ابحث هنا وسوف تجد طلبك

طريقة حساب القرض على الراتب في تونس بالخطوات

طريقة حساب القرض على الراتب في تونس، يبحث العديد من الناس عن القروض الشخصية في تونس لتلبية متطلباتهم، وتوفر العديد من المصارف سواءً التجارية أو الإسلامية قروضاً لعملائها، بحسب شروط وأحكام محددة، وبعض هذه القروض تستهدف أغراضاً معينة، كما تسمح لك بعض القروض بتمويل أموال شخصية مباشرة حسب نوع متطلباتك، مثل الدراسة في الخارج والعلاج الطبي والسفر والزواج وغيرها.

ومن الضروري معرفة الوضع المالي للعميل، ونتيجة لذلك يتم تعيين مبلغ القرض ومبلغ القسط الشهري، ومن هناك يتم معرفة فترة السداد حسب الحد الأقصى للمدة المسموح بها من قبل المصرف بحد ذاته، وفيما يلي سنقدم في مقالنا كيفية حساب القرض على الراتب في تونس، مع كافة أنواع قروض بدون فوائد في تونس، والبنوك المتاحة وغيرها من المعلومات، فتابع معنا.

طريقة حساب القرض على الراتب في تونس

طريقة حساب القرض على الراتب في تونس

تطلب منك بعض المصارف في تونس أن تعلن عن قيمة راتبك، ويصبح راتبك في الشهر هو الكفيل لقرضك، وسنشرح فيما يأتي كيفية احتساب القرض حسب راتبك في الشهر:

  • للحصول على قرض، يجب أن تستوفي شروط مختلفة مثل العمر والمقدرة على سداده.
  • لحساب مبلغ القرض، يرجى تقديم المستندات التي تحتوي على تفاصيل راتبك الشهري ودخلك المنزلي.
  • مبلغ القرض = الراتب * 16
  • تختلف أسعار الفائدة حسب نوع القرض وشروط المصرف وفترة السداد.
  • مبلغ الفائدة = مبلغ القرض * سنوات السداد * سعر الفائدة.
  • مبلغ القسط الشهري = (مبلغ القسط الشهري + إجمالي مبلغ الفائدة) / عدد أشهر السداد.
  • عدد أشهر السداد = عدد سنوات سداده × 12.
  • قم بتقسيم القسط الشهري على صافي دخلك لمعرفة النسبة التي تصرفها كل شهر على دفعات الأقساط.

أنواع القروض في بنوك تونس

القرض هو مبلغ ثابت من المال يوفره المصرف أو الجهة الوطنية المختصة، ويحصل صاحب القرض على كامل قيمة القرض فوراً، ويتم بعد ذلك تحديد نظام سداد شهري أو سنوي أو ربع سنوي

مع إضافة قيمة الفائدة إلى القيمة الأساسية، على الرغم من وجود العديد من أنواع القروض، إلا أنّ الأهم هو تلبية احتياجاتك المالية، ولذلك، يوجد نوعين من القروض: القروض المضمونة والقروض غير المضمونة.

  • القرض المضمون هو قرض كبير يستخدمه المستفيد لشراء مركبة أو منزل أو أغراض باهظة الثمن كالذهب.
  • القرض غير المضمون هو قرض للدراسة أو الأغراض الشخصية.

1. القروض الشخصية Personal Loans البنك التونسي:

لك من يتساءل عن كيفية الحصول على قرض بضمان عقار في تونس يجب أن تعلم يتم تقديم عبر بنك تونس أهم أنواع القروض البنكية في تونس وهو قروضاً شخصية للعملاء لتغطية النفقات غير المتوقعة أو النفقات التي من غير الممكن تحملها في الوقت الحالي، وذلك عبر إتباع خطوات سهلة:

من خلال تقديم المستندات المتعلقة بالدخل المهني والوثائق والثبوتيات اللازمة، وإشعارات المرتبات وإثبات الدخل السنوي الأخير لمدة يجب أن يكون التاريخ على الأقل 3 أشهر ماضية إذا كان القرض مستحق السداد لمدة تصل إلى 36 شهر حسب توفر السداد ومتوفر لجميع المواطنين للمقيمين في تونس والجنسيات الأخرى.

إقرأ أيضاً: أشخاص تعطي قروض في تونس

2. القرض الشخصي في بنك QNB تونس

يمكنك شراء قرض من بنك آخر في تونس من خلال هذا المصرف، حيث تحتوي قائمة القروض الخاصة بهذا المصرف على تسهيلات تمويل فورية متاحة للأفراد والعاملين بعد تقديم طلب القرض مع المستندات المطلوبة التي تعد من أهم شروط الحصول على قرض في تونس مثل:

إحضار نسخة من بطاقة الهوية الوطنية أو البطاقة المهنية، شهادة الإنجاز، شهادة الراتب أو التقاعد، كشوفات الحساب لآخر 3 أشهر وبيان الدخل لآخر سنتين للمهنيين، الشؤون المالية الشخصية وهي كما يلي:

  • من 15.000 إلى 25.000 ألف دينار تونسي، ولا يوجد حد أدنى للدخل الشهري، ولكن يتم استلام ردود البنك خلال أيام معدودة وتصل فترة السداد إلى 36 شهر.
  • يشترط لصرف القرض وجود شخص لديه وظيفة عادية أو مهني ذو دخل مستمر، على أن يكون راتب شهر على الأقل مستوفى في نفس البنك أو من راتب صاحب المعاش، ويجب السماح بالخصم، وفي بعض الحالات ضمانات شخصية أو عينية.

3. قروض البنك العربي التونسي

يقدم البنك العربي التونسي قرض 5000 دينار والعديد من القروض الشخصية المتنوعة للمواطنين، ويمكن تلبية المتطلبات والرغبات المختلفة من خلال اتباع البرامج والمنتجات الملائمة مثل:

القرض الطارئ في تونس:

  • يستفيد منه أولئك الذين يتعرضون لحالات الطوارئ أو لفترات زيادة الاستهلاك، أو أولئك الذين يستطيعون تغطية حدث أو مناسبة محددة، مثل حفل زفاف.
  • كما يتم تقديم القروض بإجراءات وشروط سهلة.
  • وتبلغ مدة القرض ثلاث سنوات، على أن يتناسب مبلغ القرض مع المبلغ الذي يمكن سداده، وقد تتمكن من شراء تأمين على حياتك بمزايا عديدة.

القرض الترفيهي في تونس:

قرض مخصص لتغطية تكاليف الإجازة والنقل والإقامة ضمن تونس او قرض زواج في تونس، بغض النظر عما إذا كان المقترض من عملاء البنك أم لا، وتبلغ قيمة القرض 10000 دينار تونسي، مع فترة سداد تصل إلى ثلاث سنوات، بسعر مميز مع إمكانية الاستفادة من عروضات التأمين.

قد يهمك: ‏أصدق شركات تعطي قروض

قرض كبار السن في تونس:

قرض مصمم للشخص الذي بلغ سن التقاعد أو تقاعد بالفعل للتمتع بنفقات معيشته الشخصية أو تغطيتها، وللبنك شرط أن يكون الحد الأقصى لسن حصولك على القرض هو 65 عاماً وفترة السداد تصل إلى 80 سنة.

4. قروض بنك تونس والإمارات

يقدم بنك تونس والإمارات للعملاء الباحثين عن تمويل شخصي ما نسميه قرض شخصي سريع تونس مباشر لدفع النفقات وتجهيز المعدات والتعامل مع ظروف المستهلك غير المتوقعة.

ويبلغ القرض الذي يشمل مصاريف السفر والزفاف 30 ألف دينار تونسي ويجب سداده على مدى ثلاث سنوات كحد أعلى، ويتوجب إرفاق كل الثبوتيات اللازمة والموافقة على جلب الوثائق اللازمة للقرض.

5. قروض البنك التجاري وفا في تونس

يقدم المصرف التجاري وفا قرض شخصي بدون وظيفة في تونس ومجموعة مختلفة من التمويلات الشخصية لتناسب متطلبات الجميع بما في ذلك الموظفين وصاحبي الأعمال والطلاب، ومنها نظامين:

القروض الشخصية للعملاء:

يمكنك تمويل دفع ثمن أثاث شقتك أو شراء مركبة أو نفقات السفر أو مصاريف الطوارئ بما يتناسب مع متطلباتك واحتياجاتك وميزانيتك، وذلك بعد إرفاق الثبوتيات اللازمة للبنك ومنحك الموافقة.

قرض تمويل الطلاب:

يمكن للطلاب الشباب الذين يرغبون في السفر في أنحاء العالم أو تمويل دراستهم أو مواجهة استهلاك عاجل أو تكاليف كاملة في نهاية حياتهم استخدام هذه القروض لجعل أمور الحياة أسهل من خلال خطط تسديد مرنة وكميات جيدة.

في الختام لشرحنا عن كيفية الحصول على القروض الصغرى بدون ضمانات في تونس، كانت هذه أبرز التفاصيل حول طريقة حساب القرض على الراتب في تونس بالخطوات، وتفاصيل الحصول على القروض من بنوك تونس الشهيرة وطريقة سدادها وكل ما يهمك معرفته حول هذا الأمر، نأمل أخذ الفائدة المرجوة، ولمعرفة المزيد تابع مقالاتنا الحصرية، دمتم بخير.

مواضيع ذات صلة:

أفضل تمويل سيارات بدون تحويل راتب

شروط الحصول على قرض من تيسير