ابحث هنا وسوف تجد طلبك

تعرف على أفضل فلاشات موبايل وكمبيوتر وأسعارها لعام 2024

كيفية اختيار الفلاش الأفضل، يبحث الكثير من محبي استخدام الحاسوب لأي غرض كان عن أفضل الفلاشات المتواجدة في السوق، وخاصةً تلك التي يكون لها أكثر من منفذ (منفذين)، المنفذ الأول لوصل الفلاشة بالكمبيوتر، والمنفذ الثاني المخصص لوصلها بالموبايل، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم أفضل فلاشة موبايل وكمبيوتر ينصح بها قبل الشراء.

أفضل فلاشة موبايل وكمبيوتر 2024

مع التطور الكبير في مجال التكنولوجيا والمعلوماتية بشكل عام أصبح هنالك حواسيب عملاقة قادرة على تنفيذ أعقد العمليات الحسابية ومن أهم الأمور الاساسية في المجال التقني هو ذواكر التخزين لأي جهاز وحجم هذه الذواكر وسرعة نقل البيانات منها وإليها.

ومع هذا التطور الهائل تطوّرت معه أجهزة التخزين المنفصلة والتي تُسمى بالفلاشة، حيث تتنافس أقوى الشركات العالمية على تصنيع مثل هذه الفلاشات لتكون ذات سعات كبيرة من جهة ، ولتكون سريعة في نقل البيانات من جهة أخرى فهذان الأمران يعتبران من أهم العوامل التي تتميز بها الفلاشات.

أفضل فلاشة موبايل وكمبيوتر لعام 2024

تعمل فلاشة الكمبيوتر على نقل البيانات من أي جهاز إلى جهاز أخر، ولذلك يمكن اعتبارها كوسيط فعّال لنقل هذه البيانات أو الاحتفاظ بها ويمكن تركيب هذه الفلاشات من خلال وصلة usb تكون مدمجة مع جسم الفلاشة، وفي الوقت الحالي بلغت أسرع عملية نقل بيانات بين الفلاشة وبين جهاز الكمبيوتر حوالي 420 ميغابايت في الثانية الواحدة، ومن بين هذه الفلاشات نذكر لكم:

فلاشة Samsung Fit Plus 2024

تعتبر هذه الفلاشة من بين افضل اشكال الفلاشات المتوفرة في السوق، وهي مناسبة لكل من يتساءل عن الفلاش ميموري، فهيا من إنتاج شركة سامسونج العالمية، ويوجد عدّة اصدارات من هذه الفلاشة منها ما هو مدموج معه وصلة usb فقط ومنها ما هي مخصصة للوصل بين الموبايل وبين جهاز الكمبيوتر.

مميزات فلاشة Samsung Fit Plus:

ومن أهم مميزات هذه الفلاشة أنها صغيرة الحجم وبالتالي سهلة الحمل، وتأتي هذه الفلاشة بعدة أحجام مختلفة بدءً من سعة 32 غيغا بايت مروراً بسعة 128 غيغا بايت وصولاً إلى 256 غيغا بايت، وتعتمد هذه الفلاشة على معيار usb 3.1 وهذا يدل على أنها تتميز بسرعة نقل بيانات عالية جداً.

يصل سعر فلاشة Samsung Fit Plus بحجم 64 جيجابايت من 10 دولار.

نقترح عليك: تحميل برنامج Zipware ‏فك ضغط الملفات

فلاشة SanDisk Extreme PRO

تعتبر هذه الفلاشة من بين أفضل الفلاشات في العالم، حيث تأتي بالكثير من المميزات الرائعة التي تتفوق فيها عن أفضل الماركات العالمية، والسعة الرئيسية لهذه الفلاشة هي 128 غيغا بايت، ولكن يمكن أن تصل سعة تخزينها إلى حوالي 1 تيرا بايت، وهي من الفلاشات فائقة السرعة حيث تصل سرعة نقل البيانات فيها حوالي 420 ميغابايت.

مميزات فلاشة SanDisk Extreme PRO:

من خصائص هذه الفلاشة أيضاً انها تأتي بهيكل مرن وقوي بنفس الوقت ويتحل جميع أنواع الصدمات وذلك لأنه مصنوع من مادة الألمنيوم القوي وفي نفس الوقت تتميز بخفتها، واهم شيء فيها أنه في حال تعرضها للماء لن تتعرض للتلف.

يصل سعر فلاشة SanDisk Extreme PRO 128 جيجابايت 55 دولار.

فلاشة SanDisk Ultra Dual Drive USB-C SDDDC2

لا يمكن لنا الحديث عن أفضل الفلاشات لابتوب والموبايل إلا أن نذكر لكم هذه الفلاشة الجبارة ذات الموصفات الرائعة جداً، وأهم ما تتصف بها هذه الفلاشة أنها تدعم وصلة USB – C كما أنها تأتي بشكل جذّاب جداً ووزن خفيف للغاية

مزايا فلاشة SanDisk Ultra Dual Drive USB-C SDDDC2:

إذا من أهم مميزات هذه الفلاشة أنها تعمل على الأجهزة الذكية التي تحتوي منفذ تايب سي، وبعد الكثير من الدراسات حول هذه الفلاشة وأخذ أراء ألاف المستخدمين الذين قاموا بتجربتها فهي الأن تتمتع بثقة كبيرة بين أوساطهم، من أكثر السعات المستخدمة في هذه الفلاشة هي 256 غيغا بايت وتتمتع بسرعة نقل بيانات صاروخية

فلاشة Kingston Digital Data Traveler

تم تصميم هذه الفلاشة من قبل شركة كينغستون العالمية، وهي تتمتع بالعديد من المواصفات الرائعة التي تجعلها في المقدمة دائماً، وبالنسبة للسعات التي يتم تصنيع الفلاشة فيها تبدأ من 16 غيغا بايت وتصل إلى 128 غيغا بايت

بالنسبة لشكل الفلاشة فيه تأتي مزودة بحلقة متينة للغاية وبدون أي غطاء حتى يمكن للمستخدمين من وضعها في حلقات المفاتيح الخاصة بهم، ويمكن أن تصل سرعة نقل البيانات في هذه الفلاشة إلى أكثر من 100 ميغا بايت بالثانية الواحدة، ويوجد اصدارات من هذه الفلاشة تدعم الوصل المباشر مع الهاتف المحمول

فلاشة Samsung Metal Flash Drive

تم وضع هذه الفلاشة من بين أفضل الفلاشات في العالم بسبب المتانة الكبيرة التي تتمتع بها كما أنها مقاومة للماء، وخاصةً أن الغلاف الخارجي لها مصنوع من معادن ثمينة ومقاومة للصدمات وفي نفس الوقت مقاومة للمغناطيس والحرارة العالية، وبالتالي يكون عمر الفلاشة الافتراضي كبير أكثر من أي نوع أخر

يوجد عدة إصدارات من هذه الفلاشة تسمح بوصلها مع أجهزة الهاتف المحمول، وطبعاً تختلف قيمة السعات التخزينية التي تتمتع بها الفلاشة ولكن يمكن أن تصل إلى 128 غيغا بايت اما بالنسبة لسرعة نقل البيانات في هذه الفلاشة فهي كبيرة للغاية.

ويمكن أن تصل إلى 130 ميغا بايت في الثانية كقراءة، وإلى 100 ميغا بايت في الثانية ككتابة وذلك بسبب اعتمادها على منفذ usb 3.0 وسعر هذه الفلاشة يمكن أن يصل إلى 21 دولار أمريكي.

فلاش ميموري SanDisk iXpand:

فلاش ميموري SanDisk iXpand يُعتبر أفضل فلاش ميموري للايفون 128 وخيارًا ممتازًا لمستخدمي هواتف iPhone نظرًا لعدم وجود منافذ USB في منتجات شركة آبل. يتميز هذا الفلاش بتصميم يتوافق مع أجهزة iPhone و iPad، ويأتي بشكل مقوس مصنوع من البلاستيك لسهولة الاستخدام.

الجدير بالذكر يتمتع الفلاش بسرعات نقل عالية بمعيار USB 3.0، مما يتيح له تخزين ما يقرب من 7200 صورة أو 8000 مقطع فيديو أو أغنية. كما يمكنه عمل نسخ احتياطي تلقائي للصور والملفات الأخرى، ويصل سعر فلاشة SanDisk iXpand 32 جيجابايت من 22.3 دولار.

قد يهمك: أفضل شاحن جوال سريع

كيفية اختيار الفلاش ميموري المناسب؟

قد تسأل نفسك الآن كيف يمكنك اختيار أفضل فلاش USB يناسب استخداماتك، في هذه الحالة، يمكننا تقديم بعض النصائح التي يمكنك الاستفادة منها في عملية الشراء التالية:

سعة التخزين:

من الضروري تحديد السعة التخزينية التي تحتاجها قبل شراء قطعة USB، حيث أن عدم مراعاة هذا الأمر قد يؤدي إلى الحاجة إلى شراء قطعة إضافية إذا تبين لاحقًا أن السعة غير كافية لاحتياجاتك.

السعر المناسب:

عندما نتحدث عن التكلفة، يُنصح بشدة بشراء فلاشات USB من متاجر موثوقة مثل متجر أمازون وعلامات تجارية معروفة في مجال حلول التخزين مثل سامسونج، كينجستون، سان ديسك، وكورسير.

وفي هذا الشرح، قمنا بإدراج العديد من الفلاشات التي يمكن الاعتماد عليها تمامًا، وسوف تكون خيارًا مميز جداً في مختلف الحالات، ونضمن لكم جودتها واستدامتها لفترة أطول.

أبرز الأسئلة الشائعة:

كيف اعرف سرعة الفلاش ميموري؟

فقط يكفي توصيل محرك أقراص USB بجهاز الكمبيوتر والضغط على زر اختبار السرعة الموجود على واجهته، ومن ثم سيتم إجراء الاختبار وعرض النتائج بتنسيق CSV.

حيث يمكنك عرض النتائج ببساطة عبر الضغط على مفتاح F6 أو F7.

هل يوجد فلاشة للايفون؟

تُعتبر فلاشة اي اكسباند التي تأتي مع غطاء وسيلة سلسة لتحرير الذاكرة لأجهزة الايفون الجديدة، حيث تساعدك على الحفاظ على محتوياتك الهامة بأمان.

ببساطة، يمكنك إدخال الفلاشة في جهاز الايفون الخاص بكم لنسخ صورك ومقاطع الفيديو وغيرها من المحتويات، وذلك بشكل احتياطي وتلقائي.

إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح يساعدك في اختيار ومعرفة أسم أفضل فلاشة موبايل وكمبيوتر، حيث شرحنا لكم مجموعة من أفضل أنواع الفلاشات واسعارها، كما شرحنا لكم أيضاً أهم ميزات هذه الفلاشات مثل سرعة نقل البيانات في الثانية وحجم التخزين الفعلي لها، نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم.

قد يعجبك:

أفضل لابتوب لمس رخيص

أفضل ساعة ذكية للأندرويد

تصنيف