ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل أماكن السكن والسياحية في فيينا النمسا 2024

ستكون الرحلة إلى النمسا رحلة لا تُنسى، وأي شخص حاول القيام برحلة إلى النمسا وزار هذا البلد الأوروبي الجميل تمكن من الاستمتاع بمتعة لا نهاية لها، وتعتبر النمسا التي تقع في وسط القارة القديمة، واحدة من أكثر الدول التي يقصدها السائحون العرب، وفيما يلي سنستعرض لكم أفضل أماكن السكن في فيينا وأفضل أماكن المعالم السياحية الجميلة في النمسا، فتابع معنا.

أجمل مدن النمسا

تقدر مساحة النمسا تقريباً 83 كيلومتراً مربعاً، واللغة المعتمدة في النمسا هي اللغة الألمانية، ولكن توجد العديد من اللغات الأخرى، بما في ذلك المجرية والبولندية وكذلك الكرواتية، ويُعتبر مستوى العيش فيها من أرقى المستويات في العالم، كما تحتل المرتبة 19 في العالم بالنسبة للناتج المحلي الإجمالي.

إن الحصول على تأشيرة نمساوية سيجعلك أقرب إلى هذا العالم الرائع، وتعتبر الرحلة السياحية إلى النمسا تجربة مميزة ستذهلك بمعالمها الثقافية وطبيعتها الجذابة، وتتواجد العديد من مناطق الجذب السياحي في النمسا في جميع مدن البلاد.

1. مدينة فيينا الجميلة

فيينا هي عاصمة دولة النمسا وأجمل وأكبر مدنها بالنسبة لمساحتها وعدد سكانها، ويتجاوز عدد سكانها 1.7 مليون نسمة، فهي موطن لمطار النمسا الرئيسي، فضلاً عن المكاتب الدبلوماسية والسفارات للعديد من البلدان في جميع أنحاء العالم، ومؤخراً تم التصويت لفيينا من أفضل المدن حول العالم ولعدة مرات بالنسبة لنوعية الحياة، والتي قامت أسمهان بالغناء لها أغنية: ليالي الأنس في فيينا.

قصر شونبرون:

واحد من أشهر اماكن سياحية في النمسا بني القصر التاريخي شونبرون منذ ما يزيد عن 3 قرون، وكان هذا القصر هو المقر الصيفي للإمبراطور، مع ما يزيد عن 1440 غرفة رائعة الجمال، ويعد أحد أفضل الوجهات السياحية في النمسا، لما فيه من متاهات مذهلة وألعاب مميزة، ومن خلال التنقل بين الأجزاء.

يمكنك أيضاً معرفة كيف كانت الحياة بالنسبة لعائلة القيصر، كما يضم القصر العديد من المباني، ويمكنك الاستمتاع بجولة بصرية ممتعة من خلال النظر إلى المداخل والجدران العديدة.

شاهد أيضاً: طريقة البحث عن سكن في النمسا عبر الإنترنت

مدينة ملاهي براتر الشهيرة:

عندما تسافر إلى النمسا، ستتاح لك الفرصة لتجربة أحد أقدم المتنزهات الترفيهية ضمن أوروبا، وهي حديقة براتر الترفيهية، والتي تضم العديد من النشاطات الترفيهية وكذلك الرياضية.

والذي تم تجديده سنة 2004، ويمكنك التمتع بركوب الخيل ومشاهدة العروض الموسيقية المتنوعة، فإن مدن النمسا مزيج من التطور والتاريخ، وتجذب السياحة النمساوية ملايين السياح كل سنة.

قصر هوفبورغ المميز:

للتمتع برحلتك السياحية ضمن النمسا، عليك بزيارة القصر التاريخي “قصر هوفبورغ”، كان القصر مقر لمملكة هابسبورغ لما يزيد عن 7 قرون، حتى خسرت النمسا أول حرب العالمية وانتقلت إلى الديمقراطية والنظام الجمهوري سنة 1918.

وفي الوقت الحالي هو مقر للرئاسة الجمهورية، وبني هذا القصر على النمط المعماري المعروف بالعمارة الباروكية، ويعتبر من أفضل معالم السياحة في النمسا نظراً لروعته المعمارية وجماله المذهل.

2. مدينة زيلامسي الجميلة

تعتبر مدينة زيلامسي أحد أجمل مدن النمسا وتتميز بالمناظر الطبيعية الرائعة، وإذا قمت بزيارة النمسا في فصل الشتاء، فيمكنك الاستمتاع بالتزلج فوق الجليد هناك، ولا تكتمل السياحة ضمن النمسا دون ممارسة هذه الرياضات المشوقة.

وتقع مدينة زيلامسي بالقرب من بحيرة زيل الرائعة، والتي تشتهر بمياهها ذات اللون الأزرق وتوفر مكاناً للسباحة وكذلك للغوص والتمتع بشلالات المياه في فصل الصيف، أهم ثلاثة معالم في مدينة زيلامسي:

بحيرة زيل الرائعة:

تعتبر البحيرة أحد أجمل وجهات السياحة في زيلامسي وتمتاز بالجمال الخلاب والقرب من حديقة إليزبيث المعروفة، وهناك سيعجبك بالتأكيد ركوب القوارب ضمن البحيرة والتمتع بالطبيعة الخلابة لزيلامسي

فضلاً عن البحيرات شديدة الوضوح ومن بينها هذه البحيرة المتفردة بروعتها والتي تعد من أجمل معالم السياحة في زيلامسي، وفي الصيف تعتبر مكاناً رائعاً للسباحة والغوص، لذا عليك زيارتها مع عائلتك، لتشعر بالأمان.

قمة شمتنهوه المميزة:

تُعرف المدن النمساوية بمناطقها الجبلية والتي غالباً ما تغطيها الثلوج في الشتاء، وواحدة من الأماكن الشعبية للمتزلجين على الجليد هي Schmittenhöhe، التي ترتفع تقريباً ألفي متر فوق مستوى سطح البحر، وهو أحد أجمل الجبال في أوروبا، بإمكانك ركوب التلفريك إلى القمة المغطاة بالثلوج والاستمتاع بالمناظر الخلابة لزيلامسي وريفها وبطبيعة النمسا الساحرة كما تراها من الأعلى.

 منتزه إليزابيث الشهير:

يعتبر منتزه إليزابيث أحد أروع المنتزهات والمناطق الطبيعية في زيلامسي ويحظى بشعبية خاصة بين سكان النمسا، ويتيح لك العثور على الطمأنينة والراحة والطبيعة الخلابة بعيداً عن صخب وضجيج المدينة، وتقع هذه الحديقة على ضفاف بحيرة زيلامسي الرائعة، لذا ستتمتع بأروع المناظر.

كما يتمتع هذا المنتزه بطبيعة مورقة فريدة والكثير من الأشجار كثيرة ونباتات وأزهار متنوعة، وهناك العديد من المسارات المخصصة للمشي والركض، مما يجعلها أفضل مقصد للعوائل.

3. مدينة سالزبورغ

واحدة من أجمل اماكن سياحية في النمسا تقع سالزبورغ بجوار جبال الألب المعروفة، وهذه المدينة هي مكان ولادة الموسيقار الشهير موزارت، وتعد أحد أجمل المدن في النمسا وتتمتع ببحيرات زرقاء، وأجواء جميلة وممتعة، ومجموعة واسعة من النشاطات الترفيهية، وعبر مشاهدة المعالم السياحية ضمن النمسا، ستتعرف على شوارعها الضيقة وأحيائها الشعبية، وتتذوق المأكولات والمشروبات في الكافيهات والمطاعم التي تنتشر ضمن هذه المدينة القديمة.

أهم المناطق السياحية القريبة من سالزبورغ

1- قلعة هويهن سالزبورغ التاريخية:

بنيت هذه القلعة التاريخية على قمة جبل فيستونغسبيرغ، وتمتاز بالمباني الحجرية وبعلوّها عن سطح الأرض، يستقل السياح القطار الجبلي المائل إلى القلعة ويستمتعون بطبيعتها الخلابة من أعلى نهر سالزاك، وعلى الرغم من مرور مئات السنين إلا أن معالمها ظلت بلا تغيير، ولذلك تعتبر أحد أهم معالم السياحة في النمسا.

2- قصر ميرابيل الشهير:

من أفضل اماكن سياحية في النمسا 2023، حيث يتمتع القصر الفاخر بدرج رخامي رائع، وحديقة جميلة تسمى المتحف النباتي، وهي مفتوحة على مدار السنة، كما يستضيف القصر الكثير من النشاطات الفنية وكذلك الثقافية التي تعكس التراث الشعبي للنمسا، ويتميز المبنى بتصميم يجمع بين الطرازين الفرنسي والإيطالي، ويوجد بالقصر تماثيل عريقة، من بينها منحوتة ملاك الدرج المعروف.

3- مسقط رأس موزارت:

يوجد هذا المكان ضمن مدينة سالزبورغ ويُحيي ذكرى حياة الموسيقار المشهور عالمياً موزارت الذي ولد فيها سنة 1756، من أكثر متاحف النمسا شهرةً، فهو يعرض قسماً كبيراً من حياة الفنان العالمي موزارت، صاحب الأوبرا الأشهر.

كما هناك العديد من الفعاليات الثقافية مثل ورش العمل الفنية واجتماعات المعجبين، أما بالنسبة لأولئك الذين يحبون الموسيقى والفنون الراقية، وخاصةً التاريخ الفني والموسيقي، ويريدون زيارة النمسا، فهذه أفضل وجهة.

4. مدينة انسبروك

يوجد في النمسا العديد من المدن والمعالم السياحية المنتشرة، ولاستكشاف النمسا، ستحتاج إلى السفر بين الولايات والمدن النمساوية المتنوعة، سواءً بالسيارة أو بالقطار، لذا تمتع بأحد أروع مدن النمسا ومن بينها إنسبروك ذات الجمال الطبيعي الأخّاذ وموقعها ضمن وادي نهر الإن.

تعد هذه المدينة التاريخية موطناً لبعض أجمل وأكثر المعالم السياحية في النمسا تميزاً، خاصةً في فصل الشتاء، وتضم معالم سياحية ومقاهي وكذلك فنادق ومطاعم ومجموعة واسعة من أماكن الترفيه، كما أن وجود جبال الألب الشاهقة يجعلها مناسبة لممارسة التزلج على الجليد، مما أكسبها لقب "مركز الرياضات الشتوية".

أفضل فنادق النمسا فيينا

1. فندق داس تيغرا الشهير:

فندق 4 نجوم رائع، أحد أفضل الفنادق في النمسا، وموقع الفندق ممتاز ويقع في وسط المدينة بالقرب من المحلات التجارية ومتاجر إشارة التسوق المشهورة، بالإضافة إلى العديد من المعالم السياحية مثل دار الأوبرا ومسرح بورغ.

2. فندق كونيغ فون أونغارن:

يتميز هذا الفندق المتميز ذو الـ 4 نجوم بموقعه الفريد في قلب مدينة فيينا وبالقرب من العديد من المواقع السياحية التاريخية الهامة والمبهرة.

في الختام عن أفضل اماكن السكن في فيينا، كانت هذه أهم المعلومات حول الأماكن السياحية في النمسا وأفضل فنادق رخيصة في فيينا وأبرز ما تتميز به هذه المعالم، نأمل أن تنال هذه المقالة إعجابك.

مواضيع ذات صلة: