ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أسماء الدول التي يمر بها القطار الدولي الأوروبي وسعر التذاكر

تعتبر قارة أوروبا أفضل قارة من ناحية النقل والمواصلات الداخلية والخارجية وهي تنافس الولايات المتحدة الأمريكية فيها، ولقد تطورت عمليات النقل في هذه القارة وفي أغلب دول الاتحاد الأوربي في كل اشكالها البحرية والجوية وحتى البرية، وينقسم النقل البري إلى نوعين رئيسيين النوع الأول هو النقل بالتاكسي والثاني النقل بالقطارات.

عملت دول الاتحاد الأوروبي على تعزيز التنمية الاقتصادية فيما بينها وذلك من خلال زيادة التبادل التجاري بين هذه الدول، وكان من أهم الأمور التي يجب تحقيقها هو تأمين نقل البضائع من خلال القطار لأنه أسهل ويحمل أوزان أكبر وأقل تكلفة، ولذلك تم ربط العديد من الدول الأوروبية فيما بينها بقطار دولي أوروبي.

يسأل العديد من الأشخاص وخاصةً العرب منهم الراغبين في التنقل بين دول الاتحاد الأوروبي بالقطار الدولي الأوروبي، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم ما هي الدول التي يمر بها هذا القطار، وسوف نشرح لكم أيضاً بعض أسعار البطاقات في هذا القطار.

الدول التي يمر بها القطار الدولي الأوروبي

ما هي الدول التي يمر بها القطار الدولي الأوروبي؟

يجب أن تعلم أن أغلب دول الاتحاد الأوروبي تعاونت فيما بينها لمد سكة حديدية تربط أغلب هذه الدول القطارات بين الدول الأوروبية فيما بينها، بحيث تمر السكة من أطراف بعض الدول أو من خلال وسط هذه الدول بحسب كل دولة وموقعها الجغرافي، ويجب على شخص أن يصعد في هذا القطار عليه أن يشتري بطاقة السفر الدولية التي تُسمى ببطاقة يوريل.

وهنا للأشخاص الذين يسألون عن الدول التي يمر بها القطار الدولي الأوروبي، نقول لكم أن القطار أو البطاقة الخاصة به (بطاقة اليوريل) تسمح لحاملها الانتقال في اكثر من 31 دولة من دول الاتحاد الأوروبي، وبالتالي فإن خط سير القطار الدولي الأوروبي يمر في 31 دولة وهي على الشكل التالي:

  • نبدأ بدولة النمسا – بلجيكا – البوسنة والهرسك – بلغاريا – كرواتيا.
  • ويمر أيضاً القطار بكل من التشيك – الدنمارك – فنلندا – فرنسا – إيطاليا.
  • ويكمل القطار رحلته ويمر بالدول التالية: ليتوانيا – لوكسمبورغ – الجبل الاسود – هولندا – مقدونيا الشمالية – النرويج.
  • كما يمكن للأشخاص الذاهبين لهذه الدول بولندا – البرتغال – رومانيا – صربيا – سلوفاكيا – أن يستقلوا هذا القطار لأنه سوف يمر بهذه الدول أيضاً؟
  • ويمر القطار الدولي الأوربي أيضاً بكل من اسبانيا – السويد – سويسرا – تركيا – إيرلندا – سلوفاكيا.
  • أخيرا بقيت الدول التالية التي يمر بها القطار الأوروبي الدولي وهي ألمانيا – بريطانيا العظمى والتي تتضمن إنجلترا – ويلز – اسكتلندا – بالإضافة إلى اليونان – المجر.

نقترح عليك: أفضل تطبيق حجز القطارات في أوروبا

وهنا نكون قد ذكرنا لكم كيفية التنقل بين دول الاتحاد الأوروبي والدول الأوروبية التي يمر بها القطار الدولي في أوروبا بالتفصيل الممل، فأي شخص يرغب بزيارة إحدى هذه البلدان يمكن له أن يستقل القطار، ولكن يجب عليه أن تعرف ما هي سعر تذكرة القطار الدولي الأوروبي في هذا القطار.

أسعار بطاقة يوريل باس الدولية

يمكن أن يسأل الكثير من الأشخاص الأخرين عن قيمة البطاقة التي يجب شرائها للصعود والتنقل في المسافات بين الدول الأوروبية بالقطار، وهنا نقول لكم أنه يوجد عدة عوامل تؤثر بشكل مباشر على السعر الخاص ببطاقة اليوريل.

ومنها مدة السفر وفي أسعار تذاكر القطارات في أوروبا هنالك أسعار مخصصة للشباب واسعار مخصصة لكبار السن، وكل طفل عمره تحت 11 عاماُ يمكنه السفر بشكل مجاني في حال كان عدد الأطفال لا يتجاوزا 2 طفل لكل شخص، وفيما يلي بعض أسعار اليوريل باس، وهي:

  • بطاقة يوريل درجة أولى وهي تكون ممتدة لفترة شهرين أو 60 يوم من تاريخ الشراء يكون سعرها للبالغين حوالي 1566 دولار أمريكي أما بالنسبة للشباب فإن سعر هذه البطاقة يمكن أن يصل إلى 1256 دولار أمريكي.
  • بطاقة يوريل درجة أولى يتم حجز الصعود إلى القطار من خلالها لمدة 30 يوم فقط يكون سعرها للبالغين حوالي 1112 دولار أمريكي، وللشباب حوالي 893 دولار
  • بطاقة يوريل درجة أولى لمة سفر تصل إلى 22 يوم فقط بشكل مستمر يمكن أن يصل سعرها لدى البالغين حوالي 907 دولار أمريكي أما بالنسبة للشباب فتصل إلى 727 دولار أمريكي عن هذه الأيام
  • بطاقة يوريل درجة أولى لمدة نصف شهر أو حوالي 15 يوم فقط لا غير فيكون سعر هذه البطاقة للسفر المستمر لهذه المدة بالنسبة للبالغين حوالي 705 دولار أمريكي، أما سعر مثل هذه البطاقة للشباب فيكون حوالي 567 دولار أمريكي
  • بطاقة يوريل الدرجة الثانية لمدة شهرين فإن سعر هذه البطاقة للبالغين حوالي 1256 دولار وسعرها للشباب حوالي 1022 دولار امريكي.
  • بطاقة يوريل لدرجة الثانية لمدة شهر واحد فقط يكون سعرها للبالغين حوالي 893 دولار أما للشباب يكون سعرها 727 يورو.
  • بطاقة الدرجة الثانية يوريل لمدة 22 يوم سفر مستمر في القطار يكون سعر البطاقة الخاصة بالبالغين حوالي 727 يورو، اما بالنسبة لسعر بطاقة الشباب يكون حوالي 593 يورو.
  • البطاقة الأخيرة في تذاكر القطار الدولي في أوروبا معنا لليوم هي بطاقة الدرجة الثانية لمدة 15 يوم سفر مستمر، وفي هذه الحالة يكون سعر البطاقة للبالغين 567 دولار أمريكي، أما سعرها للشباب يكون حوالي 462 دولار أمريكي.

قد يعجبك: كم ساعة من تركيا إلى ألمانيا بالقطار

أسئلة شائعة وأجوبتها:

كيف احجز قطار في اوروبا؟

أسهل طريقة للحصول على حجز قطارات أوروبا هي زيارة محطة القطار في البلد الذي تتواجد به، سواءً من خلال مكتب التذاكر أو استخدام ماكينات الحجز بطاقات التنقل بين دول الاتحاد الأوروبي بالقطار الموجودة في بعض البلدان من خلال مكاتب التذاكر.

كما يُمكنك الحصول على حجوزات لجميع الرحلات داخل البلد، وفي الغالب تُغطي الرحلات الدولية أيضًا، حيث يوجد أماكن تذاكر خاصة بالرحلات المحلية والدولية في بعض البلدان، لذلك يُنصح بالاطلاع على قائمة الانتظار لتحديد الأولويات والتعرف على انواع البطاقات الاخرى عبر زيارة موقع يوريل الإلكتروني: من هنا.

هل تغطي بطاقة يوريل باس قطارات عالية السرعة؟

تتيح لكم بطاقة اليوريل جلوبال باس ويوريل باس لحامليها استخدام القطارات ذات السرعة العالية، وتشمل أيضًا الرحلات الليلية، ومع ذلك، يتعين دائمًا على المسافرين حجز قطارات أوروبا بشكل مسبقة لهذه الأنواع من الرحل بالقطارات.

كيف أجد محطة القطار من اسطنبول إلى أوروبا؟

هنالك قطار سريع للركاب من إسطنبول إلى صوفيا، والذي يُعتبر بوابة تركيا إلى أوروبا، بعد توقف دام عامين.

أعزائي زوار موقع ميديا إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح ما هي الدول التي يمر بها القطار الدولي الأوروبي؟، وشرحنا لكم أيضاً سعر بطاقة يوريل الخاصة بهذا القطار بكافة الدرجات وكافة المدد الزمنية الخاصة بها، نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم.

قد يعجبك:

تعرف على أكبر محطة قطار في باريس

كم ساعة من اليونان إلى ألمانيا بالقطار

أفضل تطبيق مواصلات في لندن

أرخص طريقة للتنقل في سويسرا