ابحث هنا وسوف تجد طلبك

ماذا بعد الحصول على الجرين كارد: الإجابة الصحيحة

أعزاءي زوار مدونة ميديا وورد سنقدم لكم في هذه المقالة شرح ماذا بعد الحصول على الجرين كارد، حيث يحلم الكثير من سكان العالم ومن مختلف الجنسيات بالحصول على الجرين كارد الأمريكية التي تسمح لحاملها بالإقامة الشرعية والدائمة في أمريكا.

ومن أكثر الأسئلة الشائعة كيف أقدم على الجرين كارد؟ وما هي المدة المتوقعة للحصول عليها؟ ماذا أفعل بعد الحصول على الجرين كارد؟ تابع قراءة المقالة التالية حتى تتعرف كيفية الحصول على الجرين كارد مجانا وحلم الملايين وهي البطاقة الخضراء.

ماذا بعد الحصول على الجرين كارد
ماذا بعد الحصول على الجرين كارد

ما هي الجرين كارد في أمريكا؟

من المعروف أن قوانين الحصول على الإقامة الدائمة تختلف من دولة إلى أخرى، وتُعتبر البطاقة الخضراء أو الجرين كارد الأمريكية من أهم وأكثر الإقامات المرغوبة في العالم، وفيما يلي سنشرح أهم مزايا الجرين كارد الأمريكي وصفاتها:

  1. وهي البطاقة التي تسمح لحاملها بالإقامة الدائمة في أمريكا ضمن القوانين والأنظمة الأمريكية ولن يتعرض صاحبها لخطر السجن أو الترحيل.
  2. يتمتع حامل الجرين كارد بكامل الحقوق والواجبات التي يتمتع بها المواطن الأمريكي وكأن أمريكا بلده الأصلي.
  3. تُجدد الجرين كارد كل 10 أعوام وعلى حاملها أن يُدقق بتاريخ انتهاء صلاحيتها حتى يعيد تجديدها بدون أي مشاكل أو عواقب جديدة.
  4. إذا أردت السفر لستة أشهر متصلة إلى خارج الولايات المتحدة الأمريكية فعليك قراءة ومراجعة مجموعة القوانين المتعلقة بإقامتك باستخدام الجرين كارد وأن تعرف ما يترتب عليك من إجراءات عليك إتخاذها قبل أن تسافر.

ماذا بعد الحصول على الجرين كارد؟

سنشرح الآن ما الذي عليك فعله بعد حصولك على الجرين كارد ، بالإضافة إلى متي يسقط الجرين كارد وفق الخطوات التالية:

  • يقدم الشخص الحاصل على الجرين كارد طلب التماس يسمح له ولزوجته ولأولاده بشرط ألا يتجاوز عمر الأولاد الواحد والعشرون عاماً.
  • كما تسمح لك الجرين كارد بإحضار أقربائك الذين يكونون من الدرجة الأولى وبها يحصلون على الإقامة الدائمة كما يمكنه البحث والحصول على فرص عمل جديدة إذا أراد.
  • تستطيع بعد أن تستقر وتؤسس لوضعك المعيشي أن تبدأ بالبحث في الشركات والمؤسسات الوطنية والعالمية الأمريكية عن فرص عمل تناسب مستواك العلمي وشهاداتك الجامعية وخبراتك ومهاراتك العملية.
  • يمكن لأصحاب الشركات والأعمال الاستثمار في الأراضي الأمريكية وإقامة المشاريع التي يرونها مناسبة لهم ويمكنهم تحقيق أرباح كبيرة منها لكن هذه الأعمال ستخضع للقوانين والأنظمة الأمريكية وبالتالي عليك مراجعة وفهم القوانين والضرائب التي ستفرض عليك في المستقبل.
  • بمجرد حصولك على الجرين كارد فإنك ستتمتع بكافة حقوق وواجبات المواطن الأمريكي ولكن لن تستطيع التصويت في أي من الانتخابات الأمريكية ، بالإضافة إلى بعض العراقيل والقيود التي ستواجهك في حال أردت تأمين اللجوء لعائلتك وكفالتهم في أمريكا وهذه الأمور لن تحصل لك في حال حصولك على المواطنة الأمريكية.
  • يوجد أشخاص يحصلون على الجرين كارد في أمريكا بعد أن يكونوا قد تركوا كل شيء خلفهم في أواطنهم ويبدؤون حياة جديدة ومن الصفر لتحقيق الحلم الأمريكي، فيؤسسون منازلهم ويلتحقون بأعمال مختلفة وقد تكون دون مستواهم المادي والاجتماعي المعتادين عليه.
  • لذلك بمجرد حصولك على الجرين كارد لا تتوقع أن يكون الطريق مفروش بالورود والسبل السهلة والمريحة لتصل إلى الحياة الرغيدة بل توقع الأسوأ ولو لفترة قصيرة إذا لم تكن من أصحاب الأموال أو لم تكن تملك ما يكفي سد نفقات العيش في الخارج.
  • من إيجابيات الحصول على الجرين كارد أنك تستطيع التقديم على الجنسية الأمريكية وأن تصبح مواطن أمريكي يحق له المشاركة في الانتخابات الأمريكية خلال خمس سنوات من تاريخ حصولك عليها وخلال ثلاث سنوات في حال تزوجت من مواطنة أمريكية.

كيفية التقديم على الجرين كارد وتربح بها؟

بعد أن شرحنا وبشكل واسع ما الذي يمكنك فعله بعد حصولك على الجرين كارد في الولايات المتحدة الأمريكية، لنشرح لك الآن شروط الحصول على الجرين كارد الأمريكي وكيف يمكنك التقديم على واحدة منها ، وفق الآتي:

  • تُعتبر القرعة العشوائية الأمريكية أو يانصيب الحصول على الجرين كارد من أشهر الوسائل وأكثرها شيوعاً للإقامة في الولايات المتحدة الأمريكية بعد تحقيق مجموعة من الشروط للدخول في القرعة.
  • يمكنك توكيل محامي أو خبير قانوني في حال كنت قد قضيت وقت متقطع للدراسة أو العمل على الأراضي الأمريكية ، وقد حققت معظم شروط الحصول على الجرين كارد فحتماً توكيل محامي خبير في مجال الهجرة القانونية سيسهل عليك الأمور كثيراً ويقلل مدة الحصول على الجرين كارد بوقت قصير جداً.

ما تكاليف المادية التي عليك دفعها للتقديم على الجرين كارد في أمريكا؟

  • إن التقديم على القرعة العشوائية الأمريكية للحصول على الجرين كارد لن تكلفك أي مبالغ مادية تُذكر فهي عملية مجانية تماماً وكل ما عليك فعله هو تجميع وترجمة الأوراق الثبوتية التي تُثبت هويتك والضرورية لعملك ومستقبلك المهني.
  • في حال تقديمك على الجرين كارد عن طريق محامي مختص في الهجرة عندها عليك دفع رسوم البطاقة الخضراء أتعابه الشخصية بالإضافة إلى دفع رسوم الوثائق والمستندات الضرورية لاستخراجها من الجهات المعنية في أمريكا والتي تُثبت وجودك سابقاً فيها للعمل أو الدراسة.

الدول المسموح زيارتها لحاملي جرين كارد والمدة المسموح للسفر؟

يتساءل العديد من الأشخاص عن ما المدة التي تستطيع خلالها السفر إلى خارج الولايات المتحدة الأمريكية بدون أن تفقد الجرين كارد؟

حيث يمكنك البقاء خارج الولايات المتحدة الأمريكية لمدة تصل إلى 6 أشهر على الأكثر وفي حال أردت البقاء لفترة أطول تستطيع التقديم على إعفاء مؤقت قبل سفرك والذي سيمكنك من السفر إلى خارج أمريكا لمدة تصل إلى سنتين بدون أن تفقد الجرين كارد أو الإقامة الدائمة.

مدة الحصول على الجرين كارد بعد الزواج 2023

يتساءل الكثير من الأشخاص عن ما المدة المتوقعة للحصول على الجرين كارد بعد أن تتزوج من مواطنة أمريكية؟

تستطيع التقديم على الجرين كارد أو الإقامة الدائمة في أمريكا بعد عقد قرانك مباشرة وتتراوح المدة لحصولك عليها من تسعة أشهر إلى أربعة عشر شهر بحسب كل شخص وظروفه.

وأخيراً وختاماً لمقالنا عن شرح ماذا بعد الحصول على الجرين كارد ننصحك عزيزي القارئ بأن تستغل كافة الفرص والطرق المتاحة أمامك للحصول على الجرين كارد وأن تراجع كافة الشروط والقوانين بشكل دائم ومستمر على المواقع الرسمية الأمريكية.

تحرير: رؤى بستون.

مواضيع ذات صلة: