أسعار الشحن إلى كندا 2024: المستندات المطلوبة للشحن الى كندا

أهلاً عزيزي الزائر ستجد هنا شرح عن أسعار الشحن إلى كندا وأفضل الشركات، تعتبر كندا من الدول الكبرى الممتدة الأطراف، ومركز معتمد لشركات شهيرة لها فروع معتمدة في كافة أنحاء العالم، وإن إرسال واستقبال الطرود والبضائع أمر مهم، ومن أجل إرسال طرد إلى الأراضي الكندية، لابد معرفة كافة تفاصيل أجور وتكاليف الشحن.

فيمكن أن يساعد فهم القواعد المختلفة للشحن إلى كندا مساعدة مواقع الإنترنت في العثور على الطريقة الأكثر اقتصادية ووفرة لإرسال الطرود والبضائع إلى كندا، وفيما يلي كافة التفاصيل عن شركات الشحن الكندية، وأسعار الشحن إلى كندا، فتابع معنا للنهاية.

أسعار الشحن إلى كندا

تكلفة الشحن إلى كندا؟

تعتمد أسعار شحن البضائع والطرود إلى كندا على عدة عوامل، مثل حجم الطرد ووزنه والمسافة اللازمة لوصول القرض ووقت التسليم وأجور خدمة البريد السريع المميزة، وبالنسبة للطرود التي حزمتها 5 أرطال تقريبا ًيبلغ سعر الخدمة حوالي 30 دولاراً، وتصل إلى ما يقارب 170 دولاراً لخدمات التوصيل الليلية في اليوم التالي.

أنواع شحن USPS إلى كندا:

بريد الأولوية:

يحتاج الطرد للوصول في أرخص شحن إلى كندا مدة 6 إلى 10 أيام عمل بتكلفة تقارب 37.47 دولار أمريكي.

الخدمة الدولية من الدرجة الأولى في شركة USPS:

تحتاج إلى 11-20 يوم عمل، بتكلفة تساوي 14.11 دولار، وتكون الخدمة لبلدان معينة من قبل الشركة.

شاهد أيضاً: أرخص شركات نقل البضائع في كندا

بريد الدولي السريع:

يتم التوصيل في يوم محدد ويستغرق تقريباً 3-5 أيام عمل بتكلفة تقارب 44.95 دولار أمريكي. 

البريد السريع سعر ثابت (ظرف):

يكلف تقريباً 44.95 دولار ويستغرق من 3-5 أيام عمل للتسليم.

أسعار الشحن إلى كندا USPS

 1. رسوم البريد الدولي السريع العالي الأولوية:

تعتمد رسوم الشحن الدولي في Priority Mail Express إلى كندا على الوزن، تبلغ تكلفة المغلفات ذات الأسعار الثابتة ما يساوي 44.95 دولار للطرود السريعة وتحتاج للوصول مدة 3-5 أيام عمل.

2- أسعار بريد الأولوية الدولي:

 تقوم الدول المستقبلة بتحصيل الرسوم الجمركية للتحكم في كميات شحن البضائع الداخلة إلى البلاد، خاصة بالنسبة للبضائع المقيدة وفق قوانين ولوائح الدولة الكندية، وتم تحديد هذه الرسوم لتغطية تكلفة الحزمة التي تمر عبر الحدود الجمركية.

سعر شحن حاوية 20 قدماً من كندا:

تتراوح تكاليف الشحن من وإلى كندا من 2000 إلى 3000 دولار وذلك عبر البحر، ومن ابرز الصادرات لدولة كندا هي المشتقات النفطية من غاز ونفط خام، وقطع صيانة السيارات.

كما تشمل الواردات الرئيسية السيارات وعبارات التوصيل الكبيرة، وأجهزة الحاسوب والنفط بأنواعه، و تتمتع كندا حالياً بنمو دوري مرتفع بفضل أنظمة السوق الحر ، وتم تصنيفها بثاني أكبر دول العالم في الاقتصاد التصديرية.

تعد الشحنات عبر البحر إلى كندا جزءاً ركن أساسي في الاقتصاد، وتعقد الولايات المتحدة عمليات شراكة تجارية مع كندا، لتغطي ما يعادل نصف نفقات الواردات، إن طريقة النقل ليست معيار تحديد التكلفة بشكل عام.

ويكلف الشحن خارج الدولة لحاوية قدرها 20 قدماً إلى أي مكان من 1600 إلى ما يقارب 3200 دولار كندي، ، فإن معدل تكاليف الشحن عبر البحر من بريطانيا إلى كندا هو 538.53 دولار كندي.

حيث تعتمد هذه الرسوم على الشحنة من ميناء إلى ميناء بحمولة وزنها 250 كجم ورسوم بما يقارب 25 ألف دولار كندي، و أيضاً يبلغ متوسط تكلفة تذكرة الطيران من بريطانيا إلى كندا سوم قدرها 3100 دولار كندي، تعتمد هذه الرسوم على شحنة من ميناء إلى ميناء لحمولة وزنها 250 كجم ورسوم بما يقارب 25 ألف دولار كندي.

خيارات الشحن حاوية 20 قدم من كندا:

يجب عليك استخدام الشحن عبر البحر، لشحن الحاويات من كندا، كما يمكن تسليم البضائع عبر خدمات شحن حمولة حاوية صغيرة LCL أو حمولة الحاوية الكاملة FCL

1. شحن LCL من كندا

 تكتمل شحنات LCL عندما تجمع عنصراً مع شحنات أخرى من بائعين آخرين، ويتم اعتماده عندما تكون الشحنات صغيرة، وتعتبر أسعاره توفيرية جداً، وتخزن الشحنات في حاويات مشتركة، ومن سلبيات هذا الشحن بأن الشحنة من كندا قد لا تصل بالسرعة التي يتعين على السفينة انتظارها وذلك حتى يتم تعبئة الحاويات المتبقية بالبضائع.

2. شحن FCL من كندا:

لشحن حمولة حاوية كاملة FCL، يتم شحن العناصر بشكل فردي في حاويات 20 قدماً، إذ يجب على صاحب البضائع بتغطية تكلفة الحاوية بالكامل، ولكن من الممكن الاستفادة من عزل العناصر والبضائع لحمايتها من التلف والتعرض للكسر او التخريب.

وتعد ميزة نقل مثالية لكافة البضائع والعناصر السريعة الكسر، والتي تتطلب معاملة أكثر دقة وحذر، تقوم FCL بشحن البضائع بشكل مستقل، لذلك لا يتعين عليك انتظار الشحنات الأخرى لملء الحاوية، ويمكنك استلام الحزمة الخاصة بك في أقصر مدة لوقت التسليم.

آلية إرسال حاوية 20 قدماً إلى كندا: 

  • يرغب العديد في الشحن من السعودية الى كندا او من العديد من الدول، وسيؤدي استخدام وكيل شحن لإرسال الحزمة الخاصة بك إلى جعل عملية الشحن أكثر سهولة، إذ يجب الاطلاع على المستندات المطلوبة للشحن الى كندا وجميع المعلومات الرئيسية للاستيراد إلى كندا لضمان النجاح، إذا اخترت الشحن عبر وكالة LCL.
  • فسيتولى وكيل الشحن أيضاً مسؤولية التوحيد وترتيب البضائع المحملة في الحاوية، ويتوجب ملء أماكن التخزين القياسية بكافة البضائع المراد شحنها قبل مغادرة الميناء.
  • وتخضع كافة البضائع والشحنات لعملية تبخير لضمان القضاء على الآفات والحشرات والنمل الأبيض، ثم يجب إجراء التبخير من قبل جهة معتمدة ومرخصة، بمجرد وصول شحنتك إلى كندا، ستخضع لعمليات التخليص الجمركي، وهذا ليس بالأمر الصعب إذا كنت تملك المستندات والأوراق اللازمة.

تحذيرات وشروط الشحن إلى كندا

  • بالإضافة إلى رسوم الشحن إلى كندا والمدة التي يستغرقها تسليم الطرد الخاص بك، نوصيك أيضاً بالاهتمام بسياسات الشحن المختلفة إلى كندا.
  • وستحتاج إلى ملء نموذج مخصص يدعى ببيان جمركي يوضح معلومات دقيقة حول كل محتويات الطرود في الحاويات المتنقلة.
  • بعد ذلك يرجى العلم أن كندا لديها بعض العناصر المحظورة التي لا يمكن إحضارها إلى البلاد، مع التأكد من أن شحنتك لا تتعارض مع البروتوكولات المعمول بها أو تنتهكها، ويجب أيضاً توخي الحذر إذا كانت الحمولات تحتوي على منتجات هشة.
  • وفي هذه الحالة يجب تقديم معلومات كافية إلى شركة الشحن وملاحظة أن إرسال طرود هشة قد يزيد من التكاليف المادية عند شحنها إلى كندا.
  • ويجب دائماً الأخذ بمشورة الخبراء وتوسيع نطاق نمو عملك على المستوى الدولي.

كم من الوقت يستغرق الشحن إلى كندا؟

يتساءل العديد عن كم وقت وصول الشحن إلى كندا، حيث يمكن أن يستغرق الشحن من الولايات المتحدة الأمريكية إلى كندا من 1 إلى 25 يوماً اعتماداً على الشركة والخدمة المستخدمة.

وتدعم شركات البريد الكندية السريعة أرخص شحن إلى كندا مثل شركة FedEx الشهيرة وشركة UPS ومجموعة DHL العالمية، خدمات التوصيل بين عشية وضحاها لضمان وصول الطرد الخاص بك بأسرع طريقة.

ومع ذلك فإن هذه الخدمات تعتبر من أغلى خدمات التجارة الإلكترونية، إن مدة شحن البضائع والتي تكون رسومها ثابتة UPS Ground، USPS Priority Mail International من 6 أيام إلى 15 يوم بشكل فعلي.

ختاماً لمقالنا عن أسعار الشحن إلى كندا 2024 نذكر في النهاية بانه عند إجراء عملية شحن بضائع في كندا، يجب التعرف على كافة التعليمات والقواعد، والاطلاع على كافة لوائح الأسعار الخاصة بالشركات المختصة بالنقل، للحصول على أفضل خدمة وبأرخص سعر، تابعونا لتعرفوا كل جديد في دولة كندا وكافة بلدان العالم، تمنياتنا بالموفقية للجميع والسلام عليكم.

مواضيع ذات صلة:

أفضل شركات شحن من لبنان الى كندا

استيراد البضائع من الهند عبر مكاتب موثوقة

طريقة الشحن من تركيا لجميع دول العالم

سعر شحن حاوية 20 قدم من المانيا

شركات شحن من كندا الى مصر