ابحث هنا وسوف تجد طلبك

متطلبات العمل في وول مارت (أرسل طلب عبر الإنترنت)

العمل في وول مارت، بكل تأكيد يبحث أي شخص في هذا العالم عن طريقة من أجل العمل في إحدى الشركات العالمية اليت تناسب اتجاهه وتطلعاته المستقبلية، ويمكن القول أن أغلب الأشخاص في هذا العالم وخاصةً الشباب منهم يتطلعون للعمل في الشركات الأمريكية التي دائماً ما تحتل الصدارة في اغلب المجالات وخاصةً إذا كانت منافسة على مستوى العالم.

من اهم وأقوى الشركات التجارية الأمريكية هي شركة وول مارت، ولذلك يبحث الكثير من هؤلاء الأشخاص عن موضوع التوظيف في هذه الشركة وهل هو متاح أم لا، وفي حال كان متاح ما هي خصائصه، وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم نبذة مختصرة عن تاريخ شركة وول مارت الأمريكية، وسوف نتحدث عن التوظيف او العمل في هذه الشركة.

العمل في وول مارت

شرح ما هي منصة Walmart؟

قبل الحديث عن موضوع التوظيف في شركة وول مارت لا بدّ لنا من الحديث عن هذه الشركة بشكل عام، حيث تعتبر من بين الشركات الرائدة على مستوى العالم وليس فقط في أمريكيا في مجال التجارة والبيع بالتجزئة، وتضم هذه الشركة الكثير من المحلات والسوبر ماركت والمتاجر والبقالات ومجموعة محلات بيع بالتجزئة.

تعتبر شركة وول مارت من الشركات القديمة جداً حيث تم تأسيسها في عام 1962 حيث قام بتأسيسها سام ولتون، حيث كانت الفكرة الرئيسية له في ذلك الحين أن يقوم بعرض المنتجات بسعر أقل من سعر السوق بحد قليل من أجل جذب الزبائن، وقد تم افتتاح الشركة بشكل رسمي بعد حوالي سبعة سنوات وبالتحديد في 31 أكتوبر من عام 1969 ميلادي.

يقع المقر الرئيسي لهذه الشركة في مدينة بنتوفيل أركنساس، وهي الأن تحتوي على الكثير من المستودعات والمحلات التجارية التي تقوم الشركة بإدارتها، ومن أهم هذه المستودعات هي مستودعات سامز ولذلك يمكن أن تجد أكثر من 60 نوع من هذه المستودعات ذات الأسماء المختلفة تكون تحت إدارة شركة وول مارت.

بالنسبة لانتشار هذه الشركة على المستوى العالمي نقول لكم أنها موجودة في أكثر من 27 دولة حول العالم من خلال فروع لها في هذه الدول، ومن أهم الدول التي تتواجد فيها هذه الشركة نجدها في كندا وفي المكسيك وفي البرازيل وتشيلي وحتى في بعض الدول الأفريقية مثل دولة جنوب أفريقيا.

بالنسبة لعدد الفروع الخاصة والتي تتبع ملكيتها وإدراتها لشركة وول مارت فهي تبلغ إلى هذا الوقت حوالي 11510 فرع ومتجر في جميع انحاء العالم، ومن الناحية الاقتصادية فإن شركة وول مارت تعد عملاق اقتصادي قوي جدا، وعلى سبيل المثال وليس الحصر في عام 2019 لوحده حققت الشرطة إيرادات وصلت إلى أكثر من 514 مليار دولار أمريكي.

العمل في شركة وول مارت

الأن نأتي إلى صلب موضوع مقالنا لليوم وهو العمل او الوظائف في شركة وول مارت، وهنا نقول لكم أن أمر أو موضوع التوظيف في وول مارت كان وما يزال محل جدل واسع جداً وهو ليس بالأمر السهل الخوض فيه.

الجدل الكبير الذي حققه موضوع العمل في وول مارت كان له عدة أسباب ولكن من بين أهم هذه الأسباب هي ممارسات التوظيف من ناحية رواتب شركة وول مارت والأجور، حيث يتكلم النقّاد بأن الشركة رغم الربح الكبير الذي تحققه من منتجات شركة وول مارت إلا أنها لا تدفع رواتب جيدة بل الأجور فيها منخفضة للغاية مقارنة بنفس الأعمال التي يقوم بها العمّال في شركات مماثلة.

ومن الأسباب الأخرى التي تجعل من شركة وول مارت تتعرض لانتقادات قوية في مجال العمل والتوظيف غير الأجور المنخفضة هي عدد ساعات العمل، أو كما يسمى بنوعية الدوام هل هو داوم جزئي أم دوام كامل، وهي تقدّم للعمّال دوام جزئي فقط أي يعملون بنصف الأجر.

لقد أثبتت الاحصائيات والنتائج الخاصة بها أن أغلب العمّال أو الموظفين في وول مارت يتعين عليهم الاعتماد على مجموعة من برامج المساعدات التي تقدمها الحكومة او بعض المنظمات الانسانية من أجل دعم أنفسهم أو أسرهم لأخر الشهر وهذا من أكبر الانتقادات التي تتعرض لها شركة وول مارت في أمريكا.

نقترح عليك: أفضل منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني

معلومات عن التوظيف في وول مارت

ذكرنا أعلاه أن شركة وول مارت تتعرص لانتقادات كبيرة في مجال التوظيف والعمل لديها، ولكن في نفس الوقت تقول الشركة أن العمّال الذين يعتمدون على البرامج الحكومية المساعدة لديهم ديون خارجية أو التزامات كبيرة، وفي نفس الوقت الشركة تدعم موظفيها بكل طاقتها، وفيما يلي بعض المعلومات عن التوظيف في وول مارت:

  • تقول الشركة أنها سنوياً تقوم بتوظيف عدد هائل من العمّال في فروعها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، وبحسب أخر البيانات التي قدّمتها الشركة فإن عدد الموظفين بلغ العام الفائت حوالي 3.2 مليون وظيفية عالمياً.
  • تقدم الشركة مزايا أو حوافز محدودة لعمّالها، لأنه يوجد الكثير من النقّاد أشاروا إلى أن هذه الشركة تقدّم فوائد محدودة، ومثال على ذلك خطط التأمين الصحي لهم يدم دعمها بشكل محدود للغاية من قبل الشركة.
  • أغلب النقّاد يقولون أن الأجور في هذه الشركة منخفضة والرواتب ضعيفة بالنسبة لعدد ساعات العمل التي يقضيها العامل أثناء العمل.
  • حاولت الشركة خلال السنوات الأخيرة تغيير بعض سياساتها في مجال التوظيف بمحاولة منها للتخفيف من لانتقادات التي تطالها يومياً.

كيف اسجل في وول مارت؟

للتسجيل في وول مارت، يمكنك اتباع الخطوات الآتية:

  1. أولاً قم بزيارة موقع وول مارت للوظائف عبر الرابط التالي: [من هنا].
  2. ومن ثم اضغط على خيار "Search Jobs" للبحث عن الوظائف المتوفرة.
  3. عندها اختر "Hourly Retail Jobs" لعرض الوظائف المتاحة في قطاع التجزئة بنظام الساعات.
  4. وعند اتباع هذه الخطوات، ستتمكن من الوصول إلى الفرص الوظيفية المتاحة في وول مارت والتقديم عليها وفقًا لاحتياجاتك ومهاراتك.
  5. بمجرد إنشاء حساب وول مارت الخاص بك، ستتمكن من الوصول إلى الآلاف من المنتجات والبدء في التسوق دون عناء.

نقترح عليك: تسجيل في برامج التوصيل

كم عدد موظفي وول مارت؟

بحسب تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي، لقد تصدرت متاجر البيع بالتجزئة "وول مارت" قائمة أكبر الشركات من حيث عدد الموظفين في العالم، حيث توظف بالوقت الراهن بحدود 2 مليون موظف.

ماذا تبيع شركة Walmart؟

تنتشر في الولايات المتحدة الأمريكية ثلاثة تنسيقات رئيسية للبيع بالتجزئة وأصبحت شهيرة، وهي:

  1. السوبرسنترز (Supercenters).
  2. محلات الخصم.
  3. أسواق الجوار.

حيث تقدم متاجر وول مارت الخصم مجموعة واسعة من المنتجات غير الغذائية بشكل رئيسي، في حين يشير التحول الحالي في الصناعة نحو السوبرسنترز، التي تضم مجموعة أوسع من منتجات البقالة بالإضافة إلى المنتجات الأخرى، إلى تطور الاتجاهات التجارية.

ختامًا زوار موقع ميديا وورد إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح ما هي شركة وول مارت العالمية، وشرحنا لكم التسجيل في وظائف وول مارت، كما ذكرنا لكم بعض معلومات التوظيف في هذه الشركة، نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم ودمتم بخير.

مواضيع ذات صلة:

كيفية التسويق عبر سناب شات والربح منه

كيف اخلي بنتي مودل في شي إن

هل البيع على أمازون مربح: دليلك الشامل

أكبر شركات التجزئة في السعودية

تصنيف