أفضل 10 منصات تعليمية في الإمارات بشهادات معتمدة

دليل أفضل منصات تعليمية في الإمارات، في عصر التحول الرقمي الذي نعيشه اليوم لقد أصبح التعليم عبر الإنترنت لا غنى عنه، ومع انتشار وباء العصر، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أصبحت ركيزة أساسية لضمان استمرارية التعليم.

أغلب منصات إلكترونية تعليمية تقدم دورات مجانية اون لاين بشهادات معتمدة في الإمارات وأصبحت جزء لا يتجزأ من رحلة الطلاب نحو التعلم الشخصي، وفي هذا السياق، دعونا نستعرض مجموعة من أفضل أسماء المنصات التعليمية العربية المجانية بشهادات معتمدة والبارزة التي تقدم تجارب تعلم مميزة.

أفضل منصات تعليمية في الإمارات
أفضل منصات تعليمية في الإمارات

1 منصة كونكت

تقدم تجربة تعليم متكاملة وتعد منصة Connect ED من أفضل مدارس أون لاين معتمدة في الإمارات، حيث تقدم خيارات إضافية مثل التقييمات والاختبارات والكتب الإضافية وورش العمل، كما توفر الموارد المتنوعة، بالإضافة إلى مركز تعلم المعلم والطالب، تجربة تعلم شاملة.

2. منصة نهلة وناهل

ببساطة هي عالم من القراءة، حيث تمتع بتجربة فريدة في عالم القراءة من خلال منصة "نهلة وناهل"، حيث توفر أكثر من 1000 كتاب إلكتروني باللغة العربية، مصحوبة بتمارين تفاعلية، كما تسهم هذه المنصة في تطوير مهارات القراءة على مستويات متعددة.

قد يهمك: جامعات الإمارات المجانية

4. منصة ماتيفيك

 تقدم منصة "ماتيفيك" دورات اون لاين بشهادات معتمدة في الإمارات وأكثر من 2000 فيديو تعليمي باللغتين العربية والإنجليزية، مستهدفة مناهج الرياضيات، وتعمل على بتوفير ورش العمل التفاعلية، تمنح المنصة معلمين وطلابًا تجربة تعلم مثيرة وفعّالة في مفاهيم وأساليب الرياضيات.

5. منصة Twig

تقدم لكم تعليم مستدام بوسائل مبتكرة كما تقدم منصة "Twig" أكثر من 1700 فيديو بالإنجليزية و750 فيديو باللغة العربية، تتفوق على منصة LMS حيث تشمل الخدمات الإضافية مثل حزم الموارد التعليمية وخطط الدروس، حيث تمتد المنصة لتشمل منصات إضافية مثل منصة Tigtag ومنصة Tigtag Jr، لتلبية احتياجات جميع الفئات العمرية.

5. منصة أليكس

تعتبر "أليكس" أفضل منصة تعليمية بالذكاء الاصطناعي فريدة لتعلم الرياضيات والكيمياء باللغة الإنجليزية. تستخدم الذكاء الاصطناعي لبناء أنشطة تعليمية ومتابعة أداء الطلاب، وهذه المنصة متاحة لطلاب المدارس الإماراتية كخدمة مجانية.

6. منصة بروز

منصة تعليمية شاملة يعتبر تقديم المحتوى التعليمي الداعم للمناهج المدرسية من خلال منصة "بروز" خطوة نحو التميز، حيث تحتوي على دورات تدريبية مجانية في الإمارات وعلى أكثر من 2000 درس رقمي و150 مدرسة تقديم محتوى تفاعلي بفضل إمكانية التدخل المبكر، تمنح "بروز" الطلاب فرصة التحسين المستمر لأدائهم الأكاديمي.

7. منصة BOCLIPS

تُعتبر منصة BOCLIPS أفضل مواقع الدراسة عن بعد في الإمارات، حيث تمنح دعم قوي للعملية التعليمية من خلال مقاطع فيديو تعليمية مميزة، كما تقدم مكتبة ضخمة من مقاطع الفيديو العالية الجودة، وتساعد المعلمين والطلاب على تحسين جودة الدروس وجعل التعلم أكثر جاذبية.

8. منصة ماجروهيل

mc Graw Hill هي من أفضل منصات تعليمية في الإمارات 2024 التي تقدم حلول تعليمية تعمل على تغطية كافة مناهج الرياضيات وجميع مناهج العلوم من مرحلة تعليم رياض الأطفال في الإمارات إلى للصف الثاني عشر، تشتمل كالتالي:

  • أكثر من 1300 درس في تخصص العلوم.
  • أكثر من 2000 درسً في مادة الرياضيات.

9. منصة ألف

تعتبر ألف من أشهر منصات تعليم اون لاين في الإمارات تعمل على تقديم أكثر من 145 مدرسة تقدم محتوى تعليمي داعم للمناهج المدرسية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تضم المنصة أكثر من 2000 درس رقمي عبر الإنترنت، وتتيح المنصة الوصول إلى كل الأطفال في أي وقت يشاء، وتشمل عدة خصائص أبرزها إمكانية التدخل السريع لتصحيح أي ضعف في الأداء التعليمي.

قد يهمك: جمعيات خيرية تقدم منح دراسية في الإمارات

10. منصة ينمو

Ynmo هي أفضل منصة تعليمية في الإمارات وتعد الأولى من نوعها في المجال التعليمي عبر النت، حيث تهدف إلى تحسين جودة التعليم المقدم لكل أصحاب الهمم عبر توفير العديد من الدروس العلاجية لتنمية مهارات الطلبة بشكل أقوى.

الخاتمة:

في ظل التحول الرقمي الذي تعيشه دولة الإمارات، تحتل منصة تعليم الإمارات مكانة قوية في تسهيل رحلة التعلم وتعزيز جودة التعليم، والجدير بالذكر تقدم هذه المنصات فرص مهمة للاستكشاف وتعلم مبتكر يتيح للطلاب تطوير مهاراتهم بطرق ملهمة وسهلة.

ولكل من يتساءل كيف تصبح معلما في الامارات؟ ينصح في أشهر منصات تعليمية في الإمارات مثل منصة بروز ومنصة أليكس، حيث سيتمكن الطلاب في الإمارات توسيع آفق معرفتهم بطرق ممتعة.

كما تعتبر هذه المبادرات الرائدة نموذج مهم للتعليم المستدام، حيث تجمع بين التكنولوجيا والتعليم لتحقيق تجارب تعلم مثمرة وشيقة، حيث إن التفاني في تطوير القدرات المهارات الحياتية يعكس رغبة الإمارات في بناء مستقبل يعتمد على المعرفة والتعليم المتطور.

قد يعجبك:

منح لدراسة الإعلام في الإمارات للاجانب ممولة

أسعار جامعات الإمارات