ابحث هنا وسوف تجد طلبك

شرح لعبة لودو كلوب: أسرار وخفايا لا تفوتك

شرح لعبة لودو كلوب، بدون أدنى شك تعد ألعاب الكمبيوتر أو حتى ألعاب الهاتف المحمول من أكثر البرامج والتطبيقات التي انتشرت بشكل واسع جداً منذ تصميم هذه الأجهزة حتى وقتنا الحالي لما لها من رونق كبير في إضفاء الكثير من المتعة وقضاء وقت الفراغ، وخاصةً تلك الألعاب المشتركة التي تشترك أنت وأصدقائك على إتمام المهام الخاصة بها أو تتعاونوا من أجل الفوز.

من بين أكثر الألعاب التي ذاع صيتها في الفترة الأخيرة هي لعبة لودو كلوب، وهي الأن من أشهر ألعاب الكمبيوتر، ولكن الكثير من الأشخاص وخاصةً المهتمين بألعاب الكمبيوتر لا يعرفون على ماذا تعتمد هذه اللعبة وما هي، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم لعبة لودو كلوب، وسوف نتحدث خصائص هذه اللعبة، بالإضافة إلى ذلك سوف نتطرق لذكر بعض من أسرار وميزات لعبة لودو كلوب وحكمها الشرعي.

شرح لعبة لودو كلوب

شرح لعبة لودو كلوب

تحتوي هذه اللعبة من بين أفضل ألعاب الكمبيوتر في الوقت الحالي وقد بلغ عدد تنزيلاتها أكثر من 20 مليون عملية تنزيل بحسب أخر الاحصائيات التي تبينها المواقع الإلكترونية المتخصصة في ألعاب الكمبيوتر، حيث تحتوي لعبة لودو كلوب على الكثير من الخيارات والاعدادات التي تتميز بها عن باقي الألعاب المشابهة.

لفهم هذه اللعبة نقول لكم أنها تأتي على شكل لوحة فيها مجموعة من الخيارات وتعتمد اعتماد كلي على الحظ لأنك سوف ترمي حجار النرد فيها، ويمكن لشخصين أو أربعة أشخاص لعب نفس اللعبة في نفس الوقت، حيث يعمل اللاعبين على تحريك النرد وبالتالي تتحرك معه باقي القطع، وهذا الأمر بشكل عام يعتمد على الأرقام التي تظهر على وجه النرد.

إذا ما دققنا في هذه اللعبة سوف نجد من خلال البحث عنها أنها من أقدّم الألعاب في العالم ولكن لا سابقاً كانت تُلعب بشكل يدوي بعيداً عن التكنولوجيا، حيث كانوا اللاعبين يلعبونها بشكل ورقي ثم أصبحت فيما بعد لعبة إلكترونية، وصارت ذات شهرة واسعة جداً.

على العموم يمكنك لعب هذه اللعبة عن طريق الانترنت مع لاعبين أخرين، وفي نفس الوقت يمكنك نشر أنك تلعب بهذه اللعبة من خلال ربطها على حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي التي تدعم اللعبة مثل الفيس بوك والواتس أب.

من الجيد ان هذه اللعبة باتت مدعومة من أنظمة التشغيل الخاصة بالهواتف المحمولة، فقد بات هنالك نسخة من هذه اللعبة تعمل على هواتف الأندرويد، والتي تأتي من الجيل الثاني أو الجيل الثالث أو الجيل الرابع، ومن أهم مميزاتها أنه يمكنك اللعب ضد أكثر من شخص على نفس الجهاز إن كان حاسب شخصي أو هاتف محمول.

نقترح عليك: الربح من لعبة يومياً 100 دولار

خصائص لعبة لودو كلوب

طبعاً اللعبة الإلكترونية أجمل بكثير من لعبها بشكل ورقي كما كان معمول به سابقاً، ولذلك بسبب ما تتميز به من خصائص رائعة ومن بين هذه الخصائص نذكر لكم:

  1. أولاً الغرافيك الخاص باللعبة وخاصةً الاصدارات الحديثة منها هو غرافيك ممتاز ورائع، حيث تتميز اللعبة بوجود رسومات ثلاثية الأبعاد ورائعة.
  2. النظام الداخلي الخاص باللعبة مميز حيث يمنح كل لاعب فترة لا تزيد عن 25 ثانية من أجل رمي النرد، وبالتالي لا يمكن أن تمل منها أبداً ولا يمكن للاعب أن يوقف اللعب لفترة طويلة حتى يلقي النرد.
  3. يوجد في اللعبة العديد من المميزات الرائعة مثل الأصوات الخاصة بكل حركة من الحركات التي تعطي بهجة أثناء اللعب، كما يوجد سرعة في اللعبة وخماسية بسبب طريق تحريك الأحجار على القطعة وما إلى هنالك.
  4. في حال خروج اللاعبين من اللعب يمكن أن يكمل الكمبيوتر اللعب عنه وبالتالي لا يوجد مشكلة أثناء خروج أحد الأطراف في المنافسة أو إنقطاع الإنترنت عنه.
  5. من أهم خصائص اللعبة أنه يمكن للاعبين تبادل السمايلات والأيموشن أثناء اللعب، كما توفر للاعبين أن يقوموا بتبادل الكلمات القصيرة من خلال وجود شات في اللعبة.

أهم ميزات وأسرار لعبة لودو كلوب

يوجد بعض المميزات والأسرار الخاصة بهذه اللعبة والتي لا يعرفها أغلب اللاعبين المبتدئين فيها، ولذلك ارتأينا أن نذكر لكم بعضاّ من اسرار لعبة لودو والمميزات وهي على الشكل التالي:

  • من أهم مميزات هذه اللعبة أنه يمكنك اللعب ضد لاعبين مختلفين لا تعرفهم، ولذلك لأن هذه اللعبة تدعم الاتصال عبر الانترنت ولعب ضد لاعبين يلعبون نفس اللعبة.
  • كل ما عليك فعله هو أن تقوم بتشغيل اللعبة ومن ثمّ انتقاء وضع اللعبة، وهذا الأمر يمكنك فعله بعد الضغط على زر لعبة جديدة.
  • تعتمد هذه اللعبة بشكل كبير على عاملين رئيسيين العامل الأول هو الحظ عند رمي النرد، والعامل الثاني هو الذكاء، وبالتالي سوف تقضي وقت رائع جدً فيها بغض النظر عن نوع اللعبة الذي تختاره.
  • الهدف الرئيسي من هذه اللعبة أن تقوم بإدخال جميع الأجزاء الخاصة بالأحجار إلى الهدف، وهي بالعموم تكون أربعة أجزاء فقط لا غير.
  • من اسرار هذه اللعبة أنه يمكنك احراز تقدّم باللعب وذلك بالاستفادة من القطع الخاصة بالخصوم، حيث يمكنك إلتقاط قطع الخص ومن ثمّ إعادتها إلى نقطة البداية.

كيف شكل لعبه لودو؟

بدءًا من لعبة لودو، فهي لعبة لوحية ممتعة مصممة لشخصين أو أربعة أشخاص، والجدير بالذكر تبدأ اللعبة بتوزيع 4 أحجار لكل لاعب في زواياهم الخاصة، والهدف الرئيسي هو أن يكون اللاعب الأول الذي يوصل جميع أحجاره إلى المنطقة الملونة بنفس لون أحجاره في منتصف اللوحة.

ولتحريك الأحجار، يعتمد اللاعب على الرقم الذي يظهر على النرد، ويمكنه إخراج حجر من زاويته وتحريكه في اللعبة فقط إذا كان الرقم على النرد هو 6 فقط.

كيف اضيف صديق في لودو كلوب؟

أولاً قم بزيارة صفحة الأصدقاء على فيسبوك واضغط على خيار "دعوة أصدقاء"، ومن بعد ذلك، حدد الأشخاص الذين ترغب في دعوتهم من قائمة أصدقائك على فيسبوك، ومن ثم انقر على زر الإرسال لإرسال الدعوة.

قد يهمك: أجمل 5 العاب تدعم يد التحكم ايفون والايباد

كيف احصل على مجوهرات في يلا لودو؟

هناك العديد من التطبيقات والمواقع التي تقدم فرصة لربح مجوهرات لودو ستار مجانا، ومن خلال بعض هذه المواقع يمكنك أيضًا شحن ألعاب ببجي ولودو وفري فاير، بالإضافة إلى هذا، يمكنك الحصول على العديد من الهدايا الأخرى من خلال هذه التطبيقات والمواقع، وتوجد أيضًا برامج لربح المال تدعم سحب فودافون كاش، ويمكن لهذه التطبيقات أيضًا شحن لعبة يلا لودو مجانًا.

أسئلة متكرر عن اللعبة:

ما هي قواعد لعبة لودو؟

حتى تتفوق بهذه اللعبة عليك تعلم طريقة لعب لودو باحتراف:

يحقق الفوز في لعبة الشطرنج الطائر أول لاعب ينجح في وصول قطع الشطرنج الأربع الطائرة إلى المعسكر الأساسي، ويستمر اللاعبون الباقون في الحصول على المراكز الثانية والثالثة، بينما يخسر اللاعب الذي يصل آخر إلى المعسكر الأساسي المباراة، حيث يتم إزالة قطعة الشطرنج الطائرة فقط عندما يحصل اللاعب على 6 نقاط بحركة النرد.

هل لعبه لودو حرام ولماذا؟

يُعد اللعب بالنرد حرام باتفاق العلماء الدينيين، وذلك حتى لو لم يكن مصحوب برهان مالي، وإن كانت هناك آراء مختلفة فإنها تعتبر استثناء نادر ولا تُعتد بها بشكل عام.

وقد نقل النبي صلى الله عليه وسلم قوله: "من لعب بالنرد فقد عصى الله ورسوله"، وذلك لأن لعب النرد يشتت الانتباه عن ذكر الله ويمكن أن يؤدي إلى إضعاف الانتباه لأداء الصلاة، كما أنه يمكن أن يثير المشاكل والخلافات بين الأفراد.

كيف تجيب ستات في لودو ستار؟

عندما يأتي دورك للف النرد، هنا يُنصح في عدم الاندفاع، حيث يجب لف النرد بدقة في الربع الأول من الساعة، إذا لفت النرد بدقة في هذا الوقت، ستكون لديك فرصة كبيرة للحصول على رقم 6 المثالي.

الخاتمة زوار مدونة ميديا وورد إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح لعبة لودو كلوب بشكل مفصّل، وشرحنا لكم أيضاً بعضاً من خصائص هذه اللعبة، كما أننا عددنا لكم العديد من أسرار وخفايا وميزات هذه اللعبة، نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

الربح من أب ستور

أفضل العاب تدعم يد التحكم للكمبيوتر

أفضل ألعاب لربح المال الحقيقي

تصنيف