالإضافة لذكر قيمة رواتب اللاجئين في هولندا لعام 2023/2024, يمكنك الاستفسار عن راتب الطالب في هولندا والعديد من الأمور الأخرى التي تحتاج إجابات, نتمنى أن ينال مقالنا إعجابكم ولا تنسى مشاركة الموضوع مع جميع الأصدقاء حتى يستفيد أكبر عدد ممكن فالدال على الخير كفاعله.

تحرير: حسن إبراهيم

مواضيع لها صلة:

مجالات العمل في هولندا للاجئين

كيفية التقديم للحصول على قرض شخصي في هولندا

أفضل 4 مدن في هولندا للعمل