الاستعلام عن صلاحية تأشيرة خروج وعودة مقيم من الجوال

تعمل الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية على تقديم تقدم مجموعة واسعة من الخدمات للمقيمين، ومن بين هذه الخدمات الهامة، خدمة الاستعلام عن صلاحية تأشيرة الخروج والعودة، حيث يستطيع للمقيمين التعرف على معلومات التأشيرة من خلال عدة مواقع عبر الإنترنت، حيث يكفي إدخال رقم الإقامة الخاص بهم للاستعلام عن حالة التأشيرة.

وبالإضافة إلى هذا، يمكن لأي شخص الاستعلام عن صلاحية تأشيرة خروج وعودة مقيم بسهولة باستخدام رقم الإقامة فقط، وأيضاً سنقدم في هذا الشرح من خلال موقع ميديا وورد أهم الإرشادات وتوجيهات حول كيفية معرفة صلاحية تأشيرة الخروج والعودة في السعودية أون لاين من الهاتف الخاص بك وطرق طباعة فيزا الخروج والعودة بكل سهولة ويُسر.

طريقة الاستعلام عن صلاحية تأشيرة خروج وعودة مقيم

كيفية معرفة صلاحية تأشيرة خروج وعودة عبر مقيم

يمكنك الآن الاطلاع على جميع تفاصيل صلاحية تأشيرة الخروج والعودة بسهولة عبر منصة مقيم باستخدام رقم الإقامة فقط، وفيما يلي أدناه ستجد كل خطوات الاستعلام عن ذلك عبر المنصة مقيم:

  • أولاً قم بزيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لمنصة مقيم: [رابط التسجيل في مقيم].
  • ثانيا ومن ثم اكتب رقم جواز السفر أو رقم التأشيرة الخاص بك.
  • ثالثاً عليك هنا أدخال تاريخ ميلادك بشكل دقيق.
  • رابعاً أدخل رمز التحقق المرئي المعروض على الشاشة لديك.
  • خامساً ومن ثم اضغط على زر"الاستعلام".

وعند اتباع كل هذه الخطوات، ستظهر لك جميع المعلومات المتعلقة بصلاحية التأشيرة في السعودية للمقيم بشكل دقيق.

طريقة استعلام عن تأشيرة الخروج والعودة برقم الإقامة بدون أبشر

تسطتيع بسهولة الاستعلام عن صلاحية تأشيرة خروج وعودة مقيم من خلال منصة أبشر السعودية الوصول إلى جميع المعلومات المتعلقة بتأشيرة الخروج والعودة الخاصة بك، ونحن على استعداد لتوجيهك خلال فقرتنا حول كيفية الاستعلام عن هذه المعلومات، حيث سنقدم لك جميع الخطوات التي تحتاج إليها في السطور أدناه:

  • أولاً، للوصول إلى معلومات تأشيرة الخروج والعودة الخاصة بك، يجب عليك زيارة الموقع الرسمي لمنصة أبشر عبر الرابط التالي: [منصة أبشر].
  • ثانياً، وبمجرد دخولك إلى الموقع، سيُطلب منك الضغط على نص "أبشر أفراد"، ثم الدخول إلى قسم "الخدمات"، ومن ثم "حالة تأشيرة الخروج والعودة".
  • ثالثاً، وعند الضغط على الرابط المخصص لتلك الخدمة، سيتعين عليك تسجيل الدخول في المنصة باستخدام البيانات الشخصية الخاصة بكم.
  • رابعاً، بعد تسجيل الدخول، يجب عليك الضغط على كلمة "خدمات المكفولين"، ومن ثم "الاستعلامات"، وفي النهاية عليك الدخول إلى قسم "تأشيرة الخروج والعودة".

وبهذه الخطوات، ستظهر أمامك جميع المعلومات المتعلقة بصلاحية تأشيرة الخروج والعودة الخاصة بك في المملكة العربية السعودية.

أسئلة شائعة:

ما هي طريقة طباعة تأشيرة خروج وعودة مقيم؟

حتى تتمكن من طباعة تأشيرة خروج وعودة pdf من خلال الرسائل النصية، يُمكن اتباع الخطوات الآتية:

  1. أولاً عليك بزيارة صفحة "صلاحية التأشيرة" على الموقع الإلكتروني المخصص.
  2. ومن ثم اختر خيار "طباعة التأشيرة" من خلال خدمة الرسائل النصية.
  3. وفي الخطوة التالية قم بإدخال البيانات الخاصة بك، مثل رقم التأشيرة ورقم التأكيد.
  4. ومن ثم عليك التأكد من صحة البيانات والتفاصيل المُدخلة قبل طباعة التأشيرة، لتجنب أي مشاكل قانونية أو منع السفر أو العودة إلى السعودية.

ومن خلال إتباع هذه التفاصيل، يمكنك الحصول على نسخة مطبوعة من تأشيرة الخروج والعودة بكل يسر، مع ضرورة التحقق من دقة البيانات المُدخلة لتفادي أي مشاكل مستقبلاً.

اقرأ أيضا: طريقة تحويل فيزا سياحة إلى إقامة في السعودية

ماذا يحدث اذا انتهت تاشيرة الخروج والعودة؟

موخراً لقد أكدت الجهات المختصة في الجوازات السعودية أنه بالإمكان للأفراد الذين خرجوا ولم يعدوا بالحصول على تأشيرة جديدة إذا رغبوا في العودة إلى المملكة العربية السعودية، حيث قد أوضحت أنه بالإمكان العودة باستخدام تأشيرة عمل جديدة، سواء كانت على خدمات صاحب العمل السابق أو من خلال صاحب العمل الجديد في السعودية.

الخلاصة:

خدمة الاستعلام عن صلاحية التأشيرة للمقيمين في السعودية عبر رقم الإقامة تُعد واحدة من أفضل الخدمات التي تُقدمها السعودية لمقيميها، ولهذا، قمنا في الشرح أعلاه بتوضيح جميع المعلومات المتعلقة بخدمة الاستعلام عن صلاحية التأشيرة في السعودية، سواءً كان الاستعلام يتم عبر منصة أبشر باستخدام رقم جواز السفر أو من خلال منصة مقيم السعودية باستخدام رقم الإقامة الخاص بالزائر.

والجدير بالذكر يُعد موضوع استعلام عن صلاحية خروج وعودة برقم الجواز والإقامة في السعودية خطوة مهمة جداً لتسهيل كافة إجراءات الأجانب وتوفير الوقت والجهد بشكل كبير جداً، نتمنى ان يكون هذا الشرح قد نال اعجابكم ودمتم بخير.

قد يعجبك:

طريقة استخراج بطاقة روح السعودية السياحية الإلكترونية