ابحث هنا وسوف تجد طلبك

طرق إضافة بطاقة الصراف عىل الأندرويد: خطوات بسيطة

لقد باتت التكنولوجيا محور اساسي من حياتنا ليومية في جميع المجالات ويمكن القول أنه أكثر ما دخلت فيه التكنولوجيا بشكل كبير هو القطاع المالي والمصرفي، ومن أهم مقومات التجارة الإلكترونية هي عمليات الدفع الإلكتروني من خلال بطاقات الصرّاف أو البطاقات الائتمانية.

يستخدم الكثير من الأشخاص المتاجر الإلكترونية في عمليات البحث عن منتجات أو خدمات معنية أو للتسوّق بشكل عام، ولذلك في حال إيجاد هذا المنتج أو ذلك المنتج أو الخدمة يمكن أن يرغب الشخص في شرائها وبالتالي سوف تحتاج إلى طريقة من أجل دفع قيمة هذا المنتج أو السلعة، وهنا يأتي دور طرق الدفع الإلكترونية.

يبقى السؤال الأهم والأبرز هنا هو كيف يمكن ربط بطاقة الصرّاف الألي بالجوال الذي يعمل بنظام التشغيل أندرويد، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم كيف اضيف بطاقة الصراف بالجوال سامسونج وكل أنظمة الأندرويد، وسوف نتحدث عن إضافة مثل هذه البطاقة للجوال الأيفون.

كيف اضيف بطاقة الصراف بالجوال أندرويد

كيف اضيف بطاقة الصراف بالجوال أندرويد

يرغب الكثير من مستخدمي الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل اندرويد إلى إضافة بطاقة الصرّاف بالهاتف، وذلك من أجل أن يتمكن هؤلاء الأشخاص من إجراء عمليات الدفع الإلكتروني المختلفة مثل دفع قيمة المستحقات المالية الخاصة بالمنتجات التي يتم شراؤها من المواقع التسوق الإلكترونية.

طبعاً عملية إضافة بطاقة الصرّاف بالجوال بالأندرويد تتم بطريقة سهلة للغاية وبسيطة حيث تتم من خلال مجموعة من الخطوات، وهنا فيما يلي أهم هذه الخطوات:

  • هنا أول شيء يجب أن تعرفه يجب أن تكون البطاقة التي تريد إضافتها على الجهاز الأندرويد هي من نوع "مدى"، ويجب أن يكون هذا الجهاز يدعم خاصية NFC.
  • أولاَ عليك الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص ببطاقة الصرّاف التي تريد إضافتها إلى الهاتف المحمول، ولنفترض أنك اخترت بطاقة "مدى".
  • ثم عليك الدخول إلى إعدادات الهاتف المحمول للتأكد من أن خاصية NFC مفعّلة لديك على الهاتف، وفي حال لم تكن مفعّلة يجب أن تقوم بتفعيلها.
  • بعد ذلك قم بتنزيل تطبيق مدى Pay للاندرويد على الهاتف المحمول ومن ثمّ قم بفتحه، وهنا عليك الضغط على أيقونة مدى Pay ومن ثمّ الضغط على الانتقال إلى الخطوة التالية.
  • الأن سوف يطلب منك التطبيق أن تقوم بتحديد طريقة تنشيط البطاقة ، وبعد تحديد الطريقة عليك الضغط على زر التالي.
  • هنا سوف تظهر لك صفحة في التطبيق كل ما عليك فعله هو الضغط على زر إضافة بطاقة مدى.
  • وبعد الضغط على التالي سوف يطلب منك التطبيق أن تقوم بإدخال رقم البطاقة سواء من خلال تصويرها أو كتابة الرقم بشكل مباشر، أو حتى من خلال تنزيل البيانات إلى الهاتف المحمول.
  • الأن سوف يطلب منك التطبيق أن تقوم بإدخال الرمز الذي كون موجود خلف بطاقة، وهو رمز يتكون من ثلاثة أرقام فقط لا غير.
  • ومن ثم عليك إدخال التاريخ الخاص بانتهاء البطاقة المسجل على هذه البطاقة.
  • هنا سوف يقوم التطبيق بإرسال مجموعة من البيانات المتعلقة بالحساب المصرفي إلى هاتفك المحمول الذي تتبع البطاقة التي تريد إدخالها له.
  • كل ما عليك فعله هو الضغط على التالي في كل الخطوات التالية، وهنا سوف يقوم الهاتف لوحده بعمل مزامنة بين البطاقة وبين الحساب المصرفي الخاص بك وبين التطبيق على هاتفك الأندرويد، وسوف يقوم بعملية التحقق وبعدها اضغط على زر تم.

نقترح عليك: حل مشكلة تعذر إضافة البطاقة Apple Pay

أهم مميزات إضافة بطاقة الصرّاف إلى الجوال

بما أننا نتحدث عن طريقة من أجل إضافة بطاقة الصرّاف إلى الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، يجب علينا أن نأتي على ذكر أهم مميزات هذه العملية، ولماذا نحتاجها في حياتنا بمعنى ما هي الفوائد الناتجة عنها، وفيما يلي أهم هذه المميزات:

  • إن من أهم المميزات أنها توفر طريقة دفع سريعة لكل المستخدمين من خلال الهاتف المحمول وبشكل مباشر، دون الحاجة للعودة إلى إدخال رقم البطاقة والرمز وما إلى هنالك من تعقيدات نحن في غنى عنها.
  • الميزة الثانية هي أن طرق الدفع المختلفة التي توفرها هذه الطريقة هي من الطرق الأمنة بشكل كامل، وكما يمكن القول أن أغلب دول العالم باتت تعتمد على مثل هذه الطرق في الدفع الإلكتروني.
  • يمكن لأي شخص القيام بعملية دفع إلكترونية بسطيه للغاية من شرق العالم إلى غربه وهو جالس في منزله وببضعة نقرات على الهاتف وبالتالي توفر عليه الكثير من الوقت والجهد في إتمام العملية.
  • من خلال ربط بطاقة الصرّاف لن يكون العميل محتاجاً أو مضطراً إلى التوجه إلى أجهزة الدفع التي يمكن وضع البطاقة فيها لإتمام عملية الدفع، ناهيك على أنها ناقل كبير للجراثيم والفيروسات بسبب استخدامها من قبل عدد هائل من الناس.
  • من خلال ربط بطاقة الصرّاف بالجوال سوف تتم حماية كافة المعلومات الخاصة بالحساب البنكي المتعلق بالعميل، حيث يوجد تشفير عالي جداً يستخدمه التطبيق بالتعاون مع نظام التشغيل لعدم اختراق الحساب أو سرقة ما تحتويه البطاقة.

طريقة تحميل بطاقة الصراف على الجوال هواوي

لإضافة بطاقة جديدة في تطبيق Huawei Wallet، يمكنك اتباع الخطوات التي سنذكرها لكم على النحو التالي:

  1. أولاً ابدأ بفتح تطبيق Huawei Wallet على هاتفك.
  2. ومن ثم اضغط على أيقونة البيت الصغير للوصول إلى قائمة البداية.
  3. اختر الخيار الذي ترغب فيه، مثل بطاقات الولاء، القسائم، أو بطاقات الهدايا، ثم انقر على الزر (+).
  4. ومن ثم حدد "إضافة جديد" للمتابعة.
  5. عليك إضافة بطاقة جديدة عن طريق مسحها باستخدام كاميرا الهاتف، أو يمكنك إدخال تفاصيلها بشكل يدوي.
  6. وبمجرد اكتمال هذه الخطوات، سيتم إضافة البطاقة بنجاح وستكون جاهزة للاستخدام في التطبيق.

أفضل برنامج الدفع عن طريق الجوال للاندرويد

1. تطبيق محفظة جوجل

مع محفظة جوجل، يمكنك الدفع عبر الإنترنت بسهولة من خلال هاتفك المحمول، دون الحاجة إلى حمل بطاقات ائتمان فعلية، بسهولة، يمكنك شراء كل ما ترغب فيه على الفور باستخدام الهاتف الخاص بك.

2. تطبيق مدى Pay للاندرويد

من بين أهم برامج الدفع الموثوقة في العالم، يبرز تطبيق مدى نظرًا لقدرته على الحفاظ على سرية معلومات العملاء ودعمه لمجموعة واسعة من البطاقات الائتمانية، حيث يمكنك بسهولة تحميل تطبيق مدى وإضافة بطاقة الصراف الخاصة بك.

يتبع التطبيق خطوات سهلة لإتمام العملية، وبعد التأكد من البنك المصدر للبطاقة، يمكنك البدء في استخدام التطبيق للدفع بسهولة، كما يُدعم تقنية NFC لتسهيل عمليات الدفع أون لاين، بالإضافة إلى هذا، يوفر التطبيق إمكانية التحقق من طريقة الدفع وكيفية إعادة التعبئة والاشتراك في خدمات عاجلة.

نقترح عليك: شرح كيفية اضافة بطاقة الصراف بالجوال ايفون

أكثر الأسئلة الشائعة:

هل فيه سامسونج باي؟

نعم وبسهولة تامة، يمكنك تفعيل Samsung Pay على الموبايل الخاص بك، سواء كان ذلك هاتف Galaxy أو ساعة Galaxy Watch الذكية، دون أي تعقيدات ومشاكل.

ما هو افضل تطبيق للدفع الالكتروني؟

تُعتبر بوابة PayPal واحد من أشهر تطبيقات الدفع عبر الجوال والأكثر شهرة حول العالم. يمكنك إتمام عمليات الشراء والدفع بسهولة عبر الضغط على زر واحد فقط، سواءً كنت تتسوق عبر الآلاف من المواقع والمتاجر الإلكترونية.

حيث يعتمد الباي بال للدفع على تقنية NFC، مما يسهل عملية الدفع، بالإضافة إلى هذا، يمكنك تحميل تطبيق PayPal بسهولة للاستفادة من خدماته المميزة، والجدير بالذكر تتميز خدمة PayPal بخدمة الدعم الفني الصوتي المتاح على مدار الساعة، مما يضمن لك الحصول على المساعدة الفورية.

هل يمكن استخدام أبل بلاي عند السفر؟

نعم بكل تأكيد، تعمل هذه الخدمة في جميع دول العالم، مما يتيح لك إجراء عمليات الدفع عبر النت بكل سهولة ويسر، كل ما عليك سوى الضغط على زر واحد، وسيتم إتمام عملية الدفع بسرعة ودون أي رسوم إضافية.

الخاتمة: أعزائي زوار موقع ميديا وورد إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح كيف اضيف بطاقة الصراف بالجوال أندرويد بشكل مفصّل وبالخطوات طريقة تنزيل أفضل برنامج الدفع عن طريق الجوال سامسونج، كما أننا شرحنا لكم أهم مميزات إضافة بطاقة الصرّاف مع هاتف نظام التشغيل أندرويد، نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم.

قد يعجبك:

طريقة سحب فلوس من الصراف بدون بطاقة

كيف ادفع عن طريق الجوال الراجحي

خطوات تفعيل طرق الدفع في شوبيفاي

طريقة استخدام ميزة App Clips