ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أرخص معاهد اللغة في كندا (معاهد كندا واسعارها 2024)

إذا كنت تريد الحصول على قبول معهد لغة في كندا مجانا، فبإمكانك العثور على مدرسة لغة أو برنامج لغة معتمد من Languages ​​Canada، مؤسسة الاعتماد الوطنية الكندية لتعليم اللغات ضمن كندا، وكما توجد الكثير من الجامعات والكليات في كل أرجاء البلاد التي تمنح دورات وبرامج لغة على المستويين الجامعي والدراسات العليا، تعد دراسة اللغة ضمن كندا فرصة مميزة لرفع مهاراتك اللغوية ضمن بيئة مختلفة الثقافات.

وتعد كندا دولة ثنائية اللغة فإن اللغتان الإنجليزية والفرنسية هما الأساسيتان، ولذلك فهو المكان المناسب لتعلم أي لغة ورفع مستوى مهاراتك، بالإضافة إلى الإنجليزية والفرنسية، كما يوجد الكثير من مدارس وبرامج اللغات التي تقدم التعليم بلغات مختلفة، مثل الإسبانية والعربية والمزيد، وفيما يلي سنستعرض أرخص معاهد اللغة في كندا، فتابع معنا.

أفضل معاهد اللغة في كندا 2023

عند انتقاء مدرسة أو برنامج لغة، من المهم أن تراعي أسعار معاهد اللغة في كندا وعوامل معينة كالموقع والرسوم المترتبة على البرنامج وطول فترة البرنامج ونوع التدريس (مثلاً: شخصياً أو من خلال الإنترنت)، يمكنك أيضاً أن تبحث عن سمعة المدرسة أو البرنامج وقراءة التقييمات من قبل الطلاب السابقين.

بجانب مدارس وبرامج اللغات، هناك العديد من المصادر التي تساعدك على الهجرة الى كندا عن طريق دراسة اللغة الإنجليزية من أجل ممارسة ورفع مستوى مهاراتك اللغوية ضمن كندا، مثلاً، يمكنك المشاركة في برنامج تعلم اللغة الإنجليزية في كندا، أو حضور الفعاليات والمهرجانات الثقافية المُقامة، أو حتى الانضمام إلى برنامج الإقامة المنزلية لتنغمس باللغة والثقافة.

وإجمالاً، ستكون دراسة اللغة ضمن كندا تجربة مميزة وستكتسب فيها مهارات لغوية قيمة ومعرفة ثقافية، توجد الكثير من المدارس تعلم اللغة الكندية الممتازة للغات ضمن كندا، والتي توفر مجموعة واسعة من برامج ودورات اللغة، بعض أفضل مدارس اللغات ضمن كندا مدرجة أدناه مع الرسوم التقريبية وروابط الموقع الإلكتروني، وسنذكر لكم الآن أفضل أسماء معاهد كندا واسعارها وروابط التوصل معها للاستفسار وطريق وروابط التسجيل عبر مواقعها الرسمية:

1. مدرسة ILSC الشهيرة للغات:

تعتبر من أفضل أسماء معاهد اللغة في كندا تورنتو والعديد من المدن الأخرى، والجدير بالذكر توفر ILSC برامج اللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية ضمن مناطق مختلفة في كافة أرجاء كندا، متضمنة مدن:

  • مدينة فانكوفر.
  • مدينة تورنتو.
  • مدينة مونتريال.
  • مدينة كيبيك.

وتتغير تكلفة دراسة اللغة في كندا لمدة سنة ورسوم البرنامج حسب الموقع ونوع البرنامج، ولكنها عادةً تكون بين 310 و760 دولاراً كندياً.

من الممكن الاطلاع على كافة المعلومات على الموقع: من هنا.

2. معهد Culture Works الكندي

توفر Culture Works برامج لتعليم اللغة الإنجليزية بالحرم الجامعي ضمن لندن وأوتاوا، وتقدر رسوم البرنامج بين 295 و425 دولاراً كندياً أسبوعياً.

للتسجيل في موقع المعهد الكتروني: من هنا.

3. أكاديمية جيوس للغات:

توفر GEOS برامج لتعليم اللغة الإنجليزية في الجامعات ضمن فانكوفر وتورنتو وكالجاري وأوتاوا، وتقدر رسوم البرنامج بين 320 و680 دولار كندي أسبوعياً.

من الممكن زيارة الموقع الكتروني: من هنا.

4. مدرسة CLLC للغات:

تعد من ارخص معاهد دراسة اللغة الانجليزية في كندا، حيث توفر CLLC برامج لتدريس اللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية في الجامعات ضمن مدن هاليفاكس وأوتاوا وتورنتو، ورسوم البرنامج تقدر بـ 250 دولار كندي حتى 650 دولار أمريكي أسبوعياً.

وقد تم تخصيص الموقع الكتروني للإجابة عن كافة الاستفسارات: من هنا.

مع العلم أن الرسوم المذكورة تقريبية وممكن أن تتغير اعتماداً على البرنامج المراد تعلّمه وفترة الدراسة، كما نوصي بمراجعة موقع المدرسة لتحصل على معلومات جديدة حول رسوم البرنامج وتفاصيل غيرها.

5. كلية Greystone لتعلم اللغات في كندا:

تمنح كلية Greystone برامج للغة الإنجليزية والفرنسية في الحرم الجامعي ضمن فانكوفر وتورنتو ومونتريال، وهي واحدة من أرخص معاهد اللغة في كندا، حيث تقدر رسوم البرنامج بين 325 دولار كندي و650 دولار أمريكي أسبوعياً.

من الممكن زيارة موقع الكتروني للحصول على كافة التفاصيل: من هنا.

خطوات التقديم على فيزا دراسة اللغة في كندا

للحصول على فيزا دراسة اللغة ضمن كندا، عليك إتباع ما يلي:

اختيار مدرسة لغة ضمن كندا:

أبحث ثم حدد مدرسة لغة تلائم متطلباتك ورغباتك.

قد يهمك: افضل المنح الدراسية المجانية في كندا

طلب القبول:

التقدم إلى المؤسسة التعليمية للغات وإتمام إجراءات القبول، وإذا تم قبولك، ستصدر لك المؤسسة التعليمية بيان قبول.

التقدم بطلب لتحصل على تأشيرة دراسة في كندا:

تقدم بطلب لتحصل على فيزا دراسة من المواطنة الكندية (IRCC)، ويمكنك أن تقدم الكترونياً أو ورقياً، كما ستحتاج إلى تقديم عدة وثائق، بما في ذلك بيان القبول وإثبات التمويل وباسبور أو وثائق السفر.

دفع رسوم الطلب:

دفع تكاليف طلب تصريح الدراسة.

انتظار القرار:

ستنتظر أن يصدر قرار طلب فيزا الدراسة، تختلف أوقات المعالجة حسب هيئة التأشيرات وعوامل غيرها.

الحصول على تصريح الدراسة:

بمجرد الموافقة على فيزا الدراسة الخاص بك، سيصلك بيان تعريف وتصريح دراسة، وقد يُطلب منك أن تقدم معلومات بيومترية كبصمات الأصابع أو صور.

الوصول إلى كندا:

يجب أن تصل إلى كندا قبل أن يبدأ برنامج اللغة الخاص بك ثم تقدم تأشيرة الدراسة الخاصة بك على الحدود.

مع العلم أن متطلبات تصريح الدراسة وعملية التقديم قد تختلف وفقاُ لموطنك الأصلي ولأسباب أخرى، وللحصول على معلومات وإرشادات محددة، ننصح بإستشارة موقع IRCC الإلكتروني أو مستشار الهجرة المؤهل.

شروط التسجيل في معاهد كندا

للتأهل للحصول على فيزا دراسة اللغة ضمن كندا، عليك تلبية الشروط الآتية:

  • القبول في مؤسسة تعليمية محددة: يجب أن يتوفر لديك بيان قبول من قبل مؤسسة تعليمية محددة (DLI) ضمن كندا وتكون معتمدة من قبل حكومة كندا لتقديم برنامج لغة.
  • إثبات وجود أموال كافية: عليك إثبات أن لديك أموالاً كافية لدفع التكاليف الدراسية ونفقات العيش والنقل ذهاباً وإياباً، وإن المبلغ المطلوب يعتمد على طول وموقع البرنامج.
  • استيفاء متطلبات الصحة والسلامة: أن يكون مقدم الطلب بصحة جيدة ولديه استعداد ليخضع للفحوصات الطبية حسب الحاجة، وألا يكون لديهم سجل إجرامي أو يشكلون خطراً على السلامة.
  • تلبية متطلبات اللغة: بحسب لغة التدريس، قد يُطلب منك إثبات الكفاءة باللغة الإنجليزية أو الفرنسية.
  • أن يكون لديك جواز سفر أو وثيقة سفر سارية الصلاحية: إرفاق جواز سفر أو وثيقة للسفر سارية المفعول حتى تتمكن من التقدم بطلب لتحصل على تأشيرة دراسة.
  • دفع تكاليف الطلب: للحصول على تأشيرة الدراسة الخاص بك، يجب دفع تكاليف الطلب.

مع العلم أنه قد توجد مستلزمات إضافية، مثل المتطلبات البيومترية والمستندات الإضافية، اعتماداً على حالتك المحددة، للحصول على معلومات وإرشادات محددة، نوصي باستشارة موقع IRCC الإلكتروني أو مستشار الهجرة الى كندا عن طريق دراسة اللغة الإنجليزية المؤهل لهذه القضية.

مميزات تعلم اللغة الإنجليزية في كندا

يعد تعلم اللغة الإنجليزية ضمن كندا فرصة مميزة لرفع مستوى مهاراتك اللغوية، كما تقدم المدارس والمؤسسات التعليمية الكندية برامج تعليمية ذات جودة عالية تركز على تحسين مهارات القراءة والكتابة والتحدث والاستماع باللغة الإنجليزية، يتم تعليم اللغات بطريقة تفاعلية ومتطورة لتحفز على المشاركة الفعلية وتشجعك على التحدث بإتقان.

1. تجربة ثقافية جديدة:

أثناء دراستك بالخارج في كندا، لن تتعلم اللغة فحسب، بل ستحصل أيضاً على تجربة ثقافية رائعة، تتمتع كندا بتنوع ثقافي واسع ولديها مجتمع ذو ثقافات متنوعة، لذا يتيح لك الاطلاع التعرف على التقاليد المتنوعة والتعرف على الثقافات الحديثة حول العالم، وستساعدك هذه التجربة المميزة على توسيع آفاقك وفهم التنوع الموجود في العالم.

2. تواصل مع الطلاب الآخرين من جميع أنحاء العالم:

إحدى الفوائد العظيمة لدراسة اللغة ضمن كندا هي التواصل مع الطلاب من مختلف أرجاء العالم، وستتاح لك الفرصة لمقابلة الطلاب الآخرين الذين يتطلعون إلى رفع مستوى مهاراتهم باللغة الإنجليزية مثلك تماماً، فسوف تشارك المعرفة والثقافة والخبرة معهم وتكوين الصداقات.

علاوةً على ذلك شروط دراسة اللغة الإنجليزية في كندا جداً سهلة للطالب العربي، وتتمتع كندا بجمال طبيعي مذهل ومعالم سياحية مبهرة، لذلك لديك فرصة السفر واستكشاف المزيد من المعالم السياحية والطبيعية الجميلة.

باختصار لشرحنا عن أرخص معاهد اللغة في كندا، سيوفر لك تعلم اللغة الإنجليزية ضمن كندا فرصة مميزة لتحسين مهاراتك اللغوية واكتساب خبرة ثقافية وفيرة والتواصل مع الطلاب من كافة أنحاء العالم، نأمل أن تنال مقالتنا عن دليل شامل يخص أسماء معاهد كندا واسعارها إعجابكم وحصلتم على الفائدة المرجوة، تمنيانا بالتوفيق للجميع والسلام عليكم.

مواضيع ذات صلة:

كيفية الدراسة في كندا مجانا

الحصول على منحة ممولة لدراسة البكالوريوس في كندا

أفضل منظمات تساعد على اللجوء في كندا

أشهر منح لدراسة الطب في كندا