أفضل شركات التأمين في ألمانيا الرخيصة 2024

أرخص شركات تأمين السيارات في المانيا، ألمانيا بلد الرفاهية والقبلة الأولى والحلم الدائم لجميع الوافدين والسيَاح وواحدة من أكثر دول الاتحاد الأوربي جذباً للمهاجرين والمغتربين، نظراً لما تتمتّع به من قوة اقتصادية وبنية برنامج تعليمي قوي وفرص عمل مميزة ومجزية.

بالإضافة لامتلاكها واحد من أشمل الأنظمة الاجتماعية في العالم كل هذا يجعلها المرشح الأول للسفر إليها بغية الاستقرار فيها، حيث لمع اسمها في لوائح الدول التي تحتوي على أفضل ضمان اجتماعي صحي تبعاً لكونها تهتم بصحة رعاياها ومواطنيها بالدرجة الأولى وقبل أي شيء.

بالإضافة للكثير من التأمينات التي توفرها للمواطنين لضمان حقوقهم وحياتهم حيث تضمنت هذه التأمينات العائلة والمسؤوليات، وبيدأ أن التأمين بشكل عام من أهم المزايا الإيجابية التي تدعم رصيد سمعتها بين الدول.

شركات التأمين في ألمانيا
أنواع التأمين في ألمانيا

أفضل شركات التأمين في ألمانيا 2024

تتم هذه التأمينات بواسطة شركات تأمين السيارات في المانيا والكثير من الشركات التأمينية الصحية التي تتنافس فيما بينها على استقطاب وجذب العملاء، من خلال تأمين أفضل الخدمات والشروط التي تتناسب مع أغلبية المواطنين، إذاً ماهي أنواع الضمانات الاجتماعية وماهي أهم الشركات الداعمة لها.

أنواع التأمين في ألمانيا

سنذكر لكم ما هي أنواع الضمانات الاجتماعية (التأمينات) في ألمانيا:

عملت ألمانيا على توفير نظام للضمان الاجتماعي على كل شيء تقريباً وذلك لضمان الأمان على الحوادث بأنواعها أو السفر أو الأسرة، بالإضافة لتوفير التأمينات على حياة الأجانب اللاجئين فيها أو غيرهم مثل تأمين الرجوع إلى الوطن.

وقبل الولوج لأنواع التأمينات يجب عليك معرفة أنه يوجد في ألمانيا ثلاث أنواع من التأمينات الإجبارية على جميع الرعايا والمواطنين التسجيل عليها وهي كالتالي:

التأمين الصحي في ألمانيا:

من الخدمات الإلزامية لجميع المواطنين الألمانيين والرعايا المقيمين على أراضيها وبحسب الإحصائيات وُجد أن 90٪من المواطنين يشكلون أعضاء طوعيين أو إلزاميين أما النسبة الباقية لديها تأمين صحي خاص كلٍ يختار النظام الصحي الذي يناسبه.

قد يهمك: معيار قبول الكفالة اشخصية في ألمانيا

فنظام التأمين الصحي في ألمانيا قدم أفضل أنواع الرعاية الصحية وبتكلفة زهيدة تكاد تكون شبه مجانية حيث تتمتع ألمانيا بسمعة رائعة في هذا المجال وهذا لامتلاكها واحد من أقوى وأفضل أنظمة الرعاية الصحية في العالم، وذلك لكونها توفر أجود أنواع الأنظمة وخدمات الرعاية الصحيّة وبأسعار شبه مجانية تقريباً للرعاية الطبية على المدى الطويل.

وينقسم التأمين الصحي في ألمانيا لقسمين سنذكرها لكم على النحو التالي:

1. الضمان الاجتماعي الصحي الحكومي GKV:

وهو ضمان اجتماعي مُتاح لجميع فئات المجتمع الألماني مع إمكانية استخدام التأمين الخاص لكن بشرط عدة وهي كالتالي:

  • أن يكون المتقدم موظفاً حكومياً.
  • اكتسابه أجر شهري.
  • أن يكون لديه حساب مرتبط بالعمل الخاص يتوجب اظهاره عند التقدّم.

2. الضمان الاجتماعي الصحيّ الخاص PKV:

يتوجب على المتقدم أنه يملك عمل خاص وحساب مرتبط به.

تأمين السيارات في المانيا

من ضمن مجموعة القوانين في ألمانيا، هناك قانون يُلزمك عند شرائك لسيّارة جديدة أن تقوم بتسجيلها مباشرةً في الضمانات الاجتماعية تأمين ADAC لتتمكن من قيادتها، حتى إذا كنت قادم من بلد أوربي آخر للزيارة تكون سيارتك أيضاً مشمولة في الضمان لقاء دفع مبلغ مالي معين يكفل تأمينها في حال حدوث أي أضرار.

تأمين المسؤولية الخاصة في ألمانيا:

من أهم أنواع تأمين السيارات في ألمانيا التي يتحتم عليك الحصول عليها وذلك لأنه فجأةً وبشكل ما غير متوقع يمكن أن يحدث ضررٌ ما، فعلى سبيل المثال:

إلحاق الضرر بدراجة أو عربة ما خلال فتح باب سيارتك، أو التسبب بإتلاف هاتف لشخصٍ ما من دون قصد، كل هذه الحوادث وغيرها قد تكون تكلفتها كبيرة جداً.

بالإضافة للعديد من التأمينات مثل:

تأمين المعاش القانوني في ألمانيا:

أشيّع أنواع الضمان الاجتماعي حيث يؤمن الرعاية المالية ودفع بغض النفقات والالتزامات لأسرة المتوفي وخاصةً إذا كان متزوج ولديه أطفال.

  • تأمين السكن في ألمانيا.
  • تأمين العاطلين عن العمل في ألمانيا.
  • تأمين صحي للسفر إلى ألمانيا.

والعديد من التأمينات الأخرى التي تؤمن حياة هانئة وآمنة في هذه الدولة.

أفضل شركات التأمين في ألمانيا 2023

باعتبار ألمانيا واحدة من أكثر دول الاتحاد الأوربي اهتماماً بعقود الضمانات الاجتماعية المتعددة فهي تحتوي على العديد من اسماء شركات تأمين السيارات في ألمانيا التنافسية التي تهتم بتقديم أفضل الخدمات الاجتماعية المتميزة لعملائها أهمها:

1. شركة Krankenkasse الألمانية للضمان الاجتماعي الصحي

تعتبر أرخص شركات التأمين الصحي في ألمانيا لكونها شركة تؤمن على حياة أكثر من 800 مليون فرد في ألمانيا وتمنحهم العديد من المميزات جعلها من أفضل شركات التأمين الصحي، من أهم الميزات التي تمنحها لعملائها هي كالتالي:

  • فحص السرطان للذكور والإناث مرة واحدة فقط كل عام مجاناً.
  • إمكانية صرف العقاقير الطبية التي لا تحتاج وصفة طبيّة من قبل الطبيب.
  • التكفل بعلاج الأسنان بنسبة 70٪ من كلفتها بالإضافة ل20٪ من كلفة عملية الزراعة السنية.
  • التكفل بنسبة 90٪من علاج الحالات الحرجة التي تتطلب تدخل الليزر كمعالجة آثار التشوهات الكبيرة الناتجة عن الحوادث والحروق من الدرجات العالية.
  • دفع كلفة العلاجات البديلة التي لا تدعمها الشركة بنسبة 70٪.
  • شاملة التغطية في جميع أنحاء الدولة بوجود 14 مكتب مسجل باسمها ومعتمد من قبلها.
  • تكاليف فحص ومعالجة الأطفال مجانية بشكل كامل فقط بكلفة حوالي 100 يورو بالسنة.

2. شركة DA Direkt في ألمانيا

هي أفضل شركة تأمين صحي في ألمانيا تصدرت هذه الشركة المراتب الأولى من بين شركات تأمين السيارات في ألمانيا بشكل خاص وصحة الأسنان عموماً فحسب إحصائية قدمتها منظمة المستهلك الألمانية.

إقرأ أيضاً: المهن المطلوبة والأكثر دخلاً في ألمانيا

حيث قدمت الشركة أفضل الخدمات لتأمين الحماية المتكاملة للسيّارات وبأسعار مدروسة مناسبة، تعمل بالنظام المباشر دون اللجوء لتوظيف فريق عمل ومن أهم مزايا خدماتها أنها ممكن أن تعمل بنظام التأمين المتعدد أي يمكنك الاشتراك بباقة ضمان شاملة أو جزئية من اختيارك، بالإضافة لإمكانية وضع تعديلات من اختيارك خاصة بك.

بالإضافة لتفوقها والنجاح الذي اكتسحته بمجال السيّارات، فقد أثبتت نفسها أيضاً في توفير أفضل الخدمات بمجال معالجة الأسنان من تنضيد وحشوات الأسنان والتقويم الفكي وما إلى ذلك.

3. شركة الضمان الاجتماعي AoK الألمانية

بسبب مزاياها تعد من أفضل شركة تأمين سيارات في ألمانيا وهي من أشهر شركات الضمان الاجتماعي الصحيّ الحكومية، حيث تشمل تغطيتها 1من 3من سكان ألمانيا، وتعد من أهم شركات التأمين الصحي للاجئين في ألمانيا وهذا ما ساعد على شهرتها على نطاق واسع، بالإضافة لأنها تعطي تشمل ضماناتها الأشخاص دون سن 30.

أما بخصوص تكاليف تأمين صحي للسفر إلى ألمانيا وبخصوص سعر الضمان الاجتماعي (التأمينات) فهو يختلف يختلف من شركة لأخرى حسب عروضها التي تقدمها وأيضاً حسب رواتب العملاء ونوع التأمين المسجل عليه، وأيضاً تبعاً لنوع التأمين هل هو قانوني(حكومي) أم خاص وبناءً عليه لم يتم تحديد سعر التأمينات بشكل واضح نظراً لارتباطه بعدة عوامل.

هذا نهاية المقال عن أفضل شركات التأمين في ألمانيا 2024 الذي ساعدت على عرض العديد من المعلومات الأساسية وحول الكثير من الخدمات فيما يتعلق بمسألة الفرق بين AOK و DAK، نتمنى النجاح للجميع وأن نكون قد وصلنا إلى ما فيه فائدة للقارئ.

تحرير الكاتبة: صالحة عيسى

مواضيع ذات صلة: