كيف اضيف منتجات في الانستقرام (دليل تسويق الانستقرام 2024)

شرح كيف ابيع منتجاتي على الانستقرام، لقد باتت وسائل التواصل الاجتماعي من أهم الوسائل التي يمكن الترويج للمنتجات عن طريقها، وذلك بعمليات التسويق المختلفة ومن بين أهم وسائل التواصل الاجتماعي التي يمكن استخدامها في عمليات التسويق الإلكتروني هو تطبيق الانستقرام بسبب المميزات الكبيرة التي يوفرها التطبيق للعملاء في التسويق.

في حال لم تبدأ إلى الأن في تأسيس نشاط تجاري لك على تطبيق الانستقرام فإنك تخسر الكثير من الفرص المتاحة لكسب المال، وخاصةً أنه هدف الكثير من العملاء هو تنزيل الانستقرام والتسوّق من خلالها، وذلك لأن عدد المستخدمين في تطبيق انستقرام يصل في الوقت الحالي إلى أكثر من 1.07 مليار شخص حول العالم.

يبقى السؤال الأهم هنا هو كيف يمكن البدء في تسويق المنتجات من خلال تطبيق الانستقرام، وأيضاً ما هي الخطوات اللازمة لإضافة هذه المنتجات في التطبيق للبدء بتسوقها ونشرح واستهداف الجمهور المستهدف منها، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم كيفية إضافة المنتجات في الانستقرام، وسوف نتحدث عن ميزات البيع من خلاله.

كيف اضيف منتجات في الانستقرام

شرح كيف اضيف منتجات في الانستقرام؟

إذا ما نظرنا إلى أهم العلامات التجارية والشركات التابعة لها فإننا سوف نرى هذه الشركات تحقق نتائج مبيع مذهلة وانتشار واسع لها في الأسواق العالمية وذلك بسبب اعتماد هذه الشركة على تطبيق الانستقرام في عملية التسويق، ولأن التقارير تشير إلى أن أكثر من 80% من عدد مستخدمي الانستقرام يفضّلون رؤية المنتج ومعاينته من خلال التطبيق.

الأن نأتي إلى محور موضوع مقالنا لليوم وهو كيفية اضافة المنتجات على الانستقرام، وهنا يجب ان نتبع الخطوات التالية:

  • أولاً وكخطوة أولى يجب عليك بتحويل حسابك في انستقرام من حساب شخصي إلى حساب تجاري.
  • في حال كنت لا تمتلك الحساب التجاري عليك الحصول عليه أو تنزيله، ويجب الحرص دائماً على تنزيل أخر إصدار من تطبيق انستقرام بحيث يتوافق مع نظام التشغيل الخاص بجهازك، ويجب أن يكون حساب تجاري.
  • الأن قبل البدء بإضافة المنتجات إلى الانستقرام يجب عليك أن تختار نوع المجال الذي تريد تسويقيه، بحيث تكون هذه المنتجات متوافقة مع سياسية الانستقرام ويوجد أنواع كثيرة منها مثل الملابس والأحذية والعطورات وأي شيء يخطر في بالك، حتى يمكن إضافة الخدمات كخدمات مخصصة للبيع مثل كتابة المقالات والترجمة وغيرها.
  • الأن لإضافة المنتجات إلى الانستقرام يجب أن تتوجه أولاً على حسابك في فيس بوك ومن ثمّ تقوم بإنشاء ما يُسمى بكتالوج المنتجات ووضع صور المنتجات ومعلومات عنها مثل السعر وتاريخ التصنيع والمواصفات الأخرى.
  • الأن عليك بربط الملف الشخصي الخاص بك في تطبيق انستقرام مع الكتالوج الذي قمت بإشتائه على صفحتك أو حسابك في فيس بوك والذي يحتوي على قائمة بجميع المنتجات التي تريد عرضها.
  • الأن يجب عليك أن تقوم بربط صفحتك في الانستقرام مع صفحة الأعمال الخاصة بك على فيس بوك من خلال الدخول إلى الاعدادات وربط الصفحتين.
  • أخيراً لتكون المنتجات متاحة للعرض على الانستقرام يجب أن تقوم بالخطوة الأخيرة وهي القيام بمزامنة المنتجات على فيس بوك مع الانستقرام، وهذه الخطوة مهمة من أجل إضافة كل منتج تلقائي من فيس بوك على انستقرام والعكس بدون العودة للخطوات في كل مرة تريد إضافة منتج جديد.

شاهد أيضاً: شروط عمل متجر على الانستقرام

أهم مميزات البيع في الانستقرام

بكل تأكيد لولا وجود العديد من مميزات البيع على الانستقرام لما كان هذا التطبيق هو الأول في العالم الذي أظهر نتائج باهرة للشركات التي تستخدمه في عملية التسويق، ولذلك فيما يلي سوف نتطرق إلى أهم مميزات بيع المنتجات وتسويقها من خلال الانستقرام، وهي كالتالي:

1. سهولة أن تصبح بائعاً:

بعكس أغلب التطبيقات الأخرى فإننا يمكن أن نعتبر الانستقرام هو موقع إلكتروني مخصص للبيع، وبالتالي يمكن تشبيهه بمتجر إلكتروني مشترك فيه اعداد هائلة من المستخدمين وبالتالي هو أنسب من أي متجر إلكتروني أخر لعرض المنتجات عليه.

وفي نفس الوقت تعتبر هذه أكبر ميزة له لأنك لن تحتاج إلى شراء موقع إلكتروني وجعله متجر لبيع المنتجات، ولن تحتاج إلى دفع المال لمزود الخدمة مقابل تشغيل موقعك بشكل مستمر على الانترنت، والانستقرام يتيح لك أن تصبح بائعاً في أي وقت تريده دون أي شروط أو مال.

2. استهداف عدد ضخم من الزبائن:

بما أن انستقرام يحتوي على أكثر من 1 مليار مستخدم فإن هذا الأمر يقودنا إلى فكرة أن كل هؤلاء المستخدمين يمكن أن يصبحوا عملاء محتملين ويوجد احتمالية بيع المنتجات التي تقوم بعرضها إلى أي واحد مهم.

طبعاً مع اختلاف الثقافات والبلدان هذا العدد سوف ينقص بشكل كبير ولكن في نفس الوقت إذا قمت ببيع المنتج عن طريق الانستقرام لحوالي 100 ألف شخص فهذا أمر جداً رائع ومفيد وسوف يحقق لك أرباحاً هائلة، ويمكن بعد ذلك زيادة استهداف المزيد من هؤلاء العملاء بزيادة المنتجات أو إدخال أنواع مختلفة منها.

3. سهولة الحصول على الآراء:

لكل من يتساءل كيف ابيع منتجاتي على الانستقرام يوفر الانستقرام ميزة التواصل بين البائعين والمستهلكين وهذا الأمر بحد ذاته يؤدي إلى معرفة المنتجات الأفضل التي يمكن بيعها لفئة معنية من الجمهور، فبمرور الوقت سوف تعرف آراء كل الجمهور وسوف تركز على المنتجات المناسبة لهذه المنطقة عن سواها وزيادة المنتجات فيها.

قد يهمك: الحصول على أفضل هاشتاقات انستقرام للتسويق

ما هي شروط البيع في الانستقرام؟

لقد حلم الكثيرون بتحويل شغفهم للبدء في نشاط تجاري في انستقرام إلى واقع ملموس من خلال تطبيق إنستقرام، والآن أصبح هذا الحلم أقرب من أي وقت مضى من خلال ميزة "تصريح البيع في الانستقرام" الحصرية، لكن ما هي الخطوات اللازمة للحصول على هذا التصريح وما هي الشروط:

الخطوة الأولى: تحويل حسابك إلى حساب تجاري:

  • أولاً ابدأ بتسجيل الدخول إلى حساب إنستقرام الخاص بك.
  • ومن ثم انتقل إلى إعدادات الحساب، ومن ثم اختر "حساب".
  • وي الخطوة التالية اضغط على زر "تحويل إلى حساب تجاري".
  • اتبع التعليمات الظاهرة على الشاشة لربط حسابك التجاري بصفحة فيس بوك.

الخطوة الثانية: إنشاء متجر انستجرام:

  1. افتح تطبيق إنستجرام على هاتفك.
  2. ومن ثم انتقل إلى ملفك الشخصي.
  3. اضغط على "أدوات الأعمال" في قائمة "إعدادات الحساب".
  4. ومن ثم اختر زر "إنشاء متجر".
  5. وعندها اتبع التعليمات لإنشاء متجرك وإضافة المنتجات التي ترغب ببيعها.

الخطوة الثالثة: استيفاء متطلبات "تصريح البيع"

  • يشترط أن يكون لديك موقع إلكتروني نشط لعرض منتجاتك وبيعها.
  • يشترط أن تمتثل لسياسة التجارة الإلكترونية على انستجرام.
  • ومن ثم يشترط أن تبيع منتجات حقيقية وبجودة عالية.
  • يشترط  أن يكون لديك تاريخ جيد في الالتزام بقواعد انستجرام.

شاهد أيضاً: أفضل أفكار وخطة محتوى انستقرام

الخطوة الرابعة: التقديم للحصول على تصريح البيع:

  • انتقل إلى "أدوات الأعمال" في قائمة "إعدادات الحساب".
  • ومن ثم اختر على قسم "تصريح البيع".
  • اقرأ شروط وأحكام "تصريح البيع" وقم بالموافقة عليها.
  • وأخيراً اضغط على زر التقديم.

ملاحظة:

قد تستغرق عملية مراجعة طلبك بضعة أسابيع.

سيتم إرسال إشعار إليك عبر البريد الإلكتروني عند الموافقة على طلبك أو رفضه.

نصائح لزيادة فرص حصولك على تصريح البيع والتسويق عبر الانستقرام:

  • انشر محتوى عالي الجودة يجذب جمهورك المستهدف.
  • تأكد من أن ملفك الشخصي على إنستقرام احترافي وكامل.
  • يجب التفاعل مع متابعيك وقم ببناء علاقات قوية معهم.
  • استخدم أدوات التسويق على إنستجرام لتعزيز مبيعاتك.

ختاماً زوار موقع ميديا وورد إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح كيف اضيف منتجات في الانستقرام، وشرحنا لكم ما هي شروط البيع في الانستقرام وأهم المميزات عرض وبيع المنتجات من خلال الانستقرام، نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم، كما يمكنك الاطلاع على مقالات ذات صلة أدناه للاستفادة بشكل أوسع:

أفضل أوقات النشر على انستقرام

سعر الإعلان الممول على الانستقرام

خطوات رفع شكوى على متجر انستقرام

قروبات واتس اب حصرية لزيادة متابعين الانستقرام