ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أرخص جامعات أوروبية سهلة القبول: نبذة عن كل جامعة

ما هي أرخص جامعات أوروبا سهلة القبول، واحد من أكثر الأسئلة طرحًا، فكما هو معلوم تعد الدراسة في أوروبا اليوم أفضل أنواع الدراسة في جميع المراحل الدراسية وخاصةً الجامعية منها مثل مرحلة البكالوريوس والماجستير وحتى الدكتوراه، ويعتبر القبول إحدى هذه الجامعات أمر جيد جداً، أما التخرج من الجامعة والحصول على شهادة دولية معترف بها فهو إنجاز كبير بحد ذاته بغض النظر عن فرص العمل.

يسعى الكثير من الطلاب الأجانب وحتى العرب للحصول على فرصة دراسة في إحدى الجامعات في دول الاتحاد الأوروبي لما لها من سمعة طيبة في كل أنحاء العالم، ولكن في الكثير من هذه الجامعات يوجد العديد من الشروط الواجب تحقيقها للقبول في الجامعة ويمكن أصعب هذه الشروط هي الرسوم الجامعية المرتفعة وخاصةً في الجامعات المشهورة والتي يمكن أن تصل إلى 6 أرقام.

يبقى السؤال الأهم الذي يريد الإجابة عنه الكثير من الطلاب الراغبين بالدراسة في أوروبا هو ما هي أفضل الجامعات الأوربية والتي يكون القبول فيها سهلاً، ولذلك سوف نحاول في هذا المقال أن نذكر لكم أفضل هذه الجامعات وسوف نحاول شرح الدراسة في أرخص الجامعات في أوروبا وأفضلها.

جامعات أوروبية سهلة القبول

أسماء جامعات أوروبية سهلة القبول

رغم الكلام الكثير الذي نسمعه عن الدراسة في أوروبا وجودتها الكبيرة وفي نفس الوقت الرسوم الجامعية العالية، يمكن ان نجد في بعض الجامعات وجهة مثالية للدراسة فيها والتي توازن بين الرسوم الجامعية المنخفضة من جهة والجود العالية للدراسة من جهة أخرى.

في حال كنت من الأشخاص الراغبين بالدراسة في أوروبا وتبحث عن أفضل البلدان لهذه الغاية والتي تحتوي على جامعات سهلة القبول من جهة، وحصولك على درجة علمية جيدة جداً على نطاق واسع فإننا سوف نذكر لكم أفضل البلدان التي تحتوي جامعات سهلة القبول.

بسبب الشعار الذي تتخذه الحكومة الألمانية والذي يقول أن التعليم متاح للجميع فإن من وراء هذا الشعار تحتوي ألمانيا على الكثير من الجامعات القوية والمعترف بها والتي يمكن اعتبارها سهلة القبول لعدة أسباب، اهمها القوانين والأنظمة التي تسهّل على الطلاب التسجيل بالجامعة من جهة والرسوم المنخفضة من جهة ثانية.

تضم ألمانيا أكثر من 300 جامعة وبكل تأكيد كل جامعة من هذه الجامعات لها تصنيف معيّن في ترتيب أفضل الجامعات وفي نفس الوقت لها شروطها المختلفة للتسجيل فيها ولكن إذا ما قمنا بمقارنة الرسوم الجامعية في هذه الجامعات سوف نجد أنها أقل من باقي الدول الأوربية.

قد يهمك: أفضل الدول الأوروبية للدراسة

أفضل الجامعات الأوروبية للتسجيل

بسبب ما ذكرنا في الفقرة السابقة أن ألمانيا تعتبر أفضل دولة أوروبية من ناحية القبول الجامعي فإن أغلب الجامعات الألمانية تحتل المراتب الأولى عالمياً في سهولة القبول فيها، وطبعاً يوجد بعض الجامعات في دول أخرى مثل جامعات فرنسية وإسبانية وغيرها، ولذلك سوف نأتي على ذكر هذه الجامعات تباعاً، وهي كالتالي:

1. جامعة فرايبورغ:

تعتبر هذه الجامعة من بين أهم جامعات ألمانية مجانية والمؤسسات التعلمية الأكاديمية المشهورة في ألمانيا، وإن اهم ما تتميز به هذه الجامعة هو السياسة المرنة التي تعمل فيها الجامعة من ناحية القبول الجامعي.

بالإضافة إلى ذلك فغنها تحتل المرتبة الخامسة والتسعين على مستوى العالم بترتيب أفضل الجامعات، ناهيك على أن هذه الجامعة تعتبر من بين أرخص الجامعات الألمانية من ناحية الرسوم الجامعية للتسجيل فيها.

2. جامعة بون:

الجامعة التي تحتل الترتيب الثاني ضمن أفضل الجامعات الألمانية من ناحية القبول الجامعي هي جامعة بون، وتحتل هذه الجامعة المرتبة الثالثة عشر بعد المئة بترتيب أفضل الجامعات في العالم والأولى في ترتيب الجامعات الأكاديمية.

من أهم ما تتميز به هذه الجامعة انها تعمل بسياسة متسامحة بالنسبة للطلاب مما يسهّل عليهم طريقة التسجيل فيها بإجراءات بسيطة، كما أنها تسهّل على الطلاب الدوليين من خارج ألمانيا الانضمام إلى البرامج الدراسية في الجامعة.

3. جامعة ستراسبورغ

الجامعة الثالثة في قائمتنا اليوم هي من أفضل جامعات فرنسية سهلة القبول التي تحتل مكانة مرموقة في أفضل الجامعات في العالم من ناحية التسجيل والقبول الجامعي، كما أنها تتميز بالتعليم الجامعي عالي الجودة، كما أنها تعمل بسياسة مرنة لقبول الكثير من الطلاب الدوليين للتسجيل في هذه الجامعة.

أهم ما تتميز به هذه الجامعة أن رسوم التسجيل الجامعي فيها منخفضة وجيدة جداً وبالتالي فهي مناسبة للكثير من الطلاب الدوليين ذوي الدخل المنخفض نوعاً ما، كما انها تقدّم العديد من المنح الدراسية التي تكون مجانية في أغلب الأحيان.

قد يهمك: منح دراسية في أوروبا

4. جامعة مونبلييه

تعتبر هذه الجامعة من بين أبرز أسماء جامعات فرنسية لا تشترط اللغة التي تمنح الكثير من الطلاب الدوليين فرصة التسجيل فيها بإجراءات مبسطة للغاية وبرسوم تسجيل منخفضة مما جعلها مناسبة للكثير من هؤلاء الطلاب، والدليل على سهولة التسجيل في هذه الجامعة أن اكثر من 50 ألف طالب دولي قد سجّل فيها.

تقدّم الجامعة العديد من البرامج الدراسية المخفّضة في مختلف المراحل وخاصةً انها تُصنّف تحت الجامعات الدولية البحثة المكثفّة، وبالنسبة لرسوم التسجيل في هذه الجامعة يمكن أن تتراوح بين 200 إلى 800 يورو فقط.

أرخص الجامعات في أوروبا 2024

في الدليل أدناه سنذكر لكم أسماء بالإضافة إلى تفاصيل عن أسعار الجامعات في أوروبا لعام 2024:

1. جامعة برلين الحرة (Free University of Berlin):

كما توقعت، فإن الدراسة في جامعة برلين الحرة تأتي من أفضل جامعات ألمانية مجانية بدون تكلفة دراسية، ولكن بالمقابل، عليك تحمل تكاليف المعيشة مثل الإيجار وتكاليف الطعام، على عكس الجامعات السابقة التي ذكرتها.

وبحسب بيانات منصة Numbeo، من المتوقع أن تصل هذه التكاليف إلى حوالي 1500 يورو شهريًا، مما يجعلها واحدة من الوجهات الدراسية الأكثر تميز وتكلفة في قارة أوروبا.

2. جامعة كريت في اليونان (University of Crete):

إذا كنت تبحث عن أرخص دراسة في أوروبا عليك في هذه الجامعة واحدة من أرخص الجامعات في اليونان 2024، لا توجد جامعة عامة تفرض رسوم دراسية على الطلاب الأوروبيين، وبالإضافة إلى ذلك، حيث تتميز جامعة كريت بعدم فرض رسوم دراسية على الطلاب الدوليين أيضًا.

تقدم جامعة كريت اليونانية لكل الراغبين بالدراسة في اليونان مجموعة متنوعة من البرامج الأكاديمية، بما في ذلك الفلسفة والتربية والعلوم الاجتماعية والطب والعلوم والهندسة والعديد من المواد الأخرى.

هل يمكن التسجيل في الجامعات الأوروبية الآن؟

ذكرنا أعلاه جامعات من ألمانيا وفرنسا سهلة القبول، ولكن يوجد في بعض الدول الأخرى جامعات جيدة من هذه الناحية فعلى سبيل المثال في إسبانيا لديك جامعة مدريد المستقلة وجامعة برشلونة، وفي ليتوانيا لدينا جامعة فيلنيوس التي تُعد أرخص الجامعات في أوروبا وغيرها من البلدان.

ختاماً زوار موقع ميديا وورد إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح ما هي أفضل جامعات أوروبية سهلة القبول 2024، وذكرنا لكم بعض الجامعات الألمانية والفرنسية والاسبانية واليونانية ذات الاجراءات المبسطة والرسوم المنخفضة في التسجيل نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

أسعار الجامعات الخاصة في ألمانيا

أفضل الشركات التي تقدم منح دراسية مجانية

أرخص الجامعات في هولندا