طرق العثور على الفيديوهات التي شاهدتها على فيسبوك وانستقرام

يعتبر تطبيق الفيس بوك من أكثر تطبيقات التواصل الاجتماعي استخداماً خلال العشرة سنوات الماضية وله شهر عالمية واسعة، ولذلك أي موضوع عن هذا التطبيق أو ميزاته ينتشر بسرعة البرق، وتعمل شركة ميتا المالكة للتطبيق على إدارته بطريقة رائعة ومميزة من خلال اضافة وتحديث كل المميزات الموجودة فيه والخيارات والإعدادات وما إلى هنالك.

يمكن اعتبار الفيس بوك هي المنصة التي تأتي في المرتبة الثانية بعرض مقاطع الفيديو بعد اليوتيوب، ولذلك تولي إدارة الفيس بوك أهمية كبرى بكل ما يتعلق بعرض مقاطع الفيديو عليها، ويبقى السؤال الأهم كيف يمكن الرجوع إلى سجل مشاهدات مقاطع الفيديو في الفيس بوك.

إذا سبق لك وشاهدت مقطع فيديو على الفيس بوك وأعجبك وتريد العودة إليه أول سؤال سوف يخطر في ذهنك هو ما هي الطريقة التي يمكن من خلالها الرجوع إلى هذا المقطع أو كيف السبيل لإيجاده، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم كيفية الوصول مقاطع الفيديو التي شاهدتها على انستقرام وفيسبوك.

مقاطع الفيديو التي شاهدتها على فيسبوك

كيفية الرجوع إلى مقاطع الفيديو التي شاهدتها على فيسبوك

من أهم المميزات التي عمل عليها تطبيق الفيس بوك خلال السنوات الأخيرة هي مساعدة المستخدمين في عملية البحث عن أي شيء فيه، ومن بين أبرز النقاط التي يتم تداولها في موضوع البحث ضمن الفيس بوك هي مقاطع الفيديو التي شاهدتها عليه.

عكل الفيس بوك على تسهيل هذه العملية من خلال وضع اشارة على كل النشاطات التي قمت بها، والجدير بذكره أن هذه الاشارة تكون مخفية عنك ولكنها واضحة بالنسبة للتطبيق لأنه سوف يعود إليها عندما تريد انت كمستخدم البحث عن شيء معين، وفيما يلي أهم الخطوات:

  • إذا من أجل العثور على مقاطع الفيديو التي شاهدتها على فيسبوك يجب عليك الدخول إلى الإعدادات في التطبيق أو إلى الصفحة الشخصية، وذلك بحسب نسخة التطبيق الذي تقوم باستخدامه.
  • يجب عليك البحث عن خيار سجل النشاطات، وعندما تجده اضغط عليه، وهنا سوف يعرض لك كل النشاطات التي قمت بها خلال الفترة الماضية.
  • بما أنك تبحث عن مقاطع الفيديو التي شاهدتها على فيسبوك، عليك الضغط على خيار " مقاطع الفيديو التي قمت بمشاهدتها"، والضغط عليها وهنا سوف يعرض لك كل هذه المقاطع بالترتيب الذي شاهدته مسبقاً.
  • في حال كنت تريد العودة إلى مقطع فيديو قد شاهدته منذ اسبوع تقريباً عليك تغيير تاريخ البحث قبل اسبوع من الأن وسوف تظهر لك كل المقاطع التي رأيتها في ذلك التاريخ بالترتيب.

تفصيل الوصول إلى مقاطع الفيديو التي شاهدتها على فيسبوك

في الفقرة أعلاه ذكرنا لكم خطوات الوصول إلى مقاطع الفيديو التي تمت مشاهدتها سابقاً، ولكن في هذه الفقرة سوف نذكر تفصيل كل خطوة من هذه الخطوة على حدى على الشكل التالي:

1. الانتقال إلى إعدادات التطبيق:

كما شرحنا لكم إن الخطوة الأولى هي الانتقال إلى إعدادات التطبيق وهنا يجب عليك أولاً الدخول إلى تطبيق الفيس بوك وتسجيل الدخول عليه، ومن ثمّ عليك الضغط على رمز القائمة الموجود في شري التنقل من الجهة اليسارية في اعلى الصفحة (ملاحظة في حال كنت تستخدم اللغة العربية سوف يكون رمز القائمة من الجهة اليمينية).

بعد ذلك سوف تظهر لك مجموعة من الخيارات، كل ما عليك فعله هو التمرير إلى أسفل هذه الخيارات وعندما تجد خيار " الإعدادات والخصوصية" قم بالضغط عليه، وبعد ذلك اضغط على كلمة إعدادات للدخول إلى إعدادات التطبيق.

نقترح عليك: ‏تفعيل ميزة استقبال نجوم الفيس بوك

2. الضغط على خيار سجل النشاط

الخطوة الثانية هي البحث في صفحة الاعدادات على خيار "سجل النشاط"، حيث تحتوي هذه الصفحة على مجموعة من الاعدادات الخاصة بالحساب والتفصيلات وما إلى هنالك، عليك التمرير إلى اسفل الشاشة والضغط على معلوماتك وسجل النشاط

3. الضغط على خيار مقاطع الفيديو التي تم مشاهدتها:

الخطوة الثالثة لدينا اليوم هي البحث في سجل النشاطات على خيار مقاطع الفيديو التي تم مشاهدتها، لان هذه الصفحة يوجد فيها الكثير من خيارات إدارة النشاطات، وأيضاً من خلالها يمكنك إدارة المنشورات والعلامات والتعليقات وحتى الإعجابات.

يمكن أيضاً من خلال هذه الصفحة مشاهدة كافة النشاطات السابقة التي قمت بها على هذا التطبيق، وسوف تظهر على شكل قائمة من العناوين، على سبيل المثال لقد سجلت مؤخراً إعجاباً بمنشور محمد.

أيضاً يوجد خيار هو خيار سلة المحذوفات والتي تتيح لك حذف أي نشاط لا ترغب بإبقائه ضمن سجل النشاطات، كما سوف تجد نشاطات القصة والستوري والإعجابات بالصفحات والمتابعة وما إلى هنالك.

المهم يجب عليك أن تمرر بيدك إلى يسار الشاشة من أجل إيجاد خيار مقاطع الفيديو التي تمت مشاهدتها سابقاً، وكل ما عليك فعله هو الضغط عليها.

4. تصفح سجل مقاطع الفيديو

أخيراً في الخطوة الأخيرة عند الضغط على خيار مقاطع الفيديو التي تم مشاهدتها سوف تجد كل المقاطع السابق وبنفس الترتيب، في حال كنت تبحث عن فيديو معين عليك تصفح القائمة من الأعلى إلى الأسفل.

من أهم مميزات هذا الخيار أنه يتيح لك إجراء عملية بحث عن مقطع فيديو بحد ذاته، إما من خلال ذكر كلمة من اسم المقطع أو من خلال تحديد تاريخ المشاهدة التقريبي في حال كنت تتذكر ذلك.

ما سبب اختفاء Watch من الفيس بوك

هنا العديد من الخطوات لإظهار أيقونات اختصارات الفيسبوك:

  • قم بفتح تطبيق Facebook وانقر على قائمة الثلاث نقاط.
  • انتقل إلى "الإعدادات والخصوصية".
  • ومن ثم اختر "إعدادات".
  • انتقل لأسفل الصفحة واضغط على "شريط الاختصارات".
  • يمكنك الآن إظهار أو إخفاء بعض الاختصارات أو كلها حسب تفضيلاتك.

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك؟

لإيقاف تشغيل التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو والصور على تطبيق معين، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • أولاً افتح تطبيق الإعدادات على جهازك.
  • ابحث عن القسم المتعلق بالتطبيق المراد تعديل إعداداته.
  • ومن ثم اسحب الشاشة لأسفل حتى تصل إلى قسم "الوسائط وجهات الاتصال" أو أي قسم يشير إلى إعدادات المحتوى.
  • اضغط على "مقاطع الفيديو والصور" أو أي خيار يشير إلى تحكم في عرض المحتوى المرئي.
  • ابحث عن خيار إيقاف التشغيل التلقائي للفيديوهات وقم بتعديله وفقًا لتفضيلاتك.
  • في هذا القسم، يمكنك أيضًا الإبلاغ عن أي محتوى مسيء لا يعجبك.

كيفية الرجوع إلى مقاطع الفيديو التي شاهدتها على انستقرام؟

لعرض المنشورات التي أعجبتك، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالذهاب إلى ملفك الشخصي واضغط على خيار "المنشورات التي أعجبتك" المتوفر في القائمة الخاصة بك.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكنك عرض الحسابات التي تتابعها ومشاركاتها الأخيرة عن طريق الانتقال إلى ملفك الشخصي والنقر على علامة التبويب "متابعة".
  • ستظهر لك قائمة بالحسابات التي تتابعها ومشاركاتها الأخيرة لتتمكن من متابعة آخر التحديثات الخاصة بهم.

ختاماً زوار موقع ميديا وورد إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح كيفية اظهار مقاطع الفيديو على الفيس بوك وانستقرام التي شاهدتها مسبقاً، وشرحنا لكم بالخطوات التفصيلية طرق استرجاع watch في الفيس بوك وللوصول إلى مقطع الفيديو بأسرع طريقة ممكن، نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم ودمتم بخير.

قد يعجبك:

طريقة الربح من البث المباشر في الفيس بوك

أسرع طرق زيادة متابعين أنستقرام مجانا

معرفة كم ابلاغ لغلق حساب فيس بوك