العطل والإجازات الرسمية في الإمارات 2024

الإجازات الرسمية في الإمارات 2024، مجلس الوزراء الإماراتي في الآونة الأخيرة اعتمد على قائمة مطولة توضح أبرز العطلات العامة في الدولة، هذا الأمر زاد البحث عليه من قبل الأشخاص المهتمين بهذه الأمور.

لذا فإنا في مقالنا هذا سنتعرف على كم باقي على المدرسة في الإمارات وأيضاً سنتكلم عن أبرز العطلات العامة والرسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي اُعتمدت من قبل مجلس الوزراء ممثلة برئيسها، والعطلات أطلقت بهدف العمل على رفع التواصل والتوازن في الدولة، وعلى رفع مسائل الاقتصاد الوطني بشكل كامل.

الإجازات الرسمية في الإمارات

أبرز العطلات والإجازات الرسمية في الإمارات 2024

سنتكلم عن أبرز العطل الرسمية التي تشتمل على تعطيل القطاع العام من جهة، والقطاع الخاص من جهة أخرى، وأبرز العطلات في دولة الإمارات العربية المتحدة التي أُقرّت من قبل الحكومة.

  • أولها هي رأس السنة الميلادية، والذي تأتي في اليوم الأول من شهر يناير من الشهر الأول من هذه السنة، وتتوافق الكثير من الاحتفالات التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة بالتزامن مع حفلات عيد رأس السنة الميلادية، والتي تكون بشكل عديد، يتم بهذه الليلة إطلاق الألعاب النارية، والاحتفالات الكثيرة والعديدة والمتنوعة الأشكال.
  • اليوم الثاني من العطل الرسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة هو إجازة عيد الفطر 2023 الإمارات وهو العيد الأصغر عند المسلمين يقوم المسلمون بالإفطار به بعد ان صاموا حوالي ال30 يوماً، ويعتبر من أبرز شعائر الدين الإسلامي.
  • وتتمّ العطلة فيه أربعة أيام تبتدئ من 29 رمضان إلى ثلاثة شوال 1445 لهجرة النبي عليه الصلاة والسلام، والعطلة تكون مميزة بالنسبة للمسلمين؛ إذ إنه يقام فيها العديد من الأمور التي تجمع شمل المسلمين فيما بينهم.
  • أيضا من العطلات الثانية هي عطلة رأس السنة الهجرية، وتكون في يوم واحد في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتأتي في واحد من شهر محرم 1445 للهجرة النبوية، المصادف في 21 يوليو 2023 لميلاد السيد المسيح.
  • والعطلة التي تليها هي عطلة المولد النبوي الشريف، والتي تكون في يوم 1 في الثاني عشر من ربيع الاول عام 1445 والتي تصادف 29/9 من عام 2023م.
  • من العطل الثانية هي إجازة العيد الوطني في الإمارات العربية المتحدة، والتي تمتد في يومين، وهذان اليومان يكونان في اثنين وثلاث ديسمبر.
  • بالإضافة إلى عيد الأضحى 2024 الإمارات ، ووقفة عرفات، وتكون العطلة فيه إلى أربعة أيام تمتد من 9 الى 12 من ذي الحجة عام 1445 لهجرة النبي صلى الله عليه وسلم.

إجازة الإسراء والمعراج 2024 في الإمارات

أيضا من العطلات الرسمية في الإمارات العربيّة المتحدة، وهي تكون في يوم 5 ماي، وتعتبر إحدى أبرز الأيام التي تُحسب على الاحتفالات الإسلامية، وعادة ما تكون في تاريخ 27 رجب في الشهور الإسلامية، ورحلة الإسراء والمعراج حدثت عندما أُسري بنبينا محمد صلى الله عليه وسلم إلى السماء العليا بالبراق، عندما رأى ربنا جل جلاله.

شاهد أيضاً: فعاليات عيد فطر

هذه أبرز العطل التي اعتُمدت من قبل مجلس الوزراء الإماراتي.

ملحوظة هامّة: ليس بالضرورة أن تكون العطل ثابتة بالتواريخ المذكورة، بالنسبة لعيدي رأس السنة الهجرية، وعيد الفطر وعيد الأضحى، بالإضافة إلى إجازة المولد النبوي في الإمارات التي تعتمد بشكل رئيسي على رؤية الهلال وتختلف بين الحين والآخر.

التقويم الدراسي 2024 الإمارات

سنذكر لكم التقويم الدراسي في دولة الإمارات العربية المتحدة لعام 2024:

وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة حددت تقويما دراسياً يوضح آلية المناهج التعليمية هنالك، ومدة الدراسة في العام الدراسي الواحد، إذ إنهم قرروا مدة الدراسة في 188 يوما بالسنة الواحدة.

إجازة المدارس 2024 الإمارات

عطلة المدارس الإماراتية عديدة في المدارس الحكوميّة الإمارتيّة وحتى الخاصة منها، ولعل أبرز هذه العطلات سنذكرها لكم على النحو التالي:

عطلة إجازة الشتاء في الإمارات:

والتي تكون في عدة أيام تبدأ من 11 ديسمبر من العام 2022 وتنتهي ب 1 يناير من العام 2024 ميلادي.

إجازة الربيع في الإمارات:

أيضا من العطلات الرسمية في المدارس الإمارتية، وتكون بين مدة تبدأ من 26 مارس وتنتهي في 13 أبريل 2024.

إجازة الصيف في الإمارات العربية المتحدة: وهذه العطلة تكون بين أسبوعين ومن الممكن أن تمتد إلى 8 أسابيع.

نصائح تخص العطل الرسمية في الإمارات:

  • هذه النصائح مقدمة للكبار مع الصغار، أثناء حصولك على عطلة رسمية فلا تقم بتضييعها، حاول أن تستغل وقت وأن تملأه بما هو نافع لك.
  • احرص على تنظيم وقتك، احرص على القراءة والمطالعة، اكتسب مهارات جديدة، وأشياء قيمة تّضفي إلى عقلك مهارات جديدة مكتسبة.
  • لا تقم بتضييع وقتك فيما لا ينفعك، نظم وقتك خصص لنفسك ساعات تقرأ فيها بعض الكتب مثلاً.
  • خصص لنفسك ساعات تتعلم فيها مهارات جديدة، لا تنشغل فيما لا ينفعك، فالوقت هذا من صالحك، وستندم أيما ندم إذا ما قمت بتضييعه، وتذكره فيما بعد، لذا خصص وقتك ضمن ما سلي:

  1. اجعل لنفسك برنامجا خاصا تكتب فيها ما تريد.
  2. صنف هذا البرنامج ضمن فصول، كل فصل يحتوي على ساعة معينة تخصص فيها نشاط معين.
  3. اجعل لنفسك ساعة ترفيهية دون أن تزيد منها.
  4. الحرص على تعلم مهارات جديدة.
  5. طوّر من لغتك الإنجليزية، لأنها أصبحت من ضمن اللغات الأساسية، والتي لا غنى لطالب علم عنها اليوم، مهما كان اختصاصه وفنه.

ملحوظة: البرنامج هذا يختلف من شخص إلى آخر، يستطيع الأشخاص تنظيم أوقاتهم كيفما يشاؤون، لكن الغاية من الكلام أن لا تترك نفسك تتحكم بك، إنما تحكم بها، واعمل على تطوير نفسك.

نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال عن مواعيد الإجازات الرسمية في الإمارات والموسوم باسم العطل الرسمية عند الجهات الحكوميّة الإمارتيّة، مشتملة على جميع قطاعات الدولة، بشكل كامل، سواء المدارس الحكومية العامة وحتى الخاصة منها

أو حتى الدوائر الخاصة بالعمران، والدوائر الحكومية المسؤولة عن الموظفين والزراعة والصناعة والخدمات الخاصة والخدمات العامة، أي جميع أطياف العاملين في المجتمع بتعدد وظائفهم وتنوعها.

مواضيع ذات صلة:

سعر فيزا 3 شهور للامارات

مواقع شراء عبايات أون لاين من دبي

أفضل 5 مواقع البيع والشراء في الإمارات

سعر الإقامة الحرة في الإمارات