أرخص طريقة للتنقل في سويسرا (كل ما يخص سعر المواصلات)

بالإضافة للتاريخ المتميز الذي تبرزه المتاحف والمعالم الأثرية المتنوعة المنتشرة في جميع أنحاء المدينة، فإن سويسرا تتمتع بطبيعة جذابة تنتشر في مختلف الأطراف الشاسعة، وطبيعة سويسرا المتنوعة والفريدة من نوعها قد تجعل من الصعب على البعض التنقل.

ولكن هناك نظام نقل عام ممتاز يسمح لك بالوصول حيثما تريد، ويمكنك التنقل به بسهولة حتى لو كنت ذاهباً لمناطق بعيدة، وفيما يلي سنستعرض أفضل طريقة للتنقل في سويسرا، وكل المعلومات اللازمة، فتابع معنا.

مواصلات في سويسرا

1. النقل بواسطة القطارات

مع أكثر من 5000 كيلومتر من خطوط السكك الحديدية في سويسرا، وأكثر من 60٪ منها تتم إدارتها من قبل نظام المواصلات الوطني، تعد القطارات واحدة من أهم وسائل النقل في سويسرا.

وترتبط المدن الكبرى بقطارات خاصة تعمل كل ساعة طوال الأسبوع، وليس لدى سويسرا نظام سكك حديدية فائق السرعة خاص بها، لكن القطارات فائقة السرعة الألمانية وكذلك الفرنسية تمر عبر سويسرا يومياً.

شاهد أيضاً: طريقة استئجار سيارة في سويسرا

تقع المطاعم بشكل رئيسي في قطارات المسافات الطويلة، مما يجعل السفر في جميع أنحاء سويسرا ممتعًا ومريحاً، كما تتواجد في القطارات الدولية في فرنسا وألمانيا، كما تقدم خطوط السكك الحديدية الألمانية التي تعبر من سويسرا خدمات مخصصة تتضمن المشي لمسافات طويلة والجولات اليومية للتمتع بجمال هذه الدولة.

وتبلغ أسعار تذاكر القطار في سويسرا TGV Lyria من 40 يورو وهناك عدة أنواع من القطارات التي تسمح لك بالاستمتاع الكامل بالطبيعة الساحرة لسويسرا، مثل جلاسير إكسبريس، وغولدن باس لاين، وبيرنينا إكسبريس.

2. النقل بواسطة الحافلة والترام

تتمتع المدن الكبرى في سويسرا بنظام نقل واسع وتعد الحافلة أفضل طريقة للتنقل في سويسرا، حيث يوجد وسيلتان رئيسيتان للنقل: الترام والحافلات، وتبلغ تكلفة تذاكر الرحلات القصيرة حوالي 2.60 فرنك سويسري وهذا أجر لمدة ساعة واحدة، لذا في حال كنت تخطط لقضاء يوم في استكشاف ضواحي المدينة، فيمكنك توفير الكثير من المال عن طريق شراء بطاقة ليوم كامل مقابل 8 فرنك.

بالإضافة إلى التصاريح الشهرية، يمكنك أيضاً استخدام بطاقات الدفع المسبق المفيدة، ويقدم الترام رحلة ممتعة في سويسرا، وبالنسبة للسياح فهم يميلون لاستخدام هذه الوسيلة أثناء زيارة هذه المدن لتأمل جميع المناظر والمعالم الرائعة في سويسرا.

3. التنقل بواسطة تأجير السيارات Car Rentals

تتوفر شركات لتأجير السيارات في كافة المدن الكبرى وهي أحد وسائل النقل الجيدة في سويسرا، مع العلم أن القيادة سهلة ضمن سويسرا، كما أن كافة الطرق معبدة وبشكل جيد وتتوافق مع القوانين العالمية، وكل القرى والبلدات الصغيرة لديها علامات توضح الاتجاهات إلى الوجهة المطلوبة.

يمكن أن تسوء الأمور قليلاً في الشتاء، وقد تصبح الطرق جليدية، مما يجعل القيادة صعبة، وفي حال وجهت القيادة للطريق السريع، يجب الحصول على تصريح خاص يسمى VINAT مقابل 40 فرنك سويسري.

خلال أشهر الصيف، وخاصة في عطلات نهاية الأسبوع، يمكن أن تصبح الطرق مزدحمة وقد يكون السفر داخل سويسرا صعب قليلاً، لذا يمكن الوصول إلى جبال هذا البلد الرائع عبر الكثير من طرق الجبال، كما يوجد عدة مدن جبلية سياحية والتي لا تحوي سيارات، مثل زيرمات وبرونفالد ووينجن، ومن الأفضل الوصول إليها عن طريق الموصلات العامة.

4. التنقل بواسطة سيارات الأجرة

إن سيارات التاكسي ليست من أفضل وسائل النقل سويسرا، إليكم السبب: ونظراً لارتفاع الأسعار، يتضاعف السعر بعد الساعة 10 مساءً، ولهذا، ينصح بسؤال السائق عن الأجرة قبل أخذ التاكسي، يمكنك العثور على سيارات الأجرة في وسط أي مدينة في سويسرا.

5. وسائل النقل الأخرى

كما تتمتع سويسرا بخيارات مواصلات أخرى ويمكنك الاستمتاع بأجوائها اللطيفة وطبيعتها الخلابة، يمكن العثور على هذه القوارب ضمن البحيرات المشهورة وبإمكانك أيضاً استئجار الدراجات من محطة القطار، كل هذا يجعل السفر إلى سويسرا ممتعاً، مع العلم أنّ مدينة لوزان السويسرية هي المنطقة الوحيدة في سويسرا التي يوجد نظام مترو أنفاق وقد تم تأسيسه سنة 2008.

أسعار النقل في سويسرا

يعد النقل في سويسرا مكلفاً نظراً لجودته العالية، وسيتعين عليك دفع الكثير من المال للسفر بالقطار، خاصة بين المدن الكبرى، لذا، مع بطاقة GA التي تجعلك تصل بشكل غير محدود إلى شبكة المواصلات العامة السويسرية لمدة شهر أو ستة أشهر أو سنة، وبالتالي استخدام أرخص وأفضل وسائل للمواصلات.

الخيار الثاني، احصل على بطاقة Half Fire مقابل 164 فرنك سويسري عند الرغبة في استخدام المواصلات في جنيف بالإضافة إلى وصول بشكل غير محدود إلى وسائل المواصلات العامة بنصف السعر العادي.

كما يمكن للمسافرين الذين تقل أعمارهم عن 25 عام الحصول على بطاقة G7 بمقابل 129 فرنك، وهذا يجعل النقل في سويسرا مجاني بالكامل بعد الساعة 7 مساءً، يحصل حاملو هذه البطاقات على خصومات على المنتجات في متاجر مختارة في جميع أنحاء البلاد.

كيف انتقل للعيش في سويسرا؟

يمكن الوصول إلى سويسرا عن طريق:

1. السفر إلى  سويسرا عن طريق الجو:

بإمكانك السفر لسويسرا عبر الطائرة، وتوفر شركات الطيران رحلات إلى سويسرا، ومن أفضل المطارات التي يستخدمها المسافرين السويسريين: مطار بازل، مطار جنيف، مطار زيوريخ، مطار برن.

2. السفر إلى  سويسرا عن طريق البر:

عن طريق السكك الحديدية: تمتلك سويسرا شبكة سكك حديدية توفر وصولاً سريعاً من مختلف الدول الأوروبية مثل المملكة المتحدة وألمانيا وبلجيكا.

3. السفر إلى  سويسرا عبر السيارة:

 من أفضل المواصلات في زيورخ حيث تتمتع الطرق ضمن سويسرا بحالة جيدة، مما يجعل من السهل القيادة عبر الحدود.

4. السفر إلى  سويسرا عبر السفن:

بإمكانك السفر عبر رحلة بحرية إلى سويسرا عبر أحد الموانئ السويسرية.

أنواع فيزا سويسرا المطلوبة للسفر

بإمكانك السفر لسويسرا بإحدى الفيز التالية:

  • فيزا قصيرة الأجل: فيزا تتيح لك بالبقاء لفترة 90 يوم كحد أقصى بهدف السياحة أو للتجارة لمدة قصيرة.
  • فيزا غير المهاجرين: تعرف بأسم فيزا عمل سويسرا بشكل مؤقت طويلة المدة يتم إصدارها لأغراض مثل الدراسة أو العمل بموجب عقد ذو مدة معينة.
  • فيزا الهجرة: فيزا طويلة الأمد تمنح للأشخاص الذين يرغبون في الإقامة بسويسرا لمدة طويلة أو بشكل دائم لأغراض مختلفة مثل العمل أو التقاعد.

والجدير بالذكر يبلغ سعر فيزا سويسرا ما يقارب 81 يورو.

أفضل جدول فعاليات سويسرا

إليك بعض الأشياء التي لا يجب أن تفوتها عند السفر عند السفر والسياحة في سويسرا، وهي كالتالي:

  • يمكنك تجربة ركوب الأمواج في القوارب الشراعية أو التجديف ضمن بحيرة زيورخ فهيا من أشهر أماكن ترفيهية في سويسرا، وتتراوح الأسعار من 15 دولار إلى 40 دولار.
  • القيام بجولة ضمن المدينة القديمة، والتعرف على تاريخ زيورخ وأهمية المدينة، وأشهر معالمها.
  • استمتع بإطلالات بانورامية على أفق مدينة Uetliberg والبحيرة، الأسعار من 1 دولار فما فوق.
  • وستتعرف على ثقافة سويسرا وتاريخها ودينها وتطورها في المتحف السويسري، والتكلفة 11 دولار.
  • مقابل 5 دولارات، يمكنك القيام برحلة بالقارب على نهر Limmat والتمتع بالمناظر الخلابة.
  • تعرف على الحياة البرية ضمن حديقة حيوان زيورخ مقابل 29 دولار فقط.
  • لا تفوت العشاء بأحد أقدم المطاعم النباتية في Hilte، ويكلف 110 دولار لشخصين.
  • القيام برحلة بحرية لبحيرة ثون الرائعة مقابل 47 دولار ذهاب وإياب.
  • استمتع بالطيران المظلي والمناظر الخلابة مقابل 154 دولار إلى 176 دولار.
  • ولا تفوت المناظر الخلابة لبحيرة ثون وبحيرة برينز من هاردر كولم.

في النهاية، كانت هذه أبرز المعلومات حول أفضل طريقة للتنقل في سويسرا، وكل المعلومات الواجب معرفتها حول تكاليف التنقل وطرق التنقل وسيارات الأجار وغيرها من المعلومات الواجب الاطلاع عليها قبل الذهاب لسويسرا أهمها برنامج سياحي لسويسرا مع الاسعار، نأمل إعجابكم بهذا المقال.

مقالات ذات صلة:

فتح مشروع في سويسرا

قيمة المصروف اليومي في سويسرا

وظائف شاغرة في سويسرا للعرب

فرص التطوع في سويسرا