أسماء منظمات تساعد على اللجوء في فرنسا: عناوين وطرق التواصل

هناك العديد من الجمعيات الخيرية والمنظمات الإنسانية في فرنسا التي تهتم بقضايا الهجرة وتساعد في توفير ميزة اللجوء إلى فرنسا عن طريق السفارة، وتساعد في توزيع الغذاء والثياب والمساعدة في التعليمات الإدارية وكذلك القانونية، وإيجاد المسكن والوظائف وغيرها.

وينشر موقع Migrant News قائمة بأسماء وعناوين وتخصصات المنظمات المعنية بدعم المهاجرين الموجودين ضمن فرنسا، وفي المقال التالي سنستعرض كل المعلومات اللازمة حول أهم أسماء منظمات تساعد على اللجوء في فرنسا، فتابع معنا.

المنظمات الإنسانية في فرنسا

1. منظمة الأعمال الخيرية أطباء بلا حدود (MSF)

تدعم منظمة أطباء بلا حدود المهاجرين من خلال تزويدهم بالغذاء والدواء والرعاية الصحية والنفسية، وفي باريس، نشرت الجمعية عيادة متنقلة بجوار المركز الإنساني في لاشابيل شمالي العاصمة، بالإضافة إلى دوريات في المنطقة نفسها.

  • ويمكن الاطلاع على موقع الجمعية وكل التفاصيل اللازمة على الرابط الآتي: أدخلوا من هنا.

2. جمعية مساعدة اللاجئين France terre d’asile

لدى جمعية اللجوء الفرنسية 34 مركز استقبال لطالبي اللجوء من الجنسيات التي لها حق اللجوء في فرنسا، وتوفر هذه الجمعية المساعدة القانونية للمهاجرين، وتقدم لهم الخدمات الطبية، كما تعتني بتسجيل الأطفال المهاجرين ضمن النظام التعليمي وكذلك المدارس.

وإعادة تأهيلهم وتدريسهم، ومعرفتهم بالفرنسية، كما تتواجد نشطاء الجمعية المهاجرين الأجانب الشباب عندما يزورون أقسام المكتب الفرنسي لرعاية اللاجئين والذين ليس لديهم الجنسية، والمعروف بالفرنسية باسم OFPRAA.

  • ويمكن الاطلاع على موقع الجمعية على الرابط الآتي: من هنا.

3. منظمة اللاجئين الشهيرة أطباء العالم (Mdm)

لكل من يتساءل كيف اتواصل مع منظمة حقوق الإنسان في فرنسا هذه الجمعية تقبل المهاجرين وتوجههم وتوفر الرعاية الطبية لأولئك الذين لا يستطيعون الوصول إليها بشكل سهل، وتقدم مراكزها الرعاية الطبية والنفسية على أساس الحضور، كما تقدم المنظمة التوجيه والمشورة بشأن حقوق المهاجرين وتسهيل الإجراءات الإدارية.

  • يمكنك تقديم طلب لجوء عن طريق الانترنت إلى فرنسا على موقع المنظمة على الرابط الآتي: من هنا.

4. منظمة الإغاثة الكاثوليكية Le Secours catholique

يرافق العديد من العمال الكاثوليك المهاجرين كل يوم، ليس فقط للعثور على سكن ولكن لتحصل على المتطلبات الأساسية مثل الطعام والرعاية الطبية، ويمكن أن يساعدك في استكمال التعليمات الإدارية وكذلك القانونية لتحصل على اللجوء.

قد يهمك: أرقام جمعيات خيرية في فرنسا

تدير جمعية النقاط الكاثوليكية مركزاً في باريس يُدعى (Le Cedre). المركز متخصص في الدعم الإداري لطالبي اللجوء وكذلك اللاجئين ويساعد حوالي 2500 مهاجر كل عام.

ويمكن الاطلاع على موقع الجمعية وطرق التسجيل على الرابط المخصص: من هنا.

5. جمعية فرنسا الشهيرة La Cimade

توفر الجمعية إمكانية الحصول على استمارة طلب اللجوء إلى فرنسا من خلال الوصول إلى المكاتب ومراكز الاستشارة القانونية لمساعدة المهاجرين في التعرف على الحقوق، كما يتم تزويدهم بالمساعدة القانونية ضمن مراكز الاحتجاز (إذا تم القبض عليهم).

تقبل الجمعية وتدعم طالبي اللجوء في مركزها في بيزييه، وكذلك اللاجئين ضمن مركزها الدولي في "ماسي"، ويمكن الاطلاع على تفاصيل الخدمات المقدمة في الجمعية على الرابط المخصص: من هنا.

كما يمكنك الاطلاع على المعلومات حول دورة الاستشارة القانونية وتنزيلها على الرابط الآتي: من هنا.

6. جمعية المساعدات الفرنسية L’auberge des migrants

إن مركز الجمعية يقع في كاليه وتوزيع المواد الغذائية والثياب في المناطق التي ذُكرت، وتقوم الجمعية في بداية العام بتشغيل حافلة مخصصة (Infobus) لتوفير المعلومات للأيتام القاصرين، كما تتوفر الخدمات الإلكترونية والترفيه والخدمات النفسية والاجتماعية ومعلومات الحقوق على متن هذه الحافلة لكل من حصل على أحدى أنواع اللجوء في فرنسا المنصوص بها.

  • رابط الإنترنت المخصص للجمعية: من هنا.

7. جمعية سلام الشهيرة Salam

من خلالها يمكنك تقديم طلب لجوء عن طريق الانترنت إلى فرنسا، وتقع الجمعية بين منطقتي كاليه ودنكرك شمال فرنسا وتقوم بتوزيع الوجبات والملابس والبطانيات، كما أنهم يرافقون المهاجرين ضمن إجراءاتهم الرسمية السابقة.

  • ويمكنك تقديم طلب الهجرة إلى فرنسا والتعرف على خدمات الجمعية من خلال الرابط الآتي: من هنا.

8. جمعية Baam (Bureau d’accueil et d’accompagnement des migrants

جمعية بام هي مؤسسة ترحب بالمهاجرين إلى فرنسا وتدعمهم وتنظم برامج عمل لتعلم الفرنسية، وأُنشأت الجمعية مكتباً اجتماعياً للإستشارات القانونية لتوعية المهاجرين بالحقوق الخاصة بهم ومرافقتهم في التعليمات القانونية أمام الجهات المدنية والطبية.

تساعد الجمعية أيضاً المهاجرين على دخول سوق العمل والحصول على وظائف من خلال مساعدتهم في كتابة ال CV، وتعقد ورش عمل وتمكن الباحثين من إجراء مقابلات مع أصحاب العمل.

وتحتفظ الجمعية بمكتب إستشارات قانونية لكل من يتساءل عن ماذا بعد رفض طلب اللجوء في فرنسا وماهي الإجراءات ضمن باريس أيام الأربعاء والجمعة من الساعة 5:00 مساءً إلى الساعة 8:00 مساءً على العنوان:

  • (2 place Baudoyer – 75004 Paris -Metro: hôtel de ville).
  • ومن الممكن زيارة رابط الدخول إلى موقع الجمعية والاستفسار عن كافة التفاصيل: من هنا.

9. جمعية يوتوبيا (Utopia 56)

يقع مقر الجمعية في المركز الإنساني لاشابيل ضمن باريس وتوزيع الملابس ومرافقة المهاجرين في المواعيد الطبية وإجراء المقابلات حول حالة المراهقين والقاصرين، وتتواجد الجمعية في المنطقة المحيطة بالمركز.

وتقوم بتنظيم أرتال الإنتظار وتسيير دوريات كشفية للبحث عن المهاجرين في محيط المركز لتوزيع الوجبات والبطانيات، تساعد الجمعية القاصرين في التعليمات الإدارية.

وفي مدينة كاليه يقوم النادي بجولات لتوزيع المواد الغذائية والبطانيات، وتوجد هذه الرابطة في عدة مراكز الاستقبال والتوجيه (CAOs).

  • ويمكنكم الدخول إلى الموقع الإلكتروني المخصص للجمعية عبر زيارة الرابط التالي: من هنا.

10. جمعية المساعدات للاجئين Le Gisti

هي منظمة مخصصة لتوجيه ومساعدة المهاجرين المقيمين بشكل قانوني في فرنسا، وإعلامهم بحقوقهم فيما يتعلق بحصولهم على فيزا الإقامة والسفر، وحقوق اللجوء، والتجنس والمواطنة، وحقوقهم الاجتماعية، وتقديم المساعدة القانونية وغيرها.

  • للتواصل مع الجمعية يرجى الاتصال بالرقم 01 43 14 60 66، من الاثنين حتى الجمعة، من 3 ظهراً إلى 6 مساءً.
  • كما يمكنكم الاتصال أيام الأربعاء والجمعة من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 12 ظهراً.
  • كما يمكنك أيضاً الكتابة إلى العنوان: Gisti, 3 Villa Marcès, 75011 Paris، لمعرفة المزيد.
  • يرجى زيارة الصفحة الخاصة بالجمعية عبر الرابط الآتي: من هنا.

11. جمعية إمايوس Emmaüs

تدير الجمعية على إدارة أكبر مراكز اللجوء في منطقة لاشابيل شمالي باريس ومنطقة إيفري سور سين في الضواحي الجنوبية المجاورة للعاصمة.

وتمتلك الجمعية أيضاً مركزاً للإقامة في حالات الطوارئ (CHU)، والذي يساعد المهاجرين في الحصول على حقوقهم وإيجاد مرافق للسكن والإندماج اعتماداً على ظروفهم الفردية.

  • ويمكن تقديم طلب الهجرة إلى فرنسا والتعرف على كافة خدمات الجمعية على الرابط الخاص: من هنا.

في النهاية، كانت هذه أهم التفاصيل حول أشهر أسماء منظمات تساعد على اللجوء في فرنسا وعناوينها وطرق التواصل معها، وكل ما يميز هذه المنظمات لتحقيق أكبر قدر من المساعدات للاجئين، نأمل أخذ الفائدة المرجوة، وللمزيد من التفاصيل تابع مقالاتنا الحصرية المنوعة.

مواضيع ذات صلة:

كيف يمكن الحصول على فيزا غويانا الفرنسية

الأوراق المطلوبة لاستخراج فيزا فرنسا من المغرب

أفضل 5 أفكار مشاريع صغيرة في فرنسا

طريقة الحصول على مساعدات الكاف في فرنسا

عقد عمل سائق شاحنة في فرنسا