ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أعلى رواتب في بريطانيا: الحد الأدنى للأجور لسنة 2024

تُعتبر بريطانيا من بين أفضل الدول في العالم من ناحية المعيشة والعمل، حيث تضم بريطانيا العظمى ثلاثة دول رئيسية وهي انجلترا والتي تعد الأكبر وعاصمتها لندن، ودولة ويلز ودولة إيرلندا، ولذلك هي موجودة على مساحات شاسعة وفي نفس الوقت عدد سكان كبير، وهذا الأمر حقق نشاط اقتصادي عالي وكبير على مستوى العالم.

بسبب القوة الاقتصادية الهائلة التي تحتلها بريطانيا على مستوى العالم يتوفر فيها الكثير من فرص العمل وفي الكثير من المجالات المختلفة، مما يوقع الحيرة في قلوب الأشخاص الراغبين بالسفر إلى بريطانيا من أجل العمل فيها، ولكن على العموم يمكن أن تتفكر بأن أغلب الوظائف أو المهن في العالم هي وظائف مطلوبة في بريطانيا.

يسعى الكثير من الأشخاص في العالم العربي للبحث عن أعلى الرواتب في بريطانيا، أو بمعنى ما هي المهن التي يكون فيها الراتب مرتفع أو الأعلى في دولة عظمى مثل بريطانيا، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم ما هي أعلى رواتب في بريطانيا، وسوف نذكر لكم ما هو الحد الأدنى للاجور في بريطانيا 2024 والمهن المتناسبة مع هذه الرواتب في نظام العمل البريطاني.

أعلى رواتب في بريطانيا

أعلى رواتب في بريطانيا 2024

عندما نقول بريطانيا فإننا نتحدث عن ملوك السياسة العالمية وأقوياء الاقتصاد العالمي، وبالنسبة للقوة العسكرية فهي من الدول النووية دائمة العضوية في مجلس الأمن، وبالتالي هذه المقدّمة تشير إلى أن الرواتب التي تقدمها هذه الدولة للموظفين فيها او العاملين بمهن معينة يجب أن تكون الأفضل على مستوى العالم.

بحسب مجموعة من الاحصائيات التي قامت بها مراكز الأبحاث أو العديد من المواقع الإلكترونية المشهورة في بريطانيا، فإنه يوجد مجموعة من المهن هي أعلى الرواتب في بريطانيا وتصل إلى 20 مهنة تقريباً، حيث كشف الموقع البريطاني المشهور Indeed عن أفضل 20 وظيفة ويمكن أن تصل الرواتب فيها أكثر من 64 ألف جنيه استرليني، وفيما يلي هذه المهن والوظائف:

  1. تصل رواتب عمال البناء في بريطانيا إلى 37.500 ألف جنيه استرليني بشكل سنوي.
  2. المهنة الأولى التي تعتبر راتبها عالي هي مهنة مدير المشاريع في بريطانيا، ويمكن أن يصل راتبه إلى أكثر من 46 ألف جنيه استرليني ، وفي حال كان العمل عن بعد يمكن أن يزيد راتب مدير المشاريع في بريطانيا بحوالي 19%، تأتي بعدها المهن الهندسية حيث يعتبر راتب أغلب المهندسين في بريطانيا جيد جداً بعد مدير المشروع، ويمكن أن يصل راتب المهندس إلى 38 ألف جنيه استرليني، وفي حال مان يعمل عن بعد يصل يزيد راتبه حوالي 11 %.
  3. من الرواتب الجيدة في بريطانيا هي راتب مقدّر الكميات، ويمكن أن يصل متوسط راتبه إلى أكثر من 47 جنيه استرليني وفي حال كان العمل عن بعد يزيد الراتب 12%، وبعدها تأتي مهنة الاستشاري الذي يصل راتبه إلى 53 ألف جنيه استرليني، وفي حال كان العمل عن بعد يزيد بمقدار 12%.
  4. أيضاً من الوظائف التي ذات الراتب العالي هي مهنة المحاسب الإداري الذي يصل متوسط راتب المحاسب في بريطانيا إلى 37 ألف جنيه إسترليني، وفي حال كان يعمل عن بعد يزيد الراتب 18 %، اما مدير العمليات يصل راتبه إلى 39 ألف جنيه استرليني وفي حال كان يعمل عن بعد يزيد راتبه إلى 13 %.
  5. تأتي بعدها وظائف رواتب مدير العمليات في بريطانيا ومدير العقود والمدير المالي، ويبلغ متوسط رواتب المهن على الترتيب 38 ألف – 44 ألف – 46 ألف جنيه إسترليني وفي حال مان العمل عن بعد يزيد بمقدار 13 % و19 % وبحدو 12%.
  6. يبلغ متوسط راتب مهندس البيانات في بريطانيا والتطبيق والممرض المقيم في بريطانيا على التوالي 53 ألف جنيه و 61 ألف جنيه و 35 ألف جنيه استرليني، وفي حال كان العمل عن بعد فإن الراتب يزيد بقدار 37% و 82% و 17% على الترتيب.
  7. أيضاً يوجد مهنة شريك الموارد البشرية الذي يبلغ متوسط الراتب فيها حوالي 43 ألف جنيه استرليني ويزيد بمقدار 22% في حال كان عن بعد، وبعدها تأتي مهنة المحامي وخاصةً ذو التوكيل الخاص للعملاء والذي يبلغ راتبه حوالي 45 الف جنيه استرليني.
  8. قيمة راتب عامل النظافة في بريطانيا بين 3500 جنيه إسترليني إلى 74300 جنيه إسترليني.
  9. ليدنا من المهن الرائعة في بريطانيا والتي يعتبر الراتب فيها ممتاز ومن أعلى رواتب في بريطانيا نوعاً ما، هي مهنة المساعد التنفيذي لأي مدير، حيث يبلغ متوسط الراتب فيها إلى حوالي 35 ألف جنيه استرليني وفي حال العمل عن بعد يمكن أن يزيد بمقدار 20%، أما مهنة مدير المبيعات الإقليمي يبلغ متوسط الراتب فيها حوالي 37 ألف جنيه ويزيد بمقدار 24%.
  10. يصل راتب عامل المطعم في بريطانيا إلى 14.50 جنيه إسترليني في الساعة الواحدة.

ما هو الحد الأدنى للاجور في انجلترا

بينما يشهد الحزب الحاكم تراجعاً في شعبيته وفقاً لاستطلاعات الرأي، تقترب الانتخابات التشريعية المقررة في يناير 2025، حيث أكد هانت، في كلمته، على وعدهم بزيادة الحد الأدنى للأجور إلى ثلثي الأجر المتوسط بهدف تقليل الأجور المنخفضة في البلاد.

حيث يبلغ الحد الأدنى للاجور في بريطانيا 2024 الحالي 10.42 جنيه إسترليني في الساعة الواحدة، ومن المتوقع أن يستفيد مليونا شخص من هذه الزيادة وفق لتقديرات الحكومة الحالية.

قد يهمك: تعرف على راتب الطبيب في بريطانيا شهرياً

نظام العمل في بريطانيا

تمتلك بريطانيا نظام متطور للعمل فيها، وهو يعتمد على نوعية العمل وعدد سنوات الخبرة، بالإضافة إلى أن الرواتب والأجور فيه تعتبر الأعلى في قارة أوروبا تقريباً، وخاصةً ان بريطانيا تصنّف من الدول الصناعية القوية

بحسب نظام العمل البريطاني فأنه يتم احتساب أجور العمّال بحسب عدد ساعات العمل وليس على اليوم أو الاسبوع أو الشهر، وفي نفس الوقت يمكن أن تجد شخصين يعملان بنفس المجال ويمتلكان نفس المؤهلات العلمية ولكن أحد هؤلاء الأشخاص راتبه أعلى من الأخر، هنا يكون الفرق بسبب عدد سنوات الخبرة أو كما يُسمى القدم في العمل

من الجدير ذكره أن نظام العمل البريطاني يسمح للمهاجرين من باقي الدول بالعمل في بريطانيا، وبالنسبة لطلاب الجامعات الأجانب الذين يدرسون في أحد الجامعات البريطانية يتم السماح لهم بالعمل بدوام جزئي في بريطانيا.

ما هي ساعات العمل في بريطانيا

خلال أيام الأسبوع، تتراوح فترة ساعات العمل في بريطانيا بشكل عام بين الساعة 9 صباحاً والساعة 5 أو 5:30 مساءً، ولكن قد تتغير هذه الأوقات في بعض الحالات، خاصة فيما يتعلق بساعات عمل المتاجر.

فقد تمتد ساعات عمل في بعض الأيام ليشمل العمل حتى وقت متأخر في المساء، وعادةً ما يكون ذلك يوم الخميس، في المدن الكبيرة، خاصةً في مدينة لندن، يمكن أن تمتد ساعات عمل المتاجر إلى وقت أطول عموماً، حيث قد تستمر حتى الساعة 7 مساءً طول أيام الأسبوع.

هل المحاسبة مطلوبة في بريطانيا؟

دراسة المحاسبة والمالية في المملكة المتحدة تفتح أمامك أبواب مميزة وواسعة نحو فرص عمل عالية المستوى ورواتب جيدة، حيث تمنحك هذه الدراسة معرفة عميقة في مجموعة واسعة من الموضوعات المهمة مثل:

الاقتصاد، الرياضيات، والعلوم السياسية، بالإضافة إلى هذا، ستكتسب ممارسات عملية ونظرية غنية في مجالات مالية متعددة، مما يعزز فهمك وتأهيلك للتحديات المالية والاقتصادية الحديثة.

هل يوجد عقود عمل في بريطانيا؟

الآن هنالك فرص وظيفية واسعة النطاق في بريطانيا لعام 2024، مما يعني أن الهجرة من أجل العمل في المملكة المتحدة ليست بالأمر المستحيل كما يعتقد البعض، يكفي فقط تجهيز بعض الوثائق الضرورية للسفر إلى بريطانيا، والتي يتعين أن تكون أصلية ونسخاً معتمدة ومترجمة إلى اللغة الإنجليزية لتقديمها إلى الجهات المخصصة.

كم متوسط دخل الفرد في بريطانيا بالدولار؟

يصل 40,800 دولار أمريكي بشكل سنوي

الخاتمة زوار موقع ميديا وورد إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح ما هي أعلى الرواتب في بريطانيا حيث ذكرنا لكم مجموعة مختلفة من المهن والرواتب الخاصة بها لعام 2024، وكما شرحنا لكم نبذة عن نظام العمل البريطاني، نتمنى أن ينال هذا الدليل إعجابكم حتى يستفيد أكبر عدد ممكن.

مواضيع ذات صلة:

راتب الطفل في بريطانيا

شروط التجنيس في بريطانيا

شروط فتح محل في بريطانيا