ابحث هنا وسوف تجد طلبك

طريقة فتح حساب سترايب: توضيح نقاط مهمة

كما هو معلوم لقد انتشرت في السنوات الأخيرة التجارة الإلكترونية بشكل كبير وزاد عدد العملاء والمستخدمين للمتاجر الإلكترونية بشكل لافت، وهذا الأمر جاء بسبب توجه العالم إلى التطور والحداثة في مختلف المجالات ومنها التجارة بمساعدة التكنولوجيا وأدواتها المختلفة والمتنوعة.

بكل تأكيد يعتبر مشروع فتح متجر إلكتروني على الانترنت للتسويق للمنتجات أمر مثير للاهتمام، ويسعى الكثير من الأشخاص في هذا العالم لمحاولة فتح مثل هكذا مشاريع، من أجل زيادة المبيعات واستقطاب أكبر عدد ممكن من العملاء المستهدفين من هذا النوع في التجارة.

يجب ان تعلم أمر هام جداً انه في حال رغبت في فتح مثل هكذا مشروع تجاري يجب عليك تحقيق مجموعة من المعطيات، ومن أهم هذه المعطيات هي توفير طريقة دفع إلكترونية للعملاء لدفع سعر المنتجات التي يرغبون بشرائها من المتجر، وهنا يأتي دور بوابات الدفع الإلكتروني ومن هذه البوابات لدينا بوابة سترايب، وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم ما هي بوابة الدفع الإلكتروني سترايب، وسوف نشرح لكم أيضاً طريقة فتح حساب سترايب.

شرح ما هي بوابة دفع سترايب stripe؟

قبل الحديث عن طريقة فتح حساب في سترايب يجب علينا أن نوضح لكم ما هي هذه البوابة، فقد تم تأسيس هذه البوابة في عام 2009 من قبل شخص يدعى كوليسون سان، ويقع المقر الرئيسي لهذه الشركة أو البوابة في ولاية كاليفورنيا وبالتحديد في مدينة فرانسيسكو، وخلال فترة قصيرة باتت هذه البوابة من أقوى بوابات الدفع المنافسة لبوابة الدفع باي بال.

حيث تعتبر سترايب بوابة دولية على مستوى العالم مخصصة للدفع الإلكتروني، وهي تعمل على مدار الساعة وتحل أكبر المشاكل المتعلقة بالتجارة الإلكترونية وذلك من خلال استقبال عبر الانترنت، وفي الوقت الحالي تبلغ القيمة السوقية لهذه البوابة أكثر من 100 مليار دولار.

من خلال بوابة الدفع سترايب يمكن لجميع العملاء حول العالم بإرسال واستقبال الأموال أو المدفوعات محلياً ودولياً عن طريق متجرك الإلكتروني، وذلك من خلال مجموعة من وسائل الدفع ومنها البطاقات الائتمانية، بالإضافة إلى أبل بلاي وجوجل بلاي ومايكروسوفت باي.

إذاً لفهم كيفية عمل هذه البوابة نقول لكم أن بوابة سترايب تعمل طرف ثالث في عملية التحويل، حيث تقوم سترايب بخصم كمية الأموال من الحساب البنكي الخاص بالعميل ومن ثمّ تحويل هذه الأموال إلى الحساب المصرفي الخاص بالمتجر الإلكتروني، وطبعاً مثل أي طريقة دفع أخرى سوف يتم خصم عمولة على عملية التحويل وتكون أقل من باقي بوابات الدفع.

زمن اهم مميزات ببوابة سترايب للدفع الإلكتروني أنها تأتي متوافقة مع الكثير من أنواع المتاجر الإلكترونية الموجودة مثل شوبيفاي ومتاجر الوكومرس وغيرها، وبالتالي يمكن التحكم في اعدادات هذه البوابة من داخلا أو من خلال الاضافات في المتاجر الإلكترونية المختلفة.

نقترح عليكم: أفضل موقعين شراء USDT

طريقة فتح حساب سترايب

الأن نأتي إلى محور موضوع مقالنا لليوم وهو كيفية فتح حساب في بوابة سترايب للدفع الإلكتروني، وهنا نقول لكم أن من ميزات هذه البوابة أنها تسمح لكم بإنشاء حساب بشكل مجاني من خلال الموقع الرسمي الخاص بها، ولكن يوجد مجموعة من الأمور الهامة التي يجب عليك أن تراعيها من أجل تفعيل حساب سترايب، سنذكرها لكم على النحو التالي:

  • فتح حساب على Stripe يمر بخطوات بسيطة:
  • أولاً انتقل إلى صفحة التسجيل على منصة Stripe.
  • ومن ثم أدخل بريدك الإلكتروني، واسمك الكامل، وحدد دولتك كالولايات المتحدة، ثم اختر كلمة مرور.
  • ستتلقى رسالة تأكيد على بريدك الإلكتروني، قم بالتحقق منها عبر الرابط المرسل.
  • قم بتقديم المعلومات المطلوبة لتفعيل حساب Stripe، مثل نشاط عملك، ومعلومات حساب البنك الخاص بعملك، وتفاصيل بطاقتك الائتمانية أو بطاقة الخصم.
  • يمكنك تعزيز أمان حسابك عن طريق تفعيل المصادقة الثنائية، وهي خطوة ضرورية في زمن تزايد حالات الاختراقات.
  • عندها ستتلقى رسالة تأكيد عبر البريد الإلكتروني بموافقة فتح حسابك، ويحتاج التأكيد حوالي 24 ساعة، قد يستغرق أكثر في بعض الحالات.

من أهم النقاط هي أن يتوفر لديك حساب مصرفي في إحدى البنوك العاملة في الولايات المتحدة الأمريكية، ويجبأن تكون ضمن الحدود الجغرافية التي خصصها بنك سترايب، وبالنسبة للدول العربية فإن كل الدول غير مدعومة باستثناء الامارات العربية المتحدة.

سوف يطلب منك أيضاً أن تقوم بإدخال رقم هاتفك المحمول، ويجب أن يكون هذا الهاتف من إحدى الدول المدعومة جغرافياً، وبالتالي اي رقم من داخل الامارات يمكن أن يفي بالغرض، بالإضافة إلى ذلك سوف تحتاج إلى وجود رقم معرّف ضريبي خاص بمشروعك الإلكتروني.

أيضاً من أجل فتح الحساب سوف تحتاج إلى وجود بعض الوثائق والأوراق الأخرى مثل الهوية الوطنية في حال كنت من حاملي الجنسية الأمريكية أو صورة عن جواز السفر في حال كنت من المقيمين فيها ولا تحمل الجنسية، بالإضافة إلى ذلك سوف تحتاج إلى بريد إلكتروني فعّال.

من الجدير ذكره أنه في حال كنت من الأشخاص الموجودين في إحدى الدول المدعومة لا توجد أي مشكلة في فتح الحساب، ويمكن ذلك بكل سهولة بسبب توفر كل الشروط الخاصة بذلك أما في حال كنت من الدول الغير مدعومة بهذه الخدمة سوف تحتاج إلى طرق صعبة للحصول على الحساب في بوابة سترايب.

هل سترايب مجاني؟

ان بوابة الدفع سترايب توفر اشتراك مجاني، حيث لا تتطلب أي عمولة سترايب او رسوم إدارية أو رسوم سنوية للحساب، أو أية رسوم أخرى متعلقة.

أسئلة شائعة:

هل سترايب تعمل في السعودية؟

من خلال حساب أطلس، يمكن للرواد الأعمال من جميع أنحاء العالم من ضمنهم السعودية إنشاء شركاتهم (في أمريكا أو في بريطانيا) بسهولة وفي وقت قصير، حيث تتضمن الخدمة إنشاء حساب مصرفي للشركة، وتسجيل الشركة لدى السلطات الضريبية، والوصول إلى خدمات معالجة المدفوعات أونلاين المقدمة من سترايب نفسها.

قد يهمك: طريقة طلب بطاقة وايز Wise

هل سترايب يدعم العراق؟

ان منصة Stripe Atlas تدعم 140 دولة في مختلف بلدان العالم، تشمل جميع الدول العربية باستثناء دولة سوريا فقط، حيث من الممكن دعم هذه الدول في المستقبل، مما سيؤدي إلى توافر خدمات Stripe Atlas في العديد من الدول العربية.

كيفية فتح حساب سترايب في الدول الغير مدعومة

لحسن الحظ انه في حال كنت من الدول الغير مدعومة من قبل بنك سترايب يوجد طريقة من اجل فتح حساب سترايب في تركيا والعديد من الدول الأخرى، ولذلك سوف تحتاج إلى خدمة توفرها البوابة نفسها وهي سترايب أطلس، حيث توفر لك هذه الخدمة حساب بنكي في امريكا.

كما أن خدمة سترايب أطلس توفر لجميع العملاء من جميع أنحاء العالم رقم معرّف ضريبي خاص بأي مشروع إلكتروني داخل الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن للأسف من مساوئ هذه الطريقة أن يوجد نسبة مرتفعة للضريبة التي من المحتمل أن تصل إلى 500 دولار، وهذه الضريب يتم دفعها لمرة واحدة.

ما هو بنك سترايب؟

تأسست شركة Stripe، كشركة خدمات وبرمجيات مالية من نوع (SaaS)، وتتخذ مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تتخصص الشركة أساساً في تقديم برامج معالجة الدفع وواجهات برمجة التطبيقات (APIs) لمواقع التجارة الإلكترونية وتطبيقات الهواتف.

ختاما أعزائي زوار موقع ميديا وورد إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح ما هي بوابة سترايب الدولية للدفع الإلكتروني، وشرحنا لكم أيضاً طريقة فتح حساب في سترايب، كما أننا تطريقنا إلى كيفية فتح حساب في سترايب في حال كنت من الدول الغير مدعومة، لا تنسى مشاركة هذا المقال مع جميع الأصدقاء حتى يستفيد أكبر عدد ممكن.

مواضيع ذات صلة:

طريقة استقبال الأموال على الباي بال