شحن رصيد سوا من تطبيق الراجحي الجديد: الخطوات والنصائح

كيف اشحن رصيد سوا من تطبيق الراجحي، واحد من أكثر الأسئلة شيوعاً حيث يوفر بنك الراجحي لعملائه إمكانية شحن بطاقة سوا من خلال خدمة مباشر الراجحي, وتعتبر شركة STC من أكبر الشركات في المملكة العربية السعودية، وتقدم خدمات الاتصالات والتقنية لعملائها.

ونظرًا لشعبيتها الكبيرة، يفضل العديد من العملاء شحن بطاقات سوا من خلال خدمة مباشر الراجحي, كما يمكن شحن البطاقات أيضًا من خلال التطبيق الخاص بشركة STC، أو من خلال STC PAY، أو من خلال تطبيق الراجحي, تابعوا الشرح للنهاية للمزيد من التفاصيل حول طريقة شحن سوا عن طريق الجوال.

كيف اشحن رصيد سوا من تطبيق الراجحي الجديد

طريقة شحن سوا عن طريق مباشر الراجحي الجديد؟

تعتبر هذه الطريقة من الطرق الجديدة والفعّالة التي أتاحها البنك لعملائه من اجل شحن بطاقات سوا الخاصة بهم بالرصيد, وهي طريقة سهلة ولا تحتاج سوا إلى هاتف محمول وانترنت وتنزيل تطبيق الراجحي الجديد على الهاتف, وفيما يلي خطوات شحن رصيد سوا من التطبيق:

  1. أولاً كخطوة اولى إذا لم تنزّل تطبيق الراجحي على هاتفك عليك تنزيله وتثبيته, ومن الجدير بذكره أن التطبيق متوفر بصيغة APK المخصصة للهواتف المحمولة العاملة بنظام التشغيل أندرويد, بالإضافة لتوفر التطبيق لأجهزة الأيفون العاملة بنظام التشغيل IOS.
  2. بعد تنزيل التطبيق وتثبيته على الهاتف قم بفتحه, وسوف يطلب منك التطبيق تسجيل الدخول إليه من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور, وهنا في حال لم تكن مسجل بالتطبيق سابقاً عليك إنشاء حساب جديد بالتطبيق وإدخال البيانات وحفظها.
  3. عند تسجيل الدخول في التطبيق سوف تفتح لك النافذة الرئيسية فيه والتي يمكن من خلالها البدء بعملية شحن البطاقة, الأن قم بالبحث عن أيقونة خدمات التطبيق واضغط عليها لتظهر لك مجموعة من خيارات الخدمات.
  4. عند ظهور خدمات تطبيق الراجحي الجديد ابحث عن خيار مدفوعات وقم بالضغط عليها, سوف يظهر لك نافذة جديدة فيها مجموعة من الخيارات عليك الأن الضغط على خيار السوق الإلكتروني.
  5. هنا سوف ينقلك التطبيق إلى نافذة فيها مجموعة من الأوامر عليك البحث عن خدمة شحن بطاقات الهاتف المحمول, وعليك تحديد نوع البطاقة التي تريد شحنها بالرصيد وفي مقالنا لليوم عليم اختيار بطاقة سوا الخاصة بشركة STC.
  6. سوف تظهر لك مجموعة من خانات إدخال البيانات على شكل نموذج عليك إدخال جميع البيانات المطلوبة, يجب الحذر من إدخال بيانات خاطئة لأن العملية في هذه الحالة لن تتم, وحتى يجب عدم ترك أي خانة فارغة بدون بيانات.
  7. اضغط على زر إرسال هنا سوف يطلب منك التطبيق إدخال رقم الهاتف الجوال الخاص بك بمعنى رقم بطاقة سوا, وبعد ذلك سوف يطلب منك التطبيق أن تقوم بإدخال المبلغ الذي تريد شحن البطاقة به من خلال خانة الدفع.
  8. لزيادة الأمان سوف يطلب منك التطبيق إدخال رقم الهوية الوطني, لذا عليك إدخاله في الحقل المخصص له, وهنا يجب ان تضع في ذهنك أمر هام وهو أن الرقم الوطني يجبأن يكون متوافق مع بطاقة سوا بمعنى أن البطاقة لصاحب الرقم الوطني.
  9. أخيراً اضغط على زر سداد وهنا سوف تصلك رسالة على الهاتف المحمول تخبرك أنه تم تأكيد شحن بطاقة سوا بقيمة المبلغ الذي حددته سابقاً.

شاهد أيضاً: إلغاء عملية شراء عبر الإنترنت الراجحي

طريقة شحن سوا من خلال مباشر الراجحي

يمكن أن يسأل البعض هل طريقة شحن بطاقة سوا من خلال تطبيق راجحي الجديد هي الطريقة الوحيدة أم يوجد طرق أخرى؟ وهنا نقول لكم أنه تتعدد طرق شحن بطاقة سوا عن طريق بنك الراجحي ومن الطرق الأخرى هي من خلال الطريقة المباشرة من الراجحي, وللقيام بهذه الطريقة قم بعمل الخطوات التالية:

  • الخطوة الأولى هي طريقة شحن قسيمة سوا من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي لبنك الراجحي, وهنا يجب أن تحدد موقع الراجحي الخاص بتقديم الخدمات للأفراد.
  • الأن سوف يطلب من الموقع بالدخول إلى حسابك المفعّل مُسبقاً من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور, إذا لم تمتلك حساب مسبق عليك إنشاء حساب جديد.
  • والأن ابحث عن قائمة المدفوعات في الموقع, وهنا عليك اختيار خيار سوق الراجحي الإلكتروني.
  • هنا سوف يقوم الموقع بعرض مجموعة من خدمات الدفع عليك اختيار خدمة سداد الفواتير, وهنا سوف يظهر لك مجموعة من الأزرار عليك اختيار إضافة فاتورة.
  • الأن بعد الضغط على إضافة فاتورة سوف يظهر لك الموقع شركات الاتصالات المتعاقدة مع البنك وعليك اختيار شركة STC لشحن بطاقة سوا بالرصيد.
  • الأن بعد اختيار شركة الاتصالات سوف يطلب منك الموقع أن تقوم بإدخال رقم الهاتف أو رقم بطاقة سوا الذي ترغب بشحنه بالرصيد, وبعدها عليك إدخال قيمة المبلغ الذي تريد شحنه.
  • عند التأكد من البيانات سوف تتم العملية وسوف تصلك رسالة على الهاتف المحمول تخبرك بإتمام عملية الشحن.

حل مشكلة شحنت رصيد من تطبيق الراجحي وما وصل:

وصلتنا العديد من الاستفسارات حول عدم وصول الرصيد المشحن من تطبيق الراجحي, يرجع ذلك غالبًا إلى عدم إكمال عمليات الشحن بشكل صحيح أو اتباع طرق شحن رصيد سوا أون لاين مختلفة غير صحيحة, ندرك أن هذه المشكلة قد تسببت في إزعاج بعض العملاء، ويسعدنا أن نقدم حلًا لها:

للتغلب على هذه المشكلة، يرجى اتباع النصائح التالية:

  • اتبع الخطوات الصحيحة عند إتباع طريقة شحن قسيمة سوا من الراجحي, تأكد من قراءة الإرشادات بعناية لتجنب أي أخطاء.
  • تأكد من تفعيل خط الجوال الخاص بك. يعد هذا أحد أهم العوامل لضمان نجاح عمليات الشحن.
  • تأكد من وجود رصيد كافٍ في حسابك المصرفي, سيساعدك ذلك في تجنب أي مشكلات محتملة.

باتباع هذه النصائح، يمكنك تجنب أي مشاكل تتعلق بعمليات شحن الرصيد’ فهم ملتزمون بتقديم تجربة خدمة عالية الجودة وسهلة للعملاء، ونحثك على الالتزام بالإجراءات الصحيحة لتجنب ذلك.

قد يهمك: طريقة تقسيط جوالات عبر بنك الراجحي

حيث تعتبر المملكة العربية السعودية من بين أفضل الدول العربية التي عملت على تحسين واقع الاتصالات الخليوية والانترنت خلال العقدين الماضيين وذلك من خلال توفير البنية التحتية اللازمة وسن القوانين والتشريعات التي تسهّل على شركات الاتصالات عملها ويوجد العديد من شركات الاتصالات المشهورة على مستوى المملكة وعلى رأسها شركة STC.

تُعد شركة STC من بين أفضل شركات الاتصالات وأقواها التي تقدّم خدمات الاتصالات وتقنيات الانترنت المختلفة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية, وتقدّم هذه الشركة بطاقات مخصصة من أجل شحن الرصيد للمستخدمين وتسمى هذه البطاقات ببطاقات سوا, وبفضل شعبية هذه الشركة الكبيرة علمت على تحسن طرق شحن البطاقات.

من اهم ما قامت به شركة STC فيما يخص شحن بطاقات سوا هو عقد اتفاقية شراكة استراتيجية مع بنك الراجحي, وبموجب هذه الاتفاقية أضبح بإمكان جميع عملاء شركة STC شحن بطاقة سوا الخاصة بهم عن طريق حساباتهم في بنك الراجحي بطريقة سريعة جداً وسهلة, وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم كيف اشحن رصيد سوا من تطبيق الراجحي الجديد بالخطوات بالإضافة إلى شرح طريقة شحن سوا من خلال مباشر الراجحي.

طريقة استرجاع رصيد سوا من الراجحي؟

في حال شحن رصيد سوا من تطبيق الراجحي ولم يصل، يمكنك استرجاعه من خلال هذه الخطوات:

1. تسجيل الدخول إلى تطبيق الراجحي:

افتح تطبيق الراجحي وسجل الدخول إلى حسابك باستخدام رقم حسابك المصرفي وكلمة المرور الخاصة بك.

2. اختيار "المدفوعات الإلكترونية"

اضغط على أيقونة "المدفوعات" من القائمة الرئيسية, ثم اضغط على "المدفوعات الإلكترونية".

3. تحديد نوع الخدمة:

اختر نوع الخدمة التي تريد استرداد المبلغ المالي منها, على سبيل المثال, يمكنك استرداد المبلغ المالي من عمليات الشراء عبر الإنترنت أو من عمليات الدفع لفواتير الخدمات.

4. تقديم طلب الاسترداد

اضغط على "طلب استرداد", سيُطلب منك إدخال بعض المعلومات الشخصية, مثل رقم الهوية ورقم الحساب المصرفي.

5. انتظار الموافقة

ستستغرق عملية الموافقة على طلبك ما يصل إلى 3 أيام عمل, سيتم إرسال المبلغ المالي المسترد إلى حسابك المصرفي.

إلى هنا نكون قد انهينا من طريقة شحن سوا من تطبيق الراجحي للايفون والأندرويد, بالإضافة إلى شرح كيفية شحن رصيد سوا من تطبيق الراجحي الجديد, وشرحنا لكم أيضاً طريقة شحن سوا من خلال مباشر الراجحي والعديد من التفاصيل حول كيف استرجع شحن سوا من الراجحي, ولا تنسى مشاركة هذا الموضوع مع الجميع حتى يستفيد أكبر عدد ممكن, فالدال على الخير كفاعله.

مواضيع ذات صلة:

شروط البناء الذاتي بنك الراجحي

كيف احول من باي بال إلى الراجحي