ابحث هنا وسوف تجد طلبك

خطوات تفعيل طرق الدفع في شوبيفاي: اكتشف أهم 6 بوابات دفع

طريقة تفعيل طرق الدفع في شوبيفاي، لقد تطور العالم بشكل كبير جداً في العقدين الأخرين وخاصةً في مجال التجارة وعمليات الدفع وغيرها، وقد باتت التجارة الإلكترونية منتشرة بشكل كبير حيث تجد أن أكثر من 42% من الأمريكيين مثلاً يعتمدون بشكل كلي أو جزئي على التجارة الإلكترونية، وبالتالي مع هذا التطور تطورت عمليات الدفع الخاصة بها ولم تعد مقتصرة على نوع واحد فقط.

في الوقت الحالي تنوّعت منصات الدفع الإلكتروني التي يمكن استخدامها وهذه المنصات نفسها وخاصةً المتطورة منها تقدّم عدة طرق للدفع ولم تعد مقتصرة على طريقة واحدة او اثنتين على الاكثر، ولذلك لجذب اكبر عدد ممكن من المستخدمين، ومن أهم المنصات التي تقدّم طرق دفع مختلفة للمستخدمين هي منصة شوبيفاي العالمية.

يسأل الكثير من المهتمين بعمليات الدفع الإلكتروني عن منصة شوبيفاي وكيف اضيف طرق الدفع في شوبيفاي، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم هذه المنصة وسوف نتحدث عن طرق الدفع المتوفرة في هذه المنصة وكيفية تفعيلها.

تفعيل طرق الدفع في شوبيفاي

شرح Shopify payment

قبل الحديث عن طرق الدفع المتوفرة في منصة شوبيفاي وكيفية تفعيلها يجب علينا أن نذكر لكم ولو بنبذة مختصرة ما هي ما افضل طريقه دفع على شوبيفاي، حيث يمكن فهمها في حال كانت تاجر وتريد أن تقوم بالبدء في بيع المنتجات التي تمتلكها من خلال الانترنت سوف تحتاج إلى طريقة مناسبة لعرض المنتجات مع مواصفاتها وسعرها.

كما يجب أن تكون المنصة التي تستخدمها قادرة على تحصيل سعر هذه المنتجات لك، وهذا الأمر يحتاج إلى أن تكون هذه المنصة تدعم طريقة معينة للدفع، وهنا نقول لكم أن شوبيفاي هي المنصة المناسبة والتي توفر للمستخدمين مجموعة مختلفة من طرق الدفع التي يمكن من خلالها تحصيل المدفوعات للمستخدمين.

كيفية تفعيل طرق الدفع في شوبيفاي

الأن نأتي إلى السؤال الأهم والذي يتم طرحه من قبل الكثير من المستخدمين وهو كيف اضيف طرق الدفع في شوبيفاي وما هي الخطوات.

وهنا يجب أن تفهم أولاً ما هي بوابات الدفع في منصة شوبيفاي، وهي عبارة عن طريقة لدفع المستخدمين سعر كل مشترياتهم من المتاجر الإلكترونية التي تدعم المنصة، كما تسهّل على التاجر حصوله على الأموال.

إن عملية تفعيل طريقة الدفع في شوبيفاي سهلة للغاية، كل ما عليك فعله الآتي:

  • بعد تسجيل الدخول إلى حسابك في منصة شوبيفاي، أن تبحث عن تبويب إعداد المدفوعات، وهنا سوف يظهر لك العديد من طرق الدفع المتوفرة في المنصة وعليك اختيار الطريقة التي تناسبك.
  • وبعد ذلك اضغط عليها ومن ثمّ ستظهر لك خيارات منها تفعيل طريقة الدفع أو إلغاء تفعيلها.
  • اضغط على زر تفعيل لتفعيل طريقة لدفع التي تريدها، ومن الجدير ذكره أنه يمكنك تفعيل أكثر من طريقة من طرق الدفع، ولربما سوف تحتاج تفعيل أكثر من طريقة وخاصةً إذا كان حسابك تاجر، أي تريد عرض منتجاتك وبيعها وبالتالي يجب أن تسحب حساب أن الطرق التي يفضلها العملاء للدفع يمكن أن تكون متنوعة ومختلفة.

نقترح عليك: طريقة إنشاء متجر شوبيفاي إحترافي خطوة بخطوة

أهم طرق الدفع في متجر شوبيفاي

الأن يجب علينا أن نذكر لكم ما هي بوابات الدفع شوبيفاي وطرق الدفع التي توفرها منصة شوبيفاي للعملاء وللتجار، وهنا نقول لكم أنه يوجد طرق مختلفة ومتنوعة ويمكن للعملاء اختيار طريقة الدفع التي تناسب احتياجاتهم، وفيما يلي أهم هذه الطرق المتوفرة:

1. الدفع عبر Shopify Payments

تعتبر هذه الطريقة من أشهر بوابات الدفع شوبيفاي السعودية والتي توفرها منصة شوبيفاي لعملائها، ويستخدمها الكثير من العملاء وأصحاب المتاجر وخاصة المتاجر الكبيرة والضخمة التي تحتوي على منتجات كثيرة جداً.

تسمح هذه الطريقة للمستخدمين بإدارة البوابة من خلال الدخول إلى لوحة التحكم الخاصة بها، وبالتالي يمكن اعتبارها من أسهل الطرق لتلقي المدفوعات، وهي لا تحتاج إلى وسيط أو الاستعانة بجهة خارجية، وتقبل هذه الطريقة كافة طرق الدفع الرئيسية.

من أهم مزايا هذه الطريقة هي تتبع الأموال بكل سهولة من خلال لوحة التحكم، كما توفر للمستخدمين الدفع بدون أي عمولة، ومن أهم المميزات الأخرى يمكن رد المدفوعات بكل سهولة في حال عدم وصول الطلب، ولكن من عيوبها أنها متوفرة لعدد محدود من الدول فقط.

2. بوابة WorldPay

بوابة WorldPay تبرز بسمعتها الممتازة وسمعتها الممتازة فيما يتعلق بالأمان، مع دعمها لمجموعة واسعة من الوسائل الآمنة لإتمام المعاملات، سواء كانت صغيرة أو كبيرة الحجم. تمكن هذه البوابة العملاء من الدفع عبر الإنترنت، وعبر الهاتف، وباستخدام البطاقات الائتمانية.

3. الدفع عبر Stripe Payment

الطريقة الثالثة هي فتح حساب سترايب وتُعد الطريقة المثلى لأنها تزيل كافة العقبات والصعوبات من المعاملات وبالتالي إزالة كافة التعقيدات المالية في هذه المعاملات، حيث توفر هذه الطريقة عدد كبير من الأدوات المالية المتكاملة التي تعمل على تسهيل العمليات على المستخدمين.

ومن اهم المزايا الخاصة في طريقة Stripe Payment أنها توّفر لصاحب المتجر بأن يقوموا بإرسال فواتيرهم إلى الزبون بشكل مباشر، كما تسمح لهم في سحب الأموال من Stripe وبتتبع كافة مبيعاتهم بتكاليف بسيطة.

مزايا الدفع عبر Stripe:

إليك بعض مزايا بوابة Stripe على النحو التالي:

  1. تثبيت وإضافة سهلين للغاية.
  2. نظام أسعار وعمولات يسهل فهمه بشكل كبير.
  3. عدم وجود رسوم للإضافة أو إلغاء الاشتراك.
  4. إمكانية التخصيص وفقا لاحتياجات العميل.
  5. فريق دعم متميز يقدم المساعدة بشكل فوري.
  6. توفر مجموعة واسعة من وسائل الدفع.
  7. دعم لعدد كبير من العملات المختلفة.

4. الدفع من خلال PayPal

كما هو معلوم تعتبر الباي باي طريقة دفع عالمية، ولذلك هي مفعّلة ضمن منصة شوبيفاي وهي مشهورة جداً في هذه المنصة ويستخدمها الكثير من العملاء والتجّار لإتمام مدفوعاتهم والذين يزيد عددهم عن 220 مليون شخص بسبب الثقة الكبيرة التي تتمتع بها هذه الطريقة.

بلغت عدد العمليات التي تمت من خلال هذه الطريقة في عام واحد اكثر من 311 مليار عملية دفع، وتتمتع هذه الطريقة بعدة مزايا من أهمها وجود فريق دعم متخصص لمساعدتك كما أنها سهلة الاستخدام بشكل كبير يمكنك استخدمامها عند الشراء من شوبيفاي، بالإضافة إلى ذلك يمكن لصاحب المتجر أن يتلقى المدفوعات بشكل مباشر على حسابه في باي بال.

قد يهمك: شرح كيف اضيف بطاقة الصراف بالجوال

بعض مزايا بوابة PayPal:

  • فريق دعم متعاون لكلا العميل وصاحب المتجر، مستعد لتقديم المساعدة في أي وقت.
  • سهولة الاستخدام عبر الهاتف المحمول، مما يجعل العمليات التجارية مرنة ومتاحة في أي مكان.
  • القدرة على استقبال المدفوعات مباشرةً في حساب PayPal الخاص بصاحب المتجر، مما يسهل عليه إدارة الأمور المالية بكفاءة.
  • قبول عدد كبير من العملات يوسع نطاق التجارة ويسهل على العملاء دفع المبالغ بالعملة التي يفضلونها.

5. الدفع عبر بوابة Opayo

تعد بوابة شركة ، المعروفة سابقًا باسم SagePay، تُعتبر واحدة من أبرز وسائل الدفع في التجارة الإلكترونية، وتتوفر لأصحاب المتاجر في المملكة المتحدة والولايات المتحدة، بالإضافة إلى المتاجر اللتين مقرها في هاتين البلدين.

حيث يمكن استخدام هذه البوابة سواء كانت المتاجر إلكترونية أو تقليدية، والجدير بالذكر تتميز Opayo بنظام موثوق به وبتوفير وصولٍ سهلٍ إلى مجموعة متنوعة من أنظمة الدفع. كما تُميزها الاهتمام بتوفير معاملات آمنة جداً، مما يضمن سلامة المعلومات المالية للعملاء وأصحاب المتاجر على حد سواء.

بعض مزايا بوابة Opayo:

  • خدمة عملاء ممتازة، حيث تقدم دعمًا متفانيًا وفعالًا لعملائها.
  • سهولة الاستخدام، مما يجعل تجربة العملاء وأصحاب المتاجر أكثر يسر وسلاسة.
  • تثبيت سهل في متجر شوبيفاي، مما يسهل على أصحاب المتاجر إدارة الدفعات الإلكترونية.
  • نظام دفع بأسعار معقولة، مما يساعد على تحقيق التوازن بين الجودة والتكاليف لعمليات الدفع عبر الإنترنت.

6. بوابة Klarna

تتميز بوابة كلارنا بنظام لسلس بخصوص الدفع، حيث يمنح العملاء القدرة على تقسيط قيمة المنتجات التي يشترونها على ثلاث دفعات دون فوائد، مع فترة سداد تصل إلى 36 شهر، والمميز هذا النظام يعزز جاذبية عملك للعملاء الذين يفضلون المرونة في الدفع، وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك استلام المبلغ الكامل حتى إذا لم يكمل العميل دفع الأقساط إلى بوابة كلارنا.

نقترح عليك: كيفية الربح من موقع shopify

بعض مزايا بوابة Klarna:

  • انخفاض في سعر العمولة.
  • توفير سلاسة في نظام الدفع.
  • سهولة تثبيتها في متجر شوبيفاي.
  • إمكانية استلام أصحاب المتاجر للسعر الكامل عند الدفع.

أسئلة شائعة وأجوبتها:

كم الاشتراك في شوبيفاي؟

إذا كنت تستخدم بوابة Shopify Payments في منصة Shopify، فلن تكون مطالب في دفع أي عمولة، في حال قررت استخدام بوابات الدفع الأخرى مثل منصة PayPal فستحتاج إلى دفع الرسوم الثابتة المحددة لتلك البوابات بالإضافة إلى عمولة تصل 2% لشوبيفاي.

هل شوبيفاي يدعم ابل باي؟

نعم بالطبع، لقد تم تمكين Apple Pay كطريقة دفع داخل برنامج المساعد Shopify بالفعل.

هل شوبيفاي يعمل في مصر؟

يُعتبر متجر شوبيفاي Shopify الخيار الأمثل من أجل إنشاء متجر إلكتروني في مصر، حيث تمكنك من اختيار أحد أكثر من 65 قالب إلكتروني مميز ومجاني لإنشاء موقع إلكتروني إبداعي.

ختاماً زوار موقع ميديا وورد إلى هنا نكون قد انتهينا من Shopify payment شرح، وما هي بوابات الدفع شوبيفاي، وشرحنا لكم كيفية تفعيل طرق الدفع في هذه المنصة، كما شرحنا لكم أهم ثلاثة طرق تساعدك في حل مشكلة الدفع في شوبيفاي من خلال الطرق أعلاه، نتمنى ان ينال هذا الشرح إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

أفضل محافظ بيتكوين والعملات المشفرة

طريقة انشاء حساب ابل ستور امريكي مجاني