تثبيت تطبيق كويت مسافر مجاناً (تسجيل في كويت مسافر)

منصة كويت مسافر : أحبتي زوار مدونة ميديا وورد عبر هذه التدوينة سنقدم لكم شرح كيفية التسجيل في كويت مسافر حيث يمكن الدخول إلى منصة مسافر الكويتية عبر الرابط تثبيت كويت مسافر الخاص به الذي سينقلك بشكل مباشر إلى الصفحة الرئيسية والتي من خلالها يمكن التسجيل والحصول على جميع الخدمات سيتم طرحها للاستخدام

ومنصة مسافر الكويتية هي منصة إلكترونية خدمية وتم تحديث كويت مسافر موخراً وأطلقتها إدارة الطيران المدني الكويتية وتعد بمثابة منصة لخدمة الركاب على الموقع الرسمي لمطار الكويت الدولي وقد انطلقت هذه المنصة في تاريخ 25 يوليو 2020 يمكنك التسجيل في منصة كويت مسافر من خلال متابعة هذه التدوينة للنهاية للتسجيل عبر رابط تحميل الكويت مسافر الجديد.

كيفية التسجيل في كويت مسافر

ماهي منصة كويت مسافر؟

انتشرت التطبيقات الإلكترونية في وقتنا الحالي بشكل كبير جداً وقد جاءت لترجمة وإسقاط الواقع الذي نعيشه والأعمال التي يقوم بها بشكل مؤتمت على الإنترنت وفي التطبيقات المختلفة والبرامج ، فقلما نجد منحى من مناحي الحياة ولا نجد معه تطبيق يدعم الشق الإلكتروني من هذا العمل ويقوم بالنيابة بتسهيل أداء المواطنين لهذه الأعمال وتوفير الوقت والجهد عليهم بشكل كبير.

بالمقابل فإننا على تماس مع كثير من هذه التطبيقات مثل تطبيقات حجوزات الطيران وتطبيقات التسوق الإلكتروني اون لاين التي سهلت الكثير على المواطنين والعديد من الأشخاص في مجال شراء الأغراض والتبضع وخصوصاً مع توفر خدمة الشحن في وقتنا الحالي التي ساهمت في رفع المستوى الفني لهذه التطبيقات وقامت بوصل العمل الإلكتروني مع التطبيق على أرض الواقع.

ومن أشهر هذه التطبيقات في الكويت تطبيق كويت مسافر الذي يعد من أكثرها فائدة وروعة ويتضمن عمل هذا التطبيق في الأساس على جعل السفر أكثر ي وله والتخفيف كثيراً من إزدحام المطارات وبالطبع يقوم هذا التطبيق على توفير واجهة إلكترونية من خلالها تستطيع أن تطلع على مواعيد تسيير رحلات الطائرات من وإلى مطار الكويت وغيره من المطارات

كما يتيح لك شكل برنامج كويت مسافر عملية الحجز على متن رحلة إلكترونياً دون الحاجة للذهاب إلى المطار وانتظار دورك أمام شباك التذاكر والمعاناة في بعض الأوقات من الإزدحام ، حيث أصبح بإمكانك اليوم حجز التذكرة اون لاين بشكل سهل جداً.

يوجد خيارات أخرى متعلقة بتطبيق مسافر منها الغاء الحجوزات وأيضاً معرفة مواعيد الانطلاق لمدة زمنية طويلة من خلال الجداول التي يوفرها كما يمكنك أن تقوم بالإطلاع على الكثير من المستجدات التي تطرأ على موعد أي رحلة ويصلك إشعار بذلك عند اشتراكك في التطبيق.

كيفية التسجيل في كويت مسافر؟

  • يتساءل الكثيرون عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن كيفية إنشاء حساب في كويت مسافر حيث يلزم لكي تستطيع أن تستفيد من الخدمات التي يقدمها هذا التطبيق أن تقوم بتسجيل اسم فيه ضمن سجلات في هذا التطبيق
  • وبالطبع عملية تسجيل الدخول ليست بالأمر الصعب وتكون موجودة في أغلب التطبيقات وتتبع نفس الروتين في التسجيل بكل تأكيد.
  • عند فتح التطبيق تستطيع أن تميز وجود أيقونة تحمل اسم تسجيل الدخول أو إنشاء حساب
  • حيث يمكنك اختيار تسجيل الدخول في حال امتلاكك لحساب بالفعل على هذه المنصة وتختار إنشاء حساب إذا لم تكن تملك أي عملية تسجيل سابقة في هذه المنصة
  • كما عند اختيارك للتسجيل الجديد يتم طلب منك إدخال المعلومات الأساسية خاصتك والتي تكون عبارة عن اسمك الثلاثي ورقم الهاتف الخاص بك ورقم بطاقتك الشخصية.
  • يتم طلب بطاقتك الشخصية بالفعل في دولة الكويت وهذا يعود لعملية الربط المعرفي الشامل الذي تسعى لإكماله دولة الكويت وقد قطعت شوطاً كبيراً جداً في إنجازه
  • ولم يتبقى سوى القليل في هذا المجال ويسعى هذا المشروع لتسهيل الأمر على الكويتيين في مجالات حياتهم كافة وفي جعل التطبيقات مرتبطة إرتباطاً وثيقاً مع الملف التعريفي للشخص.

شروط كويت مسافر

إن من ميزات هذا الربط الذي حققته الكويت هو سهولة توثيق المعلومات الخاصة بالفرد وتأمينها وجعل عملية التحقق من الهوية أسهل مما هو عليه وأيضاً تسهم هذه العملية بشكل كبير في حفظ الحقوق الخاصة بكل فرد

وجعل التعامل بين الأفراد أكثر أماناً سواء في العلاقات التجارية وغيرها من الأمور وبالطبع فإن هذه العملية في طور التطور والنمو شيئاً فشيئاً مع استمرار إدخال المزيد من الهيئات ودمجهم في النظام المتطور هذا.

رابط التسجيل والدخول للموقع الإلكتروني لمؤسسة مسافر الكويتية من هنا.

كيف يمكن تنزيل تطبيق كويت مسافر؟

تبنت مجموعة من المنصات المتطورة وجود مثل هذا التطبيق في مواقعها ونذكر من هذه المنصات منصة غوغل بلاي ومنية أبل ستور اللذان يعتبران أكبر منصتين على الإطلاق في مجال وجود التطبيقات واحتوائها على أنواع كثيرة من هذه البرامج.

ومن هذه البرامج المتواجدة في هذه المنصات تطبيق مسافر الذي يوجد بأحدث إصداراته على هذه المواقع ويمكنك تنزيله بكل سهولة من إحداها وهو متوفر بنسختين نسخة الأندرويد ونسخة IOS ونسخة خاصة بالهواتف التي تعمل بنظام ايفون ونشير إلى أن التحميل مجاني ولا يتطلب منك فلساً واحداً.

ننوه عبر مدونتنا هذه إلى وجود موقع ينتحل شخصية موقع كويت مسافر عبر الإنترنت حيث قمنا بوضع الرابط الصحيح لك غي الأعلى والذي ينتهي بعبارة kw وهو الموقع الصحيح أما الموقع المزور والذي يظهر في أعلى النتائج عند بحثك عن موقع كويت مسافر حيث يتميز بنهايته باللاحقة com لذلك وجب علينا التنبيه.

هل تم الغاء تطبيق مسافر؟

وردت مؤخراً في الكثير من الوسائط بين المواطنين عن إشاعة تفيد بأن تطبيق مسافر أو الموقع الإلكتروني تم إيقاف العمل به بالطبع وأيضاً الحديث عن إغلاق هذا الموقع وقمنا بالتحقق من هذا الأمر بأنفسنا عبر الدخول إلى هذا الموقع وبالفعل

وجدنا أنه تم إغلاق هذا الموقع عبر إشعار يفيد بأنه تم إغلاقه في الثالث والعشرين من الشهر الثالث ويمكننا ملاحظة أنه لم يتم حذف هذا الموقع بالكامل.

إن عدم حذف هذا الموقع يعطينا إشارة لوجود بعض التحديثات التي تجري على هذه المنصة تحضيراً لعودتها بشكل أقوى من السابق حيث يتم العمل على زيادة المهام التي يتم إنجازها عبر هذا التطبيق والتي تجعل منه نقطة مميزة في عالم التطبيقات والإنترنت والمعلوماتية التي يتم تطبيقها في كافة مناحي الحياة في الكويت.

إلى هنا ونصل وإياكم إلى نهاية مقالنا الرائع عن كيفية التسجيل في كويت مسافر مجاناً الذي تحدثنا فيه عن أهم الإجراءات المتعلقة بتطبيق مسافر والذي أسهم بشكل كبير في جعل حركة المطارات أسهل وأسرع بدون مبالغة ووفرت الكثير على المسافرين والذين لا يستطيعون الحضور إلى المطار بسبب ظروف خاصة ونتمنى أن نكون عند حسن ظنكم وتقديركم ودمتم بخير.