إليك قائمة بأفضل مكاتب تأجير سيارات في قطر

أفضل مكاتب تأجير سيارات قطر، تعتبر قطر من بين أفضل الدول العربية وأكثرها تطوراً من نواحي عديدة، حيث تعمل الشركات القطرية على جلب أفضل أنواع السيارات في العالم وإتاحتها في السوق، وخاصةً أن السوق القطري يشكل بيئة حاضنة غنية مما يجعل العملاء قادرين على استئجار السيارات الحديثة بسبب الدخل السنوي المرتفع.

لقد اتبع القطريون نظام جديد في استخدام السيارات وذلك من خلال القيام باستئجار السيارات بمختلف أنواعها وأشكالها، وهذا الأمر جعل من الشركات المتخصصة في السيارات تفتح مكاتب تأجير لها في مناطق عديدة داخل دولة قطر، حيث يمكن للزبون استئجار أي سيارة يرغب بها مع بعض الشروط ولمدة معينة مقابل دفع المال على كل يوم يستأجر السيارة بها.

الأن يبقى السؤال الأهم لدى الكثير من المتابعين هو كيف يمكن استئجار سيارة في قطر وما هي أهم مكاتب تأجير السيارات في قطر، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم أيضا عن أسعار تأجير السيارات في قطر والنظام الحديث المتبع في التأجير، وسوف نتحدث عن أهم مميزات هذا النظام.

تأجير سيارات رخيصة في قطر

أفضل مكاتب تأجير سيارات قطر

في السنوات القليلة الماضية انتشرت مكاتب تأجير السيارات بشكل كبير داخل دولة قطر في العديد من المناطق، ويمكن للمواطن أو المقيم في قطر أن يستأجر أي سيارة خلال مدة لا تتجاوز ساعتين فقط، كما يمكن له الاطلاع على كافة المعلومات المتاحة عن السيارة وسعر الآجار اليومي وما إلى هنالك، ومن بين أفضل مكاتب تأجير السيارات في قطر نذكر:

1. مكتب one click Drive

إذا كنت تفكر في استئجار سيارة في قطر من أي نوع من الأنواع سوف يكون هذا المكتب من أنسب المكاتب التي يمكن أن تتعامل معها، حيث يتوفر فيه الكثير من السيارات وبأنواع مختلفة مثل السيارات الرياضية والسيارات الرخيصة، وسيارات الدفع الرباعي والسيارات الفاخرة أيضاً.

من أهم مميزات هذا المكتب انه يمتلك موقع إلكتروني خاص به يمكنك الدخول إليه متى تشاء واختيار السيارة التي تناسبك واستأجراها، ومن ثمّ الدفع بشكل إلكتروني واستلام سيارتك بشكل مباشر، كما يقدّم العديد من العروض الخاصة كل فترة.

شاهد أيضاً: أفضل شركات ليموزين في قطر

2. مكتب الريادة لتأجير السيارات

يعتبر واحد من أشهر مكاتب تأجير سيارات الدوحة، حيث يقع هذا المكتب في العاصمة القطرية الدوحة ويعمل على مدار اليوم ولكنه يغلق الساعة الرابعة فجراً، ويعتبر من بين أفضل المكاتب وأرخصها في العاصمة، كما أنه يوفر سيارات من أنواع مختلفة ويمكن أن تناسب القدرة الشرائية لكل زبون.

يقدّم هذا المكتب خدمة توصيل السيارة إلى المنزل وإعادتها إلى المكتب حال انتهاء مدة الآجار، كما أنه يوفر سيارات متنوعة مثل السيارات الفاخرة والدفع الرباعي وسيارات رخيصة وسيارات رياضية وما إلى هنالك.

3. مكتب بدجت لتأجير السيارات

يعتبر من المكاتب وشركات تأجير السيارات في الدوحة التي اخذ وكالات حصرية لتأجير أنواع مختلفة من السيارات داخل دولة قطر، ويعمل هذا المكتب على مدار 24 ساعة في اليوم و6 أيام في الأسبوع1، ويقع المقر الرئيسي له في الدوحة عاصمة قطر، كما انه يمتلك فروع في بعض المدن القطرية الأخرى.

يوفر هذا المكتب للزبائن العديد من أنواع السيارات مثل السيارات الاقتصادية التي تتسع لراكبين اثنين، والسيارات المتوسطة التي تتسع لخمسة أشخاص، كما انه يوفر تأجير سيارات فخمة في قطر وكافة أنواع السيارات الصغيرة والقياسية والدفع الرباعي، وهو أيضاً يوفر سيارات دفع رباعي فاخرة وحافلات صغيرة تتسع لعشرة ركاب بأسعار جيدة جداً.

نظام تأجير السيارات في قطر

تتبع اغلب مكاتب تأجير السيارات في قطر النظام الجديد المؤتمت الذي ابتعد عن نظام الورقيات، حيث كان نظام الورق يجبر الزبون على الخضور بشكل شخصي من أجل التوقيع على العقود والتعامل مع جميع الحسابات بشكل يدوي، كما لا يمكن القيام بأي عملية حجز مسبقة إذا على الزبون الحضور وانتقاء سيارة من السيارات المتاحة.

أما النظام الجديد يكون عن طريق الانترنت حيث يمكن للمستخدم الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بمكتب تأجير السيارات وانتقاء السيارة التي يرغب بتأجيرها، وبالتالي حجز هذه السيارة باسمه على أن يقوم المشرف (الموقع) بمتابعة كافة الإجراءات الخاصة بعملية الآجار، وفي حال التعرض لأي مشكلة يتم إرسال السيارة إلى قسم الصيانة بشكل إلكتروني.

أسعار تأجير السيارات في قطر

الجدير بالذكر يتراوح سعر تأجير السيارات في قطر بحسب نوع السيارات ومدة الإيجار والموقع. بشكل عام، تبلغ تكلفة استئجار سيارة صغيرة في اليوم حوالي 100 ريال قطري. أما تكلفة استئجار سيارة متوسطة الحجم فتبلغ حوالي 150 ريال قطري، وتكلفة استئجار سيارة كبيرة فتبلغ حوالي 200 ريال قطري.

تختلف الأسعار أيضًا حسب موسم السفر. فخلال موسم الذروة، مثل عيد الفطر وعيد الأضحى والعطلات المدرسية، تكون الأسعار أعلى من المعتاد

مميزات النظام الجديد لتأجير السيارات في قطر

إن عملية الانتقال من النظام الورقي القديم إلى النظام الحديث في تأجير السيارات كان له أثر بارز ومجموعة من المميزات والأهداف، وفيما يلي سوف نذكر لكم أهمها:

  • يمكن من خلال النظام الجديد تنظيم العمل بشكل أدق وذلك من ناحية دخول الزبون إلى هذا النظام، وكل زبون يتم إعطائه رقم خاص وكلمة سر لحسابه.
  • أيضاً يساعد النظام الجديد في تخزين كافة البيانات المتعلقة بالزبون مثل البيانات الشخصية وتاريخ استئجار السيارة وتاريخ الانتهاء، كما يساعد على تخزين أنواع السيارات المستخدمة والمسافة المقطوعة وما إلى هنالك.
  • من أهم مميزات النظام الجديد انك تستطيع الدخول إلى موقع أي مكتب من مكاتب التأجير والاستمتاع بمشاهدة كافة أنواع السيارات المتاحة للآجار، وبالتالي يمكن انتقاء السيارة التي ترغب بها ومعرفة سعر أجارها وما إلى هنالك.
  • يمكن للمكتب عن طريق النظام الجديد تعديل كافة المعلومات المتعلقة بالسيارة المتاحة، ويتم تحديث هذه المعلومات بشكل دوري وخاصةً بعد كل عملية آجار لهذه السيارة، كما يمكن حذف البيانات التي لا تلزم أو التي أصبحت تتعارض مع الواقع مثل المسافة المقطوعة للسيارة والصيانة التي تقدّم لها.

شاهد أيضاً: أفضل شركة تأمين سيارات في قطر

شروط استئجار سيارة في قطر

سنذكر لكم أهم متطلبات حجز سيارة في قطر، للحجز من أي موقع تأجير سيارات في قطر، سواء كان موقع Rental cars أو غيره من المواقع الأخرى، ستحتاج إلى المستندات التالية:

  • رخصة قيادة سارية المفعول: يجب أن تكون رخصة القيادة سارية المفعول لمدة لا تقل عن ستة أشهر، ويجب أن تكون صالحة للقيادة في قطر.
  • بطاقة ائتمان: ستحتاج إلى بطاقة ائتمان لدفع تكلفة الإيجار. في بعض الحالات، قد تسمح لك بعض الشركات بدفع نقدًا عند الاستلام.
  • جواز سفر ساري المفعول: يجب أن يكون جواز سفرك ساري المفعول لمدة لا تقل عن ستة أشهر.

نصائح لحجز سيارة في قطر

فيما يلي بعض النصائح لحجز من مكاتب تأجير سيارات قطر:

  1. قارن الأسعار من عدة شركات تأجير سيارات رخيصة في قطر قبل الحجز.
  2. وعليك التأكد من قراءة الشروط بعناية قبل توقيع العقد.
  3. وأيضاً فكر في ما إذا كنت ترغب في إضافة أي تأمينات إضافية.
  4. عليك حجز سيارة مسبقًا، خاصة إذا كنت تسافر خلال أوقات الذروة والمناسبات.

ختاماً زوار مدونة ميديا وورد إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح شروط استئجار سيارة في قطر بالإضافة إلى العديد من التفاصيل حول اهم مكاتب تأجير السيارات في قطر لعام 2024، وشرحنا لكم نظام تأجير السيارات الحديث وأهم المميزات الخاصة به، نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم

تحرير: محمد حلوة

مواضيع ذات صلة:

أسعار التكاسي في قطر

تحميل تطبيق مترو الدوحة مجاناً