ابحث هنا وسوف تجد طلبك

شرح الاستثمار في الميتافيرس: أضمن 4 مجالات مربحة

الاستثمار والربح من ميتافيرس، ليس بالأمر الجديد فقد كان الاستثمار عبر الإنترنت موجود منذ سنوات طويلة ولكنه كان بأشكال مختلفة وطرق متنوعة، حتى أن الأشياء التي كان يستثمر فيها المستثمرون كانت مختلفة تماماً عن القت الحالي، ففي قديم الزمان كان التجار يعملون على تبادل المنتجات والاستثمار فيها.

مع التطور التقني والتكنولوجي الحاصل في الوقت الحالي أسبح الاستثمار أكثر تطوراً وأكثر انتشاراً من ذي قبل بكثير وذلك بسبب الانتشار الواسع للأنترنت في أغلب دول العالم، وهذا ما سمح للكثير من الأشخاص بتعلّم كيفية الاستثمار وربح الأموال، كما ان الأصول المالية التي يتم الاستثمار فيها في الوقت الحالي أصبحت أكثر تنوعاً وحتى أكثر غرابة.

يبقى السؤال الأهم الذي يتم طرحه من قبل الكثير من الأشخاص الراغبين بالاستثمار أو المستثمرين المبتدئين هو كيف يمكن الاستثمار في الميتا فيرس بسبب ما يشاهدونه أو يقرأون عنه في الانترنت، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم ما هو الميتا فيرس، وسوف نبحث معكم طرق الاستثمار الربح والتعرف على حكم الاستثمار في الميتافيرس بشكل دقيق.

الاستثمار في الميتافيرس

شرح ما هو الميتافيرس وكيف يعمل؟

بكل تأكيد قبل الخوض بالحديث عن الاستثمار في الميتا فيرس يجب علينا أن نوّضح لكم ما هو هذا المفهوم وعلى ماذا يدل، حيث يدل مفهوم الميتا فيرس على مصطلح تم إطلاقه من قبل شخص كان مؤلفاً للعديد من قصص أو أفلام الخيال العلمي وهو نيل ستيفنسون، ويشير الميتا فيرس إلى عالم إفتراضي يدمج بين العالم الواقعي وعالم الخيال العلمي.

مع التطور التكنولوجي الكبير الذي حصل في السنوات الماضية تجاوزت الميتا فيرس مفهوم الخيال وقد أصبح هنالك إمكانية على التسجيل في ميتافيرس واستخدام هذه المنصة في الاستثمار والربح منها من خلال الانترنت، حيث بات هنالك فرصة حقيقة للتعامل مع عملات الميتا فيرس بكل سهولة.

لقد اكتسب مفهوم الميتا فيرس اهتمام واسع جداً من قبل المستثمرين في مختلف أنحاء العالم، وخاصةً في الدول التي تدعم الاستثمار الإلكتروني وهي الدول المتقدمة مثل دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية وكندا، وبعضاً من دول شرق أسيا كالصين واليابان وكوريا الجنوبية وإندونيسيا وغيرها من الدول.

من خلال تطبيق أو منصة ميتا فيرس بات بإمكان المستثمرين مجتمعين إنشاء عالم افتراضي يشبه إلى حد كبير العالم الحقيقي، والتطبيق الخاص به يعتبر هو الجامع الرئيسي لجميع العوالم الافتراضية التي تم إنشاؤها من قبل الكثير من المستثمرين في الميتا فيرس في العديد من الدول.

الأن تطبيق الميتافيرس يعمل على تواصل المستثمرين بين بعضهم البعض وبات بإمكانهم التفاعل مع بعضهم ومع العالم الرقمي في الوقت الفعلي، ويمكن القول أن الميتا فيرس تتكون من العديد من المنصات الرقمية التي تدعم عمليات الربط الالكتروني بين بعضها البعض.

قد يعجبك: كورس تعلم التداول مجاناً

طريقة الاستثمار في الميتافيرس

تكمن نقطة القوة الرئيسية في منصة الميتا فيرس أنها تسمح للمستثمرين بتجاوز جميع العقبات الاستثمارية التي يفرضها عليهم العالم الواقعي أو الحقيقي، من خلال تجاوز الحدود.

حيث يمن لأي مستثمر أو حتى عميل عادي أن يزور أي متجر إلكتروني في الميتافيرس وشراء أي نسخة افتراضية من أي منتج حتى لو كان بعيداً عنه ألاف الكيلو مترات في وقت قصير.

الأن يبقى السؤال الأهم الذي يبحث عن إجابته الكثير من الأشخاص والمستثمرين هو كيف يمكن لهم الاستثمار في العالم الافتراضي أو عالم ميتافيرس التجارية، بمعنى ما هي الأصول المالية التي يمكن الاستثمار فيها أو تبادلها بين بعضهم البعض لتحقيق بعض الأرباح، وفيما يلي سوف نذكر لكم عدة اساليب للاستثمار في الميتافيرس وهي على الشكل التالي.

1. لاستثمار في عقارات الميتافيرس

مع وجو شعبية كبيرة لهذه المنصة (الميتا فيرس) وإزديادها على مدار الساعة بات بإمكان المستثمرين الاستثمار في العقارات الافتراضية التي تمنحها الميتافيرس لهم، حيث باتت هذه العقارات فرصة استثمارية جذابة جداً.

وإذا ما بحثنا قليلاً سوف نجد العديد من الشركات التي باتت بشراء وبيع العقارات الافتراضية داخل المنصة هذه، كما أن بعضاً من الشركات تقوم بتقديم مجموعة من العقارات للإيجار.

كم سعر المتر في الميتافيرس؟

هنالك تقارير أصدرت حول بيع العقارات والأراضي داخل العالم الافتراضي في الميتافيرس أحدثت تساؤلات كثيرة، حيث تجاوزت قيمتها 2.4 مليون دولار وزاد سعر المتر المربع فيها عن 4 آلاف دولار، حيث يؤكد أصحاب هذا الاستثمار أنه يمثل المستقبل وفرصة مهمة لتحقيق الأرباح على المدى المتوسط والبيع.

2. صناديق الاستثمار في الميتافيرس

واحدة من أفضل طرق الربح من ميتافيرس هي صناديق الاستثمار المتداولة في الميتافيرس ETFs هي عبارة عن نوع من الصناديق الافتراضية التي تقوم بتتبع أداء أي سوق افتراضي داخل الميتافيرس.

كما أنها تقوم بتتبع أي من القطاعات المختلفة، ويوجد العديد من صناديق الاستثمار التي يتم تداولها وتركز عليها شركات التكنولوجيا في العالم الافتراضي الميتا فيرس، ومنها صندوق ARK Next.

3. لاستثمار في أسهم الميتافيرس

النوع الأخر من الاستثمار الافتراضي في العالم الافتراضي الميتافيرس هو الاستثمار في سعر سهم ميتافيرس الذي وصل إلى ، حيث يوجد العديد من الشركات القائمة والقوية داخل موقع الميتافيرس.

وتقوم هذه الشركات بطرح أسهم لها للاستثمار كما في الواقع الحقيقي، ويكمن الاستثمار من خلال شراء اسهم لهذه الشركات والتي ترتبط قيمتها بقيمة الشركة في سوق الأوراق المالية.

من أهم الشركات العالمية التي تستثمر بقوة في الميتافيرس والتي يمكن الاستثمار في أسهمها هي شركة الفيس بوك العالمية، وشركة جوجل وشركة مايكروسوفت وغيرها من الشركات، ولكن من المهم البحث جيداً قبل الاستثمار في مثل هذا النوع من الشركات.

ما هي مخاطر الميتافيرس؟

ذكر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري أن استخدام الميتافيرس يمكن أن يعرض الشباب للمواد الضارة، ويشكل خطرًا على التفاعل الاجتماعي والعملية التعليمية.

هل الميتافيرس حلال أم حرام؟

وفقًا لتصريحات نعمان التي ذُكرت في الفقرة، يتوقف حكم ميتافيرس التجارية على مدى توافقه مع الشريعة ، إذا كانت هذه العوالم الافتراضية لا تخالف مبادئ الشريعة ولا تحتوي على محرمات، فإنها تعتبر حلال والله أعلم.

أما إذا كانت تتعارض مع الشريعة وتحتوي على محرمات مثل العري وإنتهاك للأعراض والخصوصية وغيرها من التصرفات المحرمة، فإنها تصبح حرامة.

كيف تشتري أرض في الميتافيرس؟

حتى تتمكن من شراء أرض في Metaverse، يمكنك القيام بالخطوات التالية:

  • عليك التواصل مع وسيط عقارات ميتافيرس: حيث يمكنك البحث عن وسيط عقارات مختص في Metaverse من خلال منصات البحث عبر الإنترنت.
  • ومن ثم عليك استكشاف الرهن العقاري: يمكن أن يكون هناك خيارات للحصول على تمويل عقاري في Metaverse من مزودي الرهن العقاري المتخصصين في هذا المجال.
  • شراء الأراضي مباشرة عبر العملة المشفرة: في Metaverse، يمكنك شراء الأراضي مباشرة باستخدام العملات المشفرة المعتمدة داخل العالم الافتراضي، حيث يجب عليك البحث عن الأراضي المتاحة واتباع الإجراءات المعتادة لشراء ارض افتراضية، مثل تقديم عرض شراء واستكمال العملية القانونية.

تنويه: من المهم الحصول على المشورة والدعم اللازمين من الوكلاء المتخصصين والمستشارين الماليين لضمان تنفيذ الصفقة بنجاح وبطريقة آمنة من الجانب القانوني وختى تضمن الربح من ميتافيرس مستقبلاً عبر مشروعك المستدام.

ختاماً زوار موقع ميديا إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح ما هي منصة الميتافيرس الافتراضية العالمية، وشرحنا لكم أهم أنواع الاستثمارات التي يمكن القيام بها في الميتا فيرس للحصول على المال منها، نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

شرح ما هو الجنيه الرقمي ومميزاته

ما هو تخصص التكنولوجيا المالية

كيف تكون محلل بيانات عند بعد