هل تم إلغاء تعديل الوضع في الإمارات: تصحيح أوضاع المخالفين

البحث عن تعديل الوضع في الإمارات، تعتبر الامارات العربية المتحدة من بين أهم الدول العربية والتي تعد وجهة مثالية لأغلب الأشخاص من الدول العربية وحتى الأجنبية للسفر إليها من اجل العمل بسبب ما يتوفر فيها من فرص عمل رائعة جداً وشاملة لجميع المجالات، وبكل تأكيد الراغبين بالسفر إلى الأمارات والعمل فيها يجب أن يحصلوا على فيزة العمل وعلى الاقامة فيها بشكل رسمي وقانوني.

مما لا شك فيه أنه للحصول على الاقامة في دولة الامارات يجب على الشخص أن يحقق مجموعة من الشروط بما يتناسب مع الفيزا التي قام باستخراجها مسبقاً من السفارة الاماراتية في بلاده، ولكن أغلب الاقامات التي تقدّمها الحكومة الإماراتية هي إقامة محدودة ولها مدة زمنية معينة وبحسب القانون فإن انقضاء المهلة الزمنية للإقامة دون تجديد يعني عدم السماح لحاملها بالإقامة في الامارات.

بحسب الاحصائيات التي قامت بها الحكومة الاماراتية فقد ازداد عدد الأشخاص الذي يحملون إقامات منتهية الصلاحية وهذا الأمر تطلب أن تسن الحكومة تشريعات بخصوص هذا الأمر بحيث تكون الحكومة وحامل الاقامة رابحين، وهو ما نتج عنه قانون تعديل الوضع، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم هل يوجد عفو للمخالفين في الإمارات 2024، وسوف نشرح طريقة الاستعلام عن تعديل الوضع دبي وأبوظبي والشارقة وعجمان والعديد من المناطق الإمارتية الأخرى.

هل تم إلغاء تعديل الوضع في الإمارات

ما هو تعديل وضع المخالفين في الإمارات 2024

كثيراً ما نرى ونسمع أخبار من وسائل التواصل الاجتماعي أو الانترنت عموماً عن مفهوم تعديل الوضع في الامارات ولكن لا نعرف على ماذا يدل هذا المفهوم، وهنا نقول لكم أن تعديل الوضع يدل على تعديل الوضع الخاص بالشخص المكفول في الامارات والمقيم على أراضيها.

طبعاً الهدف الرئيسي من تعديل الوضع للمقيمين هو معالجة مشكلة انتهاء فترة الاقامة لهذا المقيم بدون ترحليه قسراً، ويتم تعديل الوضع من خلال هيئة متخصصة في هذا الأمر وهي الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية داخل دولة الامارات، ويعتبر قانون تعديل الوضع من القوانين حديثة العهد في الامارات حيث يتم تشريعه في عام 2024، من أجل تسوية وضع كل المخالفين في شروط الإقامة فيها.

لقد أتى هذا القانون على شكل مكرمة من الحكومة الاماراتية ورئيس الدولة من اجل مراعاة ظروف كل الأشخاص المقيمين فيها من الأجانب بسبب الغلاء الفاحش الذي يضرب العالم وارتفاع اسعار الخدمات والسلع في كل أنحاء العالم مما يزيد من ضرورة العمل لهؤلاء الاشخاص في الامارات.

إقرأ أيضاً: كيفية الحصول على جواز سفر إماراتي مجاناً

هل تم إلغاء تعديل الوضع في الامارات؟

لقد ظهرت في الأونة الأخيرة العديد من الشائعات التي تحدثت عن إلغاء تعديل وضع المخالفين في الإمارات 2024 لسببٍ ما، ولكن كل تلك الأخبار تبقى أخبار مزيفة ما لم يتم الإعلان عن إلغاء القانون بشكل رسمي عن طريق إحدى القنوات الرسمية الخاصة بالحكومة الامارتية على جميع وسائل الاعلام.

يمكن أن نجزم إلى أنه حتى تاريخ كتابة هذا المقال لم يتم إلغاء قانون تعديل الوضع في الامارات بسبب متابعتنا لأغلب الصفحات الرسمية الاماراتية والقنوات الاعلامية، وخاصةً تلك التي أعلنت عن هذا القانون بشكل رسمي.

في حال رغبت بالتأكد بنفسك عن فعلاً هل تم إلغاء قانون تعديل الوضع في الامارات، يمكنك زيارة الموقع الرسمي الخاص بالهيئة المتخصصة في هذا القانون على الانترنت، وهو موقع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في دولة الامارات، ويمكنك الدخول أيضاً إلى موقع الادارة العامة لشؤون الأجانب والإقامة.

الفئات المشمولة بقانون تعديل الوضع في الامارات

حاول القانون أن يشمل أكبر عدد ممكن من الأشخاص المخالفين من أجل تسوية أوضاعهم في الامارات، ولكنه عمل على تقسيم هؤلاء الأشخاص على شكل فئات بحسب المخالفات التي قاموا بها فيما يخص الاقامة، وفيما يلي أهم هذه الفئات:

1. فئة المخالفين بسبب انتهاء فترة الاقامة:

يوجد الكثير من الأشخاص الذين تم شملهم في قانون تعديل وضع من زيارة إلى إقامة الإمارات العربية المتحدة بسبب تأخرهم عن تجديد الإقامة في دولة الامارات لسبب معين أو لظروف قاهرة، وقد أعطاهم القانون فرصة أخرى من أجل تجديد الإقامة قبل ترحيلهم بشكل نهائي من الدولة، وذلك عن طريق تمديد فترة التجديد لمدة أطول.

2. فئة المخالفين بسبب عدم تجديد الاقامة:

تختلف هذه الفئة عن الفئة الأولى بأن هؤلاء الأشخاص المشمولين في هذه الفئة لم يحصلوا على عمل يؤهلهم لتجديد الاقامة بعكس الفئة الأولى الحاصلين على عمل ولكن فترة اقامتهم قد انتهت، ولذلك أعطى القانون لهؤلاء الأشخاص فرصة أخرى للبحث عن عمل في الامارات من أجل تجديد الاقامة لهم

3. فئة المخالفين بسبب تأشيرة الدخول:

الفئة الثالثة التي تم شملها ضمن قانون تعديل الوضع الجديد في الامارات هم الأشخاص الذين لا يمتلكون تأشيرة دخول إلى الامارات، وقد دخلوا إليها بطريقة غير شرعية إما عن طريق التهريب أو بطريقة أخرى، ولذلك أعطاهم القانون منحة ذهبية من أجل محاولة حصولهم على تأشيرة دخول بشكل قانون وهم متواجدين على الاراضي الاماراتية بدون أي عائق أمني.

على العموم في حال كنت من الأشخاص المشمولين بمخالفات تعديل الوضع يمكن البدء بإجراءات تعديل وضعك بأسرع وقت ممكن، وذلك من خلال زيارة الموقع الرسمي للهيئة أو الموقع الرسمي للإدارة العاملة لشؤون الأجانب، ويمكن أيضاً تعديل الوضع عن طريق منصة "تم"، أو عبر التوجه إلى أحد مراكز "سعادة المتعاملين" في الامارات العربية المتحدة.

إقرأ أيضاً: ما هو قانون الزيارة الجديد في الإمارات

أسئلة شائعة حول اعفاء للمخالفين في الامارات 2024:

كم يستغرق تعديل الوضع في الإمارات؟

الجهات المختصة في إدارة الإقامة وشؤون الأجانب تفرض رسوم تعديل الوضع في الإمارات تصل إلى 500 درهم عند تعديل وضعية التأشيرة داخل الدولة دون الحاجة للمغادرة، حيث يتطلب إكمال المعاملة وثائق الطلب الكاملة، وتستغرق المعاملة يومين من تاريخ التقديم.

كم هي فترة السماح بعد تعديل الوضع؟

يحصل المقيمين على مهلة تصل إلى مدة 30 يوم، إما لضبط وضعهم وتوفير كفالة جديدة، أو لمغادرة البلاد بشكل رسمي.

كيف اعمل تعديل وضع في الامارات؟

  • أولاً قم بزيارة أقرب مركز خدمة آمر لمعرفة المزيد.
  • ومن ثم قم بالحصول على تذكرة الانتظار وانتظر دورك.
  • قم بتقديم الطلب مع جميع المستندات المطلوبة (إذا كانت مطلوبة) لموظف خدمة العملاء.
  • واخيراً ادفع رسوم تعديل الوضع في الإمارات اللازمة.

ختاماً زوار مدونة ميديا وورد إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح ما هو تعديل وضع المخالفين في الإمارات 2024، وأجبنا عن سؤالكم هل تم إلغاء تعديل الوضع في الإمارات، وقد ذكرنا لكم فئات المخالفين الذين شملهم قانون تعديل الوضع، نتمنى أن ينال هذا الشرح إعجابكم وحجلتم على المعلومات المفيدة مع تميناتنا بالتوفيق للجميع.

مواضيع ذات صلة:

كيفية تمديد الزيارة في الإمارات

‏طريقة الحصول على إذن دخول الإمارات للمقيمين

أرخص سكن في دبي للايجار