معرفة من شاهد ابرز القصص في الانستقرام بعد 48 ساعة: شرح وافي

يوجد ملايين الأشخاص في العالم يستخدمون تطبيق الانستقرام بشكل يومي، ولديهم الكثير من الرغبة في معرفة كافة التفاصيل المتعلقة في هذا التطبيق إن كان من أجل إتمام أعمالهم عليه بطريقة مثالية أو بسبب شغفهم في هذا التطبيق فقط، وطبعاً يوماً بعد يوم يتطور تطبيق الانستقرام بشكل كبير وخاصةً بعدما أصبح مرتبط بالفيس بوك بشكل مباشر.

يعمل تطبيق الانستقرام على أنه منصة مفتوحة للجميع، حيث يمكن لأي شخص في هذا العالم من إنشاء حساب على التطبيق واستخدامه كيفما يشاء، ولكن الهدف الرئيسي من التطبيق هو مشاركة الأحداث مع الأهل والأصدقاء إما عبر المنشورات التي تكون صور او من خلال القصص وغيرها.

في الفترة الأخيرة تم طرح الكثير من التساؤلات حول التطبيق ولكن من أكثر هذه التساؤلات هو سؤال كيف اعرف من شاهد ابرز القصص في الانستقرام، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نجيب لكم عن هذا السؤال بالخطوات، وسوف نتحدث أيضاً عن هل يظهر من شاهد الهايلايت، وكيف يمكن إنشاء قصة عليه ونشرها.

كيف اعرف من شاهد هايلايت الانستقرام

كيف اعرف من شاهد ابرز القصص في الانستقرام

أولاً قبل الحديث عن طريقة أو خطوات معرفة من شاهد القصة في تطبيق انستقرام يجب علينا أن نوضح ماذا يعني مفهوم القصة وعلى ماذا يدل، وهنا نقول لكم أن القصة هي عبارة عن صورة معنية أو نص معين له خلفية ملونة يختارها المستخدم، يتم تنزيلها على حساب الشخص وتظل ظاهرة للأصدقاء لمدة 24 ساعة ثم تختفي عنهم.

طبعاً يمكن تحديد خصوصية للقصة في الانستقرام، حيث يمكن لك نشر صورة وتحديد ظهورها فقط لشخص واحد فقط أو عدة أشخاص من الأصدقاء، ويمكن تحديد خصوصية الصورة انها تظهر لكل الأصدقاء فقط، ولكن في حال تركت إعدادات الخصوصية كما هي سوف تجد أن الصورة تظهر لكل الأصدقاء وغير الأصدقاء الذين يدخلون على حسابك (العامّة).

الآن في حال قمت بتنزيل صورة معينة أو نص معين على قصتك في الانستقرام وانتظرت لمدة معنية على سيب المثال وليس الحصر 5 ساعات وتريد معرفة من قام بمشاهدة هذه الصورة، يمكن لك ذلك من خلال الخطوات التالية:

  • اولاً عليك فتح حسابك في الانستقرام وسوف تظهر لك القصة في أعلى الشاشة على شكل مصغّر، الخطوة الأولى هي الضغط على هذه الصورة.
  • هنا سوف يظهر لك مجموعة من الأيقونات أسفل الصورة، وعليك البحث عن أيقونة تشبه العين، كل ما عليك فعله هو الضغط على هذه الأيقونة.
  • عندما تضغط على أيقونة العين سوف تظهر لك قائمة بأسماء كل الأصدقاء الذين شاهدوا قصتّك في الانستقرام، وفي حال وجود تفاعلات مع هذه القصة سوف تجدها بجانب كل اسم بما قام به من تفاعلات مثل الإعجابات أو القلوب أو غيرها.
  • من الجدير ذكره في حال لم تجد أيقونة العين في أسفل الصورة هنا نقول لك أنه إلى الأن لم يوجد أي مشاهدة لقصتك من قبل الأصدقاء.
  • كلما كانت إعدادات الخصوصية الخاصة بهذه القصة عامة كلما كان عدد الأصدقاء الذين يشاهدون قصتك أعلى.

نقترح عليك: طريقة رؤية ستوري الانستقرام للحساب الخاص

هل يظهر من شاهد ستوري الانستقرام من غير المتابعين؟

يمكن أن يسأل البعض هل يمكن معرفة اسماء الأشخاص الغير أصدقاء لك على الانستقرام الذين شاهدوا قصتك، هنا نقول لكم أنه يمكن معرفة العدد فقط وليس الأسماء، وسوف يظهر لك عدد الأشخاص الذين شاهدوا قصتك من غير الأصدقاء أسفل قائمة الأصدقاء الذين شاهدوا القصة، وتكتب على الشكل التالي مع n أخرين، حيث n يشير إلى عدد المشاهدين.

كيفية نشر قصة على الانستقرام؟

يمكن أن يسأل البعض وخاصةً من المستخدمين المبتدئين لتطبيق الانستقرام كيف يمكن نشر قصة على هذا التطبيق، ولذلك سوف نساعدهم في معرفة الخطوات البسيطة لنشر القصة، وهي على الشكل التالي:

  • عليك الدخول إلى حسابك في التطبيق، ومن ثمّ من خلال الشريط العلوي الذي يظهر فيه قصص الأصدقاء قم بالضغط على زر إنشاء قصة، وعادة يكون في أول القصص المعروضة من جهة اليسار إذا كانت لغة التطبيق إنكليزي ومن اليمين إذا كانت عربي.
  • هنا سوف يقوم التطبيق بفتح الكاميرا الخلفية للهاتف وفي أسفل الشاشة سوف يظهر لك زرين الأول هو التقاط والثاني هو فتح الاستديو.
  • في حال أردت إنشاء قصة من خلال الكاميرا مباشرةً لتوثيق لحظة معية ومشاركتها مع أصدقائك يمكن الضغط على زر إلتقاط، والجدير بذكره يمكن لك إنشاء قصة على شكل مقطع فيديو وليس فقط صورة عادية.
  • أما إذا أردت أن تنشر صورة مخزّنة لديك في الاستديو يجب عليك الضغط على زر الاستديو، وهنا سوف يقوم التطبيق بفتح الاستديو وكل ما عليك فعله اختيار أحد الصور التي تريد ان تجعلها قصة.
  • من الجدير ذكره يسمح لك التطبيق بتحديد أكثر من صورة واحدة لتحميلها في القصة، ويمكن أن يصل العدد الأعظمي للصور في القصة إلى 30 صورة، ويمكن لك وضع بعض التأثيرات عليها مثل كتابة نص أو تحديد موقع أو تحديد وقت وما إلى هنالك.
  • أخيراً بعد انتهائك من اضافة كافة التأثيرات واختيار الصور، كل ما عليك فعله هو الضغط على زر تم في اعلى الشاشة من جهة اليسار، وسوف يبدأ الانستقرام بتحميل الصور وتنزيلها في القصة واحدة تلو الأخرى حتى الانتهاء.

نقترح عليك: طريقة كشف المتابعين الوهميين في الانستقرام

كيف اعرف من شاهد ستوري الانستقرام بعد 48 ساعة

يتساءل الكثير كيف اعرف كم مره شاف الستوري حقي انستا وبالتأكيد، يمكنك معرفة من شاهد قصصك على Instagram بعد مرور أكثر من 24 ساعة من تاريخ نشرها، يمكنك اتباع الخطوات الآتية للقيام بذلك:

  • أولاً افتح تطبيق Instagram على هاتفك المحمول.
  • اضغط على صورة ملفك الشخصي في الزاوية اليسرى السفلية للشاشة.
  • اضغط فوق أيقونة الخطوط الثلاثة في الزاوية اليسرى العليا لفتح قائمة الخيارات.
  • ومن ثم اضغط فوق زر "الأرشيف" من خلال القائمة.
  • قم بالتمرير إلى القصة التي ترغب في معرفة من شاهدها بعد مرور 24 ساعة على نشرها، ثم اضغط فوقها لفتحها.
  • واخيراً انتقل إلى أعلى الشاشة، وستظهر قائمة تعرض لك من شاهد قصتك والتعليقات التي تلقيتها ومن أعاد مشاركتها إن كان الستوري متاحة للمشاهدة لمتابعيك.

من يمكنه رؤية ستوري الانستقرام؟

في حال كانت قصتك مرئية للآخرين أم لا يعتمد بشكل كامل على إعدادات خصوصية حسابك على الانستقرام ، إذا قمت بتعيين حسابك على وضع الخصوصية، فلن يتمكن أي شخص غير متابعيك المعتمدين من رؤية قصتك.

بينما إذا كان حسابك مضبوطًا على الوضع العام، فبإمكان أي شخص على الانستقرام رؤية ملفك الشخصي والستوري بسهولة.

كيف اجعل شخص واحد يشاهد ستوري انستا؟

حتى تتمكن من لإخفاء قصتك من شخص معين على Instagram، اتبع الخطوات التالية:

  1. اضغط على اسم المستخدم للشخص الذي ترغب في إخفاء قصتك منه.
  2. ومن ثم اختر "إخفاء قصتك".
  3. ومن ثم اضغط على "إخفاء" لكل شخص لا ترغب ان يشاهد القصة الخاصة بك.

كيف اخلي الكل يشوف ستوري الانستقرام؟

ببساطة أجعل حسابك عامة وليس خاص، ومن ثم اختر القصة الذي ترغب في تنزيلها على الحساب الخاص بك حتى يتمكن أي شخص من العامة من مشاهدة القصص الخاصة بك بدون قيود.

ختاماً نكون قد انتهينا من شرح مخصص عن كيف اعرف من شاهد ابرز القصص في الانستقرام، وشرحنا لكم أشياء لازم تعرفها عن ستوري الانستقرام وأيضاً كيف يمكن إنشاء قصة في التطبيق ونشرها بالخطوات، نتمنى أن ينال هذا الشرح إعجابكم وان يكون مفيد لكم.

قد يعجبك:

شرح كيف افتح حساب انستقرام خاص بدون متابعة

تحميل هايلايت ريلز ستوريات انستقرام بدون برامج