طريقة سحب فلوس من الصراف بدون بطاقة في عام 2024

طريقة سحب فلوس من الصراف بدون بطاقة، على الرغم من أن استخدام النقود يستمر في الانخفاض واستبداله بالدفع الإلكترونية، إلا أن المدفوعات النقدية لا تزال تتم في كافة أرجاء العالم وكثير من الناس يحتاجون في كثير من الأحيان إلى الوصول إلى النقد في أجهزة الصراف الآلي، وفي بعض الحالات قد لا يكون لديك بطاقة صراف آلي

ومع أن الأمر قد يبدو صعباً للوهلة الأولى، إلا أن هناك العديد من الطرق لسحب الأموال بدون بطاقة، حتى لو فقدت بطاقتك، أو تركتها في المنزل، أو لم يكن لديك بطاقة مسبقاً، وفيم ايلي سنتعرف على طريقة سحب فلوس من الصراف بدون بطاقة وكافة المعلومات حول الموضوع، فتابع معنا.

كيف اسحب من الصراف بدون بطاقة

السحب من الصراف بدون بطاقة

هناك خيارات مختلفة لسحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي دون استخدام بطاقة الخصم أو الائتمان، وتسمح لك بعض أجهزة الصراف الآلي التابعة لبنوك الشبكة بالسحب بلا بطاقة عبر تطبيق الخدمات المصرفية على الهاتف المحمول أو محفظة الهاتف المحمول.

كما توجد طريقة أخرى للحصول على النقود وهي صرف شيك أو سحب نقدي أو الذهاب مباشرة إلى البنك لسحب النقود (على الرغم من أن هذا قد يؤدي إلى فرض رسوم)، والخيار الأرخص هو استخدام بطاقة مسبقة الدفع بدون رسوم السحب.

طريقة سحب فلوس من الصراف بدون بطاقة

الطريقة الأولى لسحب النقود بدون بطاقة الصراف الآلي هي إجابة لكلم من يتساءل هل يمكن سحب فلوس برقم الحساب أم لا، والطريقة سهلة جداً وسنذكرها لكم على النحو التالي:

التوجه إلى أفرع البنك:

تعتبر واحدة من أشهر طرق سحب من الصراف بدون بطاقة الراجحي وأي بنك في العالم، فقط انتقل إلى فرع البنك المحلي الخاص بك واطلب من الموظف سحب النقود مباشرة من حسابك المصرفي، ومع أن هذه الخدمة غير متوفرة في أي مكان، إلا أن أغلب المصارف لا تزال تقدم خدمة السحب ويمكنك سحب النقود بسهولة دون الحاجة إلى بطاقة الصراف الآلي.

في بعض الأحيان، سيتم التعامل مع هذه الخدمة على أنها خدمة سحب عادية من أجهزة الصراف الآلي، وهذا يعني أنه إذا كان البنك الذي تتعامل معه يفرض قيوداً على عمليات السحب النقدي (سواء العدد أو المبلغ)، فقد يتم تطبيقها على عمليات السحب داخل الفرع، إضافة إلى فرض رسوم خدمة إضافية على عمليات السحب داخل الفرع.

قد يهمك: أرخص بطاقة فيزا افتراضية

والجدير بالذكر تنص جميع البنوك تقريباً على أنه لا يمكن إلا للموقع أو صاحب الحساب سحب الأموال من الفرع، وهذا يعني أنه قد يُطلب منك إحضار بطاقة هوية لإكمال العملية.

سحب النقود باستخدام بطاقة شراء من الإنترنت مسبقة الدفع:

حتى لم يكن لديك بطاقة صراف آلي، أو أضعتها، أو تركتها في البيت، فإن طريقة سحب فلوس من الصراف بدون بطاقة الأهلي الأمثل هي باستخدام بطاقة شراء مسبقة الدفع مصممة للمعاملات فليلة الرسوم، بما فيها عمليات السحب من ماكينات الصراف الآلي.

مع أحد منتجات بطاقات السفر المنافسة لدينا، يمكنك تجنب رسوم السحب من أجهزة الصراف الآلي حتى عند استخدام العملات الأجنبية عند السفر إلى الخارج، والتكاليف الوحيدة التي قد تتكبدها في هذه الحالة هي رسوم الشبكة في ماكينة الصراف الآلي نفسها، أو زيادة طفيفة على سعر صرف Visa أو MasterCard، اعتماداً على بطاقتك.

سحب الأموال عبر صرف شيك:

يتساءل الكثير عن كيفية صرف شيك من البنك على الرغم من أن الشيكات أصبحت قديمة كوسيلة لتلقي المال، إلا أنها لا تزال فعالة للغاية وتستخدم كثيراً كوسيلة لسحب الأموال بلا بطاقة الصراف الآلي.

وإذا كنت ترغب في طريقة سحب مبلغ من الفيزا ينصح في صرف شيك، فيمكن إجراء هذه العملية بسرعة كبيرة في أغلب فروع البنوك، ولكن لسوء الحظ لا يمكنك صرف الشيك من ماكينة الصراف الآلي، لذلك عليك الذهاب إلى المصرف لإتمام الإجراء.

بالإضافة إلى ذلك، إذا كان لديك حساب مصرفي، فيمكنك كتابة الشيكات الخاصة بك وصرفها في البنك الذي تتعامل معه، وهذا الإجراء غير مكلف، وأرخص من سحب المال من البنك.

استرداد النقود عبر المتاجر:

لكل من يبحث عن طريقة السحب من الصراف بدون بطاقة الإنماء او أي مصرف معتمد ففي حال كنت بحاجة إلى مبلغ صغير من المال وتدفع باستخدام بطاقة الخصم أو بطاقة الخصم الرقمية عبر هاتفك المحمول، فقد تسمح لك بعض المتاجر بإضافة النقود إلى المبلغ الكلي للمعاملة واسترداد النقود عليها.

ولكن، هذه الخدمة غير متوفرة في كل متاجر البيع بالتجزئة، وغالباً ما يتم استخدام بطاقات المكافئات أو محفظة PayPal أو حتى الشيكات بدلاً من النقد كطريقة دفع أساسية لاسترداد النقود، وحتى عند توفرها، عادةً ما تقتصر المدفوعات النقدية مقابل الدولارات على مبلغ كبير للغاية بحدود منخفضة.

قد يهمك: بنك إلكتروني يعطي فيزا كارد من الهاتف مجانا

استخدام أجهزة الصراف الآلي بدون بطاقة:

إذا كان ذلك ممكناً، فإن إحدى أذكى طرق سحب فلوس من الفيزا أون لاين وأكثرها ملاءمة لسحب النقود دون استخدام بطاقة الصراف الآلي الخاصة بك هي استخدام تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف الخاص بالبنك الذي تتعامل معه لسحب الأموال من ماكينة الصراف الآلي باستخدام الكود.

وهذا يعني أن كل ما تحتاجه هو هاتفك المحمول أو المصرف، والحساب بنكي وتطبيق جوال أو محفظة جوال متصلة (Apple Pay، وGoogle Pay، وSamsung Pay، وما إلى ذلك).

وعلى الرغم من أن عمليات سحب من البطاقة بدون رقم سري من أجهزة الصراف الآلي بدون بطاقة قد تبدو غير عادية، إلا أنها أصبحت وسيلة شائعة بشكل متزايد لسحب النقود بناءً على تقنية الاتصال قريب المدى (NFC).

وهذا يعني أن كل ما عليك فعله هو الضغط على هاتفك أو رمز الاستجابة السريعة. استخدام الوصول السريع أو الماسحات الضوئية غير التلامسية أو القياسات الحيوية في ماكينات الصراف الآلي لسحب النقود بلا بطاقة الصراف الآلي، وبالرغم من هذا، قد تتطلب منك بعض عمليات السحب النقدي بدون بطاقة إدخال رقم التعريف الشخصي (PIN) الخاص بك بشكل يدوي.

الخطوة الأولى هي التحقق مما إذا كان البنك الذي تتعامل معه يقدم هذه الخدمة بدايةً، وعلى الرغم من أن ليس كل البنوك تتبع هذا الاتجاه، إلا أن العديد من البنوك الكبرى حول العالم تتبع هذا الاتجاه.

إذا كان البنك الذي تتعامل معه يقدم عمليات سحب بدون بطاقة، فإن الخطوة التالية هي تحميل تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف أو محفظة الهاتف المحمول ذات الصلة واتباع التعليمات لإتمام الإجراء.

مع العلم أنه عندما يتعلق الأمر بماكينات الصراف الآلي، فلا تدعم جميع الأجهزة عمليات السحب بدون بطاقة بشكل افتراضي، ولكن الأجهزة المملوكة للبنوك التي تقدم هذه الخدمة تدعم هذا.

ومما سبق كنا قد استعرضنا لكم طرق سحب فلوس من الصراف بدون بطاقة، وخطوات إجراء كل طريقة منها، وما هي أفضلها، نأمل أن ينال مقالنا على إعجابكم، يمكنك مشاركة هذه المقالة على كل مواقع التواصل حتى يستفيد أكبر عدد ممكن.

مقترحات ذات صلة:

طريقة تفعيل بطاقة أمريكان إكسبرس

طريقة الحصول على بطاقة فيزا كارد وايز مجانا

إنشاء بطاقة ائتمان إلكترونية