ابحث هنا وسوف تجد طلبك

خطوات فتح حساب تاب مجانا: الاوراق والشروط

فتح حساب تاب، تعتبر عمليات الدفع أو الشراء من أهم اساسيات أي تجارة مهما كان نوعها، ومع التطور الحاصل في الوقت الحالي أصبحت التجارة الإلكترونية هي الطاغية في الكثير من بلدان العالم وخاصةً في الدول المتقدمة كالولايات المتحدة الأمريكية ودول الاتحاد الأوروبي وبعض دول شرق أسيا.

خلال الأعوام السابقة عملت بعض من الدول العربية على إدراج التجارة الإلكترونية في البلاد وكانت كل من المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة والكويت من أوائل الدول التي أدخلت مفهوم التجارة الإلكترونية إلى إليها، وما زالت هذه الدول تعمل جاهدةّ غلى تطوير مفهوم التجارة الإلكترونية وإدخال كل الأدوات اللازمة لنجاحها وتصبح منافسة عالمياً.

يوجد مجموعة من الأدوات الهامة التي تتطلبها التجارة الإلكترونية لتكون مثالية وفعّالة، ومن أهم هذه الأدوات المتاجر الإلكترونية الموجودة على مواقع الويب، بالإضافة إلى بوابات الدفع الإلكتروني، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم إحدى أفضل بوابات الدفع الإلكتروني وهي بوابة تاب، وسوف نتحدث عن كيفية فتح حساب في بوابة الدفع تاب الشهيرة.

فتح حساب تاب

ما هي بوابة الدفع الإلكتروني تاب

تعتبر شركة تاب TAP من بين أفضل بوابة دفع إلكتروني في الدول العربية وكان أول انطلاق لهذه البوابة في دولة الكويت وبسبب الثقة الكبيرة التي حصلت عليها توًسع نطاق عملها داخل المملكة العربية السعودية وذلك من خلال الشراكة القوية مع بنك الرياض.

تعمل بوابة الدفع تاب على قبول كافة المدفوعات التي تأتي من المتاجر الإلكترونية من خلال طرق سهلة التطبيق وآمنة بشكل كبير للغاية، كما أن هذه البوابة تسمح للعملاء بالدفع من خلال البطاقات الائتمانية مهما كان نوعها تقريباً، أي محلية أو إقليمية على مستوى الدول العربية والمنقطة بشكل عام أو بطاقات دقع عالمية.

من أهم نقاط القوة الخاصة ببوابة الدفع الإلكترونية تاب أنها توفر لجميع العملاء نظام كامل متكامل وآمن بنفس الوقت من أجل إدارة كافة الأموال الخاصة بهم إما من خلال تحويلها بين البنوك أو من خلال الاحتفاظ بها لوقت الحاجة.

من ميزات بوابة الدفع الإلكترونية تاب أنها تدعم الكثير من البنوك العربية وخاصةً الخليجية منها، كما أنها تدعم العديد من العملات الخاصة بالدول العربية مثل الريال السعودي والدينار الكويتي والجنيه المصري، وبكل تأكيد تدعم الدفع بالعملات الأجنبية وعلى رأسها الدولار الأمريكي واليورو والجنيه الاسترليني.

نقترح عليك: طريقة استقبال الأموال على الباي بال

كيفية فتح حساب تاب

الن نأتي إلى محور موضوع مقالنا لليوم وهو كيفية فتح حساب في بوابة تاب، في حال كنت ترغب في استخدام هذه البوابة لتحصيل المدفوعات من العملاء الذين يستخدمون متجرك الإلكتروني فأول خطوة في شروط بوابة الدفع تاب يجب القيام بها هي عن طريق فتح حساب في تاب، ويمكن لكم ذلك من خلال الخطوات التالية:

  • أولاً وقبل كل شيء يجب عليك تجهز كافة الأوراق والمستندات المطلوبة منك قبل الدخول إلى الموقع، لأنك سوف تحتاج إلى إرفاق هذه الأوراق في عملية فتح الحساب.
  • الأن يجب أن تعلم أن بوابة تاب تدعم العديد من الدول العربية وهي السعودية والكويت والبحرين والأردن ومصر والامارات وسلطنة عمان وقطر، فإذا كنت من أحد هذه الدول يمكنك فتح حساب في تاب.
  • الأن عليك الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوابة الدفع تاب، ومن ثمّ تحديد الدولة التي تعيش فيها، ومن ثمّ عليك الضغط على تسجيل حساب جديد، وفي حال كنت تمتلك حساب مسبق يجب عليك الضغط على تسجيل دخول.
  • عند الضغط على زر تسجيل جديد لإنشاء حساب في شركة تاب، سوف تظهر لك صفحة كل ما عليك فعله هو الضغط على خيار goSell لإظهار صفحة النشاطات التالية.
  • هنا سوف يظهر لك صفحة يكون فيها مجموعة من النشاطات والتي عليك اختيار إحداها، ويجب عليك تحديد نوع المشروع الذي تعمل عليه إما أن يكون مشروع فردي أو يكون نشاط شخصي، أو يمكن أن يكون عبارة عن شركة تجارية مسجلة، أو أي مؤسسة تحمل سجل تجاري.
  • الأن بعد أن حددنا نوع النشاط سوف تظهر لك صفحة فيها مجموعة من المعلومات التي يجب عليك إدخالها، وهي عبارة عن نموذج يحتوي اسم النشاط التجاري الذي تريج القيام به، ويوجد خانة لتسجيل حسابك في تطبيق انستغرام والخانة الخيرة هي تعبئة اسم القطاع الذي تعمل فيه ( غذائي – صناعي - ….. إلخ).
  • الخطوة التالية التي يتم طلبها منك هي تعبئة مجموعة من البيانات الشخصية، مثل الاسم الشخصي ورقم الهاتف المحمول، وعنوان البريد الإلكتروني وما إلى هنالك.
  • الخطوة التالية والتي تكون في صفحة لوحدها هي عبارة عن إدخال كلمة المرور، ويجب عليك تأكيد هذه الكلمة، ولكن انتبه يجب عليك ألا تقوم بفقدان الكلمة لأن استرجاعها صعب في هذا النوع من الحسابات.

تفعيل حساب Tap بوابة الدفع

بعد أن قمنا بتسجيل أو إنشاء حساب جديد في بوابة تاب الإلكترونية لن تستطيع استخدامه إلا بعد أن تقوم بتفعيل هذا الحساب، وهنا بعد الخطوة الأخيرة التي قمنا فيها بإدخال كلمة المرور، سوف تصلك رسالة تفعيل التسجيل على بريدك الإلكتروني الذي قمت بإدخاله مسبقاً.

الأن كل ما عليك فعله هو الدخول إلى البريد الإلكتروني وعليك الضغط على رسالة التفعيل، حتى يصبح حسابك في تاب جاهزاً، وهنا يجب عليك إرسال بعض الأوراق المطلوبة لإتمام عملية التفعيل.

كيف اسجل في شركة تاب:

  • تستطيع الوصول إلى موقع "تاب" حسب بلد إقامتك من خلال النقر على اسم بلدك لتتم توجيهك إلى القسم المناسب.
  • ومن بعد ذلك اضغط على الزر الموضح بالصورة باسم "دخول".
  • وعند الضغط على زر "سجّل"، ستظهر لك الصفحة كما هو موضح في الصورة، حيث يُرجى تحديد "goSell".

نقترح عليك: خطوات تفعيل طرق الدفع في شوبيفاي

أبرز الأسئلة الشائعة:

ما هي الدول التي تدعمها شركة تاب؟

يُشترط وجود صاحب العمل في إحدى الدول التالية ليكون لديه القدرة على فتح واستخدام بوابة الدفع "تاب" Tap، وهي كالتالي:

دولة قطر، السعودية، الكويت، البحرين، مصر، الأردن، عمان، والإمارات، دولة الكويت، أما بالنسبة للعملاء، فإن بوابة الدفع تقبل الدفعات من جميع دول العالم دون استثناء.

ما هو موقع Tap؟

لقد تأسست بوابة الدفع "تاب" Tap في الكويت عام 2014 ميلادي، وهي بوابة دفع خليجية تهدف إلى تسهيل عمليات التجارة الإلكترونية، بما في ذلك إرسال واستقبال المدفوعات في الدول العربية.

ختاماً زوار موقع ميديا وورد إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح واحدة من أفضل شركات خدمات الدفع الإلكتروني ووضحنا لكم ما هي مميزات بوابة تاب الإلكترونية، وشرحنا لكم بالخطوات وبالتفصيل كيفية فتح حساب فيها، وكيفية تفعيل هذا الحساب، نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

طريقة فتح حساب سترايب

كيفية إضافة بطاقة الصراف عىل الأندرويد

حل مشكلة تعذر إضافة البطاقة Apple Pay