قائمة أرخص 4 دول لتأسيس شركة والاستثمار في أوروبا

تعتبر قارة أوروبا أفضل قارة في العالم من كافة المجالات حيث يحلم الكثير من الأشخاص من مختلف دول العالم بالسفر إلى أوروبا أو الهجرة إليها والحصول على الاقامة الدائمة في إحدى البلدان الأوروبية لما تتمتع به هذه البلدان من تطور تقني ومعماري ومالي، كما أن أوروبا تحتوي على الكثير من الدول ولكن أكثر الدول تطوراً هي الدول المنضمّة إلى تحالف الاتحاد الأوروبي.

من أهم الدول الأوروبية في الوقت الحالي كل من ألمانيا الصناعية وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا وإسبانيا، وغيرها من الدول، وتشكل هذه الدول بيئة خصبة جداً للاستثمار والمستثمرين مما يجعل من فرص تأسيس شركة في الاتحاد الأوروبي أمر سهل للغاية بعد تحقيق كافة الشروط الواجبة لذلك، والتي تختلف من دولة إلى أخرى بحسب نوع الشركة وعملها وغيرها من العوامل.

يسعى الكثير من الأشخاص وخاصةً من الدول العربية إلى الهجرة إلى إحدى الدول الأوروبية من أجل تأسيس شركة فيها والحصول على الاقامة الدائمة، ويبحث هؤلاء الأشخاص عن أرخص تأسيس شركة في أوروبا، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم أفضل دولة أوروبية لفتح شركة، واسباب ومميزات تأسيس شركة في كل من المجر وبلغاريا وألمانيا والعديد من الدول الأخرى.

أفضل دولة أوروبية لفتح شركة

أرخص تأسيس شركة في أوروبا 2024

دائماً ما كان الاتحاد الأوروبي سبّاق في سن القوانين التشريعات التي تسهّل عمل الشركات بدءاً من التأسيس وصولاً لجني الأرباح فيها، وبعد التطور الكبير في نظام الهجرة الذي سنته أغلب الدول الأوروبية بات بإمكان المهاجرين من مختلف أنحاء العالم ( ما عدا الدول التي يفرض الاتحاد الاوروبي عليها عقوبات)، أن يقوموا بتأسيس شركة في إحدى الدول الأوروبية.

إن عملية تأسيس الشركة في إحدى دول أوروبا ليست بالأمر السهل ولكنها في نفس الوقت ليست بالمستحيلة بسبب تشجيع هذه الدول للاستثمار الخارجي وجذب رؤوس الأموال الأجنبية إليها، ولكن لا يمكن القول أن شروط تأسيس الشركات في كل دول الاتحاد الأوروبي واحدة، بل تختلف ومن أهم نواحي الاختلاف هو رأس المال اللازم للبدء في المشروع.

بكل تأكيد أي مشروع ترغب بالقيام به يجب عليك دراسة كافة التكاليف الخاصة به وبالتالي من يريد أن يقوم بتأسيس أرخص شركة في إحدى هذه الدول عليه أن يبحث عن أقل التكاليف وأقل رأس مال ممكن، وطبعاُ كما ذكرنا تختلف تكاليف تأسيس الشركات في الدول الأوروبية.

على سبيل المثال وليس الحصر يعتبر تأسيس شركة في دولة هنغاريا أو المجر سوف يكون ارخص بكثير من تأسيس شركة في بريطانيا مثلاً، وذلك بسبب أن المجر تفرض ضرائب قليلة كثيراً على هذه الشركات، حيث لا تتعدى قيمة هذه الضرائب 9% من قيمة أرباح الشركة.

إقرأ أيضاً: أقل مبلغ للاستثمار في أوروبا

مميزات تأسيس شركة في المجر

ذكنا في الفقرة السابقة أن أفضل دولة أوروبية لفتح شركة برأس مال قليل يكون في دولة المجر، وذلك بسبب الضرائب المنخفضة التي تفرضها المجر على هذه الشركات، كما أنه يوجد عدة أسباب أخرى والتي تعتبر من ميزات تأسيس الشركات في المجر التي تجعل من دولة المجر هي الأنسب من ناحية أرخص تأسيس شركة في أوروبا، وهي على الشكل التالي:

  • إن من اهم الاسباب التي تدفع المستثمرين لفتح شركة في المجر هي الضريبة المنخفضة والتي تجعل منها أرخص دولة أوروبية لتأسيس الشركات، وتبلغ قيمة هذه الضريبة 9% وهي النسبة الأقل في كل دول الاتحاد الأوروبي.
  • إن عملية تأسيس الشركة تتم بشكل سريع بسبب دعم الدولة لكل العمليات الاستثمارية الخارجية، ولذلك قامت بسن العديد من القوانين التي يمكن عن طريقها وبخمسة أيام فقط تأسيس الشركة في المجر.
  • بعد البدء بعمل الشركة يمكن الحصول على الرقم الضريبي بكل سهولة ولا يحتاج الأمر إلى أي شروط أو متطلبات أخرى حتى لا يتم الانتظار.
  • من اهم خصائص فتح الشركة في المجر أنه يمكنك البدء برأس مال قليل، كما ان الشركات في المجر تكون أكثر فاعلية واستمرارية في العمل.
  • من أهم المميزات والأسباب التي تدفع المستثمرين لفتح شركة في المجر هو حصولهم على الفيزا بشروط ميسرة، ومن خلالها يمكن الحصول على الاقامة في المجر.

مميزات تأسيس شركة في ألمانيا

ألمانيا تعد أفضل خيار من أجل تأسيس شركة في أوروبا والحصول على الإقامة، حيث تُمنح الحق لأي فرد بإنشاء شركة خاصة من يقصد البلاد من خلال هجرة رجال الأعمال إلى ألمانيا، بغض النظر عن جنسيته أو مكان إقامته، بموجب قوانين الاستثمار الغير محددة.

وتخلو القوانين الألمانية من أي متطلبات أساسية لحصول المستثمرين الأجانب على نسبة معينة من الأسهم المحلية، مما يسهل عملية االحصول على الإقامة التجارية في ألمانيا والقدرة على إنشاء الأعمال التجارية بمرونة. ويحظى المستثمرون الأجانب بخيارات متعددة لتنظيم شركاتهم بموجب الإطار القانوني المناسب في ألمانيا.

تقتضي إجراءات إنشاء الشركات ذات المسؤولية المحدودة في ألمانيا تسجيل الشركة برأسمال مشترك لا يقل عن 25000 يورو، يمكن أن يكون مكونًا من رأسمال نقدي أو أصول عينية مثل العقارات أو الامتيازات. كما يتطلب الأمر توثيق النظام الأساسي وعقد التأسيس، وبعد إكمال الإجراءات التسجيلية، تكتمل إجراءات تأسيس الشركة وتصبح جاهزة للعمل.

مميزات تأسيس شركة في بلغاريا

يمكن القول أن ثالث أفضل دولة لتأسيس شركة في أوروبا ومن ناحية أرخص تأسيس شركة في هي بلغاريا، وفي نفس الوقت تعمل هذه الدولة على توفير كافة الوسائل المناسبة لتأسيس شركة فيها بشكل رخيص نسبياً مقارنةً ببعض الدول الأوروبية الأخرى، ومن ميزات تأسيس شركة في بلغاريا ما يلي:

  • يفضّل العديد من رجال الأعمال والمستثمرين بالسفر إلى بلغاريا لتأسيس أرخص شركة فيها بأقل راس مال ممكن، كما أن بلغاريا تفرض ضريبة قليلة جداً وهي تأتي في المرتبة الثانية بعد دول المجر من ناحية فرض الضرائب على الشركات.
  • من اهم الأسباب الأخرى أن بلغاريا إحدى دول الاتحاد الاوروبي وبالتالي لا يوجد أي جمركة على المنتجات التي يتم تصديرها أو استيرادها من مختلف الدول الاخرى في الاتحاد وهذا ما يوّفر الكثير من المال.
  • يوجد عمالة كبيرة في بلغاريا، وبالتالي يمكن تشغيل العمّال بكل سهولة في أي شركة تقو بتأسيسها برواتب مناسبة للطرفين.
  • الضريبة المفروضة على الشركات لا تتعدى 10%، وفي حال قمت بمشروع خاص بك فتبلغ قيمة الضريبة على الأرباح على هذه الأعمال 5% فقط.

إقرأ أيضاً: ‏شروط الاستثمار في بريطانيا

مميزات تأسيس شركة في ليتوانيا

تُعتبر أفضل دولة أوروبية للاستثمار لعام 2024 ومناسبة بشكل قوي لكل الراغبين في إنشاء شركة أون لاين بسبب التسهيلات التي تقدم لكل المستثمرين الراغبين في البدء بعمل تجاري، والشروط جداً سهلة خاصة لمن لديه إقامة شنغن أوروبية.

أسئلة شائعة حول أفضل الدول لإنشاء شركة في أوروبا:

كيف تفتح شركة صغيرة في المانيا؟

لكي يكون بإمكان أي مستمثر العمل بشكل قانوني وإنشاء شركة في ألمانيا، يتعين عليه الحصول على تصريح إقامة نظامي، علماً أن مدة صلاحية هذا التصريح تبلغ بحدود 6 أشهر فقط، وتكلفته تقدر بمبلغ 6000 يورو.

كما ينبغي أن يكون رأس المال اللازم لتأسيس الشركة في دولة ألمانيا لا يقل عن 12500 يورو، وتنبغي أن تتخذ الشركة الأهداف التي تسهم بشكل إيجابي في السوق الاقتصادي الألماني بالدرجة الأولى حصراً.

ما هي افضل الدول الاوروبية للعمل؟

يتساءل الكثير عن أفضل الوجهات للراغبين بالاستثمار الفردي والعمل، وسنذكر لكم ما هي أفضل دولة في أوروبا للعمل على النحو التالي:

  1. العمل في هولندا.
  2. العمل في النرويج.
  3. العمل في النمسا.
  4. العمل في سويسرا.
  5. العمل في ألمانيا.

ختاماً زوار مدونة ميديا وورد إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح أرخص تأسيس شركة في أوروبا 20242، وشرحنا لكم مميزات وأسباب تأسيس أرخص شركة في المجر وألمانيا وليتوانيا والعديد من الدول الأخرى، كما شرحنا ما هي خطوات تأسيس شركة في ألمانيا، نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم وحصلتم على الفائدة المرجوة، لا تنسى مشاركة هذا الموضوع مع جميع الأصدقاء حتى يستفيد أكبر عدد ممكن.

مواضيع ذات صلة:

تعرف على أسهل دولة لفتح شركة

كيف اعرف ان فيزا الشنغن طلعت أو تم رفضها

عقود عمل لدول الاتحاد الأوروبي بدون دفع مقدمات

‏كيفية تقديم طلب الإقامة الدائمة في قطر

كل ما يخص ‏الاستثمار في ‏النمسا