شرح ما هو عنوان الدفع IPA في انستا باي: كيف تحصل عليه

ما هو ال ipa في انستا باي، بسبب التطور التقني والعالمي في مجال الدفع الإلكتروني والحسابات البنكية الإلكترونية كان لا بدّمن توفير ووجود طريقة من أجل الدفع الإلكتروني واليت تقوم بالتواصل بين الحساب البنكي الإلكتروني وبين الجهة التي يجب الدفع لها، وهنا نقول لكم أنه يوجد عشرات الطرق الخاصة بالدفع الإلكترونية ومن أبرزها في الساحة العالمية طريقة الانستا باي.

يمكن استخدام هذه الطريقة من خلال تطبيق انستا باي والذي يسمح لجميع العملاء إمكانية وصولهم إلى كل الحسابات البنكية الخاصة بهم بشكل مباشر، ويمكن من خلال التطبيق تحويل الأموال بشكل لحظي من خلال الهاتف المحمول، حيث يمكن رطب كل تلك الحسابات والبطاقات مسبقة الدفع.

طبعاً طريقة الدفع الانستا باي من الطرق المتطورة والحديثة وبالتالي يوجد الكثير من الأمور المتعلقة فيها، ويمكن القول ان أكثر ما يتم السؤال عنه في هذه الطريقة هو عنوان الدفع في الانستا وإلى ماذا يشير، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم ما هو ipa في انستا باي؟، وسوف نشرح لكم كيفية إنشاء حساب IPA وإعادة ضبطه، بالإضافة إلى لك سوف نشرح لكم كيفية إدخال عنوان IPA في التطبيق.

ما هو عنوان الدفع IPA في انستا باي

ما هو عنوان الدفع في انستا باي

يرمز إلى عنوان الدفع في انستا باي بالرمز IPA حيث يشير هذا الرمز إلى الاختصار التالي IPA Immediate Payment Address، ولفهم أكثر ما هو عنوان ipa نقول لكم أنه عبارة عن مفتاح خاص بعالم الدفع المباشر أو الدفع اللحظي، ويمكن من خلال تحويل الأموال بشكل سريع ولكل شخص من الحسابات هو فريد وخاص لهذا الحساب فقط.

يشبه عنوان الدفع في انستا باي إلى حد كبير عنوان البريد الإلكتروني، ولكن بدل من ارسال واستقبال الرسائل في البريد الإلكتروني يمكن شحن رصيد من انستا باي وسداد فواتير وإرسال واستقبال الأموال في عنوان IPA وذلك دون الحاجة إلى المشاركة في الحساب المصرفي أو البطاقة الائتمانية.

إذا يمكن القول أن IPA Immediate Payment Address هو عنصر اساسي من عناصر التحويل الرقمي الخاص بالأموال في طريقة انستا باي، حيث يعمل على تسهيل كافة عمليات التحويل ويزيد من سرعة هذه المعاملات المالية من خلال الانترنت.

قد يهمك: ‏طريقة إنشاء إعلان انستقرام ممول

طريقة إعادة ضبط IPA ضمن انستا باي

بما أننا نستخدم تطبيق إلكتروني لتحويل الأموال مثل تطبيق انستا باي يجب أن يكون لدينا حماية عالية أثناء استخدام هذا التطبيق وهنا يأتي دور عنوان IPA الذي يضمن لك توفير حماية عالية لكافة المعاملات المالية بأمان عالي.

يتألف هذا العنوان في تطبيق الانستا باي من ستة خانات أو ستة أرقام ويفضّل أن تكون هذه الأرقام مختلفة وذلك للوصول إلى أكبر حماية ممكنة، والأن سوف نتحدث في حال نسيت هذا العنوان لسبب ما، هنا يجب عليك إعادة ضبط هذا العنوان مرة أخرى من خلال الخطوات التالية:

  • الخطوة الأولى بعد فتح التطبيق عليك الانتقال إلى قسم إدارة الحسابات الخاصة.
  • بعد ذلك سوف تظهر لك كل الحسابات الخاصة بك، وهنا عليك اختيار الحساب الذي نسيت فيه رمز IPA من أجل إعادة ضبطه.
  • عند اختيار الحساب سوف تظهر لكم مجموعة من الخيارات الأخرى ومن هذه الخيارات نرى زر "إعادة ضبط"، وزر "إلغاء حظر رقمك السري IPN".
  • هنا عليك الضغط على زر إعادة الضبط وسوف يطلب منك التطبيق إدخال كافة البيانات المطلوبة الخاصة بالبطاقة البنكية وإدخال كلمة المرور الخاصة بها.
  • هنا عليك الانتظار قليلاً وسوف يتم إرسال رسالة نصية على هاتفك المحمول، وتكون هذه الرسالة تحتوي على كلمة مرور مؤقتة.
  • الخطوة الأخيرة هي إدخال كلمة المرور المؤقتة من أجل التحقق من حسابك ،ثم سوف يظهر لك إعادة ضبط الرقم السري IPA الجديد والضغط على زر حفظ.

طريقة تفعيل انستا باي

سنذكر لكم يمكنك البدء في استخدام تطبيق InstaPay عبر الخطوات التالية:

  • أولاً قم في تنزيل التطبيق من متجر التطبيقات الخاص بجهازك المحمول.
  • ومن ثم أثناء عملية التسجيل، تأكد من تسجيل رقم هاتفك المحمول المسجل لدى المصرف.
  • وبعد ذلك، سيُطلب منكم إنشاء حسابك الخاص وتعيين رقم سري IPN PIN لتأمين الحساب الخاص بك.

ما الذي يحدث بعد التسجيل؟

وعند التحقق من رقم هاتفك الخاص بكم، سيتعين عليك ربط حسابك البنكي وإضافة معلومات الحساب وتحديد عنوان الدفع الفوري بعد إنشاء حساب IPA الخاص بك، بالإضافة إلى إنشاء كلمة سر IPN PIN لحماية الحساب.

كيفية إدخال عنوان IPA في التطبيق

الأن يمكن أن يسأل البعض كيف يمكن إدخال عنوان الدفع الخاص بي بعد إنشاء حسابي في تطبيق الانستا باي، وهنا نقول لكم أن عملية إدخال العنوان بسيطة للغاية ولذلك سوف نشرح لكم هذه العملية بالخطوات التالية:

  1. بعد فتح التطبيق عليك البحث عن تبويب عنوان IPA الخاص بك، وعند النقر عليه لأول مرة سوف يظهر حقل IPA فارغ.
  2. الأن سوف يطلب منك التطبيق أن تقوم بإدخال مجموعة من البيانات المطلوبة، ومن بين هذه البيانات هي قيمة مبلغ التحويل الذي تريد إرساله فورياً.
  3. بعد الانتهاء اضغط على زر التالي، ومن ثمّ سوف يظهر لك كافة المعلومات التي قمت بإدخالها من أجل التأكد منها بعناية كبيرة وتغييرها في حال كانت إحداها خاطئة.
  4. الأن بعد الضغط على زر التالي سوف يطلب من التطبيق إدخال الرمز السري IPA الذي تريد ربطه بحسابك في التطبيق، وهو يجب أن يكون مكوّن من 6 أرقام وتأكد من إدخاله وحفظه.
  5. الخطوة الأخيرة هي الضغط على زر إدخال ومن ثمّ تأكد من تأكيد عملية التحويل.

ملاحظة يجب عليك أن تتأكد تماماً من رقم IPA قبل إدخاله وحفظه، وهذا الأمر مهم لأنه لا يمكنك تغيير هذا الرقم في الحساب الذي لديك إلا مرة واحدة، على العموم أي رمز تقوم بإدخاله احفظه في أكثر من مكان ويفضّل أن يكون صعب من أجل عدم اختراقه.

طريقة حذف حساب انستا باي

إليك الخطوات التي يجب اتباعها لإزالة حسابك على تطبيق InstaPay:

  • أولاً ابدأ بفتح تطبيق InstaPay على هاتفك المحمول.
  • ومن ثم انتقل إلى شاشة "الحسابات"، ثم اضغط على "المزيد".
  • وبمجرد دخولك إلى القائمة، انتقل إلى خيار "عرض كشف الحساب".
  • هنا ستجد زر "حذف الحساب" في الصفحة التالية، ومن ثم قم بالضغط عليه.
  • عندها سيُطلب منك إدخال كلمة المرور الخاصة بحسابك للتحقق من صحة العملية.
  • بعد إدخال كلمة المرور، اضغط على تأكيد العملية.
  • بمجرد تأكيد طلبك، سيتم حذف حساب InstaPay الخاص بك بشكل نهائي.

قد يعجبك: كيف اضيف منتجات في الانستقرام

هل يمكن تغيير عنوان IPA في InstaPay؟

طبعا لا يمكن، بمجرد تسجيل عنوان IPA في حسابك على InstaPay، لا يمكن تغييره، لذا يجب اختيار العنوان بعناية أثناء عملية التسجيل لضمان الاستخدام السلس لاحقًا، يستحسن الاختيار وتأكد من دقة التفاصيل التي تدخلها، حيث يعتمد العنوان IPA على تحديدك لمكانك بشكل دقيق، وبمجرد تسجيله لن تستطيع تغييره مستقبلاً.

الأسئلة الشائعة:

كيف يمكن استخدام IPA في InstaPay؟

تتيح تقنية IPA في تطبيق InstaPay إمكانية إرسال واستقبال الأموال على الفور بين مستخدمي التطبيق، مما يُعد بديلًا مميزًا لتبادل التفاصيل البنكية، وهذا يجعل عمليات الدفع توثيق حساب انستقرام الخاص بك بشكل أسرع وأسهل، ويساهم في تحسين تجربة المستخدم وزيادة الأمان في التعاملات المالية عبر الإنترنت.

هل انستا باي مجاني؟

برنامج إنستا باي لا يزال يعمل بدون فوائد من قبل البنك المركزي، مما يسمح لكم بإجراء عمليات التحويل اللحظية إلى جميع البنوك دون عمولات إنستا باي وأي تكلفة إضافية، وهذا النهج المجاني للتحويلات يعد جزء من النجاح الكبير الذي حققه تطبيق إنستا باي منذ إطلاقه، ويعتبر هذا النجاح إضافة إلى سلسلة النجاحات التي حققتها المبادرات الرقمية التي قام بها البنك المركزي على مدار السنوات الماضية.

ما هي انستا باي عيوب؟

ان تجربة استخدام ميزة إنستا باي تعتمد بشكل كبير على نوع البطاقات البنكية التي تمتلكها، حيث يتم دعم بطاقات "ميزة" مسبقة الدفع المحلية بشكل أساسي في البرنامج ، مما يعني أنه قد يكون من الصعب دفع الفواتير عن طريق انستا باي من خلال ربط بطاقات مسبقة الدفع مثل ماستركارد او فيزا كارد.

الخاتمة: نكون قد انتهينا من شرح ما هو عنوان الدفع في انستا باي، وشرحنا لكم أيضاً كيفية إعادة ضبط IPA وكم هي رسوم إنستا باي 2024، وشرحنا كيفية إدخال عنوان IPA في التطبيق، نتمنى ان ينال هذا الدليل الخدمي إعجابكم.

قد يعجبكم:

‏هل انستقرام يعطي فلوس حقيقية

كيف ابيع حسابي في الانستقرام

تعلم كيف تصبح بلوجر في الانستقرام