ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كم ساعة من اليونان إلى ألمانيا بالقطار: دليل سفر مهم

يتساءل الكثير هل يوجد قطار دولي في اليونان أم لا، وبكل تأكيد نعم حيث يوجد العديد من الأشخاص وخاصةً الشباب منهم في العديد من الدول العربية يسعون بشتى الطرق للسفر إلى ألمانيا حيث الحياة الرائع وفرص العمل المتوفرة، وبالتالي يبحث هؤلاء الأشخاص عن كل الطرق المتاحة للوصول ألمانيا من مختلف الدول، ويمكن القول انه يوجد عدة طرق ولكنها تختلف من حيث عدد ساعات الوصول وتكلفة السفر وما إلى هنالك.

إحدى الطرق التي يتبعها العديد من الأشخاص الراغبين بالوصول إلى ألمانيا هي تلك التي تاتي من خلال السفر إلى اليونان عبر الطائرة أو البحر ومن ثمّ التوجه من اليونان إلى ألمانيا، ويتبع هذه الطريقة العديد من الأشخاص الذين لا يمكنهم السفر من بلدانهم بشكل مباشر إلى ألمانيا لوجود عدة معوقات وأسباب وخاصةً الاسباب السياسية بين البلدان.

يبقى السؤال الأهم الذي يطرحه الكثير من هؤلاء الأشخاص هو كيف يمكن السفر من اليونان بشكل عام واثينا عاصمة اليونان بشكل خاص إلى ألمانيا وبرلين، وهنا نقول لكم أنه يمكن لكم السفر عبر الطائرة أو من خلال القطارات، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نتخصص في طريقة السفر عبر القطار وسوف نتحدث عن الوقت المتوقع للوصول إلى ألمانيا بالقطار من اليونان.

كم ساعة من اليونان إلى ألمانيا بالقطار

كم ساعة من اليونان إلى ألمانيا بالقطار؟

قبل الحديث عن الوقت المتوقع للوصول إلى ألمانيا من اليونان من خلال القطار، يجبأن نعلم أن اليونان تقع في الجزء الجنوبي من قارة أوروبا ويحدها من الجنوب البحر الأبيض المتوسط، وأن ألمانيا تقع في وسط أوروبا وتفصل بينها وبين اليونان دولة إيطاليا، ولهذا الأمر من أجل السفر بالقطار من اليونان إلى ألمانيا يجب أن تمر في إيطاليا بكل تأكيد.

لماذا نريد السفر بالقطار بدل من السفر بالطائرة حيث يمكن أن تستغرق الطائرة وقت أقل بكثير مما هو عليه من القطار، وهنا نقول لكم أنه يوجد سببين رئيسيين ينظر لهم الأشخاص للسفر بالقطار، السبب الأول هو أن أغلب محطات القطار الرئيسية توجد في مراكز المدن.

أما بخصوص المطارات فيه توجد في الضواحي البعيدة، والسبب الثاني أن السفر بالقطار عادةّ ما تكون تكلفته أقل بكثير من السفر عن طريق الطائرة، ناهيك عن التجربة الرائعة التي يوفرها السفر بالقطار.

تنقسم الرحلة من اليونان إلى ألمانيا من خلال القطار إلى عدة مراحل، وكل مرحلة من هذه المراحل يمكن أن تأخذ عدد ساعات معنية للوصول إلى المحطة الثانية، وهنا لمعرفة الوقت المتوقع من عدد ساعات الوصول يجب أن تجمع بين هذه المراحل جميعها، ولكن يمكن القول بأفضل الأحوال يمكن أن تستغرق الرحلة حوالي 30 ساعة.

شاهد أيضاً: طريقة حجز قطارات أوروبا من النت

السفر من اليونان إلى باري الإيطالية

المرحلة الأولى للسفر من اليونان إلى ألمانيا يجب أن تستقل قطار من اليونان إلى إيطاليا من العاصمة اليونانية أثينا إلى مدنية باتريس في اليونان أيضاً، حيث يمكن لك التوجه إلى هذه المدينة من خلال استخدام القطار الوطني اليوناني OSE ويمكن لك الحجز من خلال موقع الخطوط الوطنية اليونانية.

المرحلة الثانية هي التوجه من مدينة باتراس في اليونان إلى مدينة باري الإيطالية، وذلك من خلال محطة القطار الدولية في باتراس، سوف تمتد الرحلة من باتراس إلى إيغومينسيتا ثم أنكونا ثم إلى تريس وبعدها البندقية وصولاً إلى باري.

طريقة السفر من باري إلى ألمانيا

الأن بعد أن وصلنا إلى مدينة باري في إيطاليا قادما من اليونان يمكن أن تستقل إحدى محطات القطار من إيطاليا إلى ألمانيا التي تأخذك من باري الإيطالية إلى ألمانيا، حيث سوف تجد في هذه المدينة العديد من خطوط السكك الحديدية التي توجد على طول الساحل الإيطالي مثل الوصول إلى روما أو نابولي أو فلورنسا أو بولونيا أو ميلانو أو حتى دول أوروبية أخرى مثل ألمانيا.

يجب أن تعلم أنه يوجد أكثر من نوع قطار يمكن أن يأخذك من باري إلى ألمانيا، ويكون لك حرية الاختيار بين أحد هذه الأنواع المتوفرة، ولذلك ارتأينا أن نذكر لك هذه القطارات وهي:

1. قطارات Italo

النوع الأول من القطارات هي Italo وهي تتبع إلى شركة قطارات فائقة السرعة وتقدّم خدماتها إلى العديد من المدن الرئيسية في إيطاليا، ويمكن أن يوصلك هذا القطار من إيطاليا إلى ألمانيا.

تتميز هذه القطارات بأنها حديثة للغاية ومكيفّة وتوفر العديد من الخدمات للركاب ومنها خدمة الواي فاي المجانية للجميع، كما توفر هذه القطارات أربعة أنواع من فئات الرحلات وهي السمارت ( أرخص نوع)، وفئة الراحلة تكون المقاعد فيها أوسع وفئة البريمي والفئة الأخيرة والأفضل والأغلى هي فئة النادي التنفيذي.

2. قطارات Frecciarossa

النوع الثاني من القطارات التي توفر للمسافرين إمكانية توصليهم من إيطاليا غلى ألمانيا هي Frecciarossa، حيث تعتبر هذه القطارات من القطارات فائقة السرعة التي تصل السرعة فيها إلى حوالي 350 كيلومتر في الساعة، وهي تسمى بالسهم الأحمر وتتميز بالراحة الكبيرة والتصميم الحديث ذو التأثير المنخفض على البيئة.

تقدّم شركة قطارات Frecciarossa العديد من الخدمات للمسافرين مثل عربة الطعام المجانية وخدمة الانترنت من خلال الواي فاي، ويوجد فيها أربعة مستويات من الخدمة وهي الخدمة القياسية، والبريميوم والأعمال التجارية والأعمال التنفيذية.

تفاصيل عن الرحلة من باري إلي ألمانيا:

  • يبلغ متوسط عدد ساعات السفر من خلال أحد هذه القطارات من مدينة باري إلى ألمانيا حوالي 22 ساعة و9 دقائق، ولكن يمكن أن تكون الرحلة أسرع وبأفضل الأحوال لا تقل عدد الساعات أقل من 18 ساعة و3 دقائق.
  • ومع وجود حوالي 12 قطارًا يوميًا، حيث تُقدم هذه الرحلة مزيج من الخيارات للمسافرين، إلا أن القطارات تغطي مسافة تبلغ حوالي 1296 كم خلال الرحلة.
  • وبالنسبة للأسعار سعر تذكرة القطار من إيطاليا إلى ألمانيا، يمكن الحصول على تذاكر من باري إلى برلين بسعر يبدأ من 119.80 يورو، مما يجعل الرحلة متاحة وميسرة للجميع.

قد يهمك: أفضل تطبيق للسفر بين المدن

هل هناك قطار من اليونان إلى النمسا؟

عند النظر إلى الرحلة من أثينا إلى تسالونيكي في اليونان، يتضح أن هناك خمس رحلات يوميًا بواسطة القطارات السريعة IC، وتستغرق الرحلة حوالي 4 ساعات، مما يوفر مجموعة مريحة من الاختيارات للمسافرين الراغبين بالسفر من اثينا إلى النسما.

وبخصوص، تبدأ تكلفة تذكرة الرحلة الذهاب فقط من 35 يورو في الدرجة الثانية، مما يجعل السفر ميسور التكلفة وسهل الوصول، وبالإضافة إلى هذا، يوجد قطار واحد بشكل يومي متاح للرحلة خلال الليل، والتي تستغرق حوالي 7 ساعات، وتبدأ تكلفة تذكرة الرحلة من 20 يورو، مما يجعلها خيار مميز لأولئك الذين يفضلون السفر أثناء الليل بأسعار رخيصة.

هل يوجد قطار من اليونان الى هولندا؟

يبدأ سعر تذكرة السفر للذهاب فقط من 35 يورو في الدرجة الثانية، مع توافر قطار واحد يوميًا للرحلة خلال الليل، والتي تستغرق سبع ساعات للوصول إلى الوجهة المقصودة. وتبدأ تكلفة التذكرة في هذه الرحلة من 20 يورو، مما يوفر خيار اقتصادي جيد للذين يفضلون الرحلات الليلية بأسعار مخفضة.

كم ساعه من اليونان الى المانيا؟

يبلغ متوسط زمن الرحلة من اليونان إلى ألمانيا حوالي 2 ساعة و 56 دقيقة، مما يوفر رحلة سريعة وفعّالة بين البلدين.

ختاماً زوار مدونة ميديا وورد إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح كم ساعة من اليونان إلى ألمانيا بالقطار، وشرحنا لكم مسار الرحلة من اليونان إلى إيطاليا، ومن باري في إيطاليا إلى ألمانيا وأبرز شركات القطارات في اليونان، نتمنى أن يكون هذا المقال قج نال إعجابكم وقدم الفائدة المرجوة.

قد يعجبك:

طريقة شراء تكت 49 في ألمانيا

أسعار تذاكر القطار في بلجيكا

كم ساعة من تركيا إلى ألمانيا بالقطار