طريقة عمل إعلان ممول على الفيس بوك مجانا (شرح مبسط)

طريقة عمل اعلان ممول على الفيس بوك مجانا، لقد اتجه العديد من التجار والمستثمرين وغيرهم من صناع المحتوى سواء على اليوتيوب أو غيرها من المواقع الأخرى إلى عمل إعلان ممول على الفيس بوك للتسويق لمنتجاتهم أو خدماتهم,

لكن هناك العديد من المستخدمين المبتدئين يرغبون في معرفة كيفية عمل إعلان ممول على الفيس بوك بشكل مجاني, وهذا هو موضوع مقالنا اليوم, حيث سنبين لكم طريقة عمل اعلان ممول على فيس بوك مجانا بكل سهولة.

طريقة عمل اعلان ممول على الفيس بوك مجانا
كيفية عمل إعلان على الفيس بوك مجاناً

طريقة عمل اعلان ممول مجانا على الفيس بوك

يعد موقع فيس بوك من أهم وأشهر مواقع التواصل الاجتماعي على الإطلاق, فلم يعد أحد من مستخدمي الإنترنت إلا وله حساب علي فيس بوك, لذلك تم استغلال هذا الموضوع في مناحي عدة, وأهمها التسويق الإلكتروني من خلال الفيس بوك, الذي لجئ إليه العديد من التجار والمستثمرين وغيرهم من صناع المحتوى على منصة يوتيوب الذين اهتموا بعمل إعلان ممول مجاناً.

حتى تتمكن من عمل حملة إعلانية على الفيس بوك يجب أن يكون هناك أداة مساعدة, توفر إمكانية الدفع على الإنترنت بشكل مباشر, وإحدى أفضل الأدوات المساعدة على موقع فيس بوك والتي تتيح دفع تكاليف الإعلانات هي البطاقات الائتمانية.

والتي تشمل على كل من بطاقات الماستر كارد وبطاقات الفيزا وغيرها من البطاقات الأخرى المتاحة للعديد من المستخدمين, بالإضافة إلى إمكانية الدفع من خلال حساب PayPal, ويمكن أيضاً أن يتم الدفع من خلال الحساب البنكي في الدول التي تدعم ذلك.

لكن يجب الأخذ بالاعتبار أن هناك بعض المستخدمين لا يتوافر لديهم بطاقة ماستر أو بطاقة فيزا حتى يتمكنوا من دفع تكاليف الإعلان الممول على الفيس بوك, لهذا يلجأ العديد من المستخدمين إلى البحث عن الطرق المجانية لعمل إعلان ممول على فيس بوك, وأهم تلك الطرق هي استخدام بين فيس بوك "Bin Facebook".

يمكن للمستخدم من خلال Bin Facebook عمل إعلان ممول على الفيس بوك مجاناً, لكن الكثير من المستخدمين لا يعلمون ما هو Bin Facebook, وما الهدف منه.

Bin Facebook هو عبارة عن موقع يوفر للمستخدم كود بين "Bin Code", وهذا الكود يشابه بشكل كبير للأرقام الموجودة على البطاقات البنكية, ويكون هذا BIN مؤلف عن 6 أرقام خاصة ببنك معين لدولة معينة, ويوفر BIN Code توليد العديد من بطاقات فيزا الوهمية, التي يتم استخدامها في الحملات الإعلانية الممولة على الفيس بوك.

شاهد أيضاً: طريقة عمل اعلان ممول بالجنيه المصري

خطوات عمل إعلان مجاني على فيس بوك

يمكن لأي مستخدم عمل إعلان ممول على فيس بوك مجاناً, وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • بداية عليك أن تقوم بتصميم إعلان للخدمة أو المنتج الذي ترغب بالتسويق له.
  • بعد ذلك قم بإنشاء حساب وهمي جديد على الفيس بوك.
  • ثم قم بإنشاء صفحة فيس بوك جديدة على ذلك الحساب الوهمي الجديد.
  • ثم قم بنشر الإعلان الذي ترغب بالتسويق له على تلك الصفحة
  • بعد ذلك عليك أن تقوم بالضغط على خيار "ترويج المنشور" أو إنشاء إعلان.
  • وهنا عليك أن تقوم بتحديد البلد الذي تستهدفه في تسويقك, والذي تسعى لعرض منشورك عليه.
  • ثم قم بتحديد نوع المنشور الذي تريد نشره سواء إعلان نصي أو صورة أو فيديو, ثم قم بتغيير خيار العملة, على سبيل المثال من الدينار الكويتي إلى الدولار الأمريكي.
  • بقي عليك أن تقوم بتحديد "يوم كامل للحملة", ثم ضع التكلفة 300 دولار, وذلك من أجل سحب أكثر عدد ممكن من مشاهدات الإعلان.
  • وهنا عليك أن تحصل على بين كود فيس بوك حديث, وهذا يمكن الحصول عليه من خلال بعض المجموعات على تطبيق Telegram ومنصة Twitter.
  • حيث يتم نشر تلك الأكاود على تلك المجموعات باستمرار, ويمكن أن تجدها من خلال أن تكتب في خيارات البحث "BIN Code".
  • وفي هذه المرحلة عليك أن تقوم بفتح أي موقع يوفر بطاقات فيزا الوهمية, يمكنك الوصل إليه ذلك الموقع مباشرةً من خلال الضغط على الرابط التالي: من هنا.
  • قم بالدخول إلى ذلك الموقع ومن ثم انسخ البين كود BIN Code الذي سيكون ضمن أول خانة تحت اسم "Insert your BIN".
  • أما بالنسبة ما تبقى من الخيارات والخانات فدعها كما هي, ثم قم بالضغط على خيار إنشاء البطاقات "Generate Cards" .
  • عندها ستظهر لك مجموعة من البطاقات الوهمية, لكن ليست جميعها تعمل بشكل جيد, ولذلك عليك أن تقوم بالتأكد من كونها تعمل بشكل جيد من خلال الدخول إلى موقع فحص البطاقات, وذلك عن طريق الدخول إلى الرابط التالي: من هنا.
  • بعد الدخول إلى هذه الرابط, عليك أن تقوم بلصق أرقام البطاقات الوهمية التي قمت بنسخها في المكان المخصص لها على الصفحة الظاهرة أمامك.
  • ومن ثم قم بالضغط على "submit" وعندها سيقوم الموقع بعمل فرز لتك البطاقات, وعندها سيتبين لك البطاقات التي تعمل والبطاقات التي لا تعمل.
  • عندها قم بتحديد أرقام البطاقات التي تعمل, ومن ثم قم بإدخال بياناتها ضمن خيار الدفع على الفيس بوك, وهذا يجب عليك القيام به قبل الضغط على الترويج للإعلان.
  • وهنا عليك استخدام أسم وهمي بالإضافة إلى استخدام كود فوترة مدمج مع BIN, ويمكن أن تقوم بإدخال الكود "90001" إذا لم يم يتوفر هذا الكود.

إلى هنا نكون انتهينا من شرح كيف اعمل اعلان ممول على الفيس بوك مجانا, مع شرح كامل خطوات طرق ترويج صفحة الفيسبوك مجانا التنفيذية لتحقيق ذلك للحصول على أقصى استفادة.

تحرير: حسن إبراهيم

مواضيع لها صلة:

سعر الإعلان في تيك توك

كل ما تحتاجه عن سعر الإعلانات في سناب شات