شروط العمل في كريم 2023 (رابط التسجيل careem)

شروط التسجيل في كريم السعودية والأردن، شركة كريم هي إحدى أبرز شركات التوصيل في المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية، والتي لاقت رواجاً كبيراً عند الأشخاص في الدولتين المذكورتين سابقاُ، ولا شكّ في أن سيارات التوصيل أصبحت شيئاً مهماً في حياتنا، خصيصاً الشركات الرائدة في هذا المجال.

وشركة كريم هي من أبرز الشركات الرائدة في هذا المجال، ويطمح الكثير من الأشخاص في أن يقبلوا في مثل هذه الشركات وأن يتوظفوا لكي يحصلوا على رواتب عالية، ولا شكّ في أن أمثال هذه الشركات هي غاية كل شخص.

ولعلّنا في مقالنا هذا سنتكلم عن طريقة تفعيل حساب كابتن كريم وأبرز الأمور الخاصّة بتحصيل وظيفة والتسجيل في شركة كريم سواء في المملكة الأردنية الهاشمية أو حتّى في المملكة العربية السعودية ولن نطيل عليكم في هذا المقال.

شروط العمل في كريم
شروط العمل في كريم

ما هي أبرز شروط التسجيل في كريم السعودية ؟

دون أي شك ودون أي أمور أخرى إذا أردت تعلم كيف اشتغل على تطبيق كريم، والبدء في تسجيل سيارتك في شركة كابتن كريم السعودية، فيجب عليك أن تلتزم بعدّة شروط فرضتها الشركة، ولعلّ أبرز شروط تسجيل في كريم مجانا هي كالتالي:

  • من الضروري أن تكون بحوزتك سيارة حديثة، وهذه السيارة يجب أن تكون في موديل 2012 فما فوق.
  • أن تكون هذه السيارة مدرجة تحت الفحص الشامل؛ وذلك لإثبات أنها خالية من أي عوائق كالكسور والخدوش.
  • من الضروري على صاحب السيارة أن يحتفظ بسلامه سيارته مع نظافتها؛ لأن هذا الأمر يساعد في تقييمها والتقييم يحدث بشكل متكرر.
  • أيضاً يجب على حامل ملكيّة السيارة أن يقوم بفحصها بين الحين والآخر وفي مراكز معتمدة ليس إلا.
  • لا يحق لصاحب السيارة وضع أي إشارات خاصة على سيارته لأن هذا الأمر ينافي شركة كريم منافق قوانينها.
  • ليس من الضروري أن تكون السيارة على اسم مالكها فيستطيع الشخص السائق للسيارات يتقدم إلى شركة كريم دون أي عناء.

ما هي أبرز شروط التسجيل في كريم السعودية لغير السعوديين:

الشركة لم تقتصر في عملها على السائقين من الجنسية السعودية فحسب، لكن نستطيع القول إن السائقين السعوديين كانوا أصحاب الحصّة الكبيرة من التوظيف، إذ إن نسبتهم بلغت أكثر من 75 % بينما ذهبت ال 25 % في نصيب الأجانب الذين يقطنون على أراضي المملكة العربية السعودية.

إقرأ أيضاً:

أفضل تطبيق للعمل كمندوب يعطي راتب

وهذا الأمر فرضته الشركة في عام 2016م، وأتاحت التوظيف لغير السعوديين، لكن شريطة أن يحتفظوا أو يحافظوا على قوانين المملكة العربية السعودية والقوانين الصادرة من الوزارات المسؤولة عن هذا الأمر.

ما هي أبرز شروط التسجيل في كريم توصيل طلبات:

الجدير بالذكر وقبل أن نبدأ بسرد الشروط لأننا تكلمنا عن عدّة نقاط وعدّة جزئيات وصلّتنا إلى هذه الفقرة، وقبل أن نقوم بسرد هذه الشروط من البديهي أن نكون قد بنينا فكرة عن أبرز الشروط من الفقرات السابقة، ولعل أبرز هذه الشروط هي كالتالي:

  1. يجب أن يكون المتقدّم إلى كريم يحمل الجنسية السعودية أو غير الجنسية السعودية كما أسلفنا في الفقرة الماضية.
  2. يجب أن يكون المتقدّم في سن 21 سنة فما فوق.
  3. أن يتقدّم برخصة سير سارية المفعول.
  4.  أن يتقدّم بجميع ما يطلب منه من أوراق ومستندات.
  5. إضافة إلى ورقة تُثبت أن صحيفته الجنائية سليمة، ولا توجد عليه أيّ قيود أمنيّة.
  6. أن يتقدّم بفحص طبّي لكي يثبت أنه لا يتعاطى أيّ نوع من المخدرات.
  7. يجب أن يكون لديه مؤهل علمي ليس شرطاً ان يكون هذا المؤهل عاليا بل يجيد القراءة والكتابة عن طريقه ليس إلا.

ملحوظة هامة: هذه الشروط هي نفسها الشروط التي تفرض في المملكة الأردنية الهاشمية دون إخلال أيّ شرط من الشروط، أي أن الشروط السابقة تنطبق على المملكة الأردنية الهاشمية، وتنطبق على المملكة العربية السعودية وأعني أنها تنطبق على تسجيل في كريم الأردن أو كريم السعودية دون أي عوائق.

قد يهمك:

التسجيل في وظائف توصيل طرود نون

ما هي شروط التسجيل في كريم الأردن؟

الأشخاص الذين يريدون تشغيل برنامج كريم في المملكة الأردنية الهاشمية لا بد لهم من اتباع عدّة خطوات لكي يحصلوا على هذا الأمر، وأبرز هذه الخطوات سنذكرها لكم على النحو التالي:

  • أن يقوموا بالتوجّه إلى الموقع الرسمي الخاص بشركة كريم: من هنا.
  • بعدها يقوموا بالتوجّه إلى الرابط الرسمي للموقع، بعد ذلك تخرج لهم أيقونة باسم (كابتن) هذه الأيقونة توجد في أعلى الشاشة 
  • عن طريق هذه الأيقونة يقومون باختيار مدينتهم، ومن ثَمَّ يقوموا بكتابة رقمهم الشخصي الخاص بهم.
  • ومن ثم عليك أدخال بريدك الإلكتروني.
  • من ثم الضغط على خيار (سجل الآن).
  • هذا بما يخصّ بتشغيل برنامج كابتن كريم، لكن نوصي بتحميل التطبيق على الهاتف الشخصي.

ملحوظة ثانية: من الضروري تطبيق شروط التسجيل في كريم توصيل طلبات الأردن ونفس الخطوات بين التسجيل هنا وهنالك، أي في فرعي الشركة في المملكة العربية السعودية، وفي المملكة الأردنية الهاشمية، وهذا أمر غير مستغرب.

لأن الشركة نفسها تعمل هنا وهناك ومن الطبيعي أن تكون الآلية التي تمشي عليها الشركة في المملكة العربية السعودية هي ذاتها التي تمشي عليها الشركة ضمن أراضي المملكة الأردنية الهاشمية.

خاتمة: هذه أبرز المعلومات الخاصة في شروط التسجيل في كريم السعودية أو في المملكة الأردنية الهاشمية، ومن باب الإنصاف والموضوعية الفقرات هي نفسها الفقرات، أي أن الشروط الخاصة بتسجيل السيارات أو بالتسجيل في كريم السعودية في المملكة الأردنية الهاشمية هي ذاتها في المملكة الأردنية العربية السعودية والعكس صحيح.

وقد ذكرنا هذا الأمر في أكثر من موضع، وكما أسلفنا لعلّ هذا الأمر ينطبق على سياسية الشركة وما تعمل فيه، فنكون بهذا القدر قد وصلنا إلى نهاية مقالنا على أمل ان نلقاكم في مقالات أخرى أكثر فائدة، فلا تنسوا مشاركة هذا المقال بين زملائكم للحصول على الفائدة، والى اللقاء.

تحرير: علي الفرج.

مواضيع لها صلة: