أسماء بنوك فرنسا | طريقة فتح حساب بنكي في فرنسا

أسماء بنوك في فرنسا كما هو معلوم تعتبر فرنسا من بين أفضل الدول الأوروبية في الكثير من النواحي وخاصةً النواحي المالي، ورغم الأزمات التي يتعرض لها العالم من خضات اقتصادية وبعض المشاكل التي واجهتها فرنسا في الفرت الأخيرة من اضراب القبعات الصفراء والعمّال، إلا أنها تبقى محافظة على قوتها الاقتصادية والمالية ومركزها العالمي في المعاملات البنكية المالية.

تتميز البنوك الفرنسية بشكل عام بالعراقة والحداثة في نفس الوقت فهي قديمة ومخضرمة في الأعمال المالية وتقديم الخدمات للمواطنين والمقيمين من كافة أنحاء العالم، وفي نفس الوقت فهي تستخدم أفضل التقنيات الحديثة لتكون الأولى من نوعها في المنطقة والعالم، ويعود السبب في ذلك أن دولة فرنسا كانت من بين أوائل الدول التي امتلكت نظام مصرفي ومالي وبنكي.

يبحث الكثير من الأشخاص حول العالم عن أسماء البنوك في فرنسا، وذلك بسبب أن هذه البنوك تقدّم الخدمات المالية بطريقة متطورة وسهلة وبعيدة عن الروتين المزعج، كما أنها من البنوك العالمية التي تواكب كل ما هو جديد وحديث في المجال البنكي، ولذلك سوف نتحدث في هذا المقال عن البنوك في فرنسا بشكل عام والنظام المصرفي فيها، وسوف نذكر لكم أسماء بنوك في فرنسا مع شرح حول كيفية فتح حساب في البنك الفرنسي للمقيمين.

أسماء البنوك في فرنسا

نبذة عن نظام بنك فرنسي فتح حساب

قبل الحديث عن اسماء البنوك في فرنسا يجب علينا أخذ عن نظرة عن النظام البنكي في فرنسا، حيث يتكون هذا النظام من شبكة متطورة من البنوك العاملة في المدن والبلدات الفرنسية والذي يتكون في الوقت الحالي من أكثر من 225 بنك دولي خاص وعام، وكما أن هذه البنوك تمتلك أكثر من 300 فرع محلي في مختلف أنحاء البلاد.

تعتبر المؤسسات الائتمانية داخلة في النظام البنكي الفرنسي، وتعتبر الجهة الأولى المسؤولة عن هذه البنوك جميعها وإداراتها وإصدار التعليمات القوانين الخاصة بها هي بنك فرنسا الوطني، حيث يشرف هذا البنك على عملية تنظيم عمل البنوك الأخرى بما يتماشى مع القرارات الصادرة عن الهيئة العلية الفرنسية التي يرمز لها بالرمز ACPR.

على العموم تسعى كافة البنوك العامة والخاصة في فرنسا إلى تقديم أفضل الخدمات المالية للعملاء إن كانوا من المواطنين الفرنسيين أو المقيمين في فرنسا من جنسيات مختلفة، وبالتالي يمكن أخذ نظرة عن البنوك الفرنسية هي بنوك متعددة الجنسيات مما يساعد الأجانب بشكل كبير على إجراء المعاملات المالية والمصرفية من خلالها.

تعتمد البنوك الفرنسية على عاملين هامين يقدمهما النظام البنكي فيها، والعامل الأول هو امتلاك هذه البنوك إمكانية تقديم قروض مالية بنسب ثابتة، كما أن هذه البنوك تبرهن أنها قادرة على توفير السيولة الكافية لأي مشاريع يريد المستثمرين القيام بها، وبشكل عام يوجد عدة أنواع من البنوك في فرنسا مثل البنوك الاستثمارية، والبنوك العاملة على تقديم القروض، وبنوك الايداع.

إقرأ أيضاً: طرق فتح حساب البنك السعودي الفرنسي أون لاين

أسماء بنوك في فرنسا 2024

يعتبر النظام المصرفي في فرنسا نظام مالي مستقر جداً مما يشكل بيئة رائعة للاستثمار المالي فيها بشكل تام بعيد عن الخضات الاقتصادية العالمية، كما أن هذا النظام يعتبر من أقوى الأنظمة المالية والمصرفية في أوروبا والعالم، وذلك بسبب الاهتمام الكبير التي قامت به الدولة الفرنسية فيما يخص النظام المصرفي، ومن بين أهم البنوك الفرنسية التي تعمل في هذا النظام ما يلي:

1. بنك BNP Paribas الفرنسي

يعتبر هذا البنك من أقوى أنواع البنوك النت في فرنسا الشركات وليس فقط في فرنسا بل على مستوى العالم حيث تم تصنيفه على انه من بين أفضل 5 بنوك عالمية، ومن دلائل قوته أنه يمتلك أكثر من 75 فرع حول العالم.

لقد تم تأسيس هذا البنك في عام 1848 ميلادي ولذلك يعتبر من بين أقدّم البنوك في العالم، تُشير التقارير والدراسات المالية أن هذا البنك يحتل المرتبة رقم 1 في البنوك الفرنسية من ناحية كمية الأصول المالية التي يقوم باكتسابها، تقدّر عائدات البنك المالية السنوية أكثر من 2077 مليار يورو، وهو نفسه بنك فرنسا الوطني في مدينة باريس.

2. بنوك Societe Generale

في المرتبة الثالثة تأتي مجموعة سوسيه جنيرالي الفرنسية من ناحية قيمة الأصول المالية المكتسبة في سنة واحدة، حيث تم تقدير هذه الأصول التي تعامل معها هذا الببنك بأكثر من 1383 مليار يورو، ويقع المقر الرئيسي لهذا البنك في العاصمة الفرنسية باريس وبالتحديد في الدائرة التاسعة فيها.

بلغت الايرادات المالية التي تم تشغيلها من قبل البنك والعملاء في الفترة الأخيرة أكثر من 26 مليار يورو، ويعمل البنك على تقديم أفضل الخدمات المالية والمصرفية بأحدث الطرق والتقنيات المتطورة، كما أن هذا البنك يقدّم بنوك ميسرة للمواطنين والمقيمين في فرنسا بأقل الفوائد الممكنة بحسب نوع القرض.

3. بنوك Credit Agricole

تعتبر هذه المجموعة البنكية هي ثاني أكبر البنوك في فرنسا بعد بنك فرنسا الوطني الشهير، ويمكن اعتباره نشاط مالي ضخم جداً يتم داخل فرنسا، وتقدّر الميزانية المكتسبة في هذا البنك من الأصول المالية المختلفة حوالي 1723 مليار يورو.

يقع المقر الرئيسي لهذا البنك في مدينة مونتروج الفرنسية، ويعتبر من أقدم البنوك الفرنسية ومهم لكل الراغبين في فتح الحساب البنكي للدراسة في فرنسا ، حيث تأسس في عام 1723 ميلادي، كما أن هذا البنك يمتلك الكثير من الفروع داخل الاراضي الفرنسية لتقديم باقات مختلفة ومتنوعة من الخدمات المالية والمصرفية.

ما هي أسماء بنوك فرنسية في مصر؟

تتميز جمهورية مصر بتواجد عدد كبير من البنوك الفرنسية المشهورة والتي تقدم خدمات مالية متنوعة لجميع لعملاء، ومن من بين أبرز هذه المصارف الفرنسية، مثل:

  1. بنك باركليز.
  2. بنك سوسيتيه جنرال.
  3. بنك بي.إن.بي باريبا.
  4. بنك بي.بي.بي.

حيث تعتبر هذه البنوك من اللاعبين الرئيسيين في قطاع الخدمات المصرفية في مصر، وتوفر خدمات مالية عالية الجودة لعملائها.

أسماء البنوك الفرنسية في المغرب

تتمتع البنوك الفرنسية في المغرب بوجود قوي جداً، تقدم خدمات مالية متنوعة للعملاء. من بين هذه البنوك، تبرز:

بنك أتلانتيك فنانس، وبنك باركليز، وبنك سوسيتيه جنرال، وبنك بي.إن.بي باريبا، حيث تعتبر هذه البنوك من اللاعبين المهمين في سوق الخدمات المصرفية في المغرب، وتقدم خدمات ذات جودة عالية وتحظى بثقة كافة العملاء المغاربة.

إقرأ أيضاً: فتح حساب بنك سويسري أون لاين

أسئلة شائعة حول أسماء بنوك فرنسا:

هل يمكن فتح حساب بنكي في فرنسا؟

في حال كنت من المقيمين في فرنسا وتجاوز عمرك 18 عاماً، فلديكم الحق في فتح حساب في البنك الفرنسي للمقيمين حتى لو لم تكن لديك حقوق إقامة أو دخل من عقد عمل ثابت، وفي حال رفضت إحدى البنوك فتح حساب باسمكم، حيث يُمكنكم تقديم طلب لفتح حساب عبر بنك فرنسا المركزي Banque de France.

هل يمكن فتح حساب بنكي في فرنسا لغير المقيمين؟

هناك العديد من الشروط أبرزها 3 ضرورية لفتح حساب بنكي جاري في فرنسا، وهي كالتالي:

  • وثيقة هوية تحمل صورتك.
  • إحضار جواز سفر فعال.
  • توفر بطاقة إقامة في الاتحاد الأوروبي أو تصريح إقامة شنغن.

كيف افتح حساب في البنك الفرنسي اون لاين؟

كل ما عليك هو زيارة موقع FransiPlus والضغط على زر "مستخدم جديد" واستكمال الإجراءات المطلوبة منك بخصوص عملية تسجيل الدخول للحصول على الخدمة الذي ترغب بها.

هل يوجد تطبيق للبنك الفرنسي؟

ان تطبيق فرنسي موبايل هو أفضل خدمة الجوال المصرفية عبر الهاتف الخاص بك، حيث يسمح لك هذا البرنامج في إدارة الحسابات الخاصة بك والقدرة على تنفيذ كافة المعاملات البنكية بشكل يومي من الهاتف الخاص بك.

ختاماً زوار مدونة ميديا وورد إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح كيفية فتح حساب بنكي في فرنسا، وشرحنا لكم أهم أسماء بنوك في فرنسا وأهم ثلاثة بنوك فرنسية فيها وينصح بها لكل الطلبة والسائحين والمقيمين والمستثمرين، نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

فتح حساب بنكي أوروبي لغير المقيمين

كيفية فتح حساب بنكي للطالب في بريطانيا

افضل بنك لفتح حساب في المانيا أون لاين