أرقام الجمعيات الخيرية في فرنسا التي تقدم مساعدات مالية

أرقام جمعيات خيرية في فرنسا، بسبب الظروف الراهنة التي تعيشها جميع البلاد أصبح من الضروري وجود جمعيات خيرية في كل مكان لمساعدة المواطنين واللاجئين وغيرهم على تحمل تكاليف المعيشة الصعبة، وكانت فرنسا سباقة لهذا الموضوع ويتوفر فيها عدد كبير من الجمعيات والمنظمات الخيرية المميزة، فإذا كنت تبحث عن إحدى هذه المنظمات في فرنسا.

فيجب عليك الاتصال بالرقم المخصص للجمعية، وتقديم طلب للحصول على المساعدة بغض النظر عما إذا كنت مهاجر غير قانوني أو قانوني، أو شخصاً يطلب اللجوء السياسي في فرنسا أو لا تحمل الجنسية، لذا اقرأ المقال أدناه لتتعرف على أبرز عناوين الجمعيات الخيرية في فرنسا لعام 2024.

الجمعيات الخيرية في فرنسا باريس

المنظمات الإنسانية في فرنسا

يحتوي مقالنا على أكبر عدد من جمعيات خيرية في فرنسا تولوزوباريس ومرسليا وعدة مدن أخرى، والعديد من تفاصيل عناوين الجمعيات الخيرية الفرنسية، الجمعيات الخيرية في مرسيليا، وأسماء منظمات دعم اللجوء في فرنسا، وسيتم عرض معلومات الاتصال الخاصة بكل منظمة، فتابع معنا.

1. مؤسسة أفبا L’AFPA الخيرية

وتعد من أهم أسماء جمعيات خيرية في فرنسا ليون ومن المنظمات المعروفة في فرنسا، ومقرها في باريس، عاصمة فرنسا، وتعمل ضمن رعاية الدولة الفرنسية، كما يضم العديد من الأعضاء، وتم إنشائها سنة 2014 وبدعم من مؤسسة الصحة العالمية.

توفر الجمعية الرعاية الصحية للعديد من الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة، وتتعامل مع عدة مستشفيات فرنسية للقيام بالعمليات الجراحية باهظة الثمن مجاناً، وتتخلص من الأدوية المكلفة، خاصةً للأمراض العصبية والسرطانية والعديد من الأمراض، حيث أنها تعمل جاهدة لضمان ذلك.

قد يهمك: كيف تحصل عقد عمل سائق شاحنة في فرنسا عبر الإنترنت

كما يصلها العديد من التبرعات من الشعب الفرنسي ويتم إعفائهم من الضرائب طوال السنة، وللجمعية مكاتب عديدة في عدة دول عربية، ولا تختص فقط في المجال الطبي بل وإنها تطورت لتشمل عدة خدمات مميزة وتوفير المسكن.

2. جمعية الاتحاد الفرنسي للمنفيين في فرنسا تير داسيل

تعد هذه الجمعية من أهم جمعيات تساعد المهاجرين في فرنسا باريس ومن الأندية الخاصة التي أسسها مجموعة من الفرنسيين الراغبين في العمل بالمجال الإنساني وتم إنشائه سنة 2005، وقد بدأت الجمعية في التوسع، وبالإضافة إلى الرعاية الطبية التي يقدمها فريق الأطباء والعيادات المتعاقد معنا.

فإننا نتميز في تقديم الخدمات الاجتماعية للأشخاص الذين يعيشون تحت خط الفقر عبر العديد من الدورات التدريبية التي تعقد كل 5 أشهر، يتم توفير هذه الخدمة مجاناً لكل فرد.

كما تقوم بتوفير الوجبات اليومية والملابس والأدوية لجميع القائمين على هذه الجمعيات، كما نقوم بإنشاء مشاريع صغيرة للمحتاجين واللاجئين وتقوم بدعم هذه المشاريع عن طريق تمويلها بالكامل.

3. جمعية سينغا Singa المميزة

تعد أهم منظمة خيرية في فرنسا، فهذه الجمعية تنشط في فرنسا وتساعد المهاجرين الفقراء من جميع البلدان، موقعها الرئيسي هو مدينة نيس، وقد نشأت الجمعية سنة 2007، وتعد أحد الجمعيات ذات التصنيف العالي في فرنسا.

ويعمل به أكثر من 900 عضو، وتتم مساعدة ما يزيد عن 500 فرد في الأسبوع، بما في ذلك مواطني فرنسا ولاجئين يعيشون في مناطق مختلفة من فرنسا.

بالإضافة إلى السكن والتأمين الصحي للاجئين، تقدم أيضاً الخدمات الطبية من خلال بعض المستشفيات، أيضأً تقدم التدريب في مجموعة متنوعة من المجالات، بما في ذلك التقنية والمهنية العامة والفرنسية والإنجليزية.

وتقدم العديد من الخدمات، كما هناك العديد من الأشياء التي يمكن أن تساعدك على الارتقاء بالمستوى وتمنحك الفرص، يقوم بالكثير من المهام مثل توفير الدواء والملابس والوجبات اليومية، ويمكنكم التواصل من خلال الرابط الآتي: من هنا.

3. جمعية السلام الفرنسية

يقع المقر الرئيسي لهذه الجمعية في مدينة ليون وتعد من أشهر منظمات تساعد على اللجوء في فرنسا، حيث أن لها العديد من الفروع موزعة في مدن فرنسا المختلفة، وتساعد اللاجئين والمجتمعات الفقيرة التي تحتاج إلى المساعدة بشكل عاجل.

وأحد هذه الخدمات التي توفرها الجمعية سلسلة دورات اللغة الإنجليزية ودورات التوظيف العامة لمن ليس لديهم خبرة لتأمين فرص العمل، بالإضافة إلى ذلك، تقوم بعض المستشفيات التابعة لنادينا بتقديم الخدمات الطبية وأيضاً توزيع الملابس والمستلزمات المنزلية المختلفة.

4. نادي السلام الخيري

يقع المقر الرئيسي لهذه الجمعية في مدينة ليون وتعتبر من أهم الجمعيات في فرنسا حيث أن لها العديد من الفروع في مدن فرنسا المتنوعة، فهي تخدم اللاجئين والعائلات الفقيرة المحتاجة للمساعدة بشكل فوري.

ومن ضمن هذه الخدمات التي توفرها الشركة سلسلة دورات اللغة الإنجليزية ودورات التوظيف العامة لمن ليس لديهم خبرة لتوفير فرص العمل، إضافةً لذلك، تقوم بعض المستشفيات الخاصة بالنادي بتقديم الخدمات الطبية وأيضاً توزيع الملابس والمستلزمات المنزلية المختلفة.

ويعمل في المنظمة ما يقرب من 400 موظف، جميعهم يعملون لإعانة الناس، بالإضافة إلى بعض الرعاة، تتلقى الجمعية تمويلاً من وكالات حكومية فرنسية، كما توفر خدمات إدارية وقانونية للمحتاجين.

  • يمكن الاتصال بإداراة النادي عبر البريد الإلكتروني التالي: salamnordpasdecalais@gmail.com

5. منظمة أطباء بلا حدود Médecins sans frontiers الشهيرة

تعد هذه المنظمة أحد أشهر جمعيات خيرية أوروبية وليس فقط في فرنسا بل في العالم أيضاً، ولديها الكثير من المكاتب في العديد من البلدان في أوروبا وأمريكا وآسيا، وهو مشهور عالمياً بالاختصار MSF، واسمه يعطينا فكرة عن أهم خدمات الجمعية.

شاهد أيضاً: شروط الكفالة في فرنسا

كما توفر العديد من الخدمات الصحية للمقيمين واللاجئين والناجين من الأوبئة المنتشرة حول العالم ضمن فرنسا، كما تساعد الأشخاص الفقراء وتتلقى الدعم والتمويل من خلال مؤسسة الصحة العالمية بالمعدات وكذلك الأدوية.

ولا تقتصر الرعاية التي توفرها الجمعية على الرعاية الطبية، بل تقدم أيضاً العناية النفسية، خاصة للاجئين الذين لديهم ظروف صعبة بسبب إنتشار الحرب في بعض الدول، يقع المقر الرئيسي للجمعية ضمن باريس، وتقوم بإرسال الكثير من الخدمات الصحية لمنطقة لا شابيل، حيث تتواجد مخيمات اللاجئين، خاصة للأشخاص الذين لا يستطيعون الدخول للعاصمة الفرنسية.

  • للتواصل مع إدارة الجمعية يرجى الاتصال على الرقم +330140212929.
  • أو زيارة الموقع الرسمي المخصص للجمعية: من هنا.

6. الجمعية الفرنسية بيير بينية

فيما يتعلق بهذه الجمعية التي تتصدر قائمة جمعيات خيرية في فرنسا، فهي جمعية تنشط في توفير المشورة القانونية فيما يتعلق بالوافدين الذين لديهم إشكالات بالمجال الإداري والقانوني.

  • موقع هذه الجمعية هو: مركز غرين دو في الاجتماعي 7، شارع دو هوت روش 69310 بيير بينيت.

7. جمعية La Cimade

من أبرز منظمات السكن في فرنسا والتي تنشط بالمجال الإنساني، حيث تقوم هذه الجمعية بإنشاء مكاتب للتوجيه القانوني تحت تصرف المهاجرين حتى يتمكنوا من معرفة حقوقهم، كما يتم تزويدهم بالمساعدة القانونية ضمن مراكز الاحتجاز (إذا تم القبض عليهم)، تقوم الجمعية باستقبال اللاجئين في مركزها الدولي بمدينة ماسي، كما تدعم استقبال طالبي اللجوء في مركزها بمدينة بيزييه.

  • يمكنك الدخول لموقع الجمعية على الرابط: من هنا.

8. منظمة أطباء العالم Médecins du monde

توفر هذه الجمعية الرعاية الطبية للسكان الذين يصعب الوصول إليهم، كما ترحب بالمهاجرين وتوجههم، ويقدم هذا المركز أيضاً الرعاية الطبية والنفسية على أساس الحضور الفوري.

  • يمكن الوصول إلى الموقع الإلكتروني لهذه الجمعية على العنوان التالي: Medecins du monde

9. الجمعية الطبية العالمية في مرسيليا

أحد أشهر المنظمات خيرية في فرنسا والجمعية الطبية العالمية ومقرها مدينة مرسيليا، وتنشط في مجال المواد المعدنية وتصنيع المعادن، وهي إحدى الجمعيات الخيرية الفرنسية التي تقدم المساعدة للمهجرين الفقراء، اتصل بجمعية خيرية.

  • يمكن ذلك من خلال الاتصال على الرقم المخصص للجمعية: 00560495.

10. جمعية Croix Rouge Française الخيرية

إحدى المنظمات الإنسانية الفرنسية، وهي جمعية الصليب الأحمر الفرنسية، ويقع المقر الرئيسي للجمعية ضمن مرسيليا، وتعد من أشهر الجمعيات الخيرية ضمن مرسيليا، ويقتصر عملها على تجارة وإدارة السيارات الحديثة، وأنشطة تتناول الانغماس مع العمل الاجتماعي الجماعي.

  • للتواصل مع المنظمات الخيرية عبر الهاتف: 7171159104.

11. جمعية Communauté Emmaüs مرسيليا

ومن بين أهم الجمعيات الخيرية الإسلامية بفرنسا Communauté Emmaüs، وهي جمعية مقرها في مدينة مرسيليا، وتعمل على التأثير على الجوانب الاجتماعية للهجرة في فرنسا، ورقم هاتف الجمعية: 6640899104.

في النهاية لشرحنا، كانت هذه أهم الجمعيات الخيرية في فرنسا، وأرقام جمعيات خيرية في فرنسا، وكل التفاصيل المتعلقة بها، نأمل أن تأخذ الفائدة المرجوة، وللمزيد من التفاصيل تابع مقالاتنا الحصرية، دمتم بخير.

مواضيع ذات صلة:

أفضل 5 أفكار مشاريع صغيرة في فرنسا

طريقة الحصول على مساعدات الكاف في فرنسا

أرخص مواقع البيع والشراء في فرنسا