أهم تطبيقات الواقع الافتراضي للايفون المجانية

تطبيقات الواقع الافتراضي للآيفون، أصبحت هذه التطبيقات في الآونة الأخيرة ملجأ للكثير من الأشخاص الباحثين عن تجربة حقيقيّة لتطبيقات الإنترنت بتعدد أحوالها، وهذه الميزة انتشرت واصبحت رائدة في التكنولوجيا، خصيصّاً أنها طُوِرت على أتم ّوجهٍ رغم وجود العديد من مميزات وعيوب الواقع الافتراضي، وما زالت تُطوّر إلى يومنا هذا.

التقنية هذه تستخدم نظارة واقع إفتراضي مع سماعات، وتحوّل لك الواقع الافتراضي إلى واقع حقيقي، أي تحوّل لك الأمور الإفتراضية إلى أمور حقيقيّة، وذلك عبر تقنيات حديثة ولهذا في السطور أدناه سنذكر لكم أمثلة على الواقع المعزز ونتعرف على أهم تطبيقات الواقع المعزز للايفون.

تطبيقات الواقع الافتراضي للايفون

تطبيقات الواقع الافتراضي للآيفون

يتساءل العديد كيف تصنع واقع معزز؟، حقيقةً هذه النظارات أو هذه التطبيقات أصبحت تعمل على جميع أنظمة الهواتف الذكيّة، سواء كانت هذه الهواتف من فئة الهواتف الشخصية ومن فئة التابلت الذكي أو من فئة الحواسيب، فكلّ جهاز له نظام خاص به، وله تطبيقاته الخاصّة.

ومن ضمن هذه الأجهزة، أجهزة آيفون Apple التي وفّرت عدّة تطبيقات تعمل على نظامها، وتتوافق مع عده خصائص أخرى، والشركة تعمل جاهدًا على تطوير هذه الميزة، وجعلها الأبرز والأفضل.

لذا فإنّا في مقالنا هذا سنتحدث عن أبرز وأفضل التطبيقات التي تعمل بآلية الواقع الافتراضي على أجهزة آبل سواء كانت هذه الأجهزة آيفون أو أجهزة التابلت فئة الأيباد، وتستطيع تحميلها من على متجر آبل بكل سهولة، ودون أيّ عوائق.

1- تطبيق Giphy World

يعد هو من أبرز تطبيقات الواقع الافتراضي للايفون التي تعمل على نظام آبل والّتي توفّر واقع افتراضي رائع، ويعمل بكلّ بساطة على أجهزة iPhone، أيضاً هذا البرنامج يتيح لك بتركيب صور GIF المتحركة.

شاهد أيضاً: سعر ومواصفات نظارة ابل الذكية

ولكل من يتساءل ما هي استخدامات الواقع المعزز هذا التطبيق يجعل صور GIF أشبه بكائنات العالم الحقيقي، والبرنامج يعمل بتقنية الواقع المعزز، وهذه التقنية توفّر لك التصميم ومشاركة تصاميمك الرائدة مع أصدقائك.

التطبيق يعمل على جعل العالم الإفتراضي عالمًا حقيقيًا بشكل كامل عالماً، فتستيطع عن طريق هذه التطبيقات خوض تجربة فريدة، وكأنك تعيش واقعًا حقيقيًا، لا يتخلله أيّ شوائب، أيضا يتيح البرنامج الرسم والكثير من الأمور الثانية المتعلقة بالواقع الافتراضي.

يعتبر التطبيق من أفضل تطبيقات الواقع الإفتراضي التي تعمل على نظام IOS ويعطيك تجربة نوعية رائعة وممتازة، تستطيع أن تقوم بتحميل البرنامج بكلّ سهولة من على آب ستوري، عن طريق خانة البحث، والبحث عن اسم التطبيق، وسيظهر لك التطبيق واضحًا جليًا لا يتخلله أيّ نوعٍ من أنواع الصعوبات.

2- تطبيق Ink Hunter

هذا التطبيق من أبرز التطبيقات في الواقع الإفتراضي على أجهزة آيفون، لكن فكرة هذا التطبيق تختلف عن غيره من الأفكار الأخرى في برامج الواقع الافتراضي؛ إذ إن التطبيق يتيح لمستخدميه أن يقوموا برسم الوشوم، ومن ثَمَّ مسحها على جسمهم، هذه التجربة تروق للكثير من الأشخاص.

آلية عمل تطبيق INKHUNTER وأبرز خدماته

  • آلية عمل التطبيق تعتبر سهله جداً، تستطيع أن تقوم بتوجيه كاميرا الهاتف الخاص بك على أي شخص.
  • ومن ثَمَّ تقوم بالرسم على أي منطقة في جسمه تريد، أيضا يتمتع التطبيق بتوفير عدّة وشوم، وعدّة رسوم تكون متنوعة.
  • وتكون من الطرق التي تناسب الجميع من حيث التجربة، كما أن التطبيق يتمتع بواجهه استخدام بسيطة، ولا يحتاج إلى خبرة عالية من الأشخاص كي يخوضوا هذه التجربه.
  • إنما هو موجّه للمبتدئين قبل أن يوجّه للمختصين في هذا المجال.
  • التطبيق هذا ينصح به بشدّة للأشخاص الذين يريدون أن يجربوا تطبيقات الواقع الافتراضي على أجهزة الآيفون الخاص بهم.

تحميل تطبيق INKHUNTER

لتحميل التطبيق هذا الذي يعتبر من أشهر تطبيق الواقع المعزز للايفون:

  • كل ما علينا أن نتوجه إلى متجر آبل الرسمي.
  • ومن ثَمَّ نقوم بالبحث في خانة البحث عن اسم التطبيق.
  • وسيظهر لنا التطبيق وسيتم تنزيله دون أي صعوبات ودون أي عوائق.

رابط تنزيل تطبيق INKHUNTER: من هنا.

2- تطبيق MeasureKit

أيضا هذا التطبيق يعتبر من تطبيقات مسطرة جوال الكترونية الموجهة لأجهزة آيفون، لكن ما يميّز هذا التطبيق عن غيره أنّه ليس للهو، بل هو مخصص للتعليم بشدّة، ويناسب الطلبة، سيستطيع مستخدمي هذا التطبيق أن يقوموا بإجراء قياسات المنزل الخاصّ بهم عن طريق الواقع الإفتراضي.

قد يهمك: أفضل 6 ألعاب وتطبيقات واقع إفتراضي اون لاين

ايضا يستطيعوا أن يقوموا بعملية قياس الأمور التي تقاس بالمسطرة، والمقياس المغناطيسي، وما شابهها ومن هذا الأمور والتطبيق يناسب الجميع ويناسب من يريدون أن يستخدمونه من أجل التعليم.

يذكر أن التطبيق يحتوي على آلية إتباع الأجسام المتحركة، وما يميز التطبيق أنه سهل الاستخدام، ولا يحتاج إلى خبرة عالية وهو موجّه للمبتدئين قبل الخبراء في هذا المجال، وهو موجه أيضا للأشخاص الذين يدرسون الهندسة المعماريّة، أو أي فرع هندسة، فتعتبر هذا التطبيق هذا قبل أن يكون تطبيقاً مجانياً بالكامل.

إيجابيات تطبيقات الواقع الافتراضي للايفون

غالبية الامور المتعلقة في تطبيقات الواقع المعزز وبالواقع الإفتراضي تكون على وجهتين وجهه سلبية، ووجهة إيجابية، فإذا ما أتينا لتعداد المزايا الإيجابية فنجدها كثيرة، وأبرزها:

  • خوض تجارب جديدة في هذا العالم، وتحويل الواقع الافتراضي إلى واقع حقيقي يحاكي الواقع الذي نعيشه، ويعتبره هذا الأمر تجربه فريدة من نوعها.
  • أيضا بعض التطبيقات تكون تعليمية، وتكون دقيقة، وهي خاصّة بطلبة الهندسة، وغيرهم من الطلاب الآخرين في هذا المجال.
  • أيضاً من مزايا هذا التطبيق أنه يُطلعك على كثير من المناطق من خلال تطبيقات وكأنك قد زرتها في الحقيقة.

عيوب تطبيقات الواقع الافتراضي للايفون:

  • هنالك العديد من سلبيات الواقع الإفتراضي في التعليم، حيث يعتبر مضراً للعين إذا ما اُستخدم بشكل مكثف، ويضر شبكية العين نوعاً ما.
  • أيضا من عيوب الواقع الافتراضي يرهق الجسد ويتعب الجسم، ويعد الاستهلاك المفرط لمثل هذه البرامج امر سلبي للغاية ولا ينصح به الاطباء.

خاتمة: نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الخاص بنا عن شرح ما هو الواقع المدمج؟ وماهي تطبيقاته، ونكون قد قدمنا فيه أبرز الأمور والتوضيحات المهمة، وهذه الأمور التي تتعلق بمسائل الواقع الافتراضي وأبرز تطبيقاتها، وقد تكلمنا عنها وخصصنا هذا المقال في أجهزة آيفون، ونأمل أن نلقاكم في مقالات غير هذا المقال، وفي مقاله نكون أكثر نفعًا، إلى اللقاء.

مواضيع ذات صلة: