ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أكتسف أفضل 5 أفكار مجنونة للتسويق العقاري

كان وما زال سوق العقارات محط اهتمام الكثير من التجار والمستثمرين في العالم، وذلك لما لها من فائدة كبيرة في تحريك السوق والأموال في هذا السوق بكميات كبيرة جداً، ولذلك يسعى الكثير من هؤلاء التجار أو المستثمرين إلى الدخول في السوق العقاري إن كان في بلدانهم أو في العديد من البلدان الأخرى ولكن من المهم ان يكون لديهم أفكار مبتكرة للتسويق.

في الحقيقية يوجد قاعدة مهمّة في التسويق العقاري وهي ان السوق دائماً في مرحلة تغيير وبالتالي لا يمكن لك العمل على قاعدة التسويق التي كانت في العام الماضي على هذا العام، وحتى لو رأيت بعض مكاتب العقارات تقوم بتطبيق مثل هذه الفكرة ولكنها لن تعطي نفس النتائج التي أعطتها في العام الفائت.

يبحث الكثير من المستثمرين والتجار عن أفض الأفكار المجنونة التي يمكن تطبيقها في التسويق العقاري لتحقيق أكبر فائدة أو ربح من هذا السوق، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم أهم الأفكار المجنونة الخاصة بالتسويق العقاري، وسوف نبحث معكم كل هذه التفاصيل المهمة.

اسماء أفكار مجنونة للتسويق العقاري

ماهو التسويق العقاري؟

ان التسويق العقاري عبر الإنترنت يعتبر استراتيجية حيوية لاستهداف عملاء جدد مهتمين بشراء أو تأجير أو بيع العقارات الخاصة بك، حيث يتطلب هذا بناء استراتيجية تسويقية متكاملة توفر لك المسار الصحيح لتحقيق النجاح، كما يجب أن تركز هذه الاستراتيجية على بناء الثقة والرضا لدى العملاء قبل وبعد إتمام كل صفقة، مما يساهم في زيادة مبيعاتك بشكل مستمر على المدى المستمر الطويل.

أفكار مجنونة للتسويق العقاري

يجب أن تعلم عزيزي القارئ أن التسويق العقاري الحديث يختلف بطرقه عن التسويق العقاري التقليدي أو القديم، ويمكن القول أن التسويق الحديث يعتمد بشكل كبير على التكنولوجيا أو على الانترنت.

وهذا الأمر يجعل منه تسويق إبداعي أكثر من ذي قبل، ويمكن أن تظهر منه مجموعة من الأفكار المجنونة التي يمكن إذا تم تطبيقها تحقق أرباح كبيرة، ومن بين أهم أفكار نجاح في تسويق العقارات نذكر:

1. فكرة التسويق من خلال الذكاء الاصطناعي

بسبب دخول الذكاء الاصطناعي بقوة في عالم التكنولوجيا خلال السنوات القليلة الماضية، بات استخدام هذا النوع من التكنولوجيا كبير في العديد من المجالات، وفي حال استخدامه في التسويق العقاري يمكن القول أن هذه الفكرة هي من اكثر الأفكار التسويقية جنوناً.

ولكن في غالب الأمر لم تنتشر هذه الفكرة بشكل كثيف إلى الأن بسبب رغبة الكثير من الأشخاص بتفضيل التواصل مع الوكلاء أو أصحاب العقارات بشكل مباشر.

نقترح عليك: كيفية شراء أسهم في العقارات بمبلغ صغير

2. فكرة استخدام العملات المشفرة في التسويق العقاري

من بين الأفكار المجنونة الأخرى الخاصة بالتسويق العقاري هي عن طريق استخدام العملات المشفرة، ويمكن أن تبدو الفكرة جذّابة بشكل كبير، وتكمن الفكرة الرئيسية فيها من خلال استخدام إحدى شركات الوساطة المالية التي تهتم بشؤون العقارات أو التي تضع العقارات كإحدى الأصول المالية التي يمكن الاستثمار أو التداول فيها، وبالتالي يمكن استبدال إحدى العقارات بعملات رقمية مشفّرة.

3. التسويق من خلال الغرافيك العالي

فكرة جديدة يتم استخدام التكنلوجيا فيها وهي عن طريق رسم أو إنشاء رسومات ثلاثية الأبعاد خاصة بكل عقار تريد تسويقه إما للبيع أو الإجار، فلا يوجد شيء أفضل من أن يرى الزبون منزل على شكل ثلاثي الأبعاد دون زيارته ليتشكل لديه فكرة كبيرة عن تصميم هذا العقار أو المنزل.

يمكن اعتبار هذه الطريقة مفيدة للغاية في حال كان الشخص الذي يريد شراء المنزل أو عقار معين وكان بعيد عن مطان سكنه أو كان مسافر إلى بلد أخر، ويجب عليه اتخاذ القرار بشراء هذا المنزل أم لا.

4. التسويق من خلال صور الطائرات المسيرة

لقد أصبحت الطائرات المسرة التي تحمل كاميرات من أفكار مجنونة للتسويق العقاري ومن أفضل الوسائل الرائعة لتصوير المشاهد التي لا يمكن تصويرها بالطرق المعروفة أو التقليدية، ولذلك يمكن اعتبار هذه الصور التي تلتقطها الطائرة المسيرة من أفضل الصور الخاصة بالتسويق العقاري.

والجدير بالذكر والمميز يمكن للطائرات المسيرة إلتقاط الصور من الأعلى لكل المنازل والعقارات التي تريد تسويقها وذلك بدقة عالية وبحرفية كبيرة.

5. استخدام الاستبيانات في التسويق العقاري

الكثير من الشركات الحديثة والعالمية المتخصصة في تسويق عقاري عن بعد باتت تستخدم مواقع استطلاعات الرأي والاستبيانات من أجل معرفة رأي الجمهور المستهدف من نوعية العقارات التي ترغب الشركات في الاستثمار فيها إما بيع أو شراء أو حتى إنشاء.

تعتبر طريقة استخدام مواقع الاستطلاعات واستبيانات الرأي من بين أكثر الأفكار المجنونة التي يمكن استخدامها في تسويق العقارات، وخاصةً أن هذه الطريقة أثبتت نجاحها وفعاليتها في العديد من البلدان، كما أن شركات التسويق العقاري الكبرى على مستوى العالم أصبح لديها مواقع استبيانات خاصة بها.

أفضل أفكار لتطوير الشركات العقارية

طبعاً يوجد من عشرات الأفكار التي يمكن لمكاتب التسويق العقاري أو الشركات العقارية الكبرى استخدامها في تسويق هذه العقارات التي يحتاجون إليها، ولكن يوجد مجموعة من الأفكار الجديدة والقديمة في نفس الوقت، قديمة في الفكرة وجديدة في طريقة التنفيذ التي أثبتت فعاليتها في هذا النوع من التسويق ومن أهم أنواع التسويق العقاري سنذكر لكم ما يلي:

  1. إنشاء وتطوير مجموعة من مقاطع الفيديو أو المنشورات الخاصة بالتسويق العقاري بشكل عام والتسويق لمنزل او عقار معين بشكل خاص بأفضل طريقة ممكنة.
  2. إنشاء مدونة أو موقع ويب على الانترنت يعمل على عرض العقارات التي ترغب في تسويقها وذكر جميع مواصفاتها وسعرها وما إلى هنالك.
  3. تسويق العقارات من خلال إنشاء خرائط خاصةً بالعقار والمنطقة العقارية المتواجد فيها، ويتطلب هذا الأمر عملاً مجهداً في التقاط الصور ولكنها طريقة فعّالة للغاية.
  4. إن من اهم طرق التسويق العقاري أو غيره من أنواع التسويق هو استخدام منصات التواصل الاجتماعي المختلفة مثل الفيس بوك والانستغرام وغيرها.

نقترح عليك: كيفية عمل إعلان ممول للعقارات

كيف اكون وسيط عقاري بدون مكتب؟

يمكنك العمل كوسيط عقاري من دون الحاجة لإنشاء مكتب خاص بك، من خلال الحصول على رخصة الوساطة العقارية عبر منصة فال على موقع الهيئة العامة للعقار المباشر، وهذه الرخصة متاحة للأفراد فقط وتسمح لهم بممارسة الوساطة العقارية بشكل قانوني دون الحاجة لتأسيس مكتب خاص بهم.

ما هي مهارات المسوق العقاري؟

يُعد من صفات المسوق العقاري أن يكون متابع للأسواق العقارية النشطة والمناطق الجديدة التي تحظى بإقبال كبير من العملاء، بالإضافة إلى الأماكن التي لا تحظى بنفس مستوى الإقبال، حيث يتيح ذلك للمسوق العقاري فهم احتياجات العملاء بشكل أفضل وتقديم الخدمات المناسبة لهم.

والمميز هذا يساعد على تحقيق نجاح كبير كمحترف مبيعات العقارات، حيث يمتلك المسوق العقاري مهارات فعالة في البيع والتفاوض مع العملاء بطريقة تضمن رضاهم.

الخاتمة: زوار مدونة ميديا وورد إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح أهم الأفكار المجنونة للتسويق العقاري، وشرحنا لكم بعضاً من أهم الأفكار القديمة المتجددة للتسويق العقاري لعام 2024، نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

تعرف على أسئلة انترفيو سيلز عقارات

أفضل عبارات تسويقية صيغ اعلانات عقارات

طريقة معرفة سعر متر الأرض والعقارات

شرح كيف تصبح مسوق عقاري في دبي