المهن المطلوبة في هولندا 2024 والمعاشات في هولندا

بشكل عام تعتبر دول الاتحاد الأوروبي من أكثر الدول تطوراً في جميع انحاء العالم، ولكن في نفس الوقت تتميز دول ضمن الاتحاد عن دول أخرى ببعض المميزات وهنا نتحدث عن دولة تعتبر الدولة الأشهر في العالم بمجالين اثنين وهما مجال زراعة الورود ومجال تربية الأبقار الحلوب، وبكل تأكيد إننا نتحدث عن هولندا.

عملت هولندا في السنوات الماضية على إصدار العديد من التشريعات والقوانين التي ساعدت بشكل كبير على زيادة عجلة الإنتاج في الكثير من المجالات، وخاصةً المجال الصناعي والتجاري والزراعي، وكانت هذه القوانين قد وضحّت بكل تفصيل ما هي طرق الحصول على عقود عمل في هولندا 2024 وحددت أيضاً سعر ساعة العمل في هولندا فيها ضمن كل مجال من المجالات.

يبحث الكثير من الأشخاص الراغبين بالهجرة أو السفر إلى هولندا عن اهم المهن المطلوبة للعمل في هذا البلد، وخاصةً في ظل الأحداث السياسية والاقتصادية الصعبة جداً التي تشهدها بعض الدول العربية مما يجعل الشباب فيها يفكّرون بشكل جدي للسفر والهجرة، ولذلك وفي مقالما هذا سوف نشرح لكم بالتفصيل ما هي أهم المهن المطلوبة في هولندا، وسوف نتحدث عن قيمة الرواتب في هولندا في أغلب المجالات.

المهن المطلوبة في هولندا

المهن المطلوبة في هولندا 2024

كما هو معلوم تتمته هولندا بوضع اقتصادي وسياسي مستقر نوعا ما رغم تبعات الحروب والتضخم على الدول الأوروبية إلا أن هولندا استطاعت تجاوز الأزمات والمشاكل والصعوبات التي نتجت عن هذه الحرب، ورغم توقف عجلة الإنتاج عن الدوران لفترة قصيرة عادت هذه العجلة بشكل قوي في الفترة الأخيرة.

مع عودة أو تسريع عجلة الانتاج في هولندا أصبحت فكرة العمل في هذه الدولة فكرة رائعة ومثير للاهتمام، وخاصةً ان هولندا فتحت المجال أمام المهاجرين العرب وغيرهم للعمل لديها في الكثير من المجالات وهي الأكثر توفير ‏وظائف في أوروبا، ولكن حددت بعض المجالات أنها مطلوبة أكثر من غيرها بسبب نقص العمالة الحاصل فيها.

أصدرت هولندا العديد من القوانين المتعلقة بفيزا الحصول على عمل او فيزا البحث عن عمل في هولندا، كما كانت هذه القوانين جذّابة جداً بالنسبة للمهاجرين بسبب أنها سهلت عليهم الحصول على الإقامة وغيرها في حال وجدوا فرص عمل خالية في هولندا، ولذلك يبحث الكثير منهم عن أكثر المهن الاكثر طلبا في هولندا للعمل فيها.

قد يهمك: أفضل مدن في هولندا للعمل

بسبب محاولة الحكومة الهولندية على جذب اليد العاملة الأجنبي إلى البلاد في حال كانوا يمتلكون شهادات أو لا المهم هو الكفاءة والمرونة في العمل والحياة في هولندا، هذا الأمر أدى لوجود الكثير من المهن التي يتطلب العمل فيها، وفيما يلي سوف نذكر لكم المهن المطلوبة في هولندا، وهي كالتالي:

  1. مهنة الطبيب أو الأطباء بشكل عام وبكافة الاختصاصات، مثل أطباء الجراحة والتخدير وأطباء العظمية والعصبية وغيرها، بالإضافة إلى ذلك فإن مهنة التمريض من المهن المطلوبة وخاصةً الممرضات المساعدات في العمليات الجراحية.
  2. مهنة مطور البرامج ومحلل البيانات ومهندس البرمجيات، من أكثر المهن المطلوبة وبشدة في هولندا بسبب وجود شركات كثيرة تتطلب وجود هكذا أشخاص لديها، حتى لو كانت شركات غير تقنية فمثلاً شركة بناء تحتاج إلى مهندسين برمجيات لمعرفة كيفية مد الشبكات وبرمجة أعمال الأبنية وغيرها.
  3. من المهن المطلوبة أيضاً في هولندا هم المهندسين المختصين في البرمجة الخاصة بتطبيقات الهاتف المحمول ومهندسي الأمن المعلوماتي ومصممي مواقع الويب، وأيضاً مهندسي الذكاء الاصطناعي.
  4. مهندسين تطوير وتحديث الدارات الإلكترونية هو أيضاً مطلوبين بشدة للعمل في هولندا، فالكثير من شركات صناعة التقنية تعمل في هذا البلد وبالتالي تحتاج إلى هكذا أشخاص، وخاصةً أن اغلب الشركات الأخرى تطلب التعاون مع الشركات التقنية.
  5. مهندس الميكانيك والكهرباء بمختلف اختصاصاتهم مطلوبين للعمل في هولندا في مجال الهندسة الميكانيكية والهندسة الكهربائية وهندسة التصميم والإنتاج وهندسة التحكم الآلي والحواسيب وهندسة الطاقة وهندسة الغزل والنسيج.
  6. الزراعة تعد من بين أكثر وظائف للعرب في هولندا، وكل ما يتعلق بالزراعة هو مطلوب، فعلى سبيل المثال وليس الحصر مهندس الزراعة ومهندس البيئة ومهندس الزراعات المائية، وتقني مختبرات زراعية، وحتى العمّال المزارعين.
  7. أيضاً يعد المجال السياحي والمهن الخاصة به يوفّر العديد من المهن الأخرى المطلوبة في هولندا، وعلى سبيل المثال عمّال المطاعم وموظفي الاستقبال ومدراء المطعم والمرشدين السياحيين، ومخططي الرحلات السياحية ومهندسي التصميم والديكور.

شاهد أيضا: أفضل مكاتب توظيف في هولندا

ما هي رواتب العمل في هولندا 2024

بعد أن تعرفنا على أكثر المهن المطلوبة في هولندا يمكن للأشخاص الراغبين بالتقدّم على هذه الوظائف وغيرها أن يبدوا بإجراءات السفر أو الهجرة والتفكير بما يريدون القيام به، ولكن الأهم من هذا وذاك هو الحصول على عقد عمل مع إحدى الشركات أو أصحاب العمل في هولندا.

على الرغم من المعاشات في هولندا والمميزات الكثيرة التي توفرها الحكومة الهولندية للعمال الذين يعملون لديها، يمكن القول أن أكثر ما يتك البحث عنه في هذا المجال هو رواتب العمل بهولندا، وفيما يلي سوف نذكر لكم نبذة مختصرة عن الرواتب، وهي كما يلي:

  • راتب حارس أمن يتراوح بين 1900 – 2900 يورو.
  • راتب عامل النظافة في هولندا يتراوح بين 2750 يورو شهريًا إلى 4000 يورو.
  • رواتب عمال المطاعم في هولندا يتراوح بين 2800 يورو شهريًا إلى 6000 يورو.
  • راتب الطبيب في هولندا يتراوح بين 8000 إلى 12000 يورو وذلك بحسب الاختصاص وعدد سنوات الخبرة.
  • راتب المهندسين مختلف بشكل كبير بحسب اختصاص كل مهندس ولكن تتراوح بين 2000 يورو إلى 21000 يورو، واعلى الرواتب هي من نصيب مهندسي المعلوماتية ومهندسي الميكانيك ويأتي بعدهم مهندسي المعمارية ومهندسي الديكور والكهرباء.
  • رواتب أساتذة المدارس تتراوح بين 4000 إلى 6000 يورو يحسب الفصل الدراسي الذين يعملون به وعدد سنوات الخبرة.
  • على العموم لا يقل راتب أي شخص في الوظائف المطلوبة في هولندا عن الحد الأدنى التي تحدده الحكومة الهولندية، ولكن يبقى الاختلاف في قيمة الزيادة المنصوص بها.
  • اما بخصوص سعر ساعة العمل في هولندا 2024 تصل إلى 13,27 يورو في بعض الوظائف.
  • راتب موظف شحن في هولندا يتراوح بين 2,000 إلى 3500 يورو شهريا.
  • راتب الحلاق في هولندا يصل إلى بين 2000 يورو إلى 3000 يورو شهرياً.
  • رواتب عمال البناء في هولندا من 36.000 إلى 50.000 يورو سنويًا.

أقوى مجالات العمل في هولندا حالياً

الجدير بالذكر فرص عمل في هولندا بدون لغة متنوعة وفي العديد من المجالات، وسنقدم لكم في الفقرة التالية قائمة أكثر مجالات العمل في هولندا طلبا لسنة 2024:

  1. مجال النقل.
  2. المجال العمل السياحي.
  3. المجال العمل الزراعي.
  4. مجال الهندسة.

الخاتمة إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح ما هي أفضل أسماء المهن المطلوبة في هولندا بالتفصيل، وذكرنا لكم كم الحد الادنى للاجور في هولندا 2024 ونبذة مختصرة عن الرواتب في هذا البلد، نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم ويمكنك التعرف على المقالات أدناه قد تعجبك:

دليل العمل بالزراعة في هولندا

عقود عمل توصيل طلبات في هولندا