ابحث هنا وسوف تجد طلبك

افضل انواع الثلاجات واسعارها في السوق: دليلك قبل الشراء

افضل انواع الثلاجات واسعارها، بدون أدنى شك لا يمكن أن يخلو أي منزل في العالم في الوقت الحالي من مجموعة من الأجهزة الكهربائية المختلفة وعلى رأسها الثلاجة، حيث تعمل الثلاجة على حفظ الأطعمة والمشروبات المختلفة، وذلك من خلال تبريدها إلى درجة الحرارة المطلوبة في وقت قصير والمحافظة على هذه الحرارة وإبقائها منخفضة إلى حين استخدام هذه الأطعمة او المشروبات.

يبحث الكثير من الأشخاص حول العالم عن أفضل الأنواع الموجودة في السوق وسعر هذه الثلاجات، وبسبب التنوع الكبير في الشركات المصنّعة لمثل هذه الأجهزة وطريقة عملها وما إلى هنالك أصبح هنالك حيرة كبيرة لدى هؤلاء الأشخاص في اختيار الأفضل، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم أفضل أنواع الثلاجات وأسعارها، وسوف نتحدث عن ميزاتها.

افضل انواع الثلاجات واسعارها 2024

سابقاً كان الناس يحفظون الطعمة إما بتعليقها في أعلى الغرفة أو حفظها في أبرد مكان موجود في المنزل، وبالنسبة للماء كانوا يحافظون على برودته نوعاً ما من خلال وضعه في أجرار مصنوعة من الفخار، ومع تطور الزمن ظهرت الثلاجات أو كما يسميها الكثير من الناس البراد والذي يعمل على الكهرباء ويمكن أن تصل درجة حرارة الثلاجة فيه إلى ناقص عشرة - 10.

أفضل أنواع الثلاجات المتوفرة في السوق السعودي لعام 2024:

تشمل ماركات مثل:

  • ماركة توشيبا.
  • ماركة بيكو.
  • ماركة LG.
  • ماركة سامسونج.
  • ماركة هيتاشي:
  • ماركة ميديا.

1. ثلاجات بيكو

يعتبر هذا النوع من الثلاجات من افضل ماركة ثلاجات في السوق السعودي والمصري وخاصةً أنها ذات أسعار مناسبة لأغلب الناس، ويحتوي هذا النوع من الثلاجات على العديد من المراوح ذات الجودة العالية، وهي المسؤولة عن توزيع الهواء بالتساوي في جميع أنحاء الثلاجة، كما انها تحتوي على مجموعة من الرفوف الفعّالة والقوية ذات المتانة العالية.

والجدير بالذكر تتوفر في الأسواق السعودية مجموعة واسعة من الموديلات المميزة لهذه الثلاجات، بمختلف الأحجام والألوان، حيث تشمل هذه الموديلات الثلاجات ذات الباب الواحد والفريزر في الجزء العلوي، والثلاجات ذات البابين إلى جانب الباب أو الدولابية، والتي تعتبر من بين أبرز الخيارات المتوفرة للمستهلكين في السعودية ومصر.

من أهم مميزات هذه الثلاجة أيضاً هو التصميم الخارجي الجذّاب والتصميم الداخلي الواسع الذي يتسع للكثير من الأغراض والأطعمة ولكل منها مكانه المناسب، كما أنها تتمتع بمقابض قوية للغاية وهي مصنوعة من مواد مقاومة للبكتيريا.

قد يهمك: كيفية تقليل فقد الطاقة عند استخدام الثلاجة

سعر ثلاجات بيكو 2024

يوجد في السوق المصري والسعودي نوعين من ثلاجات بيكو، وبالنسبة لأسعار هذه الثلاجات فهي تكون على الشكل التالي:

  • سعر افضل انواع ثلاجات بيكو ثلاجة سعة 409 لتر، تيتانيوم اينوكس-RDNT401XS، لون فضي: بسعر 4900 ريال سعودي.
  • سعر الثلاجة التي تكون سعتها 16 قدم مربع أو 400 لتر يكون حوالي 7455 جنيه مصري، وهي تأتي بلون فضي نوفروست.
  • النوع الثاني من هذه الثلاجة هي تأتي بسعة 22 قدم وهي أكبر من الثلاجة الأولى وتأتي بسعر يصل إلى 24 ألف جنيه مصري، وتسمى بسايد باي سايد ديجتال.

2. ثلاجات ثلاجات بوش

النوع الثاني المشهور في السوق هو بوش ديجتال للثلاجات، وهذا النوع مميز بمساحته الداخلية الكبيرة، حيث تحتوي على درج مخصص فقط للأطعمة المجمّدة، كما أنها تحتوي على مجموعة كبيرة من الأرفف القوية والكبيرة وهي سهلة السحب والتركيب.

أيضاً من أهم مميزات ثلاجة بوش فريزر سلفي , 24.09 قدم مكعب أنها تحتوي على شاشة من نوع ديجتال وهي شاشات عصرية وأنيقة، كما أنها قادرة على جعل درجة الحرارة مثالية لكافة الأطعمة الموجودة فيها مما يجعلها طازجة بشكل دائم.

اسعار ثلاجات بوش 2024

بالنسبة لسعر هذا النوع من الثلاجات يجب أن تعلم أنه يوجد نوعين منها متوفر في السوق وكل واجد منها بسعر مختلف عن الأخر وهي على الشكل التالي:

  • النوع الأول يأتي بسعة 521 لتر وهو بلون فضي 18 قدم، ويكون سعر هذا النوع يصل إلى حوالي 19999 جنيه مصري.
  • اسعار ثلاجة بوش النوع الثاني يأتي بسعة 22 قدم أو 619 لتر ويكون سعر الواحدة منها حوالي 25 ألف جنيه مصري تقريباً.
  • النوع الثالث الذي يأتي بإنتاج محدود من ثلاجات بوش الديجتال، يأتي بحجم كبير نوعاً ما يصل إلى 28 قدم وهو بسعر 33 ألف جنيه مصري.

3. ثلاجات كريازي

النوع الثالث معنا لليوم هو من ارخص اسعار الثلاجات في السعودية الموجودة في السوق هو نوع كريازي، حيث يمتاز هذا النوع بتوفيره العالي للطاقة الكهربائية، وفي نفس الوقت فهي تحافظ على الأطعمة بشكل طازج إلى وقت طويل جداً.

نقترح عليك: جدول استهلاك الأجهزة المنزلية للكهرباء

من المميزات الأخرى لمثل هذا النوع من الثلاجات هو توفر العديد من الأحجام والأشكال المتنوعة والمختلفة وبالتالي فهي مناشبة إلى أغلب شرائح المجتمع، فيمكن أن تجد ثلاجة لذوي الدخل المحدود، وفي نفس الوقت تجد ثلاجة مناسبة للأغنياء من الناس، كما ان هذا النوع من الثلاجات يوجد فيه عدة مستويات من التبريد.

اسعار ثلاجات كريازي 2024

بالنسبة لسعر هذا النوع من الثلاجات فهو مختلف بحسب الحجم والطلب على اللون وما إلى هنالك، ولكن يوجد نوعين أساسيين لها منتشرين بكثرة في السوق وهي على الشكل التالي:

  • النوع الأول هو ثلاجة كريازي بحجم 16 قدم تماماً وذات اللون الفضي حيث يبلغ سعرها حوالي 8400 جنيه مصري وبالتالي هي مناسبة لذوي الدخل المحدود.
  • أما النوع الثاني من هذا الثلاجات فهي تأتي بحجم كبير نسبياً 21 قدم أو 540 لتر من موديل KH540LN وهي تأتي بسعر مناسب أيضاً يصل إلى أكثر من 14 ألف جنيه.
  • النوع الثالث معنا من ثلاجات كريازي هو النوع الفخم والكبير، حيث يأتي هذا النوع بحجم كبير جداً يصل إلى 30 قدم مربع، ويتسع لكل الأطعمة والمشروبات في المنزل وهو يأتي مع بابين، ولكن سعرها مرتفع حيث يصل إلى 35 ألف جنيه مصري.

5. ثلاجة سامسونج 4 أبواب موديل (RF288CECASL/ZA)

تُعتبر افضل انواع ثلاجات سامسونج ثلاجة عائلية حديثة تتمتع بمساحة وفيرة تسع لحفظ مجموعة كبيرة من الأطعمة والمشروبات، وذلك بفضل تقنية Twin Cooling Plus™ المبتكرة.

والجدير بالذكر تسمى ثلاجة سامسونج الذكية لأنها تتميز هذه الثلاجة بوجود 4 أبواب تصميم عصري مخصصة لتخزين الأطعمة والمشروبات بطريقة منظمة وسهلة الوصول، وللأسف، يُعتبر أيضاً اغلى ثلاجة سامسونج وسبب ارتفاع سعر هذا الجهاز أحد العيوب الملحوظة لهذا النوع.

شاهد أيضاً: اضرار فصل الكهرباء عن الثلاجة

أفضل أنواع ثلاجات صغيرة لغرف النوم

لدينا ثلاجة من نيكاي صغيرة الحجم التي تأتي بسعة 85 لتر وبطول 3 قدم مكعب، وتعد أفضل ثلاجة صغيرة رخيصة لعام 2024 والمميز مزودة بخاصية تذويب الجليد، لون فضي.

رابط اسعار ثلاجات صغيرة لغرف النوم والحصول عليها من متجر امازون السعودية: من هنا.

أسئلة شائعة وأجوبة:

هل ثلاجات بيكو جيدة؟

تُعتبر ثلاجات بيكو واحدة من أفضل أنواع الثلاجات في السوق المصري والعالمي، حيث تأتي ثلاجات بيكو بتصاميم متنوعة وسعات لترية مختلفة تناسب كافة الاحتياجات، مما يسمح بتلبية احتياجات مختلف فئات المستخدمين بشكل مثالي خاصة في المنازل والمكاتب وثلاجات صغيرة جدا بسعر مناسب.

من الافضل ثلاجات البخار او الثلج؟

هنالك اعتقاد خاطئ بأن الثلاجة البخارية تحافظ على الطعام لفترة أطول خلال انقطاع التيار الكهربائي بسبب وجود الثلج فيها، ومع هذا إن سرعة ذوبان الثلج أسرع بكثير من سرعة ذوبان الطعام المجمد الذي لا يحتوي على الثلج، وبناء على ذلك، فإن المياه الناتجة عن ذوبان الثلج قد تؤدي إلى تأثيرات سلبية على أداء الثلاجة وجودة الطعام المخزن فيها.

كيف اعرف ان الثلاجة موفرة للطاقة؟

يُعد الرمز A رمزاً لأحد الأجهزة الفعّالة في استهلاك الطاقة الكهربائية، وبشكل عام يُستخدم للإشارة إلى الجهاز كواحد من الأجهزة ذات الكفاءة العالية في استهلاك الطاقة. على سبيل المثال، إذا كان الجهاز غسالة ملابس ويستهلك 14 كيلوواط بالساعة.

أما الرمز B، فيشير إلى أن الجهاز يحتل المرتبة الثانية في كفاءة استهلاك الكهرباء، ويُستخدم عادةً في الإشارة إلى الجهاز الذي يستهلك كمية منخفضة من طاقة الكهرباء.

ما هي أفضل أنواع الثلاجات الألمانية؟

ثلاجة BEKO TECHNOLOGIES هي واحدة من افضل انواع الثلاجات المنزلية الألمانية، تعمل الشركة على تطوير وتصنيع وتسويق مكونات وأنظمة ذات جودة عالية وأداء متميز وكفاءة فائقة لمعالجة الهواء المضغوط والغاز المضغوط.

بالإضافة إلى تكنولوجيا المكثفات، حيث تهدف BEKO TECHNOLOGIES على تقديم حلول شاملة ومبتكرة لعملائها لضمان أداء ممتاز وكفاءة عالية في عمليات معالجة الهواء والغاز اثناء فترة التبريد.

ختاماً نكون قد انتهينا من مقارنة بين أنواع الثلاجات المكتبية والمنزلية، مع شرح ما هي أفضل أنواع الثلاجات في السوق السعودي والمصري، وذكرنا لكم شرحاً عن هذه الثلاجات وبعض ميزاتها.

كما شرحنا لكم بالتفصيل أغلى وارخص ثلاجة ونبذة عن سعر كل نوع من هذه الأنواع بحسب حجمه، نتمنى أن ينال هذا الدليل الخدمي إعجابكم، لا تنسى مشاركة هذا الموضوع مع جميع الأصدقاء حتى يستفيد أكبر عدد ممكن.

قد يعجبك:

كيف تختار غسالة الملابس

أفضل محلات أجهزة كهربائية في الإمارات

حل مشكلة ارتفاع صوت المحرك عند تشغيل المكيف

أفضل شركات الأجهزة الكهربائية في السعودية