ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كم راتب مهندس النفط في الامارات في الشهر: دليلك الشامل

 كم راتب مهندس النفط في الإمارات، كما هو معلوم تعد دولة الإمارات العربية المتحدة من أغنى دول الشرق الأوسط بعد المملكة العربية السعودية، وذلك بسبب امتلاكها لمصادر طبيعية كبيرة وضخمة التي يمكن تصدريها للخارج، وعلى رأس هذه المصادر هي النفط الغاز الطبيعي المسال، وتعمل الإمارات على مدار الساعة بالبحث عن مصادر جديدة لهذه الموارد لتعزيز اقتصادها وتنميته.

طبعاً تعتبر وزارة النفط الاماراتية أكثر وزارة تحتاج إلى عاملين من جميع الفئات وعلى رأس هؤلاء العاملين هم مهندسي النفط، ولحسن الحظ أنه يمكن للمقيمين في الإمارات من غير الجنسية الإماراتية والذين يحملون شهادات في الهندسة البترولية أن يعملوا في مجال النفط والغاز ومناطق حفر الابار أو توزيع النفط وما إلى هنالك.

من أجل هذا الغرض يبحث الكثير من مهندسي النفط في مختلف أنحاء الوطن العربي عن راتب مهندس النفط في الامارات، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نتطرق إلى كم راتب مهندس البترول في الامارات في الشهر والعوامل التي تؤثر على هذا الراتب، وقيمة الراتب بحسب هذه العوامل.

كم راتب مهندس النفط في الامارات

راتب مهندس النفط في الامارات 2024؟

بشكل عام لا يمكن الجزم بأن راتب مهندس النفط في الإمارات ثابت أو متساوي، حيث يوجد العديد من العوامل التي تؤثر على قيمة الراتب، ولكن نحن بحثنا وتقصينا عن الموضوع ورأينا أنه بحسب القيم الرسمية لهذا الراتب يمكن أن يبلغ متوسط راتب مهندس النفط في الإمارات حوالي 19600 درهم إماراتي على اساس شهري.

ويعتبر هذا الراتب عالي وجيد جداً داخل دولة الإمارات، ولكن لنكون أكثر دقة وجدنا أن قيمة أدنى راتب مهندس النفط في الامارات قد سُجّل بحوالي 9900 درهم إماراتي، أما بالنسبة لأعلى راتب مهندس البترول في الامارات بالدولار 8,167.93 دولار أمريكي، أي ما يعني وصل إلى أكثر من 30 ألف درهم شهرياً، وفي حال اردت أن تعلم قيمة ساعة العمل لمهندس النفط فهي حوالي 110 درهم إماراتي.

شاهد أيضاً: التقديم على وظائف النفط والغاز في الإمارات

قيمة راتب مهندس البترول في الإمارات بحسب سنوات الخبرة

مثل أي مهنة أخرى تعتبر مهنة مهندس النفط في الإمارات مهمة للغاية ولا يمكن مساوة المهندس الذي يمتلك على سبيل المثال عشر سنوات خبرة مع مهندس حديث التخرج أو يمتلك سنة أو سنتين فقط، ولذلك عملت الحكومة الإماراتية على توزيع الراتب بحسب هذا العامل، وهو عامل عدد سنوات الخبرة وكانت الرواتب كما يلي:

  • المهندس النفطي حديث التخرج او الذي يمتلك خبرة عمل بين 1 إلى 2 سنة فقط، يصل راتبه في الامارات إلى حوالي 11200 درهم إماراتي شهرياً.
  • في حال بلغت عدد سنوات الخبرة لمهندس النفط في الإمارات بين 2 إلى 5 سنة فقط سوف يترفع راتبه بزيادة 31 % ويصل إلى 14600 درهم اماراتي شهرياً.
  • اما في حال تجاوزت عدد سنوات الخبرة لمهندس النفط في الإمارات الخمسة سنوات ولكنها لم تتجاوز 10 سنوات فإن راتبه سوف يصل إلى 20500 درهم اماراتي شهرياً بزيادة وقدرها حوالي 40%.
  • إذا كان مهندس النفط في الامارات من المهندسين النشطاء وكانت عدد سنوات خبرته وصلت إلى أكثر من 10 سنوات وأقل من 15 سنة فغن راتبه سوف يرتفع بزيادة مئوية قدرها 20% وقيمة الراتب تصل إلى 24600 درهم اماراتي شهرياً.
  • في حال تجاوزت عدد سنوات الخبرة أو العمل لمهندس النفط في الامارات أكثر من 15 عام ولكنها أقل من 20 عام فإن قيمة الراتب المئوية سوف ترتفع بنسبة 9%، وبالنسبة للراتب سوف يصل إلى 26700 درهم اماراتي.
  • أخيراً في حال كان مهندس النفط أخذ رتبة الاستشاري والذي تكون عدد سنوات خبرته قد تجاوزت 20 سنة خبرة، فإن قيمة الراتب الخاص به الذي تمنحه إياه الحكومة الإمارتية سوف تصل إلى 28900 درهم اماراتي شهرياً، بزيادة وقدرها 8%.

نقترح عليك: أكثر الوظائف دخلا في الإمارات

راتب مهندس البترول في الإمارات بحسب الجنس

يمكن أن تسمع أن راتب المهندسين في الامارات تختلف بحسب الجنس، ونحن نقول لك أن هذا الأمر صحيح تماماً، وخاصةً بالنسبة لرواتب مهندسي النفط في الامارات، حيث يحصل المهندس الذكر على راتب أعلى من المهندسة الأنثى بحوالي 9% تقريباً.

طبعاً هذا الأمر غير جديد على دولة الامارات لأن الحكومة تعتبر أن العمل المجهد دائماً ما يكون على المهندسين الذكور، وأغلب الأعمال الإدارية تكون من نصيب المهندسات الإناث، ولكن يمكن أن يتفوق راتب المهندس الانثى في حال كانت عدد سنوات خبرتها أكبر.

أهمية الشهادة الجامعية لمهندس النفط الإمارات

كما يوجد أهمية كبيرة لعدد سنوات الخبرة لمهندس النفط في تحديد قيمة الراتب الشهري له داخل دولة الامارات، فإن للشهادة الجامعية أهمية كبيرة أيضاً، حيث يمكن أن يصل راتب المهندس المتخرج حديثاً الحاصل على درجة البكالوريوس إلى أكثر من 13 ألف درهم إماراتي شهرياً.

ولكن في حال كان مهندس النفط حاملاً لشهادة عليا في هندسة النفط وهي شهادة الماجستير فإن قيمة رواتب عمال شركات البترول في الإمارات الأولي له يمكن أن يصل إلى أكثر من 24 ألف درهم اماراتي شهرياً، مما يشكل زيادة كبيرة تصل إلى أكثر من 77% من قيمة الراتب في حال لم يمتلك هذه الشهادة.

على العموم يعتبر راتب مهندس النفط في الإمارات جيد جداً، ولذلك نرى أن الكثير من المهندسين العرب يرغبون بالسفر إلى الإمارات والعمل في هذا المجال.

ختاماً تعرفنا على كم راتب مهندس النفط في الامارات لعام 2024، وشرحنا لكم قيمة الراتب بحسب عدد سنوات الخبرة، كما ذكرنا لكم أهمية الشهادة الجامعية في تحديد قيمة رواتب المهندسين في الإمارات بالدولار، نتمنى أن ينال هذا الشرح إعجابكم وقدم الفائدة المرجوة.

مواضيع ذات صلة:

راتب مهندس النفط في ليبيا بالدولار

شرح كم راتب مهندس البترول في الكويت

تعرف على كم راتب مهندس بترول في السعودية

وظائف في شركات النفط والغاز في قطر